عام الفيل هو عام ولادة النور نور الله في الارض احمد مخلوقات الله محمد لماذا ابرهة لم يتحرك قبل هذا العام لهدم الكعبة والزحف لها وهل هذا التحرك الشاق وبين الصحاري والجبال المجدبة وكثرة العدد والجند للهجوم على قرية صغيرة لاتوجد فيها الا كم بيت من البيوتات جاء لهدم بيت من الاحجار ثم ماذا ان هدم البيت يبنى ويرجع بنيانه بل وجب فهم حقيقة تحرك ابرهة جاء بجيش جرار وبنفسه يشرف على الامر ويلتسع حرارة الشمس وطول السفر وصرف الاموال الطائلة كل هذا لاجل هدم بيت من احجار لايمكن قبول هذا الشعار المعلن للعلن او الذي يتداوله الناس كيف فرعون مصر عرف بالمولود القادم موسى فيه هلاك ملكه اي انه كانت لموسى خصوصية دون الانبياء اللي قبل موسى له وهو خصوصية القضاء على حكم طاغوت واي طاغوت من اعظم الطواغيت عرشا هنا وجب على فرعون التحرك لعقر البطون وكذلك ابرهة ليس صدفة ياتي في ايام ولادة الرسول الى مكة بجيشه هدفه الحقيقي هو الرسول الكريم كما عرف فرعون موسى امر ولادة موسى كذلك ابرهة محمد ايضا لاسيما الكتب كلها تخبرنا ان اليهود يبشرون به وولادته بل وحددوا منطقة ولادته مكة كما في جانب التشير هذا من اليهود هناك جانب المعادات له وتبيان خطره لكل جبار على الارض ومنهم ابرهة هذا -الله يخاطب الرسول يقول له الم ترى كيف فعل ربك باصحاب الفيل --قبل ان يصل ابرهة لاطراف مكة فقد خرج اهل من مكة الكل هرب الى الجبال ودهاليزها ابعد مايكون من متناول يد ابرهة في مكة تركوا المقدسات من الكعبة الى الالهة الكثيرة وبان وهن هذه الالهة على الحقيقة وهنا هم اعترفوا بان قضية الاصنام والهويتها لاقيمة لها الا انهم يتاجرون بها وهذه كانت لكل عاقل من اهل مكة وحولها ان يدرك هذه الحقيقة الامر الملفت للنظر انه لم يبقبى في مكة الا بيت واحد وهو بيت عبدالمطلب شيبة الحمد واولاده الذين هم على نهجه ولانشك طرفة عين ان احد الهاربين هو ابو لهب مع اهل مكة لم يبقى في مكة الا اهل التوحيد قال الله وما وجدنا فيها غير بيت من المسلمين -وهنا في مكة لم يبقى الا بيت شيبة احمد ومن كان على نهجه من المؤمنين بالله الواحد الاحد رب البيت من اولاده وذويه لاحظ عندما ياتي هكذا جيش ضخم يعني الموت قادم او الفيضان قادم الكل يهرب من الموت وهذا ماجرى للاهل مكة من المدعين لايتمنوا الموت ابدا اليس هذا الموقف موقف عجيب وعظيم لانراه الا عند الانبياء والاولياء والمتيقنين والاعجب العجاب ان جيش ابرهة عسكر قرب مكة على بعد ساعات قليلة وقد اخذ جنده ابل ومواشي عبد المطلب والراعي لها جاء مسرعا يبلع شيبة الحمد روحي له الفداء بان الجيش اخذا الانعام منه وهل ارتجف او رمشت له طرفة عين لا بل قال هيؤا لي راحلتي وتوكل على الله وراح لملاقاة اكبر طاغوت لايبالي لا بالجيش واسلحته والفيلة ويصل الى مكان اقامة ابرهة ويطلب ملاقته معلنا لهم وهم قد غرفوا انه كبير مكة وشريفها دخل على ابرهة فقال ابرهة لم جئت قال جئت اطلب ابلي مالي قال ابرهة عجيب انت كبير مكة وهذا طلبك وانا ات لهدم البيت قال عبد المطلب بكل هدوء وسكينة ان للبيت رب يحمه !!! انا رب الابل وهنا اشار ابرهة ان يدخلوا احد ادرب واعتى الفيلة المدربة للارهاب كبير مكة الاعجب من هذا هو تصرف عبد المطلب قام الى الفيل الذي كان هائج بصيحاته فكلمه واذا به يهدا ويستكين ويقول للفيل انت عارف ما يريدون منك يريدون منك هدم بيت الله فلا تفعل -ابرهة ومن معه ارادوا ارهاب وتخويف عبد المطلب بالفيل واذا بابرهة ومن معه خافوا من عبد المطلب وتصرفه مع الفيل وتصرف الفيل مع عبد المطلب ورجع عبد المطلب الى بيته مع مايملك من الانعام وقوله ان للبيت رب يحميه وهكذا كان في صباح اليوم التالي اليست هذه يقين وتنباء بما يحدث لهم اليس هذا الرجل وصل لمراتب القرب من الله بان يقول هذا ويرجع مطمئن لينام بهدوء وسكينة ومن معه في داره من المؤمنين اوليس الرسول يفتخر يوم حنين بقوله انا النبي لاكذب انا ابن عبد المطلب لله در شيبة الحمد لكثرة حمده فسلام الله على الرسول وابائه الموحدين واخر دعونا ان الحمد لله رب محمد واله
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
ابرهة جاء لهدم البيت ام لقتل الرسول ص
تقليص
X
-
ابرهة جاء لهدم البيت ام لقتل الرسول ص
التعديل الأخير تم بواسطة محمد المندلاوي; الساعة 13-04-2011, 04:52 AM.الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد
- اقتباس
-
المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة... وكذلك ابرهة ليس صدفة ياتي في ايام ولادة الرسول الى مكة بجيشه هدفه الحقيقي هو الرسول الكريم كما عرف فرعون موسى امر ولادة موسى كذلك ابرهة محمد ايضا لاسيما الكتب كلها تخبرنا ان اليهود يبشرون به وولادته بل وحددوا منطقة ولادته مكة كما في جانب التشير هذا من اليهود هناك جانب المعادات له وتبيان خطره لكل جبار على الارض ومنهم ابرهة هذا -
...أشكرك أخي الفاضل
موضوع يستحق النقاش
ولكنه يحتاج الى الأدلة
والا فلا يستطيع أحد قبول هذا المدّعى بغير دليل
عن عبد السلام بن صالح الهروي قال :
سمعتُ أبا الحسن علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) يقول:
" رَحِمَ اللهُ عَبداً أَحيا أمرَنا "
فقلت له: وكيف يحيي أمركم؟
قال (عليه السلام) :
" يَتَعَلَّمُ عُلومَنا وَيُعَلِّمُها النّاسَ ، فإنَّ النّاسَ لوَ عَلِموا مَحاسِنَ كَلامِنا لاتَّبَعونا "
المصدر : عيون أخبار الرضا (عليه السلام) - للشيخ الصدوق (رحمه الله) - (2 / 276)
- اقتباس
- تعليق
-
اي دليل اقوى من انه عام ولادة الرسول تريد اي دليل تريد وان ابرهة جاء بجيش جرار وتكلفة طائلة لهدم بيت ويبنى بعد ذلك اي دليل تريد وان فرعون شق البطون لقتل موسى الا تسئل نفسك كيف عرف فرعون بذلك وان اجبت ان علماء يهود او كهنة او من له اتصال بالشيطان بلغوه فلم ترفض ذلك في ابرهة ومن حوله اما انك لاتقبل بشخصك فالامر طبييعي انا عرضت الامر وبينت الامر بما يكفي وللناس حق القبول والرفض لذلك القول لا احد يستطيع قبول ذلك فقد استطاع الكثيرين قبول ذلك ونشرت هذا على الفيس بوك وحتى اهل السنة قبلوهالتعديل الأخير تم بواسطة محمد المندلاوي; الساعة 14-04-2011, 12:19 AM.
