إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من يدعي انه ولدٌ للامام المهدي فالعنوه بأمر الله .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من يدعي انه ولدٌ للامام المهدي فالعنوه بأمر الله .


    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال الله عز وجل (إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا))
    انشداد الجماهير الى كل ما يرتبط بالامام المهدي ويقرب ظهوره المبارك جعل من البعض ممن يحسب رصيدهم على التشيع بدلاً من ان يستثمر هذه الجذوة الوقادة في نفوس الشيعة ومحبي الامام (عجل الله فرجه) راح يستغلها ضد عقيدة هؤلاء المؤمنين بإمامهم ليمهد الطريق لآخرين يفعلون أفعالاً تؤثر على نفوس الشيعة وشيئاً فشيئاً تخفت هذه الجذوة ظناً منهم انهم سوف يطفئونها في يوم من الايام الا ان الله تعالى الذي حفظ هذا النور وادام ضيائه يأبى الا ان يتم نوره ولو كره هؤلاء، ومن بين النماذج الانحرافية التي تعيشها ساحتنا الفكرية والجماهيرية هي دعوى احمد السلمي ابوة الامام المهدي النسبية له وان الامام عليه السلام -بدلاً من اسماعيل كاطع- ابوه الذي اولده من امه، ورغم ان هذه الدعوى لا يمكن تصديقها بحال لما يكتنفها بعد التدقيق والتأمل من مخالفة لأبسط الموازين الشرعية وارتكاب لأوضح الضرورات الدينية، ولا نريد الخوض في تفاصيل ذلك بل نكتفي بالاشارة الى ان الانتساب الصلبي لهذا المدعي البنوة للامام المهدي يعني مخالفةً لضرورة من ضرورات الاسلام في باب النكاح.
    وحيث ان هذه الدعوى واضحة البطلان ولا تحتاج الى اكثر من ان ينبه عليها المؤمنون لكي لا يستدرجوا ويستغلوا في عواطفهم استغلالاً سلبياً من قبل فئات ارتباطها واضح بايادٍ تهدف الى اسقاط مذهب اهل البيت عليهم السلام في عيون معتنقيه وفي عيون العالم بعد ان اضحى ينتشر بين افراد العالم كانتشار النور في الظلام الا اننا نريد ان نلفت الانتباه الى ضرورةٍ تسالم عليها علماء هذه الطائفة فضلاً عن جمهورها في ان كل من يدعي الارتباط المباشر والارتباط الملكوتي والارتباط التمثيلي عن الامام المهدي (عجل الله فرجه) قبل انقضاء الغيبة الكبرى فهو كافر كذاب ضال مضل منمس يجب لعنه بمقتضى الآية التي صدّرنا بها البحث وكذلك الفتوى.

    تقريب الاستدلال على اقتضاء اللعن للمدعي بدلالة الاية: فاننا لا نشك في ان من يهدف من خلال حركة او فعل او عقيدة الى اسقاط مذهب اهل البيت (عليهم السلام) او الانتقاص منه فانه يجب لعنه لأن الله تعالى قد اذن لنا بلعنه، وانه تعالى يلعنه، فلا نشك في ان من يفعل ما يوجب توهين المذهب والانتقاص منه فانه يؤذي الله ورسوله وبالتالي فانه يجب لعنه، وحيث ان ما صدر من هؤلاء على اقل وصف نصفهم به انهم وهنوا مذهب اهل البيت فبالتالي يكون مضمون الاية صادقاً عليهم هذا اذا لم نقل ان هؤلاء شوّهوا صورة الامام باسم الامام (أي بادعائهم نصرة الامام وانتسابهم المباشر له) وصوّروه على انه فرد عاجز لا يتمكن من تحقيق وعد الله الالهي الا بالاستعانة بامثال هؤلاء المتهلوسين وصوّروه على انه رجل ينتهك المحرمات ويرتكب ما نهى الله سبحانه وتعالى عنه لأنه في نظرهم لا اشكال في ان يتقرب الامام من النساء المحصنات والا قل لي بربك كيف خرج احمد من صلب الامام وامه على ذمة رجل آخر!، وبالتالي يكون لعنهم والتبرّي منهم أمراً لا يدخله الريب والشك.

    يعلم الله ان الامام يتأذى من ذلك ويتفطر قلبه حزناً لما يفعل هؤلاء باسمه، بل لا نشك ان كثيراً من الآم الامام والمصائب التي يراها لما يحدث في العالم هي أهون بكثير عليه مما فعله هؤلاء به من خلال ادعاءاتهم المنحرفة وادعاءهم الالتصاق به والتمهيد لظهوره.

    هذا وان في روايات اهل البيت (عليهم السلام) ما يشهد على ان من يدعي الولد للامام المهدي ملعون من قبل الله والناس والملائكة اجمعين ويكفي بهذه الرواية شاهداً على ما قدّمناه.

