إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من هو اليماني في روايات اهل البيت عليهم السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجواب الواضح
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة محب الحقيقة مشاهدة المشاركة
    إهنا الحجي الأخ الجواب الواضح طلع إخباري= إخباري + يماني= شيعي وهابي+يماني= وهابي اسرائيلي+إخباري= نجمة داود= تهويد المذهب= مذهب جديد= أحكام شرعية جديدة= ضياع في ضياع

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لاحول ولاقوة الا باله العلي العظيم

    اللهم صل ِ على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما

    اين ردك العلمي ؟؟؟ هل خلص علمك ؟

    وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْماً وَعُلُوّاً فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ [النمل : 14]

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    إهنا الحجي الأخ الجواب الواضح طلع إخباري= إخباري + يماني= شيعي وهابي+يماني= وهابي اسرائيلي+إخباري= نجمة داود= تهويد المذهب= مذهب جديد= أحكام شرعية جديدة= ضياع في ضياع

    اترك تعليق:


  • عمارالطائي
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الجواب الواضح مشاهدة المشاركة

    بالنسبه لي انا لم اقلد ابدآ لاني قبل ان اعرف اليماني الموعود كنت اخباري اذا تعرف هذه الفرقه
    لاكن هنالك كثير اتبعوا الامام احمد الحسن ع كانوا مقلدين للفقهاء عرفوا الحق واتبعوا الحق ماذا يعني هذا اخي

    اما كيف عرفة انه الحق عرفته بما عرفوني ال محمد فانا وانت وكل الناس مكلفه للمعرفه ولم يختص ذالك بالفقيه او مخصص بهم هذا التخصيص منك واعيد عليك القضيه العقائديه لايقلد فيها بل انت حالك حال الفقيه ثم ورد عن امير المؤمنين صلوات الله عليه ((( اذا عرض عليك الحق والباطل ولم تعرف الحق من الباطل فهذا بمنزلة البهيمه ))) هنا الامر واضح والحق واضح ولايحق لشخص ان يحكم على عقيده بل ال محمد هم فقط
    ان لم اقل لك قلد في الاصول ياخي لانك الظاهر تكرر الكلام اكثر من مرة ان قلت الرجوع الى العلماء في امور التي يكون فيها اشكال لانهم قد درسوا الاصول وعلم الرجال وعلم الحديث والى ماخره وانت تخرج لنا الان وتقول ان اعرف الحديث من ال محمد
    ومن انت حتى تخرج الحديث وتعرف مضمونه وكيف انا حالي حال الفقيه
    اتستطيع انت الان ان تستنبط حكم شرعي في مستحدثة مسئلة فقيه ياخي اين عقلك انت واذا انت تستطيع ان تستنبط اذن فاخرج رسالة فقهية حتى نرى امكانية علمك ونقلدك
    ماهذا الكلام الغير منطقي

    اترك تعليق:


  • عمارالطائي
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الجواب الواضح مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم



    اللهم صل ِ على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما


    حياك الله ايها الاخ عمار


    اولا اخي عليك ان تعرف نحن لم نكلف بالرجوع الى الفقهاء سواء بالفروع ام بالاصل ولا يوجد أي دليل هذا من جانب واذا كان لديك دليل من ال محمد أي من الثقلين فبينه


    ثا نيآ: اذا كنت كما تقول انت لاتعرف نعم تخذ منهم فقط كلام ال محمد هم يخرجوه لك وليس هذا مختر بشخص بل أي شخص يعرف بكلام ال محمد اما ان ياتوك من عقولهم وشيء ليس وارد عن ال محمد فهذا شيء مرفوض عند ال محمد وقلت لك ان قضية الامام المهدي هي قضيه عقائديه لاتاخذ من العلماء هو الكلام حول الامام المهدي ليس اعلم مني ومنك هل الان احد من العلماء وصل بمنزلة السامري الذي كان يرى ما تحت العرش وتكتب تحة يده 12 الف محبره هل الان اكو فقيه عنده هكذا هل تعلم رغم كل هذا العلم سقط بالامتحان وخالف موسى عليه السلام ونصره الذين ليس لهم علاقه بالدين ثم هل تعرف بالعم ابن باعوراء الذي ذمه الله في القران واصبح مثله مثل الكلب ان تلهث عليه يحمل وان تتركه يلهث هذا الشخص كان يرى اثار جبرائيل عندما ينزل هل هذا نجح بالامتحان ام لا ثم هل تعلم لماذا الله ذم الذين اتبعوا علماء اليهود بقوه اتخذوا احبارهم ورهبانهم اربابا من دون الله .. اسمع ماذا يقول الامام الصادق ع