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
[quote=محمد المندلاوي;159811]عام الفيل هو عام ولادة النور نور الله في الارض احمد مخلوقات الله محمد لماذا ابرهة لم يتحرك قبل هذا العام لهدم الكعبة والزحف لها وهل هذا التحرك الشاق وبين الصحاري والجبال المجدبة وكثرة العدد والجند للهجوم على قرية صغيرة لاتوجد فيها الا كم بيت من البيوتات جاء لهدم بيت من الاحجار ثم ماذا ان هدم البيت يبنى ويرجع بنيانه والكعبة تعرضت للهدم والحرق في زمن الامويين وسرق الحجر الاسود في زمن القرامطة لماذا لم تاتي الطير الابابيل وترميهم بحجارة بل وجب فهم حقيقة تحرك ابرهة جاء بجيش جرار وبنفسه يشرف على الامر ويلتسع حرارة الشمس وطول السفر وصرف الاموال الطائلة كل هذا لاجل هدم بيت من احجار لايمكن قبول هذا الشعار المعلن للعلن او الذي يتداوله الناس كيف فرعون مصر عرف بالمولود القادم موسى فيه هلاك ملكه اي انه كانت لموسى خصوصية دون الانبياء اللي قبل موسى له وهو خصوصية القضاء على حكم طاغوت واي طاغوت من اعظم الطواغيت عرشا هنا وجب على فرعون التحرك لعقر البطون وكذلك ابرهة ليس صدفة ياتي في ايام ولادة الرسول الى مكة بجيشه هدفه الحقيقي هو الرسول الكريم كما عرف فرعون موسى امر ولادة موسى كذلك ابرهة محمد ايضا لاسيما الكتب كلها تخبرنا ان اليهود يبشرون به وولادته بل وحددوا منطقة ولادته مكة كما في جانب التشير هذا من اليهود هناك جانب المعادات له وتبيان خطره لكل جبار على الارض ومنهم ابرهة هذا -الله يخاطب الرسول يقول له الم ترى كيف فعل ربك باصحاب الفيل --قبل ان يصل ابرهة لاطراف مكة فقد خرج اهل من مكة الكل هرب الى الجبال ودهاليزها ابعد مايكون من متناول يد ابرهة في مكة تركوا المقدسات من الكعبة الى الالهة الكثيرة وبان وهن هذه الالهة على الحقيقة وهنا هم اعترفوا بان قضية الاصنام والهويتها لاقيمة لها الا انهم يتاجرون بها وهذه كانت لكل عاقل من اهل مكة وحولها ان يدرك هذه الحقيقة الامر الملفت للنظر انه لم يبقبى في مكة الا بيت واحد وهو بيت عبدالمطلب شيبة الحمد واولاده الذين هم على نهجه ولانشك طرفة عين ان احد الهاربين هو ابو لهب مع اهل مكة لم يبقى في مكة الا اهل التوحيد قال الله وما وجدنا فيها غير بيت من المسلمين -وهنا في مكة لم يبقى الا بيت شيبة احمد ومن كان على نهجه من المؤمنين بالله الواحد الاحد رب البيت من اولاده وذويه لاحظ عندما ياتي هكذا جيش ضخم يعني الموت قادم او الفيضان قادم الكل يهرب من الموت وهذا ماجرى للاهل مكة من المدعين لايتمنوا الموت ابدا اليس هذا الموقف موقف عجيب وعظيم لانراه الا عند الانبياء والاولياء والمتيقنين والاعجب العجاب ان جيش ابرهة عسكر قرب مكة على بعد ساعات قليلة وقد اخذ جنده ابل ومواشي عبد المطلب والراعي لها جاء مسرعا يبلع شيبة الحمد روحي له الفداء بان الجيش اخذا الانعام منه وهل ارتجف او رمشت له طرفة عين لا بل قال هيؤا لي راحلتي وتوكل على الله وراح لملاقاة اكبر طاغوت لايبالي لا بالجيش واسلحته والفيلة ويصل الى مكان اقامة ابرهة ويطلب ملاقته معلنا لهم وهم قد غرفوا انه كبير مكة وشريفها وقد ابلغت عيون الجيش ابرهة بقدوم عبد المطلب فامر الجيش ان يصطف ويعمل استعراض للقوة وارهاب شيبة الحمد ودخل على ابرهة فقال ابرهة لم جئت قال جئت اطلب ابلي مالي قال ابرهة عجيب انت كبير مكة وهذا طلبك وانا ات لهدم البيت قال عبد المطلب بكل هدوء وسكينة ان للبيت رب يحمه !!! انا رب الابل وهنا اشار ابرهة ان يدخلوا احد ادرب واعتى الفيلة المدربة للارهاب كبير مكة