إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معلومات بحاجه اليها حول الاغذية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معلومات بحاجه اليها حول الاغذية

    اللحوم الدجاج الأسماك، البيض، والحبوب
    جميعها من الأغذية الضرورية الغنية بالبروتينات التي تحتاجها الجسم لأغراض مختلفة فهي تدخل في بناء أنسجة الجسم، وتعيد إصلاح وتجديد ما تلف منها عبر الزمن، وهي ضرورية لإنتاج الهرمونات والأنزيمات التي تؤدي ظائف عديدة ضرورية للجسم، وتساعد في تنظيم السوائل بالجسم بشكل متوازن، كما أنها ترفع من مقاومة الجسم للعدوى والإصابة بالأمراض. ويعتبرالبروتين الحيواني أفضل في القيمة الغذائية بالنسبة للبروتين النباتي الموجود بالحبوب، وأقدر منه على تحديد الأنسجة، كما يتميز باحتوائه على نسبة مرتفعه من الحديد والزنك وفيتامين b المركب، لكن الإفراط فيتناوله يمكن أن يحمل بعض الأضرار للجسم، وعموما فإن الجسم يحتاج للبروتين بمعدل حوالي غرام واحد لكل كيلوغرام من وزن الجسم، أو ما يعادل حوالي 60 إلى 70 غرام يوميا على أن يكون حوالي ثلث أو نصف هذه الكمية من بروتين حيواني.

    كما وقد ارتبطت اللحوم لمدة طويلة بوفرة المال باعتبارها غذاء مرتفع الثمن وكذلك بوفرة الصحة على أساس أن الإكثار من تناولها يزيد من صحة الجسم ومقاومته للمرض، لكن الحقيقة هي أننا نحتاج للحوم بقدر أقل مما نتصور، إن الإفراط في تناولها يجلب المرض ويبعد الصحة. وعلى جميع الأحوال يجب نزع الدهون الظاهرة عن اللحم الضان لنستفيد من فائدته.

    أتعلم أن عصير البرتقال يزيل العطش، ويقوي الدم، وينشط الجهاز الهضمي لغناه لفيتامين.c
    يمتازلحم الدجاج عن اللحوم بالبروتين بأنه أقل احتواء على الدهون بين الأنسجة العضلية بينما تتركز الدهون بشكل ظاهر في الجلد والطبقة التالية له مباشرة، وبذلك فإن من السهل التخلص منها.

    ولذلك يعتبر الدجاج غذاء آمنا إلى حد كبير للذين يلتزمون بنظام غذائيقليل الدهون أو إذا أردت أن تقلل من فرصة تناول دهن الدجاج إلى أقصى حد فاختر دائماالدجاج الصغير ولاتختار الكبير الحجم، لأنه أقل دهنا وأخف هضما.


    الفواكه الخارقة الجديدة

    على الرغم من ان الكثير منا يتناول فواكه اكثر هذه الايام، فإننا ما زلنا نفضلالتقليدية منها: الموز والتفاح والبرتقال. صحيح انها مفيدة، الا اننا نفوت الكثير.
    فالفواكه المختلفة تؤمن مجموعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات التأكسد المقاومة للامراض. وفي الحقيقة، توسيع افق تفكيرنا. وتحسين صحتنا بشكل ملحوظ.


    وفي ما يلي بعض الفاكهةالتقليدية وبدائلها الافضل:

    لحمايةالقلب

    جيد:العنب الأحمر
    الافضل: اللتشي
    لماذا؟
    وجدت دراسة فرنسية ان اللتشي يحتوي على ثاني اكبر كمية من البوليفينول المفيد للقلب من بين كل الفواكه التي تم اختبارها، تقريبا 15% اكثر من الكمية الموجودة في العنب. ويمكن للمركبات ان تلعب دورا مهما في الوقاية من الامراض التنكسية مثل السرطان. يقول ديفيد غروتو مؤلف كتاب «101 صنف من الطعام يمكن ان تنقدحياتك»: «يعمل البوليفينول كحقل طاقة حيث يساعد في صد الاجسام الغريبة من تخريب الخلايا في الجسم».

