بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
أمير المؤمنين وما أدراك ما أمير المؤمنين الذي قال عنه رسول الله (ص) كما في المستدرك وصححه الذهبي "علي مع القرآن والقرآن مع علي" وقوله (ص) "من أطاعني فقد أطاع الله ومن عصاني فقد عصى الله ومن أطاع عليا فقد أطاعني ومن عصى عليا فقد عصاني" (مستدرك الحاكم ج3 ص131 وأقر الذهبي بصحة هذا الحديث)
أمير المؤمنين وما أدراك ما أمير المؤمنين الذي قال عنه رسول الله (ص) كما في المستدرك وصححه الذهبي "علي مع القرآن والقرآن مع علي" وقوله (ص) "من أطاعني فقد أطاع الله ومن عصاني فقد عصى الله ومن أطاع عليا فقد أطاعني ومن عصى عليا فقد عصاني" (مستدرك الحاكم ج3 ص131 وأقر الذهبي بصحة هذا الحديث)
وعندما تسمع الوهابي يقول "نحن من نتبع علي بن ابي أنتم لا تتبعونه يا رافضة أنتم فقط تغالون فيه)
ولكن هذه الصاعقة من كلام ابن تيمية في منهاج سنته ويقر ويعترف بأنهم لا يأخذون بأراء علي بن طالب (ع) الفقهية فقال ما نصه:
منهاج السنة ج7 ص529
قال الرافضي و في الفقه الفقهاء يرجعون إليه الضمير عائد على علي
و الجواب أن هذا كذب بين فليس في الأئمة الأربعة و لا غيرهم من أئمة الفقهاء من يرجع إليه في فقهه الضمير عائد على علي (ع) أما مالك فان علمه عن أهل المدينة و أهل المدينة لا يكادون يأخذون بقول علي بل اخذوا فقههم عن الفقهاء السبعة عن زيد و عمر و ابن عمر و نحوهم
و الجواب أن هذا كذب بين فليس في الأئمة الأربعة و لا غيرهم من أئمة الفقهاء من يرجع إليه في فقهه الضمير عائد على علي (ع) أما مالك فان علمه عن أهل المدينة و أهل المدينة لا يكادون يأخذون بقول علي بل اخذوا فقههم عن الفقهاء السبعة عن زيد و عمر و ابن عمر و نحوهم
أما الشافعي فانه تفقه أولا على المكيين أصحاب ابن جريج كسعيد بن سالم القداح و مسلم بن خالد الزنجي و ابن جريج اخذ ذلك عن أصحاب ابن عباس كعطاء و غيره و ابن عباس كان مجتهدا مستقلا و كان إذا أفتى بقول الصحابة أفتى بقول أبي بكر و عمر لا بقول علي وكان ينكر على علي أشياء.
هذا و قد قال رسول الله (ص) : أنا مدينة العلم و علي بابها !!
و هم يروون أن عمر و أبا بكر لم يعرفوا تفسير فاكهة و أبّـا !! و غير ذلك من مهازل في فتاواهم !!
2010-02-22 17:25:25
2010-02-22 17:25:25
موسوعة اسئلة الشیعة من اهل السنة
تعليق