إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فاطمة الزهراء والقرآن؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فاطمة الزهراء والقرآن؟؟؟

    ما هو مصحف فاطمة ؟؟؟ارجوا الاجابة بالتفصيل

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ولله الحمد والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبيين الطاهرين


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    في البداية لابد لنا من معرفة معنى كلمة مصحف..
    فقد جاء في التعريف اللغوي للمصحف انّه كل كتاب مؤلف من الأوراق بين الدفتين (الجلدين)، وهذا معروف سابقاً حتى نجده بيّنا في الروايات، فقد جاء عن أبي عبد الله عليه السلام قال: ((من قرأ القرآن في المصحف متع ببصره، وخفف عن والديه، وان كانا كافرين))، وهذا يدل على ان المصحف هو كل كتاب بين الدفتين، وبذلك يكون المصحف أعم من القرآن..

    وبعد ما عرفنا ذلك نأتي على المقصود من مصحف فاطمة، ولا يدلنا خير من أهل البيت عليهم السلام، فقد جاءت معرفة مصحف فاطمة من خلال ما روي عن الامام الصادق عليه السلام حيث قال: ((إنّ عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام وفيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرّات، والله، ما فيه من قرآنكم حرفٌ واحدٌ))، فبالاضافة الى انّ المقصود من المصحف هو الكتاب، فانّ الرواية تدلّك على انّه ليس بالقرآن بدليل تصريحه عليه السلام ما فيه من قرآنكم حرف واحد، ويكفي هذا التصريح بأنّه ليس بقرآن..

    واضافة لذلك فان بعض الصحابة كان لكل منهم مصحفاً خاصاً به كان فيه آيات القرآن الكريم مع أحاديث الرسول صلّى الله عليه وآله لتفسير تلك الآيات، وكذلك كان لبعض زوجات النبي صلّى الله عليه وآله مثل تلك المصاحف فقد روي عن ابي يونس مولى عائشة انه قال: ((امرتني عائشة ان اكتب لها مصحفا وقالت: اذا بلغت هذه الاية فآذني: (حافظوا على الصلوات والصلوة الوسطى ) فلما بلغتها آذنتها فاملت علي (حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى (وصلاة العصر) وقوموا للّه قانتين) قالت عائشة سمعتها من رسول اللّه (صلّى الله عليه وآله)).. وأيضاً هناك مصحفاً لحفصة بنفس المعنى..

    اذن بعد ما عرفنا ذلك فما الذي يحويه مصحف فاطمة؟
    الجواب بكل بساطة انّه يتحدّث عن الحوادث والمغيبات التي ستحصل في المستقبل، فهو علم بما يكون وباخبار من الله سبحانه وتعالى..
    ويدل على ذلك ما روي عن أبي عبد الله عليه السلام انّه قال: ((إن فاطمة عليها السلام مكثت بعد رسول الله صلّى الله عليه وآله خمسة وسبعين يوما، وكان دخلها حزن شديد على أبيها، وكان جبرئيل عليه السلام يأتيها فيحسن عزاءها على أبيها، ويطيب نفسها، ويخبرها عن أبيها ومكانه، ويخبرها بما يكون بعدها في ذريتها، وكان علي عليه السلام يكتب ذلك فهذا مصحف فاطمة عليها السلام))..

    اذن مايروّج له بعض المبوّقين هنا وهناك بأن الشيعة لهم قرآن غير هذا القرآن الموجود بين أيدينا ما هو إلاّ تخرّصات يريدون بها تشويه صورة التشيع في نظر الناس، وقد بدأت أكاذيبهم تطفو على السطح فتتضح صورتهم الحقيقية المعادية للاسلام والمسلمين..


    الأخ الموالي القدير خادم زوار الحسين عليه السلام..
    جعلك الله من المتمسكين بالقرآن الكريم والناشرين لعلومه، شاكراً لك سؤالك القيّم...

    تعليق


    • #3
      عن الإمام الصادق عليه السلام قال : أن الله لما قبض نبيه صلى الله عليه وآله ، دخل على فاطمه عليها السلام من الحزن مالا يعلمه الا الله عز وجل فأرسل الله اليها ملكا يسلي عنها ويحدثها ، فشكت ذلك الى أمير المؤمنين عليه السلام فقال : أذا أحسست بذلك وسمعت صوت قولي لي ، فأعلمته بذلك فجعل أمير المؤمنين يكتب كما سمع حتى أثبت من ذلك مصحفا .ثم قال : أما انه ليس فيه شيء من الحلال والحرام ولكن فيه علم ما يكون . / الكافي ج 1 /240.بارك الله فيكم لهذا الطرح الموفق وتقبل الله صيامكم .

      تعليق

      عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
      يعمل...
      X