إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من يدعي انهم ابن الامام المهدي عليه لعنة الله

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    المشاركة الأصلية بواسطة الراجي مشاهدة المشاركة
    هذه الاجوبة فقط نابعة عن اعتقاد عاطفي بعيد كل البعد عن الصواب فأسال الله تعالى لكم التوفيق بالرجوع الى طريق الحق الالهي وهو طريق آل محمد صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين

    اما بخصوص هذا الكلام الذي اتيت به فهل لك ان تاتيني براوية تقول ان المهدي عندة ولد اسمه اليماني ام ان اليماني من اليمن لامن البصره .
    وارجو عدم اعادت الكلام الذي طالما تردده من دون جدوى وكن واضحاً اسماً على مسمى لامجرد اسم ؟

    اهلا بك الراجي انت اتيت بالوقت الضائع وفقك الله وعلى ما اعتقد ان ما طرحته قد اجبت عليه فراجع وبينت ان اليماني ليس من اليمن

    ثم تقول كلام عاطفي ياليتك تقول بشيء ولاتاتي بمثلا اين الان بكلامك القران والعتره ام كلام هكذا اما ان اليماني كيف مامورين انا اثبته لك من قول الامام الباقر ع

    عن الامام الباقر (ع ) قال : ... وليس في الرايات راية اهدى من راية اليماني ، هي راية هدى ، لأنه يدعو إلى صاحبكم ، فاذا خرج اليماني حرم بيع السلاح على الناس وكل مسلم، واذا خرج اليماني فإنهض اليه فإن رايته راية هدى، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار، لأنه يدعو إلى الحق والى طريق مستقيم ) المصدر الغيبة لمحمد بن إبراهيم النعماني ص 264

    تعليق


    • #12
      الجواب الواضح قلت :


      عن الامام الباقر (ع ) قال : ... وليس في الرايات راية اهدى من راية اليماني ، هي راية هدى ، لأنه يدعو إلى صاحبكم ، فاذا خرج اليماني حرم بيع السلاح على الناس وكل مسلم، واذا خرج اليماني فإنهض اليه فإن رايته راية هدى، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار، لأنه يدعو إلى الحق والى طريق مستقيم ) المصدر الغيبة لمحمد بن إبراهيم النعماني ص 264



      نريد رواية صريحة صحيحة تقول ان اليماني من ذرية الامام المهدي روحي فداه



      تعليق


      • #13
        المشاركة الأصلية بواسطة تقوى القلوب مشاهدة المشاركة
        الجواب الواضح قلت :


        عن الامام الباقر (ع ) قال : ... وليس في الرايات راية اهدى من راية اليماني ، هي راية هدى ، لأنه يدعو إلى صاحبكم ، فاذا خرج اليماني حرم بيع السلاح على الناس وكل مسلم، واذا خرج اليماني فإنهض اليه فإن رايته راية هدى، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار، لأنه يدعو إلى الحق والى طريق مستقيم ) المصدر الغيبة لمحمد بن إبراهيم النعماني ص 264



        نريد رواية صريحة صحيحة تقول ان اليماني من ذرية الامام المهدي روحي فداه

        سبحان الله

        تقوى القلوب قبل ان تردي تمعني حتى لاتسقطي بشيء انا اثبة الذريه وانظر منك ان تكملين تنزيل كلامك من المركز التخصصي لان مليت من الرد عليه في كل المنتديات حتى انزل الرد على كل هذا ولااعرف لماذا تتاخرين اذا هن كوبي بيست

        اما ردي واستشهادي بروايه اليماني لان الاخ قال ورد عليه على هذه الكلمه راجعي الرد ولاتستعجلين
        انت مكلف بزمن الظهور بتباع اليماني الذي من التوى عليه يكون من اهل النار وهذا اليماني من ذريته ااذا انت مكلف


        على فكره رددت على الوصيه التي تقصم ظهوركم ولاتستطيعون التشبث بشيء لان هي اهم دليل ولايمكن نكرانهااااا

        التعديل الأخير تم بواسطة الجواب الواضح; الساعة 07-04-2011, 05:39 AM.

        تعليق


        • #14

          اعجزت عن الأتيان بالرواية الصريحة الصحيحة ؟؟


          اما قولك اني استشهد ببعض النصوص من موقع الدراسات التخصصية فأنه موقع مضمون ومؤثوق به






          لكن يبدو انك مررت كعابر سبيل عليه للسببين :

          1- اوقفت عقلك فكنت كما قال الله ((
          كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ اسفار)) فلم تنتفع منه
          فانت تبذل كل جهدك لدثر الحقيقة وتزين الباطل
          2-ان مركز الابحاث التخصصية في المهدي المنتظر لم يناقش الادلة التي أتيت بها مؤخر


          أما سبب تأخيري فانا لااريد ان اكون مثلك كما في الاية السابقة اريد تحري الدقة والمصداقية في كلامي فقارن الروايات في الكتب وابحث عن اسانيد




          نؤكد على طلبنا

          نريد رواية صريحة صحيحة تقول ان اليماني من ذرية الامام المهدي روحي فداه



          تعليق


          • #15
            المشاركة الأصلية بواسطة تقوى القلوب مشاهدة المشاركة
            اعجزت عن الأتيان بالرواية الصريحة الصحيحة ؟؟