الاعجب من هذا هو تصرف عبد المطلب قام الى الفيل الذي كان هائج بصيحاته فكلمه واذا به يهدا ويستكين بل ويركع امام شيبة الحمد ركوع الحيوان الاليف لسيده ومالكه ويقول للفيل انت عارف ما يريدون منك يريدون منك حرم الله فلا تفعل -ابرهة ومن معه ارادوا ارهاب وتخويف عبد المطلب بالفيل واذا بابرهة ومن معه خافوا من عبد المطلب وتصرفه مع الفيل وتصرف الفيل مع عبد المطلب ورجع عبد المطلب الى بيته مع مايملك من الانعام وقوله ان للبيت رب يحميه وهكذا كان في صباح اليوم التالي اليست هذه يقين وتنباء بما يحدث لهم اليس هذا الرجل وصل لمراتب القرب من الله بان يقول هذا ويرجع مطمئن لينام بهدوء وسكينة ومن معه في داره من المؤمنين اوليس الرسول يفتخر يوم حنين بقوله انا النبي لاكذب انا ابن عبد المطلب لله در شيبة الحمد لكثرة حمده فسلام الله على الرسول وابائه الموحدين واخر دعونا ان الحمد لله رب محمد واله ربنا تقبل منا انك سميع الدعاء
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
الأخ الفاضل / محمد المندلاوي
أرجو أن لا تكون قد فهمت ردّي فهماً غير ما كنت أقصده
فأرجو أن لا تتصور بأني رافض لموضوعك , لا بل على العكس فأنا أشجع على كتابة مثل هذه المواضيع وأرحّب بها ولا أكون مبالغاً اذا قلت بأنها تفرحني , ولكن بنفس الوقت أدعو لأن تكون المواضيع مع أدلتها القوية وحججها الدامغة ــ إن كان الموضوع يحتاج الى الأدلة ــ لأن عدم ايراد الأدلة مع الموضوع , يجعله واهناً .
المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركةاي دليل اقوى من انه عام ولادة الرسول تريد اي دليل تريد وان ابرهة جاء بجيش جرار وتكلفة طائلة لهدم بيت ويبنى بعد ذلك اي دليل تريدإن ما تفضلت به وأوردته من ولادة النبي(صلى الله عليه وآله) في نفس العام الذي اراد فيه أبرهة هدم البيت الحرام واعتبرته دليلاً , فأني لا أستطيع قبوله لا لأمر شخصي ــ كما قلت ذلك عني ــ وإنما لأني لا أستطيع إقناع الآخرين به .
وبمقدار ما بحثت لم أعثر على أي ربط بين هجوم أبرهة , ومحاولة قتل النبي (صلى الله عليه وآله ) , أو حتى اشارة لذلك , لا من حديث ولا من رواية و لا حتى من كتاب تأريخي , فاذا كان لديك ما يشير الى فأرجو أن تعلمنا به , وأكون شاكراً لك .
المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركةوان فرعون شق البطون لقتل موسى الا تسئل نفسك كيف عرف فرعون بذلك وان اجبت ان علماء يهود او كهنة او من له اتصال بالشيطان بلغوه فلم ترفض ذلك في ابرهة ومن حوله
قبل أن أسأل نفسي ــ أخي الفاضل ــ أريد أن أسألك هذا السؤال :
من أين عرفنا أن فرعون اراد قتل موسى , وأنه بقر بطون الحوامل , وقتل أكثر من عشرين ألف مولود ؟
أليس كل هذه الأمور علمناها من القرآن والروايات ومن كتب التأريخ ؟!
فاذا كان كذلك , فلماذا لم يشر القرآن الى ذلك ( أعني محاولة قتل النبي "صلى الله عليه وآله" ) , ولا الروايات , ولا حتى كتب التأريخ , عندما ذكرت هذه الحادثة ؟؟!! على الأقل أنا لم أجد ما يشير الى ذلك , فاذا كان عندك ما يشير اليه فنرجوا من جنابكم إفادتنا به .
المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركةاما انك لاتقبل بشخصك فالامر طبييعي انا عرضت الامر وبينت الامر بما يكفي وللناس حق القبول والرفض لذلك القول لا احد يستطيع قبول ذلك فقد استطاع الكثيرين قبول ذلك ونشرت هذا على الفيس بوك وحتى اهل السنة قبلوهأخي الفاضل ...
أن عدم قبولي ليس لأمر شخصي ــ وكما قلت لك ــ وإنما ما أوردته لا يمكن اعتباره كدليل لإقناع الآخرين .
