كنت في احد الاوقات اعمل في مؤسسه شبابيه تهتم بالشباب في مختلف المراحل العمريه وهالني مارايت من ان البعض لايجيد الكتابه بالشكل الصحيح نعم شباب بمرحلة السادس الاعدادي وبعضهم بالكليه لكنه يخطاء بالكتابه واملاؤه يبعث على الشفقه من قبيل كتابة لكن بالشكل لاكن وحسن بالشكل حسنون وهذا بالشكل هاذا وغيرها الامر الذي استوقفني وعدت بذاكرتي الى مرحلة الدراسه الابتدائيه وتذكرت الست امل معلمتي التي وضعت لنا كيفية التعلم بالشكل الصحيح كانت تقسم السبورة نصفين بالطباشير وتقوم طالبتان وتملي عليهما فقرة من القراءه وهما تكتبان فتعلمنا كيف نجمع حروف الكلمه وندمجها مع بعضها لنحصل على الكلمه الصحيحه وايضا علمتنا كيف نلفظ الحركات من فتحه وكسرة وغيرا دون ان نكتبها كحروف اي ان الست امل اعطتنا الامل بان نكون من المتحدثين والكاتبين باللغه العربيه الصحيحه
قد اكون اطلت عليكم لكن لدي تساؤل هو ان كان الشاب في المرحله الاعداديه او الجامعيه واملاؤه يزخر بالاخطاء الغير مغتفره باللغه فكيف بمقدوره بناء اساس جيل او اجيال قادمه ارجو التفاعل مع الموضوع بما يستحق وشكرا لكم
قد اكون اطلت عليكم لكن لدي تساؤل هو ان كان الشاب في المرحله الاعداديه او الجامعيه واملاؤه يزخر بالاخطاء الغير مغتفره باللغه فكيف بمقدوره بناء اساس جيل او اجيال قادمه ارجو التفاعل مع الموضوع بما يستحق وشكرا لكم
تعليق