            اما قولك اني استشهد ببعض النصوص من موقع الدراسات التخصصية فأنه موقع مضمون ومؤثوق به
            لكن يبدو انك مررت كعابر سبيل عليه للسببين :

            1- اوقفت عقلك فكنت كما قال الله ((كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ اسفار)) فلم تنتفع منه
            فانت تبذل كل جهدك لدثر الحقيقة وتزين الباطل
            2-ان مركز الابحاث التخصصية في المهدي المنتظر لم يناقش الادلة التي أتيت بها مؤخر


            أما سبب تأخيري فانا لااريد ان اكون مثلك كما في الاية السابقة اريد تحري الدقة والمصداقية في كلامي فقارن الروايات في الكتب وابحث عن اسانيد


            نؤكد على طلبنا

            نريد رواية صريحة صحيحة تقول ان اليماني من ذرية الامام المهدي روحي فداه
            بسم الله الرحمن الرحيم

            لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

            اللهم صل ِ على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما

            على ما اعتقد لقد دار بيننا وما زال حول الذريه اما قولك تبحثين عن سند ابحثي عن دليل على اثبات هذا العلم افضل لكي والا تسقطين الروايات بشيء غير ثابت عن ال محمد

            اليماني اول الانصار الذي يجمع انصار الامام المهدي ويدعوا الى الامام المهدي عليه السلام

            اما اثبات انه من ذرية الامام المهدي ع الوصيه لان اليماني معصوم وحجج الله يعرفون بالوصيه وسانزل شيء من هذا حتى تتضح الصوره


            على الرغم من إنني متأكد بنسبة مئة بالمئة إنكم لا تعرفون المعنى الصحيح للعصمة – وهذا تحدٍ لكم بالمناظرة فيها – إلا أنني أقول أن السيد أحمد الحسن معصوم بدليل كونه وصياً من أوصياء رسول الله صلى الله عليه وآله وحجة من حجج الله على خلقة، والحجة لابد أن يكون معصوماً كما هو ثابت، وبالنتيجى تكون رواية الوصية رواية واضحة صريحة على عصمته، فما بالك إذا كانت روايات أخرى تدل على عصمته من قبيل رواية اليماني الموعود الواردة عن الإمام الباقر عليه السلام؟
            وهذا نص الرواية:

            عن أبي جعفر الباقر (عليه السلام) قال:(خروج السفياني واليماني والخراساني في سنة واحدة، في شهر واحد، في يوم واحد؛ نظام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضاً، فيكون البأس من كل وجه، ويل لمن ناواهم، وليس في الرايات راية أهدى من راية اليماني، هي راية هدى؛ لأنه يدعو إلى صاحبكم. فإذا خرج اليماني حرم بيع السلاح على الناس، وكل مسلم، وإذا خرج اليماني فانهض إليه، فإن رايته راية هدى، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار، لأنه يدعو إلى الحق، والى طريق مستقيم) الغيبة للنعماني: ص264.
            فاليماني يهدي إلى الحق وإلى طريق مستقيم دائماً وأبداً كما هو مقتضى الإطلاق، أي إنه لا يدخل الناس في باطل ولا يخرجهم من حق.
            روى الصفار، قال: (( حدثنا السندي بن محمد عن صفوان عن عبد الله بن سعد الإسكاف عن حريز عن محمد بن عمر بن الحسن عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله من سره أن يحيى حياتي و يموت ميتتي ويدخل الجنة لي وعدني ربى قضيب من قضبانه غرسه بيده ثم قال له كن فكان فليتول علي بن أبي طالب عليه السلام من بعدي والأوصياء من ذريتي فإنهم لا يخرجونكم من هدى ولا يعيدونكم في ردى ولا تعلموهم فإنهم اعلم منكم )) بصائر الدرجات - محمد بن الحسن الصفار - ص 70.
            وعن أبي الحسن بن الرضا عليه السلام، قال: (( قال رسول الله صلى الله عليه وآله من أحب ان يحيى حياتي ويموت مماتي ويدخل جنة عدن التي وعدني ربى قضيب من قضبانه غرسه بيده ثم قال له كن فكان فليتول علي بن أبي طالب عليه السلام والأوصياء من بعده فإنهم لا يخرجونكم من هدى ولا يدخلونكم في ضلالة )) المصدر نفسه: ص 71 – 72.
            ويلاحظ أن الإمام الباقر في وصفه لليماني بأنه ( يهدي إلى الحق وإلى طريق مستقيم ) قد استعمل الوصف ذاته الذي وصف به القرآن نفسه، قال تعالى: ﴿قَالُوا يَا قَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَاباً أُنزِلَ مِن بَعْدِ مُوسَى مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى طَرِيقٍ مُّسْتَقِيمٍ * يَا قَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِيَ اللَّهِ وَآمِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ﴾ الأحقاف: 30 – 31.
            فالقرآن يهدي إلى الحق وإلى طريق مستقيم، ومن هذا شأنه معصوم وإمام بالتأكيد، كما إن القرآن معصوم وإمام.
            وفي القرآن الكريم أيضاً قوله تعالى: ﴿وَكَيْفَ تَكْفُرُونَ وَأَنتُمْ تُتْلَى عَلَيْكُمْ آيَاتُ اللّهِ وَفِيكُمْ رَسُولُهُ وَمَن يَعْتَصِم بِاللّهِ فَقَدْ هُدِيَ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ﴾ آل عمران: 101.
            الذي يعتصم بالله فقد هُدي إلى صراط مستقيم، فحال من يهدي إلى صراط مستقيم لابد أن يكون أكثر اعتصاماً بالله بلا شك، بل لابد أن يكون معصوماً.