ثم إن ما تفضلت به من قبول فرضيتك ( أو قبول ما أوردته ) من قبل مشتركين على (الفيس بوك) وقبوله حتى من قبل أهل السنة , فإن هذا لا يجعلها واقعة حقيقة , كما أن رفضها فيما لو كانت حقيقة لا ينفي واقعيتها .
فأنا أسألك وأقول : هل أن إمامة أمير المؤمنين (عليه السلام) قد انتفت بسبب رفض أغلب المسلمين من أهل المدينة لمبايعته(عليه السلام) ؟!
وهل أن تنصيبهم لمن نصّبوه واعتبروه خليفة لهم يجعله خليفة عند الله لأن الأكثرية قبلوه حسب مدعاهم ؟!!!
لذا فإن الأكثرية والأقلية ليست دليلاً على صحة ندعيه دائماً ...
عن عبد السلام بن صالح الهروي قال :
سمعتُ أبا الحسن علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) يقول:
" رَحِمَ اللهُ عَبداً أَحيا أمرَنا "
فقلت له: وكيف يحيي أمركم؟
قال (عليه السلام) :
" يَتَعَلَّمُ عُلومَنا وَيُعَلِّمُها النّاسَ ، فإنَّ النّاسَ لوَ عَلِموا مَحاسِنَ كَلامِنا لاتَّبَعونا "
المصدر : عيون أخبار الرضا (عليه السلام) - للشيخ الصدوق (رحمه الله) - (2 / 276)
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركةفانا سردت واستشهد بولادة الرسول ذلك العام وربطت بين موسى والرسول وفرعون وابرهة وبينت امور اخرى في الامر فالذي ينقض عليه ان ياتي بدليل على النقض ولا يقبل النقض بدون دليل على الموضوع
أخي الفاضل
صدقني بأن موضوعك أعجبني وأفرحني لما أرى من قوة في قلمكم المبارك انشاء الله تعالى
ولكني لا أستطيع أن اجاملك على حساب العلم فاقبل موضوعك مباشرة .
لذا فاني أرى أنك ما زلت مدعياً , ونلزمك بالدليل .
واما ما اوردته فقد تحدثنا عنه سابقا ً .
عن عبد السلام بن صالح الهروي قال :
سمعتُ أبا الحسن علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) يقول:
" رَحِمَ اللهُ عَبداً أَحيا أمرَنا "
فقلت له: وكيف يحيي أمركم؟
قال (عليه السلام) :
" يَتَعَلَّمُ عُلومَنا وَيُعَلِّمُها النّاسَ ، فإنَّ النّاسَ لوَ عَلِموا مَحاسِنَ كَلامِنا لاتَّبَعونا "
المصدر : عيون أخبار الرضا (عليه السلام) - للشيخ الصدوق (رحمه الله) - (2 / 276)
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
[quote=محمد المندلاوي;160052]المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركةعام الفيل هو عام ولادة النور نور الله في الارض احمد مخلوقات الله محمد لماذا ابرهة لم يتحرك قبل هذا العام لهدم الكعبة والزحف لها وهل هذا التحرك الشاق وبين الصحاري والجبال المجدبة وكثرة العدد والجند للهجوم على قرية صغيرة لاتوجد فيها الا كم بيت من البيوتات جاء لهدم بيت من الاحجار ثم ماذا ان هدم البيت يبنى ويرجع بنيانه والكعبة تعرضت للهدم والحرق في زمن الامويين وسرق الحجر الاسود في زمن القرامطة لماذا لم تاتي الطير الابابيل وترميهم بحجارةأخي الفاضل
وهل أن هدم البيت الحرام الذي بناه إبراهيم الخليل (عليه السلام) بأمر من الله تعالى , بالأمر الهيّن ؟؟؟!!! .
ثم إنك تعتبره ( بيتاً من الأحجار ) ,
فاذا كان كذلك فلماذا يعظّمه المسلمون , وكذلك العرب قبل الإسلام ؟؟!!
ولماذا يحجّون اليه في كل عام ؟!
فيتحملون الأخطار , ويصرفون الأموال , ويتركون الأهل والأصحاب ,لأجل التشرّف بالوصول اليه , والطواف حول هذه الأحجار , والنظر الى الكعبة والتي هي مجموعة من الأحجار ...