    299 عن أبي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: " اتخذوا أحبارهم و رهبانهم أربابا من دون الله "(2)؟ فقال: " أما والله ما دعوهم إلى عبادة أنفسهم، ولو دعوهم ما اجابوهم، ولكن أحلوا لهم حراما، وحرموا عليهم حلالا فعبدوهم من حيث لا يشعرون))



    انظر الى هؤلاء طاعوا علمائهم بكل شيء حتى نكروا حجة الله
    انت تقول اننا غير ملزمين بتقليد الفقيه بفروع الدين
    اين ذهب حديث الامام الحجة روحنا لتراب مقدمه الفدى عندما قال
    من كان من الفقهاء حافظا لدينه صائنا لنفسه مخالف لهواه متبع لا مر مولاه فعلى العوام ان يقلدوه.
    ماهو رئيك بهذا الحديث؟
    ثانيا:انت الان استنتج من كلامك غير مقتنع بالمراجع حفظهم الله ورعاهم وهذه مشكلتك وليست مشكلتنا لان الامام المهدي عجل الله فرجه قال
    الراد عليهم كلراد علي والراد علي كلراد على الله

    اترك تعليق:


  • الجواب الواضح
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة محب الحقيقة مشاهدة المشاركة
    كلامك هذا مكرر لماذا تدور بحلقة مفرغة، خير الكلام ما قل ودل ولم يمل ،



    شوفلك سالفة غير هذه السالفة، لأنها بعيدة عن الواقع، وغدا سيظهر شخص منكم يقول أنا السفياني، وآخر يقول أنا الخراساني، على من اتمشون هذا الكص؟!!!


    ليش هو كل من يقول أنا صاحب الزمان انصدقه


    هاي ياوصية اشو كمت تحجي بكيفك؟


    ياعزيزي مو كل من نزع عقاله ولف عمامة صار سيد وصار المهدي، مو شفنا مثلكم جماعة النبأ العظيم، وجند السماء وجيش القدس وفدائي صدام!!!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

    اللهم صل ِ على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما

    يامحب الحقيقه

    ارجو منك ان لاتتعصب وفقك الله وهداك

    ثم الاشكالات نفسها تطرح وقد اجبت عليها من قبل وعنما وضعة الرابط لم يقبل المشرف قال هنا جاوب فحترت معكم يامحب

    ثم الم اخبرك من قبل كثرة الباطل لاتعني عدم وجود الحق الم اضرب لك مثال بالرسول محمد ص انه كان في زمانه مسيلمه وسجاح والاسود وغيرهم هل يعني ننكل الحق لا فانت راجع نفسك واسئل ربك ستعرف الحق

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    كلامك هذا مكرر لماذا تدور بحلقة مفرغة، خير الكلام ما قل ودل ولم يمل ،


    شوفلك سالفة غير هذه السالفة، لأنها بعيدة عن الواقع، وغدا سيظهر شخص منكم يقول أنا السفياني، وآخر يقول أنا الخراساني، على من اتمشون هذا الكص؟!!!


    ليش هو كل من يقول أنا صاحب الزمان انصدقه


    هاي ياوصية اشو كمت تحجي بكيفك؟


    ياعزيزي مو كل من نزع عقاله ولف عمامة صار سيد وصار المهدي، مو شفنا مثلكم جماعة النبأ العظيم، وجند السماء وجيش القدس وفدائي صدام!!!


    اترك تعليق:


  • الجواب الواضح
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة يتيمة الإمام علي مشاهدة المشاركة
    للأسف اخوان احنا بعد ما يفوت الفوت تتضح لنا الرؤيا
    إلا من رحمهم الله
    اخواني اهو لابد من دليل و برهان على معرفة اليماني أو الخراساني
    و كذلك الإمام المنتظر أرواحنا له الفداء
    ربما رأيناه بأم أعيننا و تحدثنا معه لكن حجبت ذنوبنا بيننا و بين معرفته
    أسأل الله أن يبلغنا نصرته و الشهادة بين يديه

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل ِ على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما

    احسنتي اختي الكريمه

    عندما يفوت الفوت يقول الناس ياليتي اتخذت مع الرسول سبيلا ولم اكن لفلان خليلا

    اسئل الله ان يجعلك من الخمسين امرءه اللواتي ينصرنه صلوات الله عليه

    اما قضية لابد من معرفة اليماني فنعم لاكن السفياني لم نكلف بمعرفته لانه هو باطل فبمعرفة الباطل لانتعرف على الحق لاكن بمعرفة الحق نعرف الباطل بكل من خالف الحق هو باطل