    سوف تستفيدين ايضا من الوقاية من سرطان الثدي.
    فقد وجدت اختبارات انبوبية ودراسة حيوانية اجرتها جامعة سيشوان في الصين ان اللتشي يمكنان يساعد في الوقاية من تشكل خلايا سرطان الثدي وذلك بفضل نشاط مضادات للتأكسد القوية التي تحتوي عليها الثمرة.

    اللتشي بعلامات سوداء قليلة على القشرة الخارجية القاسية، التي تتراوح الوانها بين البني والاحمر. يجب ان تكونالقشرة سليمة والثمرة مرتبطة بالساق.

    بعد تقشيرها أو كسر القشرة الخارجية تحت الساق مباشرة، واستخدمي سكينا لازالة الجزء الاسود. اضيفيها عند القلي أو عند شوي كباب الدجاج لاضافة طعم حلو شبيه بطعم العنب.


    لبشرة جميلة
    جيد:البرتقال
    الافضل: الجوافة
    لماذا؟
    يحتوي كوب واحد من الجوافة تقريبا على خمسة اضعاف كمية فيتامين سيالصحية للبشرة (والتي تعد مكونا اساسيا في منتجات الكولاجين) التي نجدها في حبة برتقال متوسطة الحجم (377 ملغ ضد 83 ملغ)، وهذا اكثر من احتياجات الجسم اليوميةبخمس مرات. ووجدت دراسة اجريت على اكثر من 4000 امرأة اميركية تتراوح اعمارهن بينسن 40 و74 ان النساء اللواتي تناولن الكثير من الاطعمة الغنية بفيتامين سي اصبنبتجاعيد اقل من النساء اللواتي لم يتناولن الكثير منه.
    سوف تستفيدين ايضا منقوة مكافحة البكتيريا.
    يمكن لهذه الفاكهة الوقاية من مسببات الامراض التي تحملهاالفواكه مثل الجراثيم الليستيرية والعنقودية، وذلك وفقا لدراسة اجراها علماءالاحياء في بنغلاديش. بالاضافة الى ذلك، وجدت دراسة مشتركة بين usda وعلماءتايلنديون ان الجوافة تحتوي على مضادات تأكسد بالقدر نفسه الذي تحتويه بعض الاطعمةالمعروفة بغناها مثل التوت البري والبروكولي (الا ان كل واحدة تحتوي على كمياتمختلفة من المركبات المفيدة والصحية).
    اشتري
    الجوافة باستخدام انفك. الجوافة الناضجة لها رائحة عطرة وقشرتها رقيقة وخضراء شاحبة تميل الى الاصفرالفاتح.
    قدميها
    اضيفيها الى وصفات الفطائر (البذور الصغيرة يمكن اكلها) أواغلي القطع على نار هادئة في الماء كما لو انك تصنعين صلصة التفاح. كما يمكن عملشراب مثلج رائع منها: اخلطي نصف موزة ونصف جوافة وقبضة من الفراولة ونصف كوب منحليب الصويا وبعض مكعبات الثلج.

