اتخذو بني أمية واشياعهم عدة اجراءات بعد مقتل الجراء الحسين وأهل بيتة وأنصاره وهي
كالآتي:
الاجراء الاول (النداء على الخيل)
وفي هذا الاجراء نادى قائد الجسش الاموي في كربلاء بعد شهاده الامام الحسين(ع) على الخيل قائلا: من ينتدب الى الحسين فيوطئ الخيل صدره وظهره فقام عشرة من أولئك الحاقدين الخبثاء هم كل من:
1- اسحاق بن حوية
2- الأحبش بن مرثد بن علقمه بن سلمة الحضرمي
3- حكيم بن طفيل السنبسي
4- عمرو بن صبيح الصيداوي
5-رجاء بن منقذ العبدي
6- سالم بن خيثمة الجعفي
7- صالح بن وهب الجعفي
8- واخط بن غانم
9- هاني بن ثبيت الحضرمي
10- أسيد بن مالك
هؤلاء القساه داسوا بخيولهم جسد ريحانة رسول الله وهؤلاء الخائبون اقبلو على ابن زياد يقدمهم أسيد بن مالك يرتجز بشعر الكفر والالحاد لقتل الصلاة في محرابها : نحن رضضنا الصدر بعد الظهر بكل يعبوب شديد الأسر
فأمر لهم بجائزة يسيرة
الاجراء الثاني( الضاهرة الاموية في قطع الروؤس)
جدير بالقول ان ضاهرة قطع الروؤس وتقطيع الاشلاء بعد مايزيد على الف وثلاثمائة وخمسين سنة يجري تطبيقها من قبل الامويين الجدد والوهابيين هذه الايام هي سنة الاموين الجدد ومن الوهابيين هذة الايام هي سنة اموية وضاهرة تكفيرية من اللحضات الاولى بعد انتهاء معركة الطف كيف وقد امر ابن سعد بالروؤس فقطعت وأقتسمها القبائل للتقرب من ابن زياد ويزيد اذا سبق وان اصدريزيد ابن معاوية بقطع رأس الحسين من والي المدينة بأخذ البيعة والا قطع الرأس وقد نفذ هذا الامر ابن سعد على ارض كربلاء وفرح وهلل له ابن زياد فكان مفاخر القوم تتوزع في هذة على القبائل والعشائر
كالآتي:
الاجراء الاول (النداء على الخيل)
وفي هذا الاجراء نادى قائد الجسش الاموي في كربلاء بعد شهاده الامام الحسين(ع) على الخيل قائلا: من ينتدب الى الحسين فيوطئ الخيل صدره وظهره فقام عشرة من أولئك الحاقدين الخبثاء هم كل من:
1- اسحاق بن حوية
2- الأحبش بن مرثد بن علقمه بن سلمة الحضرمي
3- حكيم بن طفيل السنبسي
4- عمرو بن صبيح الصيداوي
5-رجاء بن منقذ العبدي
6- سالم بن خيثمة الجعفي
7- صالح بن وهب الجعفي
8- واخط بن غانم
9- هاني بن ثبيت الحضرمي
10- أسيد بن مالك
هؤلاء القساه داسوا بخيولهم جسد ريحانة رسول الله وهؤلاء الخائبون اقبلو على ابن زياد يقدمهم أسيد بن مالك يرتجز بشعر الكفر والالحاد لقتل الصلاة في محرابها : نحن رضضنا الصدر بعد الظهر بكل يعبوب شديد الأسر
فأمر لهم بجائزة يسيرة
الاجراء الثاني( الضاهرة الاموية في قطع الروؤس)
جدير بالقول ان ضاهرة قطع الروؤس وتقطيع الاشلاء بعد مايزيد على الف وثلاثمائة وخمسين سنة يجري تطبيقها من قبل الامويين الجدد والوهابيين هذه الايام هي سنة الاموين الجدد ومن الوهابيين هذة الايام هي سنة اموية وضاهرة تكفيرية من اللحضات الاولى بعد انتهاء معركة الطف كيف وقد امر ابن سعد بالروؤس فقطعت وأقتسمها القبائل للتقرب من ابن زياد ويزيد اذا سبق وان اصدريزيد ابن معاوية بقطع رأس الحسين من والي المدينة بأخذ البيعة والا قطع الرأس وقد نفذ هذا الامر ابن سعد على ارض كربلاء وفرح وهلل له ابن زياد فكان مفاخر القوم تتوزع في هذة على القبائل والعشائر
تعليق