۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنُ اَلرحيم وبه نستعين
اَلْحَمْدُ للهِ رَبِّ اَلْعَاْلَمِيْنَ
اَلَّلَهُمَّ صَلَّ عّلّى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ
وَعَجِّلْ اَلْفَرَجَ لِوَلِيِّكَ اَلْقَاْئِم
اَلْسَّلَاْمُ عَلَيْكُم وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاْتُهُ
۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞
::: تحيّة طيّبة :::
قالَ اللهُ تعالى :-
مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَاراً فَلَمَّا أَضَاءتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللّهُ بِنُورِهِمْ
وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لاَّ يُبْصِرُونَ
البقرة : 17 ؛
في ( عيونِ أخبارِ الرّضا - عليهِ السّلام - ) للشّيخِ الصّدوق :-
بإسنادهِ عن عبدِ العظيمِ بنِ عبدِ اللهِ الحسنيّ ( رضي اللهُ عنهُ ) ؛
عن إبراهيم بنِ أبي محمود ؛ قال :-
سألتُ أبا الحسنِ الرّضا ( عليهِ السّلام ) عن قولِ اللهِ تعالى :-
( وتركهم في ظلمات لا يبصرون ) ؛
فقال ( عليهِ السّلام ) :-
إنّ اللهَ تباركَ وتعالى لا يوصفُ بالتّركِ كما يوصفُ خلقهُ ؛
ولكنّهُ متى عَلِمَ أنّهم لا يرجعونَ عنِ الكفرِ والضَّلال ؛
منعهم المعاونةَ واللطف وخلّى بينهم وبينَ إختيارهم ؛
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتمـ بـِـ خيرٍ ؛
منقول
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنُ اَلرحيم وبه نستعين
اَلْحَمْدُ للهِ رَبِّ اَلْعَاْلَمِيْنَ
اَلَّلَهُمَّ صَلَّ عّلّى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ
وَعَجِّلْ اَلْفَرَجَ لِوَلِيِّكَ اَلْقَاْئِم
اَلْسَّلَاْمُ عَلَيْكُم وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاْتُهُ
۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞۞
::: تحيّة طيّبة :::
قالَ اللهُ تعالى :-
مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَاراً فَلَمَّا أَضَاءتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللّهُ بِنُورِهِمْ
وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لاَّ يُبْصِرُونَ
البقرة : 17 ؛
في ( عيونِ أخبارِ الرّضا - عليهِ السّلام - ) للشّيخِ الصّدوق :-
بإسنادهِ عن عبدِ العظيمِ بنِ عبدِ اللهِ الحسنيّ ( رضي اللهُ عنهُ ) ؛
عن إبراهيم بنِ أبي محمود ؛ قال :-
سألتُ أبا الحسنِ الرّضا ( عليهِ السّلام ) عن قولِ اللهِ تعالى :-
( وتركهم في ظلمات لا يبصرون ) ؛
فقال ( عليهِ السّلام ) :-
إنّ اللهَ تباركَ وتعالى لا يوصفُ بالتّركِ كما يوصفُ خلقهُ ؛
ولكنّهُ متى عَلِمَ أنّهم لا يرجعونَ عنِ الكفرِ والضَّلال ؛
منعهم المعاونةَ واللطف وخلّى بينهم وبينَ إختيارهم ؛
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتمـ بـِـ خيرٍ ؛
منقول
تعليق