أهلا وسهلا بكم في منتدى الكـــفـيل
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التفضل بزيارة صفحة
التعليمات
كما يشرفنا أن تقوم
بالتسجيل ،
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
ورد في ( المصنف لابن أبي شيبة الكوفي ج17 - ص117 - مؤسسة علوم القرآن )
( حدثنا محمد بن مصعب عن الأوزاعي عن شداد أبي عمار قال :دخلت على واثلة وعنده قوم فذكرواعليا فشتموه فشتمته معهم، فقال : ألا أخبرك بما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم قلت : بلى ، قال : أتيت فاطمة أسألها عن علي فقالت : توجه إلى رسولالله صلى الله عليه وسلم فجلس ، فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعه علي وحسن وحسين ... الخ )
لكنه ورد بنفس الإسناد في ( مسند احمد - ج 4 - ص 107 - دار صادر بيروت لبنان)
( حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا محمد ابن مصعب قال ثنا الأوزاعي عن شداد أبى عمارقال : دخلت على وائلة بن الأسقع وعنده قوم فذكروا عليا فلما قاموا قال لي ألا أخبرك بما رأيت من رسول الله صلى الله عليه وسلم قلت بلى قال أتيت فاطمة رضى الله تعالى عنها أسألها عن علي قالت توجه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فجلست أنتظره حتى جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعه على وحسن وحسين رضى الله تعالى عنهم ... الخ )
سين سؤال : لماذا أخفى أحمد بن حنبل أو ابنه سب أمير المؤمنين عليه السلام !!!
بسم الله الرحمن الرحيم ( تحريف الدكتور ناصر لكلام ابن تيمية )
وقد أورد ابن تيمية الحراني في كتابه منهاج السنة عدة نقاط على استدلال بعض الشيعة بهذه الآية ومن هذه النقاط :
قال الناصبي ابن تيمية في كتاب منهاج السنة 7 / 137 - بعد أن أورد ثلاث نقاط في مناقشة الآية - مانصه ( الرابع أن الله قد اخبر انه سيجعل للذين آمنوا وعملوا الصالحات وداً وهذا وعد منه صادق ومعلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم لا سيما أبو بكر و عمر فان عامة الصحابة و التابعين كانوا يودونهما و كانوا خير القرون ولم يكن كذلك علي فان كثيرا من الصحابة والتابعين كانوا يبغضونه ويسبونه ويقاتلونه )
ولن نتحدث عن كيفية إخراج ابن تيمية لأمير المؤمنين عليه السلام من الآية الكريمة والإيمان بسبب سب الصحابة والتابعين للأمير صلوات الله عليه وكأن ذلك منقصة له عليه السلام !!!!!!
بل سوف نتحدث عن دكتور وشيخ وهابي آخر أراد أن يستدل بمناقشة ابن تيمية للآية ولكن مع تحريفلكلامه .!
لأن العبارة السابقة فيها ما فيها على مذاهب التخنث الفكري .!
فبتر الدكتور لناكلام ابن تيمية من أصله وحرفهُ انتصاراً لهواه وتعتيماً وتضليلاً للناس
قال الدكتور ناصر بن علي الشيخ في كتابه عقيدة أهل السنة والجماعة في الصحابة الكرام 2/ 572 بعد أن نقل كلام ابن تيمية ومناقشته - ما نصه; ( الوجه الرابع : أن الله - تعالى - أخبر أنه سيجعل للذين آمنوا وعملوا الصالحات وداً وهذا وعد منه صادق والله لا يخلف الميعاد فقد جعل للصحابة رضي الله عنهم الود في قلوب جماهير المسلمين ولا سيما الخلفاء رضي الله عنهم ولا سيما أبوبكر وعمر وعلي رضي الله عنه في مقدمة من يودهما ويحبهما رضي الله عن صحابة نبيه أجمعين )
المصنف لابن أبي شيبة ، ج 7 ، ص 432 ، ط 1 ، الناشر: مكتبة الرشد – الرياض قال : ( حدثنا محمد بن بشر ، نا عبيد الله بن عمر ، حدثنا زيد بن أسلم، عن أبيه أسلم، أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله (ص) كان علي والزبيريدخلان على فاطمة بنت رسول الله (ص) ، فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم ، فلما بلغ ذلكعمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة ، فقال : يا بنت رسول الله (ص) ! والله ما منأحد أحب إلينا من أبيك ، وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك ،وأيمالله ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك،إن أمرتهمأن يحرق عليهم البيت!! .
قال : فلما خرج عمر جاءوها ، فقالت : تعلمونأن عمر قد جاءنيوقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت !! وأيم الله ليمضين لما حلف عليه، فانصرفوا راشدين ، فروا رأيكم ولا ترجعواإلي ، فانصرفوا عنها فلم يرجعوا إليها حتى بايعوا لأبي بكر) انتهى
التحريف في عين الرواية في كتاب فضائل الصحابة لأحمد بنحنبل
بحذف فقرة التهديد بالإحراق بكاملها !!!!
فضائل الصحابة لأحمد بن حنبل ج1/364 – ح رقم 532 - ط1 -الناشر: مؤسسة الرسالة – بيروت . ( حدثنا محمد بن إبراهيم ، قثنا أبو مسعود ، قال : نا معاوية بن عمرو،قثنا محمد بن بشر ، عن عبيد الله بن عمر ، عن زيد بن أسلم ، عنأبيه، قال : لما بويع لأبي بكر بعد النبي صلى الله عليه وسلم ، كان علي والزبير بن العوام يدخلان على فاطمة فيشاورانها ، فبلغ عمر فدخل على فاطمة فقال : يا بنت رسول الله ،ما أحد من الخلق أحب إلينا من أبيك ، وماأحدمن الخلق بعد أبيك أحب إلينا منك ،وكلمها، فدخل علي والزبير على فاطمة فقالت : انصرفا راشدين ، فما رجعا إليها حتى بايعا )انتهى
طبعاً نفس السند كما تراه..
فهذه الفقرة في ( مصنف ابن أبي شيبة)
وأيم الله ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفرعندك،إنأمرتهم أن يحرق عليهم البيت تحوَّلت في (فضائل الصحابة) إلى:
وكلمها !!
هل هذا فقط !! ؟!
لا
بل تم التحريف أيضاً في كتاب الاستيعاب لابن عبد البر
الاستيعاب ، ج 3 ، ص 975 ، ط1 ، الناشر: دار الجيل، بيروت
حدثنا محمد بن أحمد ، حدثنا محمد بن أيوب ، حدثناأحمد بن عمرو البزار ، حدثنا أحمد بن يحيى ،حدثنامحمد بن نسير [بشر] ، حدثنا عبد الله [عبيدالله] بن عمر ،عن زيد بن أسلم،عن أبيه، أن عليا والزبير كانا حين بويع لأبي بكر يدخلان على فاطمة فيشاورانها ويتراجعان في أمرهم فبلغ ذلك عمر، فدخل عليها عمر، فقال: يابنت رسول الله والله ما كان من الخلق أحد أحب إلينا من أبيك وما أحد أحب إلينا بعده منك، ولقد بلغني أن هؤلاء النفر يدخلون عليك ولئن بلغني لأفعلن ولأفعلن !!. ثم خرجو جاءوها ، فقالت لهم: إن عمر قد جاءني وحلف لئن عدتم ليفعلن ، وأيم الله ليفينَّ بها، فانظروا في أمركم ولا ترجعوا إلي. فانصرفوا فلم يرجعواحتى بايعوا لأبي بكر.انتهى
طبعاً نفس السند .!!!
لكن تلكم الفقرة الطويلة والتي توضح التهديد بالاحراق في مصنف ابن أبي شيبة
تحفة الأحوذي بشرح سنن الترمذي طبعة دار إحياء التراث باعتناء علي محمد معوض وعادل أحمد عبد الموجود .
انظر الوثيقة الصحيحة التالية وتمعن في العبارة التي في القالب الأحمر وهي:
(وثقه شعبة وسفيان الثوري وزائدة ووثقه يحيى بن سعيد القطان)
وتمعن في العبارة في القالب الأزرق وهي: (وسمع من أنس بن مالك)
الآن نأتي لطبعة أخرى من تحفة الأحوذي وهي طبعة دار الفكر تحقيق عبد الرحمن محمد عثمان .