    اترك تعليق:


  • الجواب الواضح
    رد
    اخي العزيز
    اناالعلامة تقول ان خروج الثلاثة في سنة واحدة وشهر واحد ويوم واحد ولو سلمنا ان هذاهو اليماني فاين السفياني والخرساني ادلني عليهما
    ارجو منك ان تقنعني انه اليماني من المصادر حسب ماتقولوليس من عندك
    ارجو منك انتقنعني انا العبد الفقير لله
    ان هذا المدعو انه اليماني حتى نكون منصفين لك ولصاحبك

    اخي الكريم اولا علينا ان نعلم اننا غير مكلفين بمعرفت من لم يامورونا ال محمد معرفته ال محمد امرونا معرف الحق وهو اليماني ع
    ثاني شيء هنا الخروج الى المعركه لاكن الظهور يختلف الروايه ماذا قالت سانزلها لك
    عن الامام الباقر ( عليه السلام ) : ( ... خروج السفياني واليماني والخراساني في سنة واحدة ، في شهر واحد ، في يومواحد ، نظام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضا فيكون البأس من كل وجه ، ويل لمن ناواهم ،...))) الغيبة للنعماني ص262 – 264 بـ 14 ح13.

    الان هنا يخرجون ثلاثتهم معن اين هذا الخروج الى المعركه كما هو واضح من الروايه يكون الباس بينهم من كل جانب ولايكون الباس الا بالمعركه
    ثم الروايه تقول ثلاثتهم يخرجون هنا في يوم واحد هنالك روايات تقول ان اليماني قبل السفياني وهذا دليل على ان ظهوره قبل
    وروى الطوسي في الغيبة عن محمد بن مسلمعن الامام الصادق (ع) قال : (يخرج قبل السفياني مصري ويماني) (غيبة الطوسي/447).
    ثم هنالك روايات تقول اذا ظهر السفياني اختفى المهدي أي مهدي هذا الذي يختفي واي مهدي هذا الذي يكون ظهوره قبل السفياني اليس السفياني هو من علامات الامام أي يظهر قبل الامام اقرء هذه الروايه
    : قلت لعلي بن الحسين (ع) : صف لي خروج المهدي وعرفني دلائله وعلاماته فقال : (( يكون قبل خروجه خروج رجل يقال له عوف السلمي بأرض الجزيرة ويكون مأواه تكريت وقتله بمسجد دمشق ثم يكون خروج شعيب بن صالح من سمرقند ثم يخرج السفياني الملعون من الوادي اليابس وهو من ولد عتبة بن أبي سفيان فإذا ظهر السفياني إختفى المهدي ثم يخرج بعد ذلك)) غيبة الطوسي ص294 .
    فيتبين لنا هنا ان اليماني قبلهم يظهر ثم كل هذه العلامات تدل على الامام المهدي وليس على اليماني فلايحق لنا ان نضع علىمه تدل على الامام نجعلها تدل على اليماني
    ع

    وراجع انزلة الادله واذا عندك سؤال اخر بالخدمه

    اترك تعليق:


  • الجواب الواضح
    رد
    وسؤال اوجه لك هل كنتقبل خروج يمانيكم اتقلد مرجع ام لا.
    وكيف عرفت انت انه اليماني هل انت باحث اسلامي ام مرجع ديني او محتاطفي اعمالك حتى تستطيع ان تفرزن الحق من الباطل
    وانا قرئت لك في احد المواضيع مامعناه ان المراجع حفظهم الله الانعلى خطء وان يمانيك هو الصحيح


    بالنسبه لي انا لم اقلد ابدآ لاني قبل ان اعرف اليماني الموعود كنت اخباري اذا تعرف هذه الفرقه
    لاكن هنالك كثير اتبعوا الامام احمد الحسن ع كانوا مقلدين للفقهاء عرفوا الحق واتبعوا الحق ماذا يعني هذا اخي
    اما كيف عرفة انه الحق عرفته بما عرفوني ال محمد فانا وانت وكل الناس مكلفه للمعرفه ولم يختص ذالك بالفقيه او مخصص بهم هذا التخصيص منك واعيد عليك القضيه العقائديه لايقلد فيها بل انت حالك حال الفقيه ثم ورد عن امير المؤمنين صلوات الله عليه ((( اذا عرض عليك الحق والباطل ولم تعرف الحق من الباطل فهذا بمنزلة البهيمه ))) هنا الامر واضح والحق واضح ولايحق لشخص ان يحكم على عقيده بل ال محمد هم فقط

    اترك تعليق:


  • الجواب الواضح
    رد
    واما الامر الثاني كيف تثبت لي حتى اكون قد اقتنعت بان صاحبك هو ابن الامام وهو اليماني
    اثبت لك بما بينوا ال محمد كيف يعرف صاحب الحق واليك الادله

    أدلة السيد أحمد الحسن وصي ورسول الإمام المهدي (ع):
    أولاً: الوصية:
    وردت روايات عن الأئمة (ع) تنص على أن الحجة على الخلق يعرف بالوصية أي وصية الرسول محمد (ص) ليلة وفاته التي نص فيها على إثني عشر إماماً واثني عشر مهدياً.
    عن الحرث بن المغيرة قال قلت لأبي عبد الله عليه السلام بم يعرف صاحب هذا الأمر ؟ قال: ( بالسكينة والوقار والعلم والوصية ) بصائر الدرجات- محمد بن الحسن الصفار ص 509.
    وعن أبي عبد الله عليه السلام قال: ( يعرف صاحب هذا الأمر بثلاث خصال لا تكون في غيره هو أولى الناس بالذي قبله وهو وصيه وعنده سلاح رسول الله صلى الله عليه وآله ووصيته وذلك عندي لا أنازع فيه ) بصائر الدرجات- محمد بن الحسن الصفار ص 202.
    واليكم وصية رسول الله (ص) ليلة وفاته:
    ... عن أبي عبد الله جعفر بن محمد عن أبيه الباقر عن أبيه ذي الثفنات سيد العابدين عن أبيه الحسين الزكي الشهيد عن أبيه أمير المؤمنين عليهم السلام قال : (( قال رسول الله (ص) في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي (ع) يا أبا الحسن أحضر صحيفة ودواة فأملا رسول الله (ع) وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال : يا علي انه سيكون بعدي إثنا عشر إماماً ومن بعدهم إثنا عشر مهدياً فأنت يا علي أول الإثني عشر إمام سمّاك الله تعالى في سمائه علياً المرتضى وأمير المؤمنين والصديق الأكبر والفاروق الأعظم والمأمون والمهدي فلا تصح هذه الأسماء لأحد غيرك يا علي أنت وصيي على أهل بيتي حيّهم وميتهم وعلى نسائي فمن ثبتها لقيتني غداًً ومن طلقتها فأنا برئ منها لم ترني ولم أرها في عرصة القيامة وأنت خليفتي على أمتي من بعدي فإذا حضرتك الوفاة فسلّمها إلى ابني الحسن البر الوصول فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابني الحسين الشهيد الزكي المقتول فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه سيد العابدين ذي الثفنات علي فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد الباقر فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه جعفر الصادق فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه موسى الكاظم فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه علي الرضا فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد الثقة التقي فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه علي الناصح فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه الحسن الفاضل فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد فذلك إثنا عشر إماماً ثم يكون من بعده إثناعشر مهدياً فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى إبنه أول المقربين (المهديين) له ثلاثة أسامي أسم كاسمي وأسم أبي وهو عبد الله وأحمد والاسم الثالث المهدي وهو أول المؤمنين )) الغيبة للشيخ الطوسي ص107- 108.
    ووردت روايات تؤكد على أن الإمام المهدي (ع) والممهد الرئيسي له (ع) يعرف بالوصية أو عهد رسول الله (ص)، منها:
    عن الإمام الصادق (ع) في حديث قال : ( ... فيبايعونه بين الركن والمقام ومعه عهد من رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قد توارثته الأبناء عن الآباء... ) غيبة النعماني ص282.
    وعنهم (ع): (...يخرج من مكة هو ومن معه الثلاثمائة وبضعة عشر يبايعونه بين الركن والمقام معه عهد نبي الله صلى الله عليه وآله ورايته وسلاحه ووزيره معه فينادي المنادي بمكة بإسمه وأمره من السماء حتى يسمعه أهل الارض كلهم اسمه اسم نبي . ما أشكل عليكم فلم يشكل عليكم عهد نبي الله صلى الله عليه وآله ورايته وسلاحه... ) بحار الأنوار 25 /223.
    عن الإمـام الباقر (ع) في الدلالة على الإمام المهدي: (... ما أشكل عليكم فلم يشكل عليكم عهد نبي الله ورايته وسلاحه ) وفي رواية أخرى: (معه عهد رسول الله).
    فهنا نجد تأكيداً من آل البيت (ع) على العهد ( الوصية ) وأنها العلامة الفارقة بين مدعي الحق من مدعي الباطل، بل في الرواية الأخيرة بين الإمام الباقر (ع) انه اذا اشتبهت العلامات فإن الوصية ... لا تشكل عليكم، وهذا دليل واضح على أن الوصية لا يمكن أن يدعيها غير صاحبها الحق.
    وكذلك اليماني يعرف بالوصية، وهو الراية الوحيدة التي أمر أهل البت (ع) باتباعها وصفوها بأنها أهدى الرايات والملتوي عليها من أهل لنار:
    عن أبي جعفر في خبر طويل قال : ((... إياك وشذاذ من آل محمد فإن لآل محمد وعلي راية ولغيرهم رايات فألزم الأرض ولا تتبع منهم رجلاً أبداً حتى ترى رجلاً من ولد الحسين (ع) معه عهد نبي الله ورايته وسلاحه فإن عهد نبي الله صار عند علي بن الحسين (ع) ثم صار عند محمد بن علي (ع) ويفعل الله ما يشاء فألزم هؤلاء أبداً وإياك ومن ذكرت لك...)) إلزام الناصب 2/96-97.
    وهنا حصر الإمام الباقر الراية التي يجوز اتباعها في عصر الظهور بأنها حسينية ويجب أن يكون صاحبها عنده عهد رسول الله ورايته ( البيعة لله ) وسلاحه ( القرآن ).
    ولا يظن أحد أن هذه الرواية تخص الإمام المهدي (ع)، لأن الإمام المهدي (ع)، قد أمر أهل لبيت (ع) باتباع اليماني الذي يظهر قبله، فلو حملناها على الإمام المهدي (ع) يصبح تعارضاً في كلام أهل البيت (ع) لأنهم قد أمروا باتباع اليماني الذي يظهر قبل قيام الإمام المهدي (ع)، فكيف يقول الإمام الباقر (ع) لا تتبع أحداً حتى ترى رجلاً من ولد الحسين معه عهد رسول الله ...
    فلابد أن يكون ذلك الحسيني الوصي الذي معه عهد رسول الله (ص) هو اليماني الموعود، وكذلك لابد أن يكون اسمه أحمد، لأن رسول الله (ص) نص في وصيته على أن وصي الإمام المهدي (ع) اسمه أحمد، وهو أول المؤمنين، أي أول المؤمنين بالإمام المهدي ونصرته، فلابد أن يكون موجوداً قبل قيام الإمام المهدي (ع) ليصدق أن يكون أول المؤمنين به (ع)، كما كان أمير المؤمنين (ع) أول المؤمنين برسول الله (ص) ووصيه ووارثه ويمينه ( يمانية ).
    وهناك روايات كثيرة لا يتسع لها المجال، ومن أراد الاحاطه عليه مراجعة اصدارات انصار الإمام المهدي (ع)، منها المهدي والمهديون في القرآن والسنة واليماني حجة الله ودفاعاً عن الوصية والوصية والوصي – قيد الاصدار- وغيرها.
    ثانياً: العلم:
    وهو علم المحكم والمتشابه من القرآن الكريم الذي نصت كثير من الروايات على أنه علم خاص بأهل البيت (ع)، لا يمكن لأحد غيرهم معرفته، فالذي يستطيع معرفة وتفسير متشابه القرآن لابد أن يكون متصلاً بأهل البيت (ع)، لأنه لا مصدر لذلك غيرهم (ع).
    وقد جاء السيد أحمد الحسن بهذا العلم وتحدى جميع العلماء بالرد عليه ان استطاعوا، وقد أصدر الى الآن أربعة أجزاء منه بعنوان ( المتشابهات ) اضافة الى غيرها من الكتب.
    وقد ذكر أهل البيت (ع) بأنهم هم أهل القرآن لا يفارقون القرآن ولا يفارقهم، لأنهم أهله وترجمانه، فمن يدعي أنه منهم فلابد أن يفحم الجميع في معرفة أسرار قرآن الكريم:
    · عن أمير المؤمنين (ع) قال :
    ( إن الله تبارك وتعالى طهرنا وعصمنا وجعلنا شهداء على خلقه وحجته في أرضه وجعلنا مع القرآن وجعل القرآن معنا لا نفارقه ولا يفارقنا ) أصول الكافي ج1 ص214.
    ·عن الفضيل قال سألت أبا عبد الله (ع) عن قول الله عز وجل ولكل قوم هاد) فقال كل إمام هاد للقرآن الذي هو فيهم ) أصول الكافي ج1 ص214.
    ·عن المفضل بن عمر قال ( سمعت أبا عبد الله (ع) يقول : إن لصاحب هذا الأمر غيبتين يرجع في أحدهما إلى أهله والأخرى يقال هلك في أي واد سلك ، قلت كيف نصنع إذا كان ذلك ؟ قال إن ادعى مدع أسالوه عن تلك العظائم التي يجيب فيها مثله ) غيبة النعماني ص178 ،إلزام الناصب ج1 ص247 ، بحار الأنوار ج52 .
    ·عن المفضل بن عمر قال ( سمعت أبا عبد الله (ع) يقول : إن لصاحب هذا الأمر غيبتين يرجع في أحدهما إلى أهله والأخرى يقال هلك في أي واد سلك ، قلت كيف نصنع إذا كان ذلك ؟ قال إن ادعى مدع أسالوه عن تلك العظائم التي يجيب فيها مثله ) غيبة النعماني ص178 ،إلزام الناصب ج1 ص247 ، بحار الأنوار ج52 .
    ·عن أبي جعفر (ع) : (…ولو قد قام قائمنا فنطق صدقه القرآن ) تفسير البرهان ج1 ص22 .
    · عن أمير المؤمنين (ع) في خبر طويل :
    ( ….ذلك القرآن فاستنطقوه ولن ينطق لكم، أخبركم عنه إن فيه علم ما مضى وعلم ما يأتي إلى يوم القيامة ، وحكم ما بينكم وبيان ما أصبحتم فيه تختلفون ، فلو سألتموني عنه لعلمتكم ) أصول الكافي ج1 ص82 تفسير البرهان ج1 ص15.
    · عن أبي عبد الله عن أبيه عن جده (ع) قال :خطبنا أمير المؤمنين (ع ) خطبة فقال:
    ( فيها نشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أن محمدا عبده و رسوله أرسله بكتاب فصله و أحكمه وأعزه وحفظه بعلمه وأحكمه بنوره وأيده بسلطانه و كلأه من لم يتنـزه هوى أو يميل به شهوة لا يَأْتِيهِ الْباطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَ لا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ و لا يخلقه طول الرد و لا يفنى عجائبه من قال به صدق و من عمل أجر و من خاصم به فلج و من قاتل به نصر و من قام به هُدِيَ إِلى صِراطٍ مُسْتَقِيمٍ فيه نبأ من كان قبلكم و الحكم فيما بينكم…) تفسير البرهان ج1 ص8 ، بحار الأنوار ج25 ص89 .
    · عن أمير المؤمنين (ع) في رسالته إلى معاوية (لع)
    (… فإن أولى الناس بأمر هذا الأمة قديما و حديثا أقربها من الرسول و أعلمها بالكتاب ……ألا و إني أدعوكم إلى كتاب الله و سنة نبيه (ص) و حقن دماء هذه الأمة فإن قبلتم أصبتم رشدكم و اهتديتم لحظكم و إن أبيتم إلا الفرقة و شق عصا هذه الأمة لن تزدادوا من الله إلا بعدا و لن يزداد الرب عليكم إلا سخطا و السلام) بحار الأنوار ج : 32 ص : 430.
    ولا ننسى كلام القائم (ع) عندما يسند ظهره إلى الكعبة ويخطب بالناس ويقول من جملة خطابه:
    ( ... ومن حاجني في كتاب الله فانا أولى الناس بكتاب الله …… ).
    نعم الاحتجاج الفصل في كتاب الله تعالى لا في الأصول والمنطق والفلسفة وغيرها....
    ثالثاً: المباهلة:
    عندما كذب المراجع السيد أحمد الحسن دعاهم إلى المباهلة كما دعا رسول الله (ص) نصارى نجران الى المباهلة عندما كذبوه، قال تعالى: {فَمَنْ حَآجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ }آل عمران61.
    وهناك روايات وردت عن الأئمة (ع) وعن ابن عباس تدل على حجية المباهلة وانها كانت متعارفة بين المسلمين آنذاك:
    عن أبي مسروق عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : قلت : إنا نكلم الناس فنحتج عليهم بقول الله عز وجل : " أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم " فيقولون : نزلت في أمراء السرايا ، فنحتج عليهم بقوله عز وجل : " إنما وليكم الله ورسوله إلى آخر الآية " فيقولون : نزلت في المؤمنين ، ونحتج عليهم بقول الله عز وجل : " قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى " فيقولون : نزلت في قربى المسلمين ، قال : فلم أدع شيئا مما حضرني ذكره من هذه وشبهه إلا ذكرته ، فقال لي إذا كان ذلك فادعهم إلى المباهلة ، قلت : وكيف أصنع ؟ قال : أصلح نفسك ثلاثا وأظنه قال : وصم واغتسل وأبرز أنت وهو إلى الجبان فشبك أصابعك من يدك اليمنى في أصابعه ، ثم أنصفه وابدأ بنفسك وقل : " اللهم رب السماوات السبع ورب الارضين السبع ، عالم الغيب والشهادة الرحمن الرحيم ، إن كان أبو مسروق جحد حقا وادعى باطلا فأنزل عليه حسبانا من السماء أو عذابا أليما " ثم رد الدعوة عليه فقل : " وإن كان فلان جحد حقا وادعى باطلا فأنزل عليه حسبانا من السماء أو عذابا أليما " ثم قال لي : فانك لا تلبث أن ترى ذلك فيه ، فوالله ما وجدت خلقا يجيبني إليه ) الكافي ج 2 ص 513.
    عن علي ( عليهم السلام ) ، أنه قال : ( من شاء باهلته ، ليس في الأمة ظهار ، لان الله عز وجل يقول : ( الذين يظاهرون من نسائهم ) والأمة ليست بزوجة ) مستدرك الوسائل للميرزا النوري ج 51 ص 393.
    عن ابن عباس أنه كان يقول : ( من شاء باهلته عند الحجر الأسود أن الله تعالى لم يذكر في كتابه نصفين وثلثا ) مسالك الأفهام للشهيد الثاني ج 31 ص 113.
    عن ابن عباس كان يقول: ( الوضوء غسلتان ومسحتان من باهلنى باهلته ) مشرق الشمسين للبهائي العاملي ص 286.
    . وهذه سنة سنها لنا الله تعالى ورسوله (ص) وأهل البيت (ع) لمعرفة الصادق من الكاذب، فأين هم الذين يدعون أنهم متيقنون من كذب السيد أحمد الحسن ( وحاشاه ) لماذا لا يعملوا بيقينهم ويباهلوه ليحيى من يحيى عن بينة وليهلك من يهلك عن بينة ؟؟
    رابعاً: الرؤيا بالمعصومين (ع):
    فقد رأى المؤمنون مئات الرؤى بالرسول محمد (ص) وبالصديقة الزهراء والأئمة (ع) وكل هذه الرؤى تنص وتشير إلى ان السيد أحمد الحسن وصي ورسول الإمام الهدي (ع)، ومجموعة من الرؤى مدونة في كتاب البلاغ المبين – الرؤيا حجة – وهو عدة أجزاء.
    ولا يخفى أن هناك روايات كثيرة تنص على أن الشيطان لا يتمثل بهم لا في النوم ولا في اليقظة. وكذلك آمن الكثير بالرسول محمد (ص) والأئمة الأطهار (ع) عن طريق الرؤى الصادقة، وقصة السيدة نرجس أم الإمام المهدي (عليه وعليها سلام الله تعالى ) خير دليل على ذلك. والكلام طويل جداً في هذا الموضوع، فمن أراد المزيد فعليه مراجعة كتاب (فصل الخطاب في رؤيا أولي الألباب) وغيره من إصدارات أنصار الإمام المهدي(ع).
    وهناك أدلة وروايات كثيرة تركتها لضيق المقام، وربما سأذكرها لاحقاً ان شاء الله تعالى.
    وأرجو من الذي يريد المناقشة في هذه الأدلة الأربعة، أن يناقش بموضوعية وبالدليل الشرعي، وبدون تشتيت للموضوع ، وأن يتجنب الاستهزاء والسب والتهجم فهذا سلاح العاجزين.
    سمعنا من الروايات السابقة أن الوصية دليل وعلامة على الوصي وبها مُّيز صاحب الحق من المدعين باطلاً وزوراًً لمنصب الإمامة فتكون الحجة البالغة على هؤلاء وعلى الناس أن الإمام الحق هو الذي نُص عليه باسمه وصفته في وصية رسول الله (ص) وقد صرف الله تعالى كل الذين حاولوا منازعة الأوصياء (ع) على منصب الإمامة صرفهم الله تعالى عن إدعاء الوصية ولم يجعل لهم نصيباً في إنطباقها عليهم إسماً أو صفة وهذا الصرف الإلهي إعجاز بحد ذاته كصرف الناس عن الرد على القرآن الكريم أو مباهلة الرسول محمد (ص) .
    فلم نرَ أو نسمع أن أحداً ادعى أنه منصوص عليه في وصية الرسول محمد (ص) غير الأئمة المعصومين (ع) من زمن أمير المؤمنين إلى القائم المنتظر (ع) بل لم
    يدّعِ ذلك حتى في وصايا الأنبياء (ع) من زمن آدم إلى الرسول محمد (ص).
    فعندما يقول الأئمة (ع): إن الوصي يعرف بالوصية فهذا يعني أن الوصية علامة تدل على أمر مجهول للكل أو للبعض وإذا كان كذلك فلابد أن تكون هذه العلامة تدل على صاحبها فقط بل لايدّعيها غيره إطلاقاً لأنه إذا مكن الله تعالى المدعين من انتحال الوصية أو جعلها تنطبق عليهم بالإسم والصفة فتكون هذه العلامة تنطبق على أكثر من مصداق أي على صاحبها الحق وغيره من المنتحلين وبهذه تكون هذه العلامة هي سبب اختلاف الأمة وضلالها وهذا خلف كونها علامة هداية تدل على الحق لا غير !!!
    فإنك إذا سألت شخصاً ما عن بيت زيد مثلاً في أي جهة يقع من الزقاق الفلاني وقال لك: إن أمام بيته نخلة وعندما ذهبت إلى ذلك الزقاق وجدت أمام كل بيت منه نخلة فهل أن ذلك الشخص الذي دلك على بيت زيد هداك أم أضلك ؟
    بالطبع انه أضلك أو انه لم يقدم لك شيئاً ووصفه يعتبر سفهاً لايصدر عن رشيد حكيم .
    وإذا كان هكذا فعل يوصف بالسفه إذا صدر عن شخص عادي فكيف نتصور صدوره من الله تعالى وأنبيائه وأوليائه !! كيف يمكن أنهم يجعلون الوصية علامة ودليل تدل على الوصي ثم نجدها تنطبق على الوصي وغيره !! حاشا الله تعالى من ذلك .
    ولذلك نجد الإمام الرضا (ع) في مناظرته مع علماء اليهود والنصارى واحتجاجه عليهم بأن الرسول (ص) موصى به ومذكور في كتبهم التوراة والإنجيل ، فعندما أقروا له بوجود اسم الرسول محمد (ص) وصفته في كتبهم وقالوا لـه : ولكننا لا نقطع بأن محمداً المذكور في كتبنا هو محمدكم نفسه فلعله محمد آخر !!!
    فبماذا تتوقع أجاب الإمام الرضا (ع) وبماذا احتج عليهم وهل ان جوابه كافٍ وحجة دامغة وإذا كان جوابه حجة فهل يمكن أن نحتج به الآن أم لا ؟
    وهاك اسمع احتجاج الإمام الرضا (ع) على إشكالهم حيث قال : ( احتججتم بالشك فهل بعث الله من قبل أو من بعد من آدم (ع) إلى يومنا هذا نبياً اسمه محمد وتجدونه في شيء من الكتب التي أنزلها على جميع الأنبياء غير محمد فأحجموا عن جوابه ... ) إثبات الهداة 1/194-195.
    ونحن نسألكم الآن هل بعث الله من قبل أو من بعد من محمد (ص) الى يومنا هذا وصياً اسمه أحمد مذكوراً في وصية النبي محمد (ص) أو هل ادعى الوصية غير أحمد الحسن ؟
    فما يرد على دليلنا هذا يرد على دليل الإمام الرضا (ع) في احتجاجه على اليهود والنصارى ومن رد على الأئمة (ع) فقد رد على الله تعالى (أعاذنا الله من ذلك).
    ونجد هذا المعنى واضحاً جلياً أيضاً في قول الإمـام الباقر (ع) في الدلالة على الإمام المهدي: (... ما أشكل عليكم فلم يشكل عليكم عهد نبي الله ورايته وسلاحه ) وفي رواية أخرى: (معه عهد رسول الله) وعهد الرسول (ص) أي وصيته ليلة وفاته كما تقدم بيانه.
    وهنا نتسائل كيف يمكن للناس معرفة العهد ( الوصية ) التي عند القائم (ع) !!! هل تقولون إن القائم (ع) يخبرهم بصحتها ! إذن أقول : إن الناس ما زالت تشك به فكيف تصدق قوله وهذا دور واضح كما يقال !! فلا يوجد جواب غير ان الوصية لا يمكن أن تنطبق على غير صاحبها ولا يدّعيها أحد غيره بقدرة الله تعالى وتدبيره فإن ادّعاها وكانت تنص على اسمه وصفته كان صادقاً ولاينبغي التشكيك في دعواه .

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X