    لخفضالكوليسترول
    جيد: تفاح
    الافضل:الإجاص
    لماذا؟
    تحتوي اجاصة كبيرة على 10 غرامات تقريبا من الالياف الخافضةللكوليسترول، اي قرابة 40% من حاجة الجسم اليومية، بينما تحتوي تفاحة كبيرة على نصفتلك الكمية فقط. الاشخاص الذين تناولوا معظم الالياف كانت لديهم اخفض مستويات منالكوليسترول العام والضار.
    سوف تستفيدين ايضا من الوقاية من زيادة الوزنالمخيفة.
    وجد الباحثون أنفسهم ان الاشخاص الذين تناولوا معظم الالياف كانتاوزانهم الاقل.
    اشتري
    القاسي الملمس، وذا الرائحة العطرة والخالي منالشوائب والقشرة الصفراء الضاربة الى البني. بعض الاجاص مرقط الشكل، ويجب الا يؤثرالترقيط على الطعم.
    قدميه
    بعد تقطيعه مع السلطة وجبنة الماعز المبشورةوالجوز واليوسفي. أو اصنعي منه تحلية: اضيفي الاجاص المقشر الى قدر مع كوب من الخلالابيض، وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور والقليل من الماءبحيث يغمر الاجاص. غطي المزيج واغليه برفق لمدة 40 دقيقة أو حتى يصبح الاجاصطريا.

    للحصول على ضغط دم مثالي
    جيد:الموز
    الافضل:التينالطازج
    لماذا؟
    تحتوي ست حبات تين على 891 ملغ منالبوتاسيوم الخافض لضغط الدم، تقريبا 20% من احتياجات الجسم اليومية وتقريبا ضعفالكمية الموجودة في موزة واحدة.
    وقد ربطت دراسة هولندية اجريت منذ 5 سنوات بينالاغذية الغنية بالبوتاسيوم وانخفاض معدلات الموت ضمن البالغين فوق سن 55.
    سوفتستفيدين ايضا من تعزيز العظام.
    التين واحد من افضل مصادر الفواكه للكالسيوم،حيث تحتوي وجبة واحدة تقريبا (6 حبات تين) على ما يعادل نصف كوب من الحليب خاليالدسم.
    اشتري
    التين جاف السطح وثقيل الوزن. والتينة الناضجة تماما تحتويعلى شقوق خفيفة مملوءة بشراب الفاكهة الحلو المذاق.
    قدميها
    مقطعة ومضافةالى الزبادي، أو الجبن الحلوم أو الشوفان أو السلطة الخضراء.
    أو يمكنك تناولهاكوجبة خفيفة: احدثي شقا في الجانب واملئيها بنصف ملعقة صغيرة من الجبن الطري قليلالدسم.

    لمحاربة السرطان
    جيد:البطيخ الاحمر
    الافضل:البابايا
    لماذا؟
    البابايا واحد من افضل مصادر البيتا – كريبوز انتين، التي تقترحالدراسات انه يقاوم سرطان الرئة. مثل البطيخ، انها مصدر غني بالليكوبين، مادة مغذيةيمكنها الوقاية من عدد من انواع السرطان، بما فيها سرطان المعدة والبروستاتوالبطاني الرحمي.
    سوف تستفيدين ايضا من شفاء افضل.
    يمكن للبابايا تسريعالشفاء من الحروق عند استخدامها موضعيا، ويعود الفضل جزئيا في ذلك الى انزيمالبابين، الذي يساعد ايضا في الهضم، وتفكيك الحموض الامينية.
    اشتري
    البابايا ذات القشرة الصفراء الذهبية ذات الملمس الطري.
    قدميها
    اقطعيها بالطول وتخلصي من البذور. اخرجي قلب الثمرة باستخدام ملعقةواعصري عليها الليمون. أو اخلطي البابايا المقطعة مع المانغو والفلفل الاحمر والبصلالاحمر والتوت الاحمر وعصير الليمون والكزبرة للحصول على صلصلة الفواكه. قدميها علىسمكة مشوية.
    التعديل الأخير تم بواسطة علاء العلي; الساعة 03-09-2009, 03:55 PM.

  • #2
    يارسول الله أدركنا

    اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين



    السلام عليكم أخي القدير ( علاء العلي)

    أشكر طرحك القيم المفيد


    جهدك رائع يعطيك العافية

    جزاكم الله خيرا من نور الزهراء (ع)


    حفظكم الله ورعاكم صاحب الزمان (عج)
    __________________
    sigpic

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X