إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيفــــــــــــ ننمي الايمان في نفسية الطفل؟؟؟نرجوا من الاعضاء الافاضل المشاركة......

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيفــــــــــــ ننمي الايمان في نفسية الطفل؟؟؟نرجوا من الاعضاء الافاضل المشاركة......

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته


    كيفــــــــــــ ننمي الايمان في نفسية الطفل؟؟؟نرجوا من الاعضاء الافاضل المشاركة......


  • #2
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

    من واجبات الوالدين في القيام بالمهمة التربوية تنمية المشاعر الايمانية والخلقية في نفس الطفل. يجب على الآباء والأمهات المسلمين ـ حسبما تصرّح به الأحاديث ـ أن يربّوا اطفالهم على الإيمان ، ويوقظوا فيهم فطرة عبادة الله بواسطة العبادات التمرينية ، فيشجعوهم على إتباع الأوامر الإلهية ، والإرتباط بالخالق العظيم ، و تشبه روح الطفل في تقبلها للتعاليم الدينية والاخلاقية الأرض الخصبة القابلة لاحتواء البذرة في بطانها. وعلى الوالدين أن يبادرا إلى زرع بذور الإيمان والفضائل في نفس الطفل وأن لا يفرّطا بشيء من الفرصة السانحة لهما. من الضروري أن يبكر المربي في تنشئة الطفل نشأة دينية صالحة. عن أبي عبد الله عليه السلام ، قال :<< بادِروا أولادكم بالحديث قبل أن يسبقكم اليهم المرجئة >> .

    تحياتي ......... الملاك الزينبي
    هيهات أن يرتقي القمر الى سماء حسنك
    يا صولجانا تشتاق ضرباته حتى كرة الأرض


    { يارسول الله }

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم أخي البيان.........
      نرجوا ان تقبلوا تعليق بسيط على ما طرحتموه أخي البيان.....

      ان العقل والعواطف طاقتان الهيتان عظيمتان , وثروتان فطريتان و يجب الاستفادة من هاتين الطاقتين معا في سبيل تحقيق السعادة . كما ان العلم و العدالة , و المنطق و الاستدلال , و التفكير و التعقل, ضروري للتكامل البشري, كذلك الاخلاق و الفضيلة, الحب و العطف, فانه لا يتسغنى عنها, وهكذا انتهينا الى ان الى ان الوالدين مسؤولان عن رعاية عواطف الطفل و عقله في سبيل تربيته, و عليهما ان يهتما بتنمية كل منهما باسلوب دقيق.
      من واجبات الوالدين في القيام بالمهمة التربوية من حيث تنمية المشاعر الايمانية و الخلقية في نفس الطفل . يجب على الاباء و الامهات المسلمين –حسبما تصرح به الاحاديث – ان يربوا أطفالهم على الايمان, ويوقوظوا فيهم فطرة عبادة الله بواسطة العبادات التمرينية , فيشجعوهم على اتباع الاوامر الالهية ؟, والارتباط بالخالق العظيم.

      تعليق


      • #4
        اسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

        في البدايه ( عظم الله اجركم باستشهاد امامنا ومولانا يعسوب الدين وقائد الغر المحجلين ابا الحسن والحسين سيدي شباب اهل الجنه وامام المتقين علي ابن ابي طالب سلام الله عليهم ولعن الله مبغضي أل بيت محمد وال محمد من الاولين والاخرين )


        . يجب على الاباء و الامهات المسلمين– ان يربوا أطفالهم على الايمان, ويوقوظوا فيهم فطرة عبادة الله وال بيت محمد وال محمد بواسطة العبادات التمرينية والتربويه , فيشجعوهم على اتباع الاوامر الالهية ؟, والارتباط بالخالق العظيم.
        وبما ان الوالدين هم المسؤلين مسؤليه مباشره عن رعايه اطفالهم وان يتابعونهم في كل صغيره وكبيره وان يسومون فيهم الاخلاق الحميده والحب والعاطفه والعلم والمنطق حتى ينمو تكامله الذهني والبشري

        تعليق


        • #5
          و عليكم السلام
          عظم الله لكم الاجر بمصاب الامام المرتضى الامام علي بن ابي طالب عليه السلام
          لتامين التربية الصحيحة هو تكوين الامثلة الحية للتربية الربانية و هي سيرة ال بيت الرسول عليه الصلاة و السلام و على اهل بيته الكرام و التزام الوالدين بهذه السيرة العطرة ابتداءا
          تقبل الله صيامكم و قيامكم

          تعليق


          • #6
            بالتنشئة الصحيحة وفق تعاليم اهل البيت عليهم السلام
            وعظم الله اجورنا واجوركم

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم وسددالله خطاكم لكل خير, الايمان هو عقيدة فطرية يمكن تنميتها باسس كثيرة اهمها القدوة الحسنة فهي اهم عنصر في تهيئة الطفل ايمانيا لان الطفل يكتسب اكثر مما يأخذ تعلمه بالترغيب او الترهيب .جزاكم الله خيرا في طرح هكذا مواضيع .

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
              x
              يعمل...
              X