إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من هو السر في دعاء الافتتاح ؟ من هو القائم الثالث عشر المذكور في دعاء الافتتاح ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    المشاركة الأصلية بواسطة الغريفي مشاهدة المشاركة
    لماذا هذا الهروب من الجواب سؤال بسيط لا تعرف الإجابة عليه؟!!!
    بسم الله الرحمن الرحيم

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

    اللهم صل ِ على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما

    لا انا مو جود وانت تعرف لماذا لم ارد عليك يا الغريفي

    سياتيك الرد الذي يشفي الغلي الغريفي

    تعليق


    • #12
      بسم الله الرحمن الرحيم

      لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

      اللهم صل ِ على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما

      لا انا مو جود وانت تعرف لماذا لم ارد عليك يا الغريفي

      سياتيك الرد الذي يشفي الغلي الغريفي
      السلام عليكم

      ابو عبد الله اسمع ..

      اولا يجب عليك ان تحترم المراقب العام الغريفي فهو
      ليس دمية بيدك او بيد اسلافك كي تكلمه بنظرة
      احتقار واياك والتعدي على اي احد من المراقبين او
      المشرفين لان المنتدى يريد ان يتطهر منك ومن اسلافك
      الجواب الواضح وغيركم ونحن الاعضاء لدينا الحق في رفع هذه
      الشكوى ضدك

      تعليق


      • #13

        اقتباس:
        ان المعنىمن بعدهلا يحتمل الا بعد موته سلام اللهعليه فكيف تدّعي وجود المهدي الاول وهو بعدُ لمّا يحكم الحجة عليه السلام فهل يظهرابنه قبل ابوه.



        نعم جيد
        الان سابي نلك اذا اطلعنا الى الوصيه ورجعنا الى المقدمه سنجد ان الرسول الاكرم يخبر امير المؤمنين اذا حضرتك الوفاة فسلمها الى ابني الحسن البر الوصول فهل هنا كان الامام الحسن مو جود ام لا؟ نعم كان مو جود لاكنا لخلافه استلمها بعد وفاة ابيه فالامام احمد الحسن هكذا ثم اذا قرئنا اخرى الوصيهفقد نص الرسول محمد في وصيته بأنه وأما أول المهديين من ذرية الإمام المهدي
        (أول المؤمنين) ولا يصدق هذا الوصف على أول المهديين إلا أن يكون موجودًا قبل قيام الإمام يوصف بأنه أول المؤمنين؛ لأنه كان موجودًا قبل كما كان أمير المؤمنين المهدي وصيه ويمانيه إعلان رسالة الرسول محمد فسبق الجميع بالتصديق به ونصرته فكان هو وأول المؤمنين به.
        ثم اقرء هذه الروايه اضنها تكفي :عن رسول الله (ص) في خبر طويل ... ( ثم ضرب بيده على الحسين عليه السلام فقال: ( يا سلمان ، مهدي أمتي الذي يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما من ولد هذا. إمام بن إمام، عالم بن عالم، وصي بن وصي، أبوه الذي يليه إمام وصي عالم. قال: قلت: يا نبي الله ، المهدي أفضل أم أبوه ؟ قال: أبوه أفضل منه. للأول مثل أجورهم كلهم لأن الله هداهم به ). .كتاب سليم بن قيس - تحقيق محمد باقر الأنصاري - ص 429

        اقتباس:
        وبقطع النظر عن كل ما سبق وسلمنا جدلا بكل ما اتيت بهفكيف لنا ان نعرف ان مهديك هذا هو المقصود دون غيره من المدعين
        .
        اخ طالب وفقك الله نحن هنا نتحاور بقضيه عقائديه اي مسئلة جنه او نار لا اردك ان تسلم جدلا اردك اما ان تبين اشكالك او تسلم لايوجد بينهما ثالث وان شاء الله سابي نلك الادله
        اقتباس:
        (قُلْ هَلْ مِنْشُرَكَائِكُمْ مَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ قُلِ اللَّهُ يَهْدِي لِلْحَقِّأَفَمَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَنْ يُتَّبَعَ أَمَّنْ لَا يَهِدِّيإِلَّا أَنْ يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ (35) وَمَا يَتَّبِعُأَكْثَرُهُمْ إِلَّا ظَنًّا إِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًاإِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ
        )
        صدق الله العلي العظيم
        ورد عن الامام الباقر انه يدعو ا الى الحق والى الطريق المستقيم
        عن الامام الباقر (ع ) قال : ... وليس في الرايات راية اهدى من راية اليماني ، هي راية هدى ، لأنه يدعو إلى صاحبكم ، فاذا خرج اليماني حرم بيع السلاح على الناس وكل مسلم، واذا خرج اليماني فإنهض اليه فإن رايته راية هدى، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار، لأنه يدعو إلى الحق والى طريق مستقيم ) المصدر الغيبة لمحمد بن إبراهيم النعماني ص 264
        قُلْ هَلْ مِنْ شُرَكَائِكُمْ مَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ قُلِ اللَّهُ يَهْدِي لِلْحَقِّ أَفَمَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَنْ يُتَّبَعَ أَمَّنْ لَا يَهِدِّي إِلَّا أَنْ يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ (35) وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلَّا ظَنًّا إِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ)
        اهذا كل ماعندك والله خيبت ظني بتلك الردود البائسة التي لا تغني ولا تسمن من جوع.

        ولكن لي طلب من الاخوة المشرفين المحترمين ان يطردوا كل من يلوث هذا المنتدى بافكار خارجة عن المذهب الاثني عشرية
        وخاصة نحن في كنف ابي الفضل العباس عليه السلام. لانه لافائدة من مناقشة مثل هؤلاء الضالين عن طريق الحق وهذه ردرودهم التي لاتنم عن اي دليل

        وارجو من الاخوة الاعضاء تاييد هذا الطلب

        تعليق


        • #14

          بسم الله
          الامر الرأيسي والعمود الذي بنى عليه من انتحل صفة اليماني هو الوصية والاثنا عشر مهديا
          وهذه الروايات ببساطة تتقاطع من روايات الرجعة فبعد الامام اما رجعة اهل البيت او المهديين الاثناعشر وبما ان روايات الرجعة اكثر عددا واصح سدنا فيكون الاخذ بها لا بروايات المهديين ولذا نرى تبني موضوع الرجعة قائم من اصحاب اهل البيت الى الان حتى صارت هذه القضية من المؤاخذات على التشيعة
          هدانا الله واياكم الى الحق

          تعليق


          • #15
            بسم الله الرحمن الرحيم
            والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين واللعن الدائم على أعداهم ،
            ومخالفيهم ، ومعانديهم ، وظالميهم ، ومنكري فضائلهم ومناقبهم ،
            ومدّعي مقامهم ومراتبهم ، من الأولين والأخرين أجمعين إلى يوم الدين .
            أضم صوتي الى صوت الأخ الطالب الذي طلب من الأخوة الكرام المشرفين
            بطرد ضال من حرف هدفه تشويه هذا المنتدى المبارك
            وأبعاده عن رسالته المقدسة
            وجعله مرتعاً للشيه والعقائد المنحرفة

            ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
            فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

            فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
            وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
            كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

            [/CENTER]

            تعليق


            • #16
              بسم الله الرحمن الرحيم
              وصلى الله على خير خلقه محمد المصطفى وآله الطيبين الطاهرين
              اللهم إهدنا الصراط المستقيم ,صراط اللذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين
              إخي في الله .... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              من الآولى أن نستد الى الأحاديث المتواترة والكثيرة التي تنص على الأئمة من بعد الرسول الأعظم صلى عليه وآله. والتي تجمع على أن الأئمة من بعده إثنا عشر إماماً وهذا واضح وتذهب اليه أمهات المصادر الإسلامية وحتى مانقلت من حديث نص على ذلك.
              والأفضل أن يكون النقاش في النصوص التي تتحدث صراحة عن العدد والأوصاف والأسماء بشكل مباشر وهي كثيرة.
              وأما أن نستل عبارة من هذا الدعاء أو إيماءة من ذلك القول المنقول ونحاول أن نبني عليها عقائد جديدة ونغير بها توجهنا الى إمام زماننا أرواحنا لتراب نعله الفداء والوقاء والحمى ..
              فأرى أنها إبتعاد عن جادة الحق وطريق الصواب
              فأن الحديث الذي ذكرته يبين الحاجة الى ظهور الإمام صلوات الله عليه وعلى آبائه
              وهذا شأنه روحي له الفداء يوصي لمن يشاء ويعطي من يشاء بولايته وهذا يخصه وحده وهو من شأنه وهم أعرف مني ومنك بما يؤل اليه الأمر بعدهم.
              وخلاصة الكلام
              نحن بعد لم نكحل الناظرين بالإمام الغائب صلوات الله وسلامه علي
              والأولى أن ندعوا له بالفرج
              لا أن نتركه ونبحث عمن هو بعده
              فهذه الحال لم نجدها في سيرة الأئمة الذين سبقوه صلوات الله عليهم أجمعين
              فالإمام الكاظم عليه السلام عندما كان في الطامورة
              كانت شيعته تقصده وتؤدي حقوقه اليه بكل وسيلة
              ولم ينقل عن طائفة خذلت وتركت الكاظم عليه السلام وراحت تدعو الى الرضا عليه السلام بالإمامة قبل أن تؤول اليه.
              وهذا حاصل مع الأئمة الأحد عشر كلهم قبل الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف
              أولا يعد هذا إنتقاصا من مقامه روحي لتراب نعله الفداء؟
              أولا تعتقد أنه حي يرزق؟
              وعلى من تعرض أعمالنا ؟..
              وعلى من تنزل الملائكة والروح في ليلة القدر من كل أمر..؟
              على الإمام الهادي المهدي أم على (ولي الأمر القائم المؤل )
              وعلى هذا الفرض فإن (الوصي الحاضر حسب قولك ) سيكون ولياً لأمر أمامه الغائب المنتظر
              فكيف تنطبق هذه على تلك؟
              ولو ظهر الإمام الغائب الآن فمن سيكون ولي الأمر القائم المؤمل منهما هو أم وصيه؟
              ومن منهما أولى بالآخر من نفسه فضلا عن سائر المسلمين؟

              أخي في الله
              إنني لاأحب المجادلات ولاأميل الى كثرة المحاورات
              وإني دخلت لهذا الموقع المبارك حديثاً
              وأرى أن هذه الأفكار تشتت صف المسلمين
              وخاصة شيعة أمير المؤمنين
              وتشغلهم عن التمسك بإمام زمانهم
              وتبعدهم عن التكليف الحقيقي في حسن الإنتظار وطلب الفرج
              وأعتقد أن أقل ما يستحقه منا إمام زماننا
              أن لا نؤذيه ولانزيد همه هماً

              هدانا الله وإياكم الى صراطه المستقيم
              وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
              وأفضل الصلاة وأتم التسليم على نبي الله محمد وآله الطاهرين
              اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن
              صلواتك عليه وعلى آبائه
              في هذه الساعة
              وفي كل ساعة
              ولياً وحافظاً وقائداً وناصراً
              حتى تسكنه أرضك طوعاً
              وتمتعه فيها طويلاً
              برحمتك يا أرحم الراحمين

              تعليق


              • #17
                الامر الغريب من هؤلاء انهم لايعلمون انهم جهلة بالجهل المركب والاغرب من هذا انهم يريدون القول بعصمة هذا المنحرف الدجال ابن كاطع البصراوي
                السلام على الادلاء على الله، السلام على الذين من والاهم
                فقد والى الله، ومن عاداهم فقد عادى الله، ومن عرفهم فقد عرف الله .

                تعليق


                • #18
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  وفقكم الله الاخوة المتحاورون
                  بالنسبة للإخوان اتباع البصري (المدعي اليماني والامام والمهدي وحسين العصر وابن الامام والوصي ووووووو)
                  سؤال الى هذا المدعي ؟؟
                  انه يدعي الامامة والامام موجود وحي ولا ينكر ذلك اثنان من الشيعة الاثني عشرية خاصة وانه هو الامام الناطق
                  فسؤالي هو هذه الرواية وكثير هن مثيلاتها من الروايات ....
                  عن الحسين بن أبي العلاء قال قلت لابي عبدالله عليه السلام : تترك الارض بغير إمام ؟ قال : لا ، فقلنا له : تكون الارض وفيها إمامان ؟ قال : لا ، إلا إمام صامت لا يتكلم ويتكلم الذي قبله " .
                  مختصر بصائر الدرجات : ص 485 ب 10 ح 5
                  وفي : ص 486 ب 10 ح 11

                  فلا أدري ايهم الناطق (صاحبكم البصري) ام (الامام المهدي(ارواحنا لتراب مقدمه الفداء))
                  فإن قلتم صاحبكم ..فذلك مردود عليكم فإن الرواية تقول (إلا إمام صامت لا يتكلم ويتكلم الذي قبله ) اي بحسب ادعائكم يجب ان يتكلم الامام ويسكت صاحبكم!!!!
                  وان قلتم ان الامام الذي يتكلم وليس صاحبكم .. فهذا ايضاً مردود عليكم ( فالامام الى الان غائب حتى وان قلنا هذا عصر الظهور فإن الذي يتكلم الان صاحبكم وليس الامام ويدعوا الى نفسه لا الا الامام المهدي (ارواحنا لتراب مقدمه الفداء) ..
                  فكلا الامرين مردوداهم عليكم ولا يقبلهم الجاهل فضلاً عن العالم إلا ان اتيتم من باب اخر وابطلتم امامة صاحبكم وهذا قد حصل المطلوب حيث اثبت بطلانه بنصوص كثيرة وقد نوه لها الاخ حيدر وفقه الله على ذلك
                  وأخيراً اقول لكم اي دليل يثبت ادعاء صاحبكم فلا ضابطة فيما تنسبون اليه فهي تنطبق على كل من يحمل هذه الصفات وهناك كثير من يحملون هذه المواصفات التي تنسبوها له فهل نتبعهم كلهن ام هناك امر قد بينه لنا اهل بيت العصمة (عليهم السلام)
                  فهل انتم او صاحبكم بنفسه يستطيع توضيح ذلك بنفسه لا اقولكم وثم ينكرها عنكم نرجوا ان يدخل الى المنتدى بنفسه ليناقش ما يُسأل عنه ...
                  والسلام على من اتبع الهدى

                  تعليق


                  • #19
                    المشاركة الأصلية بواسطة حيدر فؤاد الغريب مشاهدة المشاركة
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    وصلى الله على خير خلقه محمد المصطفى وآله الطيبين الطاهرين
                    اللهم إهدنا الصراط المستقيم ,صراط اللذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين
                    إخي في الله .... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    من الآولى أن نستد الى الأحاديث المتواترة والكثيرة التي تنص على الأئمة من بعد الرسول الأعظم صلى عليه وآله. والتي تجمع على أن الأئمة من بعده إثنا عشر إماماً وهذا واضح وتذهب اليه أمهات المصادر الإسلامية وحتى مانقلت من حديث نص على ذلك.
                    والأفضل أن يكون النقاش في النصوص التي تتحدث صراحة عن العدد والأوصاف والأسماء بشكل مباشر وهي كثيرة.
                    وأما أن نستل عبارة من هذا الدعاء أو إيماءة من ذلك القول المنقول ونحاول أن نبني عليها عقائد جديدة ونغير بها توجهنا الى إمام زماننا أرواحنا لتراب نعله الفداء والوقاء والحمى ..
                    فأرى أنها إبتعاد عن جادة الحق وطريق الصواب
                    فأن الحديث الذي ذكرته يبين الحاجة الى ظهور الإمام صلوات الله عليه وعلى آبائه
                    وهذا شأنه روحي له الفداء يوصي لمن يشاء ويعطي من يشاء بولايته وهذا يخصه وحده وهو من شأنه وهم أعرف مني ومنك بما يؤل اليه الأمر بعدهم.
                    وخلاصة الكلام
                    نحن بعد لم نكحل الناظرين بالإمام الغائب صلوات الله وسلامه علي
                    والأولى أن ندعوا له بالفرج
                    لا أن نتركه ونبحث عمن هو بعده
                    فهذه الحال لم نجدها في سيرة الأئمة الذين سبقوه صلوات الله عليهم أجمعين
                    فالإمام الكاظم عليه السلام عندما كان في الطامورة
                    كانت شيعته تقصده وتؤدي حقوقه اليه بكل وسيلة
                    ولم ينقل عن طائفة خذلت وتركت الكاظم عليه السلام وراحت تدعو الى الرضا عليه السلام بالإمامة قبل أن تؤول اليه.
                    وهذا حاصل مع الأئمة الأحد عشر كلهم قبل الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف
                    أولا يعد هذا إنتقاصا من مقامه روحي لتراب نعله الفداء؟
                    أولا تعتقد أنه حي يرزق؟
                    وعلى من تعرض أعمالنا ؟..
                    وعلى من تنزل الملائكة والروح في ليلة القدر من كل أمر..؟
                    على الإمام الهادي المهدي أم على (ولي الأمر القائم المؤل )
                    وعلى هذا الفرض فإن (الوصي الحاضر حسب قولك ) سيكون ولياً لأمر أمامه الغائب المنتظر
                    فكيف تنطبق هذه على تلك؟
                    ولو ظهر الإمام الغائب الآن فمن سيكون ولي الأمر القائم المؤمل منهما هو أم وصيه؟
                    ومن منهما أولى بالآخر من نفسه فضلا عن سائر المسلمين؟

                    أخي في الله
                    إنني لاأحب المجادلات ولاأميل الى كثرة المحاورات
                    وإني دخلت لهذا الموقع المبارك حديثاً
                    وأرى أن هذه الأفكار تشتت صف المسلمين
                    وخاصة شيعة أمير المؤمنين
                    وتشغلهم عن التمسك بإمام زمانهم
                    وتبعدهم عن التكليف الحقيقي في حسن الإنتظار وطلب الفرج
                    وأعتقد أن أقل ما يستحقه منا إمام زماننا
                    أن لا نؤذيه ولانزيد همه هماً

                    هدانا الله وإياكم الى صراطه المستقيم
                    وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
                    وأفضل الصلاة وأتم التسليم على نبي الله محمد وآله الطاهرين
                    اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن
                    صلواتك عليه وعلى آبائه
                    في هذه الساعة
                    وفي كل ساعة
                    ولياً وحافظاً وقائداً وناصراً
                    حتى تسكنه أرضك طوعاً
                    وتمتعه فيها طويلاً
                    برحمتك يا أرحم الراحمين


                    والله ياأخي حيدر كتبت ما كنت أود قوله, وما يُكِنّه ضميري , ولا أعتقد أنه بعد هذا الكلام يوجد كلام أفضل منه,,

                    جزاكم الله أخي الفاضل أفضل الجزاء وبعين مولانا وإمام عصرنا وأواننا صاحب العصر والزمان الإمام المهدي المنتظر روحي وأرواح العالمين لتراب مقدمه الفدا,,

                    أرجو أن يكون في هذا الكلام ما يكفي أصحاب الشكوك , وان ينتهي النقاش في الموضوع عنده, وأن تنزاح الغشاوة عن اعين المشكّكين بحق صاحب الزمان سلام الله عليه.

                    ياأيها المصباح كلُّ ضلالة

                    لمّا طلعتَ ظلامُها مفضوحُ

                    ياكبرياء الحقِّ أنتَ إمامه


                    وبباب حضرتكَ الندى مطروحُ

                    تعليق


                    • #20
                      1. ان كلمة وصل على ولي أمرك جاءت استمرارية بطلب الداعي إلى الله بصلاة على وليه ودليل وجوده أما ما كان قبله فهو كانت الصلاة على جميع الأئمة من ضمنهم الامام المهدي المنتظر الثاني عشر وصلاة على والنبي الأكرم والسيدة الطاهرة ككل ثم أتت بعدها صلاة مخصوصة للإمام الثاني عشر وهو الإمام المهدي عج لبيان انه مازال الناس تنتظر ظهوره . إخواني انتبهوا عند قراءة الأدعية كثيراً فهي كنوز من اهل البيت وحجج للناس ليس فقط لدعاء الى الله فبالدعاء بادعية اهل البيت تنور الطريق في معرفة الله وبمحمد وال محمد . فلا يوجد امام ثالث عشر بدا من الامام علي بن ابي طالب ع.
                      2. سؤال للسائل عن الامام 13 في دعاء الافتتاح
                      اذا واحد دخل في مكان خلي نقول بي 14 شخص فيدخل الزائر عليهم فيلقي التحية عليهم كلهم ويكول السلام عليكم وهنا التحية للجميع
                      لكن من ضمن ال14 اكو واحد عزيز او له مكانة خاصة لدى الزائر الجديد فبعد ان القى التحية على ال14 توجه لواحد منهم والقى بالتحية الحارة اله شونك شون صحتك لان هو عرف . هسة يعني هم 14 واحد من سلم على واحد بيهم سلام خاص صار 15 ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! فانتبه للقراءة الدعاء

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X