            تعليق


            • #16
              بسم الله الرحمن الرحيم

              اللهم صلِ على محمد وال محمد

              ماهكذا تورد الابل ياسعد

              اتريد ان تستدلّ بالعصمة على النسب ؟؟؟


              اثبت لي العصمة ودخوله في اية التطهير ؟؟؟



              انت قلت ان اليماني معصوم طيب

              اثبت لي برواية صحيحة تصرح باسم اليماني واسم ابيه ؟؟؟

              اي بعبارة اخرى اثبت لي برواية ان احمد اسماعيل كاطع هو اليماني ؟؟؟



              تعليق


              • #17
                [quote=تقوى القلوب;158666]بسم الله الرحمن الرحيم

                اللهم صلِ على محمد وال محمد

                ماهكذا تورد الابل ياسعد

                اتريد ان تستدلّ بالعصمة على النسب ؟؟؟


                اثبت لي العصمة ودخوله في اية التطهير ؟؟؟

                سبحان الله هل تقرئين ام لا يا اخة اقرئي واذا عندك اعتراض اعترضي بدليل اوردت ما يثبة العصمه ساعيد مختصر


                على الرغم من إنني متأكد بنسبة مئة بالمئة إنكم لا تعرفونالمعنى الصحيح للعصمة – وهذا تحدٍ لكم بالمناظرة فيها – إلا أنني أقول أن السيدأحمد الحسن معصوم بدليل كونه وصياً من أوصياء رسول الله صلى الله عليه وآله وحجة منحجج الله على خلقة، والحجة لابد أن يكون معصوماً كما هو ثابت، وبالنتيجى تكون روايةالوصية رواية واضحة صريحة على عصمته، فما بالك إذا كانت روايات أخرى تدل على عصمتهمن قبيل رواية اليماني الموعود الواردة عن الإمام الباقر عليهالسلام؟
                وهذا نص الرواية:
                عن أبي جعفر الباقر (عليه السلام) قالخروج السفياني واليماني والخراساني في سنة واحدة، في شهر واحد، في يومواحد؛ نظام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضاً، فيكون البأس من كل وجه، ويل لمن ناواهم،وليس في الرايات راية أهدى من راية اليماني، هي راية هدى؛ لأنه يدعو إلى صاحبكم. فإذا خرج اليماني حرم بيع السلاح على الناس، وكل مسلم، وإذا خرج اليماني فانهضإليه، فإن رايته راية هدى، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه، فمن فعل ذلك فهو من أهلالنار، لأنه يدعو إلى الحق، والى طريق مستقيم) الغيبة للنعماني: ص264.
                فاليماني يهدي إلى الحق وإلى طريق مستقيم دائماً وأبداً كماهو مقتضى الإطلاق، أي إنه لا يدخل الناس في باطل ولا يخرجهم منحق.
                روى الصفار، قال: (( حدثنا السندي بن محمد عن صفوان عن عبدالله بن سعد الإسكاف عن حريز عن محمد بن عمر بن الحسن عليه السلام قال: قال رسولالله صلى الله عليه وآله من سره أن يحيى حياتي و يموت ميتتي ويدخل الجنة لي وعدنيربى قضيب من قضبانه غرسه بيده ثم قال له كن فكان فليتول علي بن أبي طالب عليهالسلام من بعدي والأوصياء من ذريتي فإنهم لا يخرجونكم من هدى ولا يعيدونكم في ردىولا تعلموهم فإنهم اعلم منكم )) بصائر الدرجات - محمد بنالحسن الصفار - ص 70.
                وعن أبي الحسن بن الرضاعليه السلام، قال: (( قال رسول الله صلى الله عليه وآله من أحب ان يحيى حياتي ويموتمماتي ويدخل جنة عدن التي وعدني ربى قضيب من قضبانه غرسه بيده ثم قال له كن فكانفليتول علي بن أبي طالب عليه السلام والأوصياء من بعده فإنهم لا يخرجونكم من هدىولا يدخلونكم في ضلالة ))المصدر نفسه: ص 71 – 72.
                ويلاحظ أن الإمام الباقر في وصفه لليماني بأنه ( يهدي إلىالحق وإلى طريق مستقيم ) قد استعمل الوصف ذاته الذي وصف به القرآن نفسه، قال تعالى: ﴿قَالُوا يَا قَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَاباً أُنزِلَ مِن بَعْدِ مُوسَىمُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى طَرِيقٍمُّسْتَقِيمٍ * يَا قَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِيَ اللَّهِ وَآمِنُوا بِهِ يَغْفِرْلَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُم مِّنْ عَذَابٍأَلِيمٍ﴾الأحقاف: 30 – 31.
                فالقرآن يهدي إلى الحقوإلى طريق مستقيم، ومن هذا شأنه معصوم وإمام بالتأكيد، كما إن القرآن معصوموإمام.
                وفي القرآن الكريم أيضاً قوله تعالى: ﴿وَكَيْفَ تَكْفُرُونَوَأَنتُمْ تُتْلَى عَلَيْكُمْ آيَاتُ اللّهِ وَفِيكُمْ رَسُولُهُ وَمَن يَعْتَصِمبِاللّهِ فَقَدْ هُدِيَ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ﴾آل عمران: 101.
                الذي يعتصم بالله فقد هُدي إلى صراط مستقيم، فحال من يهديإلى صراط مستقيم لابد أن يكون أكثر اعتصاماً بالله بلا شك، بل لابد أن يكونمعصوماً.



