إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الامام المهدي والسرداب حقيقة ام خيال؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضيف
    رد الزائر
    المشاركة الأصلية بواسطة سالم السلمان مشاهدة المشاركة
    واعيدالسؤال السابق لم لم يخرج بقيام الكثير من الدول الشيعية على مر التاريخ الذين سيكونون قوة له ان خرج و لم لا يخرج الان ويتجه الى ايران وهي في اوج قوتها النووية .
    ما اراه وما يراه الكثير ان المهدي المنتظر خارج لا محاله ولكنه ليس الامام الثاني عشر الموجود في السرداب بل هو رجل من الناس وفي الناس من نسل الحسن رضوان الله عليه وعلى ابيه وهذا ما وجدته عند علماء مصر والسعودية والشام انه سيولد بموجب حديث النبي السابق ذكره.
    ان كان هناك اجابه للسؤالين (( دليل البقاء حيا بالقران صريحا وسبب لعدم الخروج)) فليتفضل العضو وله مني كل الدعاء والتقدير .
    (( ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا ))


    سؤالك الأول رددنا عليه الرد الشافي الوافي والظاهر أنك لا تفهم الكلام أو لا تريد أن تقرأ أو تقرأ ولا تفهم كما هو حال الكثير من المساكين الوهابية.


    والسؤال الثاني سأجيبك عليه بشرط أن تذكر لي الآية الصريحة التي تقول بأنَّ صلاة المغرب ثلاث ركعات ، وأنت تعلم أن الصلاة عمود الدين إن قبلت قبل ماسواها وإن ردت رد ما سواها،فلماذا لم نجد تفاصيلها في القرآن الكريم؟

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    المشاركة الأصلية بواسطة سالم السلمان مشاهدة المشاركة
    اما بخصوص السيد الخضر فقد وجدت عندكم وعند اهل السنة وعندنا ايضا اختلاف في موته وليس هناك داعي لذكره او ان يذكره احد الاعضاء فقد بحثت كثيرا في الموضوع الى ان خرجت ان الراي الارجح انه ميت بكلام علمائكم اكثر وعلماء اهل السنة وليس هناك داع لفتح الموضوع.
    (( قال النبي، صلى الله عليه وسلم، ‘لا يبقى على رأس مائة سنة ممن هو اليوم على ظهر الارض احد’، ))
    فكل الموجودن سوف يموتون بوجب الحديث وقيل والدجال وياجوج وماجوج يموتون ثم يحييهم بعد ذلك.
    ((وَمَا جَعَلْنَا لِبَشَرٍ مِنْ قَبْلِكَ الْخُلْدَ ))

    هذا الحديث رد عليه ابن تيمية، وعلماؤنا لم يختلفوا في مسألة الخضر بل أنتم اختلفتم، وإليك إعتراف ابن تيمية ،وذلك عندما سئل: ( هل كان الخضر (عليه السلام) نبيًا أو وليًا ؟
    وهل هو حي إلى الآن ؟
    وان كان حيا فما تقولون فيما روي عن النبي أنه قال لو كان حيا لزارني، هل هذا الحديث صحيح أم لا ؟
    فأجاب ... وأما حياته فهو حي والحديث المذكور لا اصل له ولا يعرف له إسناد بل المروري في مسند الشافعي وغيره أنه اجتمع بالنبي(صلى الله عليه وآله) ،ومن قال انه لم يجتمع بالنبي فقد قال ما لا علم له به فإنه من العلم الذي لا يحاط به ومن احتج على وفاته بقول النبي أرأيتكم ليلتكم هذه فانه على رأس مائة سنة لا يبقى على وجه الأرض ممن هو عليها اليوم احد فلا حجة فيه فانه يمكن أن يكون الخضر اذ ذاك على وجه الأرض
    ولأن الدجال وكذلك الجساسة الصحيح أنه كان حيا موجودا
    على عهد النبي وهو باق إلى اليوم يخرج وكان في جزيرة من جزائر البحر
    فما كان من الجواب عنه كان هو الجواب عن الخضر وهو أن يكون لفظ الأرض لم يدخل في هذا الخبر أو يكون أراد الآدميين المعروفين وأما من خرج عن العادة فلم يدخل في العموم كما لم تدخل الجن وان كان لفظا ينتظم الجن والإنس وتخصيص مثل هذا من مثل هذا العموم كثير معتاد والله أعلمR( 1 ).

    والآن بعد هذه الأسئلة العديدة أريد أن أسألك سؤال واحد فقط:
    إذا كانت الصلاة عمود الدين إن قبلت قبل ما سواها وإن ردت رد ماسواها،
    فلماذا حرفتم الصلاة، وحرفتم سنة الرسول(صلى الله عليه وآله) حتى لم يبقَ منها شيء؟



    ( 1 ) مجموع الفتاوى :ج 4 / ص 338.

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    المشاركة الأصلية بواسطة سالم السلمان مشاهدة المشاركة
    اما بخصوص السيد الخضر فقد وجدت عندكم وعند اهل السنة وعندنا ايضا

    عفواً إلى أي مذهب تنتمي؟

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    المشاركة الأصلية بواسطة سالم السلمان مشاهدة المشاركة
    وهذا عكس ما اسمعه من علماء مصر والسعودية وغيرها من الدول.
    قرات ما يكون تقريبا اجماع عندهم على خروج المهدي فمثلا وجدت عند علماء السعودية ومصر والعراق ان اسمه (محمد ابن عبدالله ))وهو من نسل الحسن ابن علي ابن ابي طالب وهو كذلك ويكاد يكون كلامهم واحد .
    بينما في قناة الانوار وفي الكافي وكشف الغمة وكتاب الغيبه وجدت تناقض بين الاقوال بين كلام هؤلاء

    يرجى الُّدخول على هذا الرابط فإنَّ هذا الموضوع قد نوقش سابقاً في هذا المنتدى ولا حاجة لإعادته، فتفضل بالدخول تجد الجواب الشافي:

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    المشاركة الأصلية بواسطة سالم السلمان مشاهدة المشاركة
    اما خروج المهدي المنتظر فليس هناك خلاف فيه لا عند الشيعه ولا عند اهل السنه ولا عندنا.
    نحن نؤمن بخروج المخلص في اخر الزمان لكن كلامكم متناقض في بعض الاحيان واعذروني على هذه الكلمة لا اقصد بها الاساءة لاحد


    ماهو التناقض الذي وجدته في كلامنا؟


    أم أنك تريد أن تطرح شبهة كاذبة مثل كذبك على الشيخ الطوسي؟!!


    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    المشاركة الأصلية بواسطة سالم السلمان مشاهدة المشاركة
    لقد قراتم المشاركة فلم اشتم احدا ولم اضع كلامي ضمن كلام احد من علمائكم بل ذكرت ما قاله الكليني في الكافي وبعض العلماء ولم أزد عن كلامهم شيء من عندي.

    الكلام الذي ذكرته لم يذكره أحد من علمائنا بهذه العبارات، ومع الأسف الشديد نقول لك هذا تدليس من عندك، أو أنك وثقت بمنتديات الوهابية ومشايخهم ونقلته من منتديات الوهابية الذين لايفترون ليلاً ونهار بالكذب والافتراء على الشيعة واليك نص كلامك

    المشاركة الأصلية بواسطة سالم السلمان مشاهدة المشاركة
    وجدت في كتاب الغيبة للسيد الطوسي ان (((المهدي المنتظر الامام الثاني عشر ((محمد بن الحسن ))حينما يخرج من سردابه في اخر الزمان سوف يحكم بحكم ال داوود)))
    .



    فهذا الكذب بحد ذاته افتراء وسيحاسبك الله تعالى عليه، وسنخاصمك يوم القيامة عليه


    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    شكررر وتقديييييييييييييير وتوضيح

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اعتذر اني لم اسلم في المشاركة بخصوص الامام الثاني عشر وخروجه واشكر الجميع على التفاعل والنصيحة فالشكر للجميع.
    لقد قراتم المشاركة فلم اشتم احدا ولم اضع كلامي ضمن كلام احد من علمائكم بل ذكرت ما قاله الكليني في الكافي وبعض العلماء ولم أزد عن كلامهم شيء من عندي.
    اما خروج المهدي المنتظر فليس هناك خلاف فيه لا عند الشيعه ولا عند اهل السنه ولا عندنا.
    نحن نؤمن بخروج المخلص في اخر الزمان لكن كلامكم متناقض في بعض الاحيان واعذروني على هذه الكلمة لا اقصد بها الاساءة لاحد وهذا عكس ما اسمعه من علماء مصر والسعودية وغيرها من الدول.
    قرات ما يكون تقريبا اجماع عندهم على خروج المهدي فمثلا وجدت عند علماء السعودية ومصر والعراق ان اسمه (محمد ابن عبدالله ))وهو من نسل الحسن ابن علي ابن ابي طالب وهو كذلك ويكاد يكون كلامهم واحد .
    بينما في قناة الانوار وفي الكافي وكشف الغمة وكتاب الغيبه وجدت تناقض بين الاقوال بين كلام هؤلاء ( كما ذكرت في افتخار الامام جعفر الصادق بابي بكر الصديق في المشاركة الاولى لي)) فقررت البحث عنها في النت والمنتديات الى ان استطيع جمع المال الكافي لشراء كتاب للكليني (الكافي المجلد 4او 5) او كتاب لشرح كتاب الغيبة .

    اما بخصوص السيد الخضر فقد وجدت عندكم وعند اهل السنة وعندنا ايضا اختلاف في موته وليس هناك داعي لذكره او ان يذكره احد الاعضاء فقد بحثت كثيرا في الموضوع الى ان خرجت ان الراي الارجح انه ميت بكلام علمائكم اكثر وعلماء اهل السنة وليس هناك داع لفتح الموضوع.
    (( قال النبي، صلى الله عليه وسلم، ‘لا يبقى على رأس مائة سنة ممن هو اليوم على ظهر الارض احد’، ))
    فكل الموجودن سوف يموتون بوجب الحديث وقيل والدجال وياجوج وماجوج يموتون ثم يحييهم بعد ذلك.
    ((وَمَا جَعَلْنَا لِبَشَرٍ مِنْ قَبْلِكَ الْخُلْدَ
    ))
    السؤال ذكر ياجوج وماجوج وذكر المسيح عليه السلام وذكر الدجال في القران ببقائهم احياء صريحا بالاسماء فلم لم يذكر الخضر ولم يذكر الامام الثاني عشر والسرداب .
    واعيدالسؤال السابق لم لم يخرج بقيام الكثير من الدول الشيعية على مر التاريخ الذين سيكونون قوة له ان خرج و لم لا يخرج الان ويتجه الى ايران وهي في اوج قوتها النووية .
    ما اراه وما يراه الكثير ان المهدي المنتظر خارج لا محاله ولكنه ليس الامام الثاني عشر الموجود في السرداب بل هو رجل من الناس وفي الناس من نسل الحسن رضوان الله عليه وعلى ابيه وهذا ما وجدته عند علماء مصر والسعودية والشام انه سيولد بموجب حديث النبي السابق ذكره.
    ان كان هناك اجابه للسؤالين (( دليل البقاء حيا بالقران صريحا وسبب لعدم الخروج)) فليتفضل العضو وله مني كل الدعاء والتقدير .
    (( ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا ))
    التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 16-05-2011, 02:24 AM.

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    المشاركة الأصلية بواسطة سالم السلمان مشاهدة المشاركة
    وجدت في كتاب الغيبة للسيد الطوسي ان (((المهدي المنتظر الامام الثاني عشر ((محمد بن الحسن ))حينما يخرج من سردابه في اخر الزمان سوف يحكم بحكم ال داوود)))
    السؤال اين شريعة جده صلى الله عليه وعلى اله وسلم لم لا يحكم بها وهي الناسخة لجميع الشرائع السابقة .

    صحيح أن شريعة محمد صلى الله عليه وآله وسلم ناسخة لماقبلها من الشرائع، ولكن ليس المراد أنَّ المهدي(عجَّل الله تعالى فرجه) يعمل بشريعة داود (عليه السلام) كما توهمه البعض بل المراد من (حكم داود) أي مثل ما كان داود لا يحتاج إلى بينة وشهود لأنَّ الله تعالى كان يطلعه على حقيقة النزاع ويعلمه من هو صاحب الحق ، ومن هو المظلوم ومن هو الظالم فلا يحتاج إلى دليل ليحكم ، فقد جاء في كتاب شرح أصول الكافي - لمحمد صالح المازندراني - ج 6 - ص 419 - 420


    ( عن عمار الساباطي قال : قلت لأبي عبد الله ( عليه السلام ) : بما تحكمون إذا حكمتم ؟
    قال : بحكم الله وحكم داود، فإذا ورد علينا الشيء الذي ليس عندنا ، تلقانا به روح القدس .
    * الشرح : قوله ( فإذا ورد علينا الشيء الذي ليس عندنا تلقانا به روح القدس ) كما تلقى داود ( عليه السلام ) في رجل استعدى على رجل فقال : إن هذا أخذ مالي ، فأوحى إليه أن هذا المستعدي قتل أبا هذا وأخذ ماله ، فأمر داود بالمستعدي فقتل، وأخذ ماله فدفعه إلى المستعدى عليه فعجب الناس .
    وكما تلقاه في شيخ تعلق بشاب معه عنقود من عنب ،فقال الشيخ : يا نبي الله! إن هذا الشاب دخل بستاني وخربه وأكل منه بغير إذني ، فقال داود للشاب : ما تقول ؟ وأقر به ،
    فأُوحِيَ إليه أنْ يا داود! إنَّ هذا الشيخ قد اقتحم على أبي هذا الغلام في بستانه فقتله وغصب بستانه وأخذ منه أربعين ألف درهم فدفنها في جانب بستانه، فادفع إلى الشاب سيفا ومره أن يضرب عنق الشيخ وادفع إليه البستان، ومره أن يحضر موضع كذا ويأخذ ماله .
    وكما تلقاه في بقرة اختصم رجلان فيها فجاء هذا ببينة وجاء هذا ببينة، فأوحى إليه خذ البقرة ممن هي في يده فادفعها إلى الآخر واضرب عنقه لأن الذي كانت البقرة في يده قتل أبا هذا وأخذ البقرة منه ، وأمثال ذلك كثيرة )


    فهذه فضيلة للمهدي(عجَّل الله تعالى فرجه)، وكرامة له بأنَّ الله تعالى يطلعه على بعض الأمور الغيبية ويعلمه من هو الظالم ومن هو المظلوم من المتخاصمين فيحكم بينهم بما علَّمَهُ الله تعالى و بما أطلعه على الأمور الخافية كما أطلع الله تعالى داود على خفايا الأمور فكان يحكم بها بعلمه، فأراد الله تعالى أن يطلع المهدي (عجَّل الله تعالى فرجه) على ما هو مخفي من بعض الأسرار لأنَّ المهدي (عجَّل الله تعالى فرجه)، يرسله الله تعالى ليملأ الأرض قسطًا وعدلاً كما ملئت ظلمًا وجوراً ، ولا يتحقق هذا العدل إذا فسدت الدنيا و كثر فيها شهداء الزور فلا يستطيع حكام الدنيا أن يحكموا بالعدل بين الناس، فلذا يُعَلِّم الله تعالى المهديّ (عجل الله تعالى فرجه) من هو الظالم ، ومن هو المظلوم، ولا يحتاج إلى شهود كي لا يتمكن شاهد زور من الشهداء تغيير طريق العدالة في المخاصمات، فيتمكَّن الإمام المهديّ(عجل الله تعالى فرجه) من إرساء قواعد العدالة الاجتماعية في الأرض.


    ويعتقد جميع المسلين أن ظهور المهدي يكون بعد أن تملأ الأرض ظلمًا وجوراً فيملؤُها قسطاً وعدلاً، وهذا هو أحد مصاديق تطبيقه للعدل الإلهي، وقد ذكرت كتب السنة بشارة النبي (صلى الله عليه وآله) بالمهدي و بعدله، فقد جاء في


    مسند أحمد- مسند أبي سعيد-باقي مسند ... - رقم الحديث : ) 10898(


    - حدثنا : ‏ ‏عبدالرزاق ‏ ، حدثنا : ‏ ‏جعفر ‏ ‏، عن ‏ ‏المعلي بن زياد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏العلاء بنبشير ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي الصديق الناجي ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏ ‏قال : ‏قال رسولالله ‏ (ص) : ‏أبشركم ‏ ‏بالمهدي ‏‏يبعث في أمتي على إختلاف من الناس وزلازل فيملأ الأرض قسطاًً وعدلاًً كماملئت ‏ ‏جوراًً ‏ ‏وظلماًً ‏ ‏يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض يقسم المال صحاحاًفقال له رجل: ما صحاحاً قال : بالسوية بين الناس ، قال : ويملأ الله قلوب أمة ‏ ‏محمد ‏ (ص) ‏ ‏غنى ويسعهم عدله حتى يأمر منادياً فينادي فيقول: من له في مال حاجة فما يقوم من الناس إلاّ رجل فيقول: إئت ‏ ‏السدان ‏ ‏يعني الخازن ‏ ‏فقل له: إن ‏ ‏المهدي ‏ ‏يأمرك أن تعطيني مالاً فيقول له ‏: ‏إحث ‏ ‏حتى إذا جعله في حجره وأبرزه ندم فيقول: كنت أجشع أمة ‏ ‏محمد ‏ ‏نفساًً ‏ ‏أو عجز ‏ ‏عني ما ‏ ‏وسعهم‏ ‏قال : فيرده فلا يقبل منه فيقال له : أنا لا نأخذ شيئاًً أعطيناه فيكون كذلك سبع سنين أو ثمان سنين أو تسع سنين ثم لا خير في العيش بعده ‏ ‏أو قال : ثم لا خير فيالحياة بعده.
    فهذا هو المراد بحكم داود الذي يحكم به المهدي (عجل الله تعالى فرجه)،
    وأنا أتحدَّى أيِّ شخص يتمكن أن يأتي بغبر هذا التفسير من كتبنا!،
    والدليل على ذلك ما جاء في معجم أحاديث المهدي - (ج 5 / ص 54، وفي : ص 397 - 398 ح 2 - :
    عن (عن عبدالله بن عجلان ، عن أبي عبد الله عليه السلام : إذا قام قائم آل محمد صلي الله عليه وآله حكم بين الناس بحكم داود عليه السلام لا يحتاج إلى بينة ، يلهمه الله تعالى فيحكم بعلمه ، ويخبر كلّ قوم بما اسْتَبْطَنُوه ، ويعرف ولِيَّهُ مِن عدوه بالتوسم ).

    وفي كتاب الكافي للكليني - (ج 1 / ص 588):
    عن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن محمد بن سنان، عن أبان قال سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول: لا تذهب الدنيا حتى يخرج رجل مني يحكم بحكومة آل داود ولا يسأل بينة، يعطي كل نفس حقها.

    والدليل على أنه يحكم بحكم الإسلام ما جاء في الكافي للكليني - (ج 1 / ص 589):
    عن أحمد بن مهران رحمه الله، عن محمد بن علي، عن ابن محبوب، عن هشام بن سالم، عن عمار الساباطي قال: قلت لابي عبدالله عليه السلام: ما منزلة الائمة؟ قال: كمنزلة ذي القرنين وكمنزلة يوشع وكمنزلة آصف صاحب سليمان، قال: فبما تحكمون؟ قال: بحكم الله وحكم آل داود وحكم محمد صلى الله عليه وآله ،ويتلقانا به روح القدس.
    فصريح هذه الرواية تقول : إنَّ الأئمة ومنهم الإمام المهدي(عجَّل الله تعالى فرجه) يحكم بحكم النبي محمد صلى الله عليه وآله،
    فهو يعمل بسنة النبي محمد صلى الله عليه وآله،
    فلماذا تفترون عليه وعلينا؟!!
    التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 15-05-2011, 03:15 PM.

    اترك تعليق:


  • بيرق
    رد
    السلام عليكم
    لماذا ياسالم تقول يزعم ويزعم هل انت اصدق من الشيعه ؟ولا اظن ذلك ابدا
    فأن كنت تتصور نفسك فاهما فهل تعرف كم عمر الخضر عليه السلام الآن وهل هو حي أم ميت وهل سيظهر في مكان ما؟
    اذا جاوبت فأنت تزعم وأذا لا فأنت تزعم ايضا

    اترك تعليق:


  • الشرطي
    رد

    سالم السلمان كما تدعي هذا اسمك اولا المهم

    نحن الشيعة اخلا قنا اخذت من كتب اهل البيت عليهم السلام

    لااستطيع ان اتجاوز عليك بكلام غير لائق ولكن شخصك اتظن

    ان المهدي عجل الله فرجه الشريف

    غير موجود اقول وبكل بساطة راجع نفسك قليلا وفكر لماذ اشتركت

    في منتدى يختص بااهل البيت عليهم السلام
    فأن كنت من غير امة محمد صلى الله علية واله وسلم

    فيا سلمان لامكان لك بيننا


    التعديل الأخير تم بواسطة الشرطي; الساعة 15-05-2011, 02:58 PM.

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X