إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حمام السلام يذبح في ميدان اللؤلؤة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حمام السلام يذبح في ميدان اللؤلؤة

    حمام السلام يذبح في ميدان اللؤلؤة.......


    عصفت الدنيا وثارت براكين الأرض لتتغير معالم وتضاريس فتخلع الأرض جلدتها وتلبس أخرى, ومن يدري ما يكون قراراها إلا من غلب أمره وجرت قدرته, فسقطت تماثيل وانزاحت عروش ويُستَخْلف آخرون, لتولد حقبة أخرى تعيشها البشرية فترسم لوحة على جبين السنين.


    وهنا قد نتفق بأن أَمر القهار جاريّ على عبادة وهو يقدر ما يشاء من غير حساب, لا اعتراض على حكمة, ولكن عندما يعشق الطير تحطيم القيود ويدرك بأن عليه صعود الجبال وأن لا يعيش أبداً في الحفر, يكافح, يعمل, يضحي, تقف معه تسانده كل التجمعات من حوله وتؤيد في كل خطوته تتعاطف معه تبكي لبكائه تشتكي لمصابة وأحيانا قد تمد له يد العون وعندما تسألهم لما.... يأتي الجواب أنه أراد الحرية ورفض العبودية !!!! ...... جميل جداً أراد الحرية ومن واجبكم الوقوف معه لأننا أخوة......
    فلتفت من حولي فشهادة الطيور قد خرجت من أقفاصها وتذوقت طعم الحرية فمنهم من شهد الحدث ومنهم من ألتحق إلى بارئة وهو يمهد الطريق للإطاحة بالسجان فجميل أن نرى هذا المشهد الذي غاب عنا منذ أعوام خلت, أن تُسقط الإرادة قبضة الحديد التي تقيدها.


    ولكن من بعيد خرقت مسامعي صرخت قد دوت ودكت كل حجر أصم صيحة كلها حزن, ألم, ظلم, فانتبهت فإذا بي أشاهد صقور جوراح لم تعرف الرحمة يوماً وهي تطبق شريعة الغاب على سرب من حمام السلام خرج بكل صمت وذوق مرهف ليقول أن سجاني قد آذاني فأسمعوني أنصتوا لي ولو لمرة, لي الحق أن أخرج كما خرج أخوتي, أعطوني جزء من حقوقي, مدوا لي يد العون ساندوني يا من تعالت أصواتكم لمناصرة أقراني, فأنا منكم أخوكم في الدين ونظير لكم في الخلق, أنا أبنكم خرجت أنقل مظلوميتي لكم .
    ولكن يأتي النداء هيهات أنت خرجت لتشق العصا وتفرق الجمع وتمزق الوحدة والألفة بين الدم والسلم تخرج أنت لينتصر الغير .......!!!!, فعجباً متى كان الدم والسلم على ألفة في أي زمن أنا, هل جاء زمن الملائكة هم عمار الأرض, أم أنا في حلم, هم خرجوا لينالوا الحرية فلم ينتصر الغير مادام مستقر في دارة .


    ولكن لا وألف لا فأنا واقف في زمني هذا أشاهد "والقلب ينزف" سرب حمام السلام يذبح على مرأى من كل العالم ولا أحد يجرؤ على الاعتراض بل أغلبهم عزف سنفونية الموت على أنها حفظ للأمن ورد الكرامة, أتعرفون لماذا ..... لأنهم يخشون من النور أن يسطع يهابون من بياض السلام أن يغطي الدنيا وما فيها, لتظهر كل بؤرة سوداء لطالما لوثت العالم بفعالها وهي تمسك زمان الأمور وتخشى على كرسي الخلافة, فهل ترضى أن يسطع النور أم تنقش على جدران التاريخ مذبحة تتلوها الأجيال على مر الدهور تحمل أسم مجزرة اللؤلؤة.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
    السلام عليك يامولاي يا أبا عبدالله ورحمة الله وبركاته
    السلام عليك يا مولاي يا ابا الفضل العباس ورحمة الله وبركاته
    صمتت حروفي حداداً
    عندما ذبحت الحمامات
    فتقاسمت الألم في الجناحان
    طالبة الشفاعة
    يتيمتكم بالحسين اهتديت
    وفي أمان الله

    تعليق


    • #3
      اللهم عجل لوليك الفرج
      كل الاعمال بين القبول والرد الا الصلاة على محمد وال محمد
      اللهم صلِ على محمد وال محمد

      تعليق


      • #4

        أخوتي الكرام بالحسين اهتديت ورحلة وفاء السلام عليكم



        شكراً لمروركم الكريم

        ووفقكم الله لكل خير
        التعديل الأخير تم بواسطة الناشر; الساعة 28-03-2011, 06:27 PM.

        تعليق


        • #5
          سلمت يمينك على هذه الكلمات الرائعة

          امنياتي لك بالتوفيق والسداد الالهي على الدوام
          اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

          تعليق


          • #6
            الأخت الكريمة عطر الكفيل شكرا لمرورك الكريم
            وفقك الله لكل خير

            تعليق

            عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
            يعمل...
            X