                انت قلت ان اليماني معصوم طيب

                اثبت لي برواية صحيحة تصرح باسم اليماني واسم ابيه ؟؟؟

                اي بعبارة اخرى اثبت لي برواية ان احمد اسماعيل كاطع هو اليماني ؟؟؟[/quote

                سبحان الله
                تقوى القلوب عيب على الشخص يكذب ولاتاتي بدليل الان قلت لكي قاطع هذه اكذوبه واذا اردتي ان تثبتيها فبيني
                اما قضية النسب اعطيتك الرابط
                اما باسمه واسم ابيه الرسول محمد صلوات الله عليه حتى حينما ذكره التوراة والانجيل باسمه فقط وحتى القران بين هذا مثلا ((...... ومبشرا برسولا ياتي من بعدي اسمه احمد ..))) فهنا الامام الر ضا يحتج على اليهود والنصارى بانه مذكور باسمه ولم يدعي هذه الوصايا غيره فهذا الاحتجاج الان
                وانا اثبت نسب الامام بروايات ال محمد واثبتها بالوصيه ولحد الان لم تستطيعي رد روايه واحده على الذريه فقط كلام لايغني وهو مسئلة السند وانا ناقشتك من الاخير لايوجد دليل على ما تضعفين به

                تعليق


                • #18
                  بسم الله الرحمن الرحيم

                  اللهم صلِ على محمد وال محمد


                  ساغض الطرف عن جميع ماقلت خارج الحوار كي لااششته فقط


                  والان استمع الي


                  قلت ان الامام المنتظر روحي فداه قد بلغ الوصية فالمطلوب شاهد يثبت ادعاءك ففي الموضوع الذي حذف ولاسف لم استطع التعليق عليه قارنت دجالك بنبي من انبياء الله وهو هارون


                  هارون عندما تركته النبي موسى عليه السلام اشهده واشهد قومه على وصايته بل اقر بوصايته فقالت الاية الكريمة
                  َ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي * وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي * يَفْقَهُوا قَوْلِي * وَاجْعَل لِّي وَزِيرًا مِّنْ أَهْلِي * هَارُونَ أَخِي * اشْدُدْ بِهِ أَزْرِي * وَأَشْرِكْهُ فِي أَمْرِي } {طه/25 ـ 32}


                  اذ لجعله وصي اتخذ خطوات هي

                  1- اعلان وصايته

                  2-اشراكه في امره



                  لكن الامام المهدي روحي فداه عندما سئل عن من يلي امره قال بحديث معتبر عند اكابر العلماء :

                  ((وأمّا الحوادث الواقعة فارجعوا فيها إلى رواة حديثنا، فإنّهم حجّتي عليكم، وأنا حجّة الله))
                  (كمال الدين للصدوق 2: 684 / ح4، الغيبة للطوسي: 291، الاحتجاج للطبرسي 2: 283).


                  فاين الاعلان من قبل امام زماني بان زعيمك يلي امره ؟؟؟؟؟

                  ثم سئلتك بعدما ادعيت نسب احمد الحسن المتصل لامام زماني

                  قلت لك بعد ادعائكم لاحمد الحسن بالعلم اللدني :

                  متى تزوج الامام المنتظر وفي اي سنة وفي اي شهر واي يوم وفي الغيبة الكبرى ام الصغرى تزوج ومن شهد ذلك الزواج وماكانت اسم جدتك ؟؟؟؟

                  فتغافلت وتملصت من الموقف
                  ثم سئلت بعدما ادعيت يمانيته قلت :

                  اعطني رواية تدلّ على ان احمد الحسن هو اليماني ؟؟؟


                  ثم ادعيت عصمته لتثبت انها من نسل السيد الغائب ولم تثبت ماقلت :


                  اما مااحتججت به من الروايات في بيان عصمته


                  ان اليماني مناصر وموالي لاهل البيت عليهم السلام ويدعو الى الامام المهدي عليه السلام

                  وانت يوميا تقرأ ((اهدنا الصراط المستقيم )) اولا تعرف ان الصراط المستقيم هو مولاة امير المؤمنين واهل بيته