    في الهداية الكبرى للحسين ابن حمدان الخصيبي الباب الرابع عشر باب الامام المهدي المنتظر (عليه السلام) ص361 عن المفضل بن عمر قال: سمعت ابا عبد الله عليه السلام يقول: اياكم والتنويه والله ليغيبن مهديكم سنين من دهركم يطول عليكم وتقولون أي وليت ولعل وكيف، وتتمحصوا وتطلع الشكوك في انفسكم حتى يقال مات أو هلك فبأي وادٍ سلك، ولتدمعن عليه اعين المؤمنين ولتكفؤن كما تنكفئ السفن في امواج البحر حتى لا ينجو الا من اخذ الله ميثاقه وكتب الايمان في قلبه وايده بروح منه، ولترفعن اثنى عشر راية مشتبهة لا يدرون امرها ما تصنع.

    قال المفضل: فبكيت وقلت سيدي وكيف تصنع أولياؤكم؟ فنظر الى شمس قد دخلت في الصفة فقال: ترى هذه الشمس يا مفضل؟ قلت نعم يا مولاي،

    قال: والله لأمرنا انور وابين منها وليقال ولد المهدي في غيبته ومات،

    ويقولون بالولد منه، واكثرهم تجحد ولادته وكونه، اولئك عليهم لعنة الله والناس اجمعين.

    ومعنى ذلك ان من يقول بان المهدي صار له اولاد ايام غيبته فعليه لعنة الله والناس اجمعين.

    ومن يقول ان المهدي (عليه السلام) قد ولد له او يدعي احد انه ولده فعليه لعنة الله والناس أجمعين.

    انه لو كان لا بد ان يكون للامام (عليه السلام) من ولد في عصر الغيبة الكبرى لذكرت لنا الروايات ذلك ولبشّر به الائمة الاطهار (عليهم السلام)، فلم يكتفوا بعدم ذكرهم له، بل نفوا ذلك كما جاء في هذا الحديث واحاديث اخرى منها:

    ما رواه الشيخ الطوسي في الغيبة في ص 224 عن علي بن ابي حمزة انه دخل على الرضا (عليه السلام) فقال له: انت امام؟.

    قال: نعم، فقال له: اني سمعت جدك جعفر بن محمد عليهم السلام يقول: لا يكون الامام الا وله عقب.

    فقال: انسيت يا شيخ او تناسيت؟ ليس هكذا قال جعفر عليه السلام، انما قال جعفر عليه السلام:

    لا يكون الامام الا وله عقب الا الامام الذي يخرج عليه الحسين بن علي عليهما السلام فانه لا عقب له، فقال له: صدقت جعلت فداك هكذا سمعت جدك يقول.

    كيف وقد روى الصدوق وغيره عن امير المؤمنين (عليه السلام): ((صاحب هذا الامر الشريد الطريد الفريد الوحيد))
    التعديل الأخير تم بواسطة الصريح; الساعة 12-04-2011, 04:10 PM.
    ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن من ظلمهم
    يعطيك ربي ألف عافية أخي الفاضل على الموضوع كفنا الله وأياك شر كل كذاب أثم موفق لك خير رعاك الباري بحق محمد وآل محمد وجعل أنا وإياك من أنصار ومناصرين مولانا الإمام المهدي المنتظر جل الله فرجة الشريف






    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

    تعليق


    • #3
      شكراً لمرورك اخي الفاضل عبد العباس الجياشي على موضوعي ؟
      لكن اتسأل الم يقرأ اتباع ابن كاطع هذه الروايات ام يغمضون اعينهم عنها لانها تخالف مايدعيه ؟؟
      نسأل الله وبحق فاطمة الزهراء ان يمن عليهم بالهداية القريبة ليرجعوا الى رشدهم الذي كانوا عليه ويتركوا المفترين .
      ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

      تعليق


      • #4
        عن المفضل بن عمر قال: سمعت ابا عبد الله عليه السلام يقول: اياكم والتنويه والله ليغيبن مهديكم سنين من دهركم يطول عليكم وتقولون أي وليت ولعل وكيف، وتتمحصوا وتطلع الشكوك في انفسكم حتى يقال مات أو هلك فبأي وادٍ سلك، ولتدمعن عليه اعين المؤمنين ولتكفؤن كما تنكفئ السفن في امواج البحر حتى لا ينجو الا من اخذ الله ميثاقه وكتب الايمان في قلبه وايده بروح منه، ولترفعن اثنى عشر راية مشتبهة لا يدرون امرها ما تصنع.
        قال المفضل: فبكيت وقلت سيدي وكيف تصنع أولياؤكم؟ فنظر الى شمس قد دخلت في الصفة فقال: ترى هذه الشمس يا مفضل؟ قلت نعم يا مولاي،
        قال: والله لأمرنا انور وابين منها وليقال ولد المهدي في غيبته ومات،
        ويقولون بالولد منه، واكثرهم تجحد ولادته وكونه، اولئك عليهم لعنة الله والناس اجمعين.
        بسم الله الرحمن الرحيم
        اللهم صل ِ على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
        لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

