إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حين يكون النظام الغذائي حصنا ضد فقدان النظر -

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حين يكون النظام الغذائي حصنا ضد فقدان النظر -

    [h=2]حين يكون النظام الغذائي حصنا ضد فقدان النظر

    نزوّدكم بسبب آخر لضرورة تأمين حصتكم اليومية الموصى بها من الفيتامينات والمعادن، وهو التخفيف من احتمال فقدان النظر في منتصف الحياة.__________________________________________________ ______________________


    وجد الباحثون من مختلف الجامعات في هولندا، بما فيها مركز Erasmus الطبي في روتردام، أن الناس الذين يحصلون على مقادير عالية من المغذيات المتعددة في حميتهم، بما في ذلك الزينك وأحماض الأوميغا 3 الدهنية، هم أقل عرضة لتطوير حالة تعرف بـ"التنكس البقعي".

    وهذه الحالة الشائعة تقضي على الشبكية وتتسبب بفقدان النظر لدى أكثر من 6 في المئة من الأميركيين الذين يبلغون 40 عاماً وما فوق. ويشار إلى أنه يمكن معالجة الحالة عبر تناول العقاقير أو الخضوع لجراحة إلا أن العلاجات لا تتخلص من الحالة. و نصف حالات العمى في البلدان المتطورة تعود إلى التنكس البقعي المتصل بالعمر.
    وتتضمن الأطعمة الغنية بالزنك سمك المحارة واللحم الأحمر والمكسرات والفاصولياء. وتتوفر أحماض الأوميغا 3 الدهنية بكثرة في زيت الأسماك على مثال السلمون والكنعد والسردين والرنكة والأنشوفة. وتتواجد مادة البيتاكاروتين في العديد من الفاكهة والخضار على مثال الجزر والبطاطا الحلوة والمشمش والقرع والفلفل الأخضر والسبانخ. وتتضمن المأكولات الغنية بمادة lutein/zeaxanthin البيض والبقول الوارقة.


    ولم يحقق كتاب الدراسة كيفية إسهام المواد الغذائية في هذه المأكولات في الوقاية من التنكس البقعي. ونظراً إلى كون الأميركي لا يحصل على معدلات كافية من تلك المأكولات الغنية غذائياً، فإن زيادة استهلاكها أمر يجب اخذه بالإعتبار






    sigpic

  • #2
    معلومات مفيدة وقيمة عن النظام الغذائي
    بوركت جهودك أختي ام حيدر وجزاكِ الله خير الجزاء
    وجعله في ميزان اعمالك
    حماكِ الله
    " وَلَسَوْفَ يُعْطِيك رَبّك فَتَرْضَى "

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة أسماء يوسف مشاهدة المشاركة
      معلومات مفيدة وقيمة عن النظام الغذائي
      بوركت جهودك أختي ام حيدر وجزاكِ الله خير الجزاء
      وجعله في ميزان اعمالك
      حماكِ الله
      sigpic

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X