                  وفي (تفسير نور الثقلين) ينقل الروايات الواردة بخصوص الآية ومن تلك الروايات : ـ في تفسير علي بن إبراهيم : وقوله عزوجل: ((وانه في ام الكتاب لدينا لعلي حكيم)) يعني أمير المؤمنين صلوات الله عليه، مكتوباً في الفاتحة في قول الله عزوجل ((اهدنا الصراط المستقيم))، قال أبو عبد الله (عليه السلام): (هو أمير المؤمنين صلوات الله عليه)
                  وفي كتاب معاني الاخبار عن أبي عبد الله (عليه السلام) في قول الله عزوجل: ((اهدنا الصراط المستقيم)) قال: هو أمير المؤمنين ومعرفته والدليل على أنه أمير المؤمنين قوله عزوجل: ((وأنه في ام الكتاب لدينا لعلي حكيم)) وهو أمير المؤمنين (عليه السلام) في أم الكتاب في قوله: ((إهدنا الصراط المستقيم)).
                  وفي (تفسير القمي) ذكر نفس المعنى الذي ذكره صاحب (تفسير نور الثقلين)



                  وان الحق يدور مع علي اينما دار فالذي يدعو الى الحق يجب يدعو الى علي سيد المتقين

                  فالذي ارودت ليس دليل على عصمة اليماني وانما المراد به دعوته الى اهل بيت النبوة ومعدن الرسالة صلوات الله عليهم




                  ثم على فرضك هذا فان عمار معصوم كونه يدعو الى الحق

                  كما قال سيد الكائنات يدور عمار مع الحق اينما دار ؟؟

                  وانت تعلم ان عمار لم يفارق امير المؤمنين فمن الحديث والاية الكريمة المراد من الحق و الصراط القويم هو المولااة لاهل البيت عليهم السلام



                  تعليق


                  • #19
                    اللهم صلِ على محمد وال محمد


                    ساغض الطرف عن جميع ماقلت خارج الحوار كي لااششته فقط


                    الحمد لله الان بما انك تغضين النظر على ما طرحة هذا جيد تبين الان الحق والعجز عن الرد منكي
                    الحمد لله رب العالمين
                    سبحان الله لماذا الان تسبين هل تعلمين هذا هو فعل اعداء ال محمد عندما يصل الامر لاثبات احقيت ال محمد يسبون حتى يهربوا من الحوار اتفقنا على ان يكون الحوار اخلاقي لاكن الاناء بما فيه ينضح ال محمد رمز الاخلاق حتى مع اعدائهم فلا الوم من لم يتمسك بهم


                    والان استمع الي


                    قلت ان الامام المنتظر روحي فداه قد بلغ الوصية فالمطلوب شاهد يثبت ادعاءك ففي الموضوع الذي حذف ولاسف لم استطع التعليق عليه قارنت دجالك بنبي من انبياء الله وهو هارون

                    هارون عندما تركته النبي موسى عليه السلام اشهده واشهد قومه على وصايته بل اقر بوصايته فقالت الاية الكريمة
                    َ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي * وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي * يَفْقَهُوا قَوْلِي * وَاجْعَل لِّي وَزِيرًا مِّنْ أَهْلِي * هَارُونَ أَخِي * اشْدُدْ بِهِ أَزْرِي * وَأَشْرِكْهُ فِي أَمْرِي } {طه/25 ـ 32}


                    اذ لجعله وصي اتخذ خطوات هي

                    1- اعلان وصايته

                    2-اشراكه في امره

                    ويا عجبا من قوم نكروا وصية افضل خلق الله باليماني الان يردون وصيه من الامام المهدي والله ان عشة اراك الدهر عجبا انتي وصية الرسول انكرتيها تريدين وصية الامام المهدي ع الا يكفي قول الرسول ص باليماني ع
                    اما استنادي بقول النبي هارون لان هارون كان ممهدا لموسى في حياة موسى ع

                    لاكن الخوف من الحق حذفت مشاركتي لا بل مشاركات كثره حذفة


                    لكن الامام المهدي روحي فداه عندما سئل عن من يلي امره قال بحديث معتبر عند اكابر العلماء :

                    ((وأمّا الحوادث الواقعة فارجعوا فيها إلى رواة حديثنا، فإنّهم حجّتي عليكم، وأنا حجّة الله))
                    (كمال الدين للصدوق 2: 684 / ح4، الغيبة للطوسي: 291، الاحتجاج للطبرسي 2: 283).