وانظر الوثيقة أدناه ستجد أن عبارة ( وسمع أنس بن مالك ) أبدلت بعبارة ( وأدرك أنس بن مالك )
وعبارة وثقه شعبة وسفيان الثوري وزائدة ووثقه يحيى بن سعيد القطان
حذفت بالكامل !!!
ثم إن شعيب الأرنؤوط وعبد اللطيف حرز الله قد أبدلا لفظة ( وثقه ) بعبارة
( وقد لقيه)
فحيا الله الأمانة العلمية عند القوم !!!!
وأضاف الأخ ناصر الحسين هذه الإضافات العلمية .
بسمه تعالى ،،،
أحسنتم شيخنا التلميذ .. هذه سنن يأجرون عليها لعنهم الله .. لهم في سلفهم أسوة
و أنظروا إلى خباثة القوم ونجاستهم التحريف أين وقع ؟ وقع ناحية تعليق الترمذي على حديث الطير
روى الترمذي في سننه ( حدثنا الحسن بن علي الخلال حدثنا أبو داود الطيالسي حدثنا زائدة بن قدامة عن السدي عن سعد بن عبيدة عن أبي عبد الرحمن السلمي قال خطب علي فقال يا أيها الناس أقيموا الحدود على أرقائكم من أحصن منهم .. الخ )
و علق الترمذي على هذا الحديث بقوله :
(هذا حديث صحيح والسدي اسمه إسمعيل بن عبد الرحمن وهو من التابعين قد سمع من أنس بن مالك ورأى حسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه )
و النص موجود بتمامه في :
طبعة دار الغرب .. تحقيق بشار عواد
و طبعة الحلبي .. تحقيق إبراهيم عطوه
وطبعة الرسالة .. تحقيق الأرنؤوط
ولكن في طبعة دار الفكر الثانية .. تحقيق عبد الرحمن محمد عثماننفس المحرف الذي أورده شيخنا التلميذ.
كان نص الترمذي تحت الرواية هكذا :
( حديث صحيح ) إنتهى !
و بتر هذا كله
( والسدي اسمه إسماعيل بن عبد الرحمن وهو من التابعين قد سمع من أنس بن مالك ورأى حسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه )
( تحريف رواية ظهور ضغائن الأمة المكنونة لعلي عليه السلام بعد رحيل المصطفى صلى الله عليه وآله )
روى ابن عدي في الكامل ج7-ص173-174 قال :
( أخبرنا الساجي ثنا محمد بن عبد الرحمن بن صالح حدثني أبى ثنا يحيى بن يعلى عن يونس بن خباب عن أنس بن مالك :
قال خرجت وعلي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في حيطان المدينة فمررنا بحديقة فقال علي ما أحسن هذه الحديقة قال النبي صلى الله عليه وسلم حديقتك في الجنة أحسن منها حتى مر من تسع حدائق ويقول مثلها وجعل النبي صلى الله عليه وسلم يبكي فقال علي ما يبكيك قال ضغائن في صدور قوم لا يبدونها حتى يفقدوني
أخبرناه أبو يعلى ثنا أبو بكر بن أبى شيبة ثنا يحيى بن يعلى عن يونس بن خباب عن أنس قال خرجت إنا وعلي مع النبي صلى الله عليه وسلم فحيطان المدينة فذكر نحوه )
و الإخوة السلفية من فرط حبهم لأهل البيت عليهم السلام .. قاموا ببتر ذيل هذه الرواية حينما أخرجها ابن أبي شيبة في مصنفه قال :
( حدثنا يحيى بن يعلى عن يونس بن خباب عن أنس قال : خرجت أنا وعلي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في حائط المدينة ، فمررنا بحديقة فقال علي : ما أحسن هذه الحديقة يا رسول الله ! قال : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " حديقتك في الجنة أحسن منها يا علي ، حتى مر بسبع حدائق ، كل ذلك يقول علي : ما أحسن هذه الحديقة يا رسول الله ! فيقول : حديقتك في الجنة أحسن من هذه )
ولم يذكروا ( ضغائن في صدور أقوام ) لأنهم يحبون أهل البيت كثيرا كثيرا
تعليق