لذا فلا شك بأن الكعبة كانت قبل الإسلام وما تزال لها من المكانة العظمى والتقديس العالي في نفوس المسلمين , ما يشهد به حتى غير المسلمين وأعداء الاسلام .
أما قولك بأن الكعبة قد هُدمت في عهد المسلمين , ولم يرسل الله تعالى طير الأبابيل على الهادم , فتلك تابعة للحكمة الألهية فلا نعلم كنهها , إضافة الى عدد من الأخبار التي تذر بأن الله تعالى قد انتقم من بني أمية شر انتقام , منهم عاجلاً , ومنهم آجلاً .
"
"
أسأل الله تعالى يوفقنا وإياكم وجميع المؤمنين
لكل خير
بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَآلِهِ الْطّاَهِرِين
اللّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ
عن عبد السلام بن صالح الهروي قال :
سمعتُ أبا الحسن علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) يقول:
" رَحِمَ اللهُ عَبداً أَحيا أمرَنا "
فقلت له: وكيف يحيي أمركم؟
قال (عليه السلام) :
" يَتَعَلَّمُ عُلومَنا وَيُعَلِّمُها النّاسَ ، فإنَّ النّاسَ لوَ عَلِموا مَحاسِنَ كَلامِنا لاتَّبَعونا "
المصدر : عيون أخبار الرضا (عليه السلام) - للشيخ الصدوق (رحمه الله) - (2 / 276)
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
اللهم صل على محمد وعلي والزهراء وابنائها الطاهرين
جعل العذاب النازل لهدم البيت او التعدي على حراماته لكان الامر متلازم لاينفك قبل ابرهة وبعده ونحن على يقين ان التعديات كثيرة حصلت ولم يحصل شيء وحتى سرد حرق البيت وهدمه لم يحدث شيء واي تعدي اعظم من وضع الاصنام في الكعبة وحوله على الكعبة وهذا التعدي اعظم لماذا يتم هذا العذاب النازل متلازم بخصوصية الرسول ولادته والبيت الايماني الوحيد في مكة وهل عبد المطلب قال ما قال ان للبيت رب يحميه كلام عابر جاء به من كيسه ام جاء به من الرسول ان كان ولد وقد اشار الى جده بذلك وان كان في بطن امه حدث امه وهي ابلغت عبد المطلب بذلك اما انك تريد كتاب تاريخي او احد غير البياتي يقول ذلك هذه لوحدها لاتعني شيء وان كتب التاريخ اغفلت اوتغافلت عن الكثير وراجع روايات ولادة الرسول والتبشير بولادته وقصة الذبيح عبد الله اما قولك للحكمة الالهية التي لاتعرفها انت وجعلتها تبريرا لهدف عدم مجيء ابرهة لقتل الرسول فهل يعني شيئا في المقام ولما لا ترى الحكمة الالهية في الطير الابابيل ل ابرهة وجنده لحفظ الرسول وحرمته اعظم بلا شك من الكعبة قانا وانت وكل من على الارض يعلم انه عام ولادة الرسول دع القاريء هو يحكم لاتتكلم نيابة عنهم رجاءا ولك جزيل الشكر ووفقك الله لكل خير
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ (1) أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ (2) وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ (3) تَرْمِيهِم بِحِجَارَةٍ مِّن سِجِّيلٍ (4) فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَّأْكُولٍ
الله يخاطب رسوله ويقول الم تر يعني الرسول رأى بل ان دققت فهو قد راى اي شاهد بابي هو امي وهو هنا شهد وراي وهذا اعظم معنى لكلمت تر وهنا الاية لم تقول انهم جاءوا لهدم البيت بل المخاطب به صاحب القضية وهو محمد وثانيا البيت بمحمد بوليه والحجر الاسعد ياخذ البيعة لوليه من الناس هذه شغلته من ادم الى المهدي اما سؤالك في موسى فالقران اشار امه وقد الله اخبرها ان تضعه في اليم الى اخر القصة لكن ما ورد في الكتب من شق البطون لم يذكره القران فلم قبلت به لانه مرجح لما فعلت امه بموسى الرضيع ووضعه باليم لابد كان هناك ملاحقة وخطر فقبلت وكذلك في الرسول افعل نفس الامر ام هنا لايجوز
- اقتباس
- تعليق
تعليق
تعليق