                    فاين الاعلان من قبل امام زماني بان زعيمك يلي امره ؟؟؟؟؟


                    تعترضين علي تقولين لماذا لاتضع السند عند ما تزل روايه وانتي الان تدلسين على ان هذا الحديث
                    صحيح ساناقش هذا الان
                    فأقول وباختصار:-
                    1- هذا التوقيع ضعيف السند بإسحاق بن يعقوب الذي لم يوثق في كتب الرجال وعلى هذا فلا يمكن الاستدلال به ـ حسب قواعدكم ـ وهذا وحده كافٍ في رد استدلال السيد محمود الحسني به فضلاً عما يأتي.
                    2- ان هذا الحديث ذكر ( رواة الحديث ) وليس المجتهدين والفرق واضح كما لا يخفى، فلا يمكن تعديته للانطباق على المجتهدين إلا بدليل ولا دليل بل الدليل ضده.
                    3- صدر هذا التوقيع على يد السفير الثاني مُحَمَّدَ بْنَ عُثْمَانَ الْعَمْرِيَّ أي انه في عصر الغيبة الصغرى والرجوع الذي سأل عنه إِسْحَاقَ بْنِ يَعْقُوبَ والذي أجاب عنه الإمام هو الرجوع في الغيبة الصغرى وليس الكبرى فيكون منطبقاً على السفراء الأربعة لأن الإمام المهدي (ع) لا يمكن أن يرجع الناس الى عامة الرواة في المسائل المستحدثة مع وجود النواب الخاصين وهم السفراء الأربعة لأنهم هم الأبواب اليه (ع) ورجوع الناس الى غيرهم يعتبر نقضاً للغرض من وجودهم ، وخصوصاً بعد ملاحظة بعض القرائن المؤيدة لهذا المعنى كقول الإمام (ع) : (فَإِنَّهُمْ حُجَّتِي عَلَيْكُمْ) ومن المعلوم أن الحجة الذي تجب طاعته هو من كان معصوماً فلا ينطبق إلا على المعصوم (ع) أو نائب المعصوم الخاص ، كتوثيق الإمام لمحمد بن عثمان وأبوه ووصفهما بأنهما وكلائه ، بعد هذا الحديث مباشرة ، فربما يكون ذكره لهما من باب ذكر مصاديق قوله (ع) رواة حديثنا ).
                    4- يحتمل أن تكون اللام التي في ( الحوادث ) للعهد ، أي أن هناك مسائل معهودة ذكرت في رسالة إِسْحَاقَ بْنِ يَعْقُوبَ للإمام، وليس معناها لام الاستغراق فتشمل كل الحوادث الواقعة ومما يؤيد ذلك أن كتاب إِسْحَاقَ بْنِ يَعْقُوبَ لم ينقل في الرواية بل اكتفى بقوله :
                    (( قَالَ سَأَلْتُ مُحَمَّدَ بْنَ عُثْمَانَ الْعَمْرِيَّ أَنْ يُوصِلَ لِي كِتَاباً قَدْ سَأَلْتُ فِيهِ عَنْ مَسَائِلَ أَشْكَلَتْ علي فَوَرَدَ التَّوْقِيعُ بِخَطِّ مَوْلَانَا صَاحِبِ الزَّمَانِ (ع) .... )) فالمسائل التي أشكلت على إسحاق بن يعقوب كانت في زمن السفير الثاني محمد بن عثمان العمري (ع) أي قبل انتهاء الغيبة الصغرى بخمسين سنة تقريباً وهي مسائل موثقة باستفتاء إسحاق بن يعقوب أو مطلق المسائل الحادثة في تلك الفترة ، فكيف تطبقون أحكام الغيبة الصغرى على الغيبة الكبرى ؟؟وأنتم تقرون بأن الأحكام تختلف باختلاف العناوين ، وموضوع الغيبة الصغرى قطعاً يختلف عن موضوع الغيبة الكبرى فكيف يحمل حكم احداهما على الاخرى؟؟
                    وقد ذكر هذا الاحتمال بعض العلماء كما سيأتي ، وهو على اقل تقدير احتمال وإذا ورد الإحتمال بطل الاستدلال ـ كما تقولون ـ وهذه النقاط الأربعة كافية لإثبات أن التوقيع غير تام السند والدلالة فلا يمكن الاعتماد عليه ـ حسب استدلالكم ـ واليك بعض تعليقات العلماء حول هذا التوقيع :-
                    1ـ الفيض الكاشاني في كتابه الحق المبين ص9-10 ، قال :
                    (( وقال صاحب زماننا - صلوات ربي عليه - : وأما الحوادث الواقعة فارجعوا فيها إلى رواة حديثنا فإنهم حجتي عليكم وأنا حجة الله )) وبالجملة قد أذنوا في الأخذ بالأخبار والكتب بالتسليم والانقياد ولم يأذنوا في الأخذ بالآراء والاجتهاد بل نهوا عنه فليس لنا إلا الإتباع والاقتصار على السماع من دون ابتغاء الدليل والله يقول الحق وهو يهدي السبيل )) .
                    1- السيد الخميني في كتابه الاجتهاد والتقليد (ص) 100، قال بعد كلام طويل حول هذا التوقيع:
                    ((.... وفيه بعد ضعف التوقيع سنداً - أن صدره غير منقول إلينا ، ولعله كان مكتنفاً بقرائن لا يفهم منه إلا حجية حكمهم في المتشابهات الموضوعية ، أو الأعم وكان الإرجاع في القضاء لا في الفتوى )) .
                    وقال أيضاً في كتاب البيع ج2 ص474 :
                    (( وأما الحوادث الواقعة فارجعوا فيها إلى رواة حديثنا فإنهم حجتي عليكم وأنا حجة الله )) وعن الشيخ ( قده ) روايته في كتاب الغيبة بسنده إلى محمد بن يعقوب والرواية من جهة إسحاق بن يعقوب غير معتبرة )).
                    2- المحقق الخوئي في كتابه الاجتهاد والتقليد ص358 ، قال بعد كلام طويل نأخذ منه ما يخص هذا التوقيع سنداً ودلالة ، إذ قال:
                    ( ويرد عليه : ..... وكذلك الحال في التوقيع الشريف فان في سنده إسحاق بن يعقوب ومحمد بن محمد بن عصام ولم تثبت وثاقتهما . نعم محمد بن محمد شيخ الصدوق ( قده ) إلا أن مجرد الشيخوخة لمثله لا يقتضي التوثيق أبداً .
                    هذا مضافا إلى إمكان المناقشة في دلالته ، فان الإرجاع إلى رواة الحديث ظاهره الإرجاع إليهم بما هم رواة حديث لا بما أنهم مجتهدون ...) .
                    3- السيد أحمد الخونساري في كتابه جامع المدارك ج3 ص100 قال:
                    ( .... والتوقيع لم يعلم المراد من الحوادث الواقعة المذكورة فيها لان الظاهر أن اللام فيه للعهد وما ذكرت من المقربات لا يوجب سكون النفس كما لا يخفى بل يستبعد من جهة أن مقتضى الاستظهار المذكور ثبوت الولاية لكل من يروي ويصدق عليه الراوي ، وهل يمكن ثبوت هذا المنصب الخطير له مضافاً إلى أن الراوي لا يصدق على المطلع على كتب الحديث وإلا لصدق على كل من طالع كتب الحديث انه راوي للحديث .... ) .

                    تعليق


                    • #20
                      المشاركة الأصلية بواسطة الجواب الواضح مشاهدة المشاركة


                      الحمد لله الان بما انك تغضين النظر على ما طرحة هذا جيد تبين الان الحق والعجز عن الرد منكي
                      الحمد لله رب العالمين
                      سبحان الله لماذا الان تسبين هل تعلمين هذا هو فعل اعداء ال محمد عندما يصل الامر لاثبات احقيت ال محمد يسبون حتى يهربوا من الحوار اتفقنا على ان يكون الحوار اخلاقي لاكن الاناء بما فيه ينضح ال محمد رمز الاخلاق حتى مع اعدائهم فلا الوم من لم يتمسك بهم



                      ويا عجبا من قوم نكروا وصية افضل خلق الله باليماني الان يردون وصيه من الامام المهدي والله ان عشة اراك الدهر عجبا انتي وصية الرسول انكرتيها تريدين وصية الامام المهدي ع الا يكفي قول الرسول ص باليماني ع
                      اما استنادي بقول النبي هارون لان هارون كان ممهدا لموسى في حياة موسى ع

                      لاكن الخوف من الحق حذفت مشاركتي لا بل مشاركات كثره حذفة





                      تعترضين علي تقولين لماذا لاتضع السند عند ما تزل روايه وانتي الان تدلسين على ان هذا الحديث
                      صحيح ساناقش هذا الان
                      فأقول وباختصار:-
                      1- هذا التوقيع ضعيف السند بإسحاق بن يعقوب الذي لم يوثق في كتب الرجال وعلى هذا فلا يمكن الاستدلال به ـ حسب قواعدكم ـ وهذا وحده كافٍ في رد استدلال السيد محمود الحسني به فضلاً عما يأتي.
                      2- ان هذا الحديث ذكر ( رواة الحديث ) وليس المجتهدين والفرق واضح كما لا يخفى، فلا يمكن تعديته للانطباق على المجتهدين إلا بدليل ولا دليل بل الدليل ضده.
                      3- صدر هذا التوقيع على يد السفير الثاني مُحَمَّدَ بْنَ عُثْمَانَ الْعَمْرِيَّ أي انه في عصر الغيبة الصغرى والرجوع الذي سأل عنه إِسْحَاقَ بْنِ يَعْقُوبَ والذي أجاب عنه الإمام هو الرجوع في الغيبة الصغرى وليس الكبرى فيكون منطبقاً على السفراء الأربعة لأن الإمام المهدي (ع) لا يمكن أن يرجع الناس الى عامة الرواة في المسائل المستحدثة مع وجود النواب الخاصين وهم السفراء الأربعة لأنهم هم الأبواب اليه (ع) ورجوع الناس الى غيرهم يعتبر نقضاً للغرض من وجودهم ، وخصوصاً بعد ملاحظة بعض القرائن المؤيدة لهذا المعنى كقول الإمام (ع) : (فَإِنَّهُمْ حُجَّتِي عَلَيْكُمْ) ومن المعلوم أن الحجة الذي تجب طاعته هو من كان معصوماً فلا ينطبق إلا على المعصوم (ع) أو نائب المعصوم الخاص ، كتوثيق الإمام لمحمد بن عثمان وأبوه ووصفهما بأنهما وكلائه ، بعد هذا الحديث مباشرة ، فربما يكون ذكره لهما من باب ذكر مصاديق قوله (ع) رواة حديثنا ).
                      4- يحتمل أن تكون اللام التي في ( الحوادث ) للعهد ، أي أن هناك مسائل معهودة ذكرت في رسالة إِسْحَاقَ بْنِ يَعْقُوبَ للإمام، وليس معناها لام الاستغراق فتشمل كل الحوادث الواقعة ومما يؤيد ذلك أن كتاب إِسْحَاقَ بْنِ يَعْقُوبَ لم ينقل في الرواية بل اكتفى بقوله :
                      (( قَالَ سَأَلْتُ مُحَمَّدَ بْنَ عُثْمَانَ الْعَمْرِيَّ أَنْ يُوصِلَ لِي كِتَاباً قَدْ سَأَلْتُ فِيهِ عَنْ مَسَائِلَ أَشْكَلَتْ علي فَوَرَدَ التَّوْقِيعُ بِخَطِّ مَوْلَانَا صَاحِبِ الزَّمَانِ (ع) .... )) فالمسائل التي أشكلت على إسحاق بن يعقوب كانت في زمن السفير الثاني محمد بن عثمان العمري (ع) أي قبل انتهاء الغيبة الصغرى بخمسين سنة تقريباً وهي مسائل موثقة باستفتاء إسحاق بن يعقوب أو مطلق المسائل الحادثة في تلك الفترة ، فكيف تطبقون أحكام الغيبة الصغرى على الغيبة الكبرى ؟؟وأنتم تقرون بأن الأحكام تختلف باختلاف العناوين ، وموضوع الغيبة الصغرى قطعاً يختلف عن موضوع الغيبة الكبرى فكيف يحمل حكم احداهما على الاخرى؟؟
                      وقد ذكر هذا الاحتمال بعض العلماء كما سيأتي ، وهو على اقل تقدير احتمال وإذا ورد الإحتمال بطل الاستدلال ـ كما تقولون ـ وهذه النقاط الأربعة كافية لإثبات أن التوقيع غير تام السند والدلالة فلا يمكن الاعتماد عليه ـ حسب استدلالكم ـ واليك بعض تعليقات العلماء حول هذا التوقيع :-
                      1ـ الفيض الكاشاني في كتابه الحق المبين ص9-10 ، قال :
                      (( وقال صاحب زماننا - صلوات ربي عليه - : وأما الحوادث الواقعة فارجعوا فيها إلى رواة حديثنا فإنهم حجتي عليكم وأنا حجة الله )) وبالجملة قد أذنوا في الأخذ بالأخبار والكتب بالتسليم والانقياد ولم يأذنوا في الأخذ بالآراء والاجتهاد بل نهوا عنه فليس لنا إلا الإتباع والاقتصار على السماع من دون ابتغاء الدليل والله يقول الحق وهو يهدي السبيل )) .
                      1- السيد الخميني في كتابه الاجتهاد والتقليد (ص) 100، قال بعد كلام طويل حول هذا التوقيع:
                      ((.... وفيه بعد ضعف التوقيع سنداً - أن صدره غير منقول إلينا ، ولعله كان مكتنفاً بقرائن لا يفهم منه إلا حجية حكمهم في المتشابهات الموضوعية ، أو الأعم وكان الإرجاع في القضاء لا في الفتوى )) .
                      وقال أيضاً في كتاب البيع ج2 ص474 :
                      (( وأما الحوادث الواقعة فارجعوا فيها إلى رواة حديثنا فإنهم حجتي عليكم وأنا حجة الله )) وعن الشيخ ( قده ) روايته في كتاب الغيبة بسنده إلى محمد بن يعقوب والرواية من جهة إسحاق بن يعقوب غير معتبرة )).
                      2- المحقق الخوئي في كتابه الاجتهاد والتقليد ص358 ، قال بعد كلام طويل نأخذ منه ما يخص هذا التوقيع سنداً ودلالة ، إذ قال:
                      ( ويرد عليه : ..... وكذلك الحال في التوقيع الشريف فان في سنده إسحاق بن يعقوب ومحمد بن محمد بن عصام ولم تثبت وثاقتهما . نعم محمد بن محمد شيخ الصدوق ( قده ) إلا أن مجرد الشيخوخة لمثله لا يقتضي التوثيق أبداً .
                      هذا مضافا إلى إمكان المناقشة في دلالته ، فان الإرجاع إلى رواة الحديث ظاهره الإرجاع إليهم بما هم رواة حديث لا بما أنهم مجتهدون ...) .
                      3- السيد أحمد الخونساري في كتابه جامع المدارك ج3 ص100 قال:
                      ( .... والتوقيع لم يعلم المراد من الحوادث الواقعة المذكورة فيها لان الظاهر أن اللام فيه للعهد وما ذكرت من المقربات لا يوجب سكون النفس كما لا يخفى بل يستبعد من جهة أن مقتضى الاستظهار المذكور ثبوت الولاية لكل من يروي ويصدق عليه الراوي ، وهل يمكن ثبوت هذا المنصب الخطير له مضافاً إلى أن الراوي لا يصدق على المطلع على كتب الحديث وإلا لصدق على كل من طالع كتب الحديث انه راوي للحديث .... ) .

                      أخي الكريم متابعة لكم ولردودكم سواء هنا او بغيره وعندي سؤال واحد فقط
                      هل انت بكامل قواك العقلية ام تمزح بعقيدتك ؟؟
                      هذه عقيدة وعليها تحاسب ماهذه الاباطيل التي ترمي بها هل انت مقتنع بما تقول ام يدفع لك لتقول ماتقوله
                      ثم من قال ان اللعن سب
                      عذراً اختي تقوى ساترك الحوار لكم وعذراً على تطفلي
                      ولكن متابعه وسابقى كذلك
                      وفقكم الله تعالى اختي وهدى الاخ الجواب الواضح الى سواء الطريق
                      الهي ازل عنه الغمة وانر بصيرته بنور الحقيقة يارب
                      اباعبدالله اكل هذا الحنين للقياكَ
                      ام انني لااستحق رؤياكَ
                      ولذا لم يأذن الله لي بزيارتك ولمس ضريحك الطاهر

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X