إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال اليوم الثامن والعشرون من المسابقة ؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤال اليوم الثامن والعشرون من المسابقة ؟؟

    سؤال اليوم الثامن والعشرون من المسابقة ........



    1_ متى يبدأ وجوب دفع زكاة الفطره ومتى ينتهي ؟



    2_ تقول الآية الشريفة «وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ» فقال الرسول صلى‏الله‏عليه‏و‏آله‏وسلم يسئل العبد عن أربعة أشياء ما هي ؟
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

  • #2
    السلام عليكم
    ج/1
    تجب زكاه الفطره بدخول ليله العيد على المشهور و يجوز تاخيرها الى زوال شمس يوم العيد لمن لم يـصـل صـلاه الـعيد , و الاحوط عدم تاخيرها عن صلاه العيد لمن يصليه , و اذا عزلها و لم يؤدها الى الفقير لنسيان او غيره جاز اداؤها اليه بعد ذلك , و اذا لم يعزلها حتى زالت الشمس اداها بقصد القربه المطلقه من دون نيه الاداء و القضاء.
    ج/2
    عن عمره فيما أفناه وعن جسده فيما أبلاه وعن ماله من أين أخذه وفيما أنفقه وعن علمه ماذا عمل به

    تعليق


    • #3
      سؤال اليوم الثامن والعشرون من المسابقة ........



      1_ متى يبدأ وجوب دفع زكاة الفطره ومتى ينتهي ؟

      تجب زكاه الفطره بدخول ليله العيد على المشهور و يجوز تاخيرها الى زوال شمس يوم العيد لمن لم يـصـل صـلاه الـعيد , و الاحوط عدم تاخيرها عن صلاه العيد لمن يصليه , و اذا عزلها و لم يؤدها الى الفقير لنسيان او غيره جاز اداؤها اليه بعد ذلك , و اذا لم يعزلها حتى زالت الشمس اداها بقصد القربه المطلقه من دون نيه الاداء و القضاء.

      2_ تقول الآية الشريفة «وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ» فقال الرسول صلى‏الله‏عليه‏و‏آله‏وسلم يسئل العبد عن أربعة أشياء ما هي ؟

      عن عمره فيما أفناه وعن جسده فيما أبلاه وعن ماله من أين أخذه وفيما أنفقه وعن علمه ماذا عمل به

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم
        الجواب الاول
        تجب زكاة الفطرة بدخول ليلة العيد على المشهور بين الفقهاء (رض) ويجوز تأخيرها إلى زوال شمس يوم العيد لمن لم يصل صلاة العيد ـ والأحوط لزوماً ـ عدم تأخيرها عن صلاة العيد لمن يصليها ، وإذا عزلها ولم يؤدها إلى الفقير لنسيان ، أو لانتظار فقير معين مثلاً جاز أداؤها إليه بعد ذلك ، وإذا لم يعزلها حتى زالت الشمس لم تسقط عنه على ـ الاحوط لزوماً ـ ولكن يؤديها بقصد القربة المطلقة من دون نية الأداء والقضاء.

        الجواب الثاني
        عن عمره فيما أفناه وعن جسده فيما أبلاه وعن ماله من أين أخذه وفيما أنفقه وعن علمه ماذا عمل به

        تعليق


        • #5
          ج/1


          تجب زكاه الفطره بدخول ليله العيد على المشهور و يجوز تاخيرها الى زوال شمس يوم العيد لمن لم يـصـل صـلاه الـعيد , و الاحوط عدم تاخيرها عن صلاه العيد لمن يصليه , و اذا عزلها و لم يؤدها الى الفقير لنسيان او غيره جاز اداؤها اليه بعد ذلك , و اذا لم يعزلها حتى زالت الشمس اداها بقصد القربه المطلقه من دون نيه الاداء و القضاء.


          ج/2

          عن عمره فيما أفناه وعن جسده فيما أبلاه وعن ماله من أين أخذه وفيما أنفقه وعن علمه ماذا عمل به


          كل عمل بني ادم ما بين القبول والرد

          إلا الصلاة على محمد وال محمد

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            اللهم صلِ على محمدٍ وآلِ محمد


            جواب السؤال الاول
            تجب زكاه الفطره بدخول ليله العيد على المشهور و يجوز تاخيرها الى زوال شمس يوم العيد لمن لم يـصـل صـلاه الـعيد , و الاحوط عدم تاخيرها عن صلاه العيد لمن يصليها , و اذا عزلها و لم يؤدها الى الفقير لنسيان او غيره جاز اداؤها اليه بعد ذلك , و اذا لم يعزلها حتى زالت الشمس اداها بقصد القربه المطلقه من دون نيه الاداء و القضاء.

            جواب السؤال الثاني
            ((عن عمره فيم أفناه، وعن شبابه فيم أبلاه، وعما اكتسبه من أين اكتسبه وفيم أنفقه، وعن حبنا أهل البيت)) تحف العقول ص"56"

            تعليق


            • #7
              جواب السؤال الأول:
              تجب زكاة الفطرة بدخول ليلة العيد على المشهور و يجوز تأخيرها إلى زوال الشمس يوم العيد لمن لم يصل صلاة العيد و الأحوط لزوماً عدم تأخيرها عن صلاة العيد لمن يصليها ، و إذا عزلها جاز له التأخير في الدفع إذا كان التأخير لغرض عقلائي ، كما مر في زكاة الأموال ، فإن لم يدفع و لم يعزل حتى زالت الشمس فالأحوط ـ وجوباً ـ الإتيان بها بقصد القربة المطلقة .و الظاهر جواز تقديمها في شهر رمضان ، و إن كان الأحوط استحباباً التقديم بعنوان القرض .
              جواب السؤال الثاني:
              قالت تعالى في محكم كتابه الكريم بسم الله الرحمن الرحيم
              «وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ»
              فقال رسول الله صلّى الله عليه وآلِهِ وسلم : «لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع: عن عمره فيما أفناه، وعن شبابه فيما أبلاه، وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه، وعن حبنا أهل البيت»


              تعليق


              • #8
                السلام عليكم
                ج/1
                تجب زكاه الفطره بدخول ليله العيد على المشهور و يجوز تاخيرها الى زوال شمس يوم العيد لمن لم يـصـل صـلاه الـعيد , و الاحوط عدم تاخيرها عن صلاه العيد لمن يصليه , و اذا عزلها و لم يؤدها الى الفقير لنسيان او غيره جاز اداؤها اليه بعد ذلك , و اذا لم يعزلها حتى زالت الشمس اداها بقصد القربه المطلقه من دون نيه الاداء و القضاء.
                ج/2
                عن عمره فيما أفناه وعن جسده فيما أبلاه وعن ماله من أين أخذه وفيما أنفقه وعن علمه ماذا عمل به



                تعليق


                • #9
                  ج/1


                  تجب زكاه الفطره بدخول ليله العيد على المشهور و يجوز تاخيرها الى زوال شمس يوم العيد لمن لم يـصـل صـلاه الـعيد , و الاحوط عدم تاخيرها عن صلاه العيد لمن يصليه , و اذا عزلها و لم يؤدها الى الفقير لