إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دعاء الصائم مستجاب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دعاء الصائم مستجاب

    من جملة الذين يستجاب دعاؤهم دعاء الصائم يدعو قبل افطاره. روي عن الامام علي بن الحسين السجاد عليه السلام قوله: ((ان لكل صائم عندفطوره دعوة مستجابة,فاذا كان اول لقمه فقل:بسم الله الرحمن الرحيم,ياواسع المغفرة اغفرلي))
    التعديل الأخير تم بواسطة رحيق الزكية; الساعة 30-07-2011, 11:18 AM.
    اللهمّ اجْعَلْني عِنْدَكَ وَجِيهاً بِالحُسَيْنِ عَلَيهِ السَّلأم فِي الدُّنْيا وَالاخِرَةِ



  • #2
    وروي عن الامام الصادق عليه السلام قوله: ((اذا رأى الصائم قوماً ياكلون ,او رجلاً يأكل ,سبحت له كل شعرة منه))ثواب الاعمال وعقابها لدخيل,الباب 277 ,الحديث2
    اللهمّ اجْعَلْني عِنْدَكَ وَجِيهاً بِالحُسَيْنِ عَلَيهِ السَّلأم فِي الدُّنْيا وَالاخِرَةِ


    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم


      اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج قائم ال محمد

      الدعاء المختص بالإفطار في شهر الصيام : قال الصادق (عليه السلام) : إنّ رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم) قال لأمير المؤمنين (عليه السلام) :
      يا أبا الحسن !.. هذا شهر رمضان قد أقبل ، فاجعل دعاءك قبل فطورك ، فإنّ جبرائيل (عليه السلام) جاءني فقال :
      يا محمد !.. من دعا بهذا الدعاء في شهر رمضان قبل أن يفطر ، استجاب الله تعالى دعاءه ، وقبِل صومه وصلاته ، واستجاب له عشر دعوات ، وغفر له ذنبه ، وفرّج همّه ، ونفّس كربته ، وقضى حوائجه ، وأنجح طلبته ، ورفع عمله مع أعمال النبيين والصدّيقين ، وجاء يوم القيامة ووجهه أضوء من القمر ليلة البدر .. فقلت : ما هو يا جبرائيل ؟!.. فقال : قل :
      اللهم !.. ربّ النور العظيم ، وربّ الكرسي الرفيع ، وربّ البحر المسجور ، وربّ الشّفع الكبير ، والنور العزيز ، وربّ التوراة والإنجيل والزبور والفرقان العظيم .
      أنت إله من في السموات ، وإله من في الأرض ، لا إله فيهما غيرك ، وأنت ملك من في السموات ، وملك من في الأرض ، لا ملك فيهما غيرك .
      أسألك باسمك الكبير ، ونور وجهك المنير ، وبملكك القديم ، يا حيّ يا قيوم !.. يا حيّ يا قيوم !.. يا حيّ يا قيوم !.. أسألك باسمك الذي أشرق به كلّ شيءٍ ، وباسمك الذي أشرقت به السموات والأرض ، وباسمك الذي صلح به الأولون ، وبه يصلح الآخرون .
      يا حيّ قبل كلّ حيّ !.. ويا حيّ بعد كلّ حيّ !.. ويا حيّ لا إله إلا أنت !.. صلّ على محمدوآل محمد ، واغفر لي ذنوبي ، واجعل لي من أمري يسراً وفرجاً قريباً ، وثبّتني على دين محمد وآل محمد ، وعلى سنّة محمد وآل محمد ، عليه وعليهم السلام .
      واجعل عملي في المرفوع المُتقبَّل ، وهب لي كما وهبت لأوليائك وأهل طاعتك ، فإني مؤمنٌ بك ، ومتوكّلٌ عليك ، منيبٌ إليك ، مع مصيري إليك .
      وتجمع لي ولأهلي وولدي الخير كلّه ، وتصرف عني وعن ولدي وأهلي الشرّ كلّه ، أنت الحنّان المنّان ، بديع السموات والأرض ، تعطي الخير من تشاء ، وتصرفه عمن تشاء ، فامنن عليّ برحمتك يا أرحم الراحمين .


      اللهم تقبل صيامنا واجرنا على ذلك

      وارحمنا برحمتك يارحم الراحمين (اطلب حاجتك)

      بارك الله بكِ غاليتي
      رحيق الزكية


      التعديل الأخير تم بواسطة الراصد; الساعة 31-07-2011, 08:26 AM.
      sigpic

      تعليق


      • #4
        بارك االله بك اختي العزيزه رحيق الزكيه
        و جزيت الفردوس يا ام حيدر على هذا
        الدعاء المبارك
        دعواتي لكم من كل قلبي
        اختكم بآدم و حواء شيعيه

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة ام حيدر مشاهدة المشاركة
          بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج قائم ال محمد الدعاء المختص بالإفطار في شهر الصيام : قال الصادق (عليه السلام) : إنّ رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم) قال لأمير المؤمنين (عليه السلام) : يا أبا الحسن !.. هذا شهر رمضان قد أقبل ، فاجعل دعاءك قبل فطورك ، فإنّ جبرائيل (عليه السلام) جاءني فقال : يا محمد !.. من دعا بهذا الدعاء في شهر رمضان قبل أن يفطر ، استجاب الله تعالى دعاءه ، وقبِل صومه وصلاته ، واستجاب له عشر دعوات ، وغفر له ذنبه ، وفرّج همّه ، ونفّس كربته ، وقضى حوائجه ، وأنجح طلبته ، ورفع عمله مع أعمال النبيين والصدّيقين ، وجاء يوم القيامة ووجهه أضوء من القمر ليلة البدر .. فقلت : ما هو يا جبرائيل ؟!.. فقال : قل : اللهم !.. ربّ النور العظيم ، وربّ الكرسي الرفيع ، وربّ البحر المسجور ، وربّ الشّفع الكبير ، والنور العزيز ، وربّ التوراة والإنجيل والزبور والفرقان العظيم . أنت إله من في السموات ، وإله من في الأرض ، لا إله فيهما غيرك ، وأنت ملك من في السموات ، وملك من في الأرض ، لا ملك فيهما غيرك . أسألك باسمك الكبير ، ونور وجهك المنير ، وبملكك القديم ، يا حيّ يا قيوم !.. يا حيّ يا قيوم !.. يا حيّ يا قيوم !.. أسألك باسمك الذي أشرق به كلّ شيءٍ ، وباسمك الذي أشرقت به السموات والأرض ، وباسمك الذي صلح به الأولون ، وبه يصلح الآخرون . يا حيّ قبل كلّ حيّ !.. ويا حيّ بعد كلّ حيّ !.. ويا حيّ لا إله إلا أنت !.. صلّ على محمدوآل محمد ، واغفر لي ذنوبي ، واجعل لي من أمري يسراً وفرجاً قريباً ، وثبّتني على دين محمد وآل محمد ، وعلى سنّة محمد وآل محمد ، عليه وعليهم السلام . واجعل عملي في المرفوع المُتقبَّل ، وهب لي كما وهبت لأوليائك وأهل طاعتك ، فإني مؤمنٌ بك ، ومتوكّلٌ عليك ، منيبٌ إليك ، مع مصيري إليك . وتجمع لي ولأهلي وولدي الخير كلّه ، وتصرف عني وعن ولدي وأهلي الشرّ كلّه ، أنت الحنّان المنّان ، بديع السموات والأرض ، تعطي الخير من تشاء ، وتصرفه عمن تشاء ، فامنن عليّ برحمتك يا أرحم الراحمين . اللهم تقبل صيامنا واجرنا على ذلك وارحمنا برحمتك يارحم الراحمين (اطلب حاجتك) بارك الله بكِ غاليتي رحيق الزكية
          ماشاء الله عليك اختي اضافة رائعة وطيبة وزادت من موضوعي تألقاً جزيت خيرا وموفقة دائماً
          اللهمّ اجْعَلْني عِنْدَكَ وَجِيهاً بِالحُسَيْنِ عَلَيهِ السَّلأم فِي الدُّنْيا وَالاخِرَةِ


          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة شيعيه مشاهدة المشاركة
            بارك االله بك اختي العزيزه رحيق الزكيه و جزيت الفردوس يا ام حيدر على هذا الدعاء المبارك دعواتي لكم من كل قلبي اختكم بآدم و حواء شيعيه
            وبارك الله فيك وثبتك وسدد خطاك ليس انتي اختنا من نبي الله ادم عليه السلام وحواء فقط بل اختنا بالدين والتشييع انما المؤمنون اخوة اسعدني مرورك
            اللهمّ اجْعَلْني عِنْدَكَ وَجِيهاً بِالحُسَيْنِ عَلَيهِ السَّلأم فِي الدُّنْيا وَالاخِرَةِ


            تعليق


            • #7
              زادك الله من فضله ومنه و كرمه

              اسألكم الدعاء جميعا عند افطاركم

              اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

              تعليق

              عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
              يعمل...
              X