        هذه الرواية زعم البعض أنها تدل على عدم وجود ولد أو ذرية للإمام وأن من يقول بخلاف هذا يشمله اللعن الوارد في الرواية، فقد ورد في سلسلة المقالات التي نشرها مركز الدراسات العقائدية، في المقال الحادي والعشرين المعنون بـ (من يدعي أنه ولدٌ للإمام المهدي فالعنوه)، قولهم تعليقاً على الرواية أعلاه: ( ومعنى ذلك أنّ من يقول بأنّ المهدي صار له أولاد أيام غيبته فعليه لعنة الله والناس أجمعين. ومن يقول إنّ المهدي u قد ولد له أو يدعي أحد أنّه ولده فعليه لعنة الله والناس أجمعين )( ).
        وللجواب على هذه الشبهة أقول:
        1- موضع الشاهد هو قوله: ( وليقال المهدي في غيبته مات ويقولون بالولد منه وأكثرهم يجحد ولادته وكونه وظهوره أولئك عليهم لعنة الله والملائكة والرسل والناس أجمعين ).
        وهذا الموضع بالذات لم يروَ في كل المصادر المعتبرة التي روت الرواية، من قبيل كتاب الكافي، وكمال الدين، وغيبة النعماني، وغيبة الطوسي، ودلائل الإمامة، والإمامة والتبصرة وغيرها من المصادر المعتبرة( ).
        2- الظاهر من قوله ( ويقولون بالولد منه )، إنهم يقولون بانتقال الإمامة إلى ولده، ويدل عليه العبارة التي تسبق هذه العبارة، وهي قوله: ( وليقال المهدي في غيبته مات )، فـ ( يقولون بالولد منه ) لا تعني ( يقولون إنّ له ولداً، أو ذرية )، بل معناها إنهم يقولون بذهاب الإمامة إلى ولده بعد موته، ومثل هؤلاء وُجدوا في التأريخ كما أشار الشيخ الطوسي في كتاب الغيبة، بقوله: ( فأمّا من قال: إنّ للخلف ولداً وأنّ الأئمة ثلاثة عشر. فقولهم يفسد بما دللنا عليه من أنّ الأئمة اثنا عشر، فهذا القول يجب إطراحه، على أنّ هذه الفرق كلها قد انقرضت بحمد الله ولم يبق قائل يقول بقولها، وذلك دليل على بطلان هذه الأقاويل )( ).
        والمهم في هذا النص دلالته على وجود فرقة في التأريخ – انقرضت كما قال – كانت تقول أنّ للخلف ولداً وأنّ الأئمة ثلاثة عشر، ويظهر من النص أنّ قولهم بأنّ الأئمة ثلاثة عشر مرتبط بقولهم أنّ للخلف ولداً، وبالتالي هؤلاء يقولون أنّ الأئمة ثلاثة عشر بمعنى أنهم يرون موت الإمام u وانتقال الإمامة لولده.
        وقد يقال: إنّ قوله ( ويقولون بالولد منه ) منفصل عن قوله: ( وليقال المهدي في غيبته مات )، فهؤلاء يمثلون فريقاً آخر غير أولئك.
        وجوابه: إنّ النتيجة تكون على هذا الفرض هي أنّ هناك فريق يقول إنّ للمهدي ولد ( كما يريد صاحب الشبهة ) ولكن هذا لا يتناسب مع قوله u والله ليغيبن مهديكم سنين من دهركم يطول عليكم وتقولون أي وليت ولعل وكيف، وتمحصه الشكوك في أنفسكم حتى يقال مات وهلك ويأتي وأين سلك، ولتدمعن عليه أعين المؤمنين ولتتكفؤون كما تتكفأ السفن في أمواج البحر ولا ينجو إلا من أخذ الله ميثاقه بيوم الذر وكتب بقلبه الإيمان وأيده بروح منه ).
        فهذه المقدّمة تدل على حصول أمر خطير للغاية، وهي لا تناسب أن يقول البعض أنّ للمهدي ولداً كما يزعم المستشكل!
        بل هذه المقدّمة تناسب أن يكون المراد من القول هو انتقال الإمامة للولد وموت المهدي u
        ثم ان هنالك روايات تاكد الذريه وسانزلها لكي تايد هذا

        تعليق


        • #5
          لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
          وسيعلم اللذين ظلموا أي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين
          اللهم صل على محمد وآل محمد
          وإهدنا الصراط المستقيم, صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عيهم ولاالضالين
          والله إن قلوبنا تكاد أن تحترق من هذا الكلام,
          وأكاد أن أتصور مايعانيه الإمام عجل الله تعالى فرجه الشريف وجعلنا لتراب نعله الفداء
          من هذه الأقوال التي لاتنطلي حتى على البسطاء من المؤمنين
          وأسأل الله العلي القدير أن يجعلنا من أنصاره وأعوانه والذابين عنه والساعين اليه في قضاء حوائجه
          "" اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ساعة وليا وحافظا وقائدا وناصرا ودليلا وعينا, حتى تسكنه أرضك طوعا وتمتعه فيها طويلا, برحمتك يا أرحم الراحمين ""
          اللهم صل على محمد وآله الطاهرين وعجل فرجهم والعن عدوهم من الجن والإنس من الأولين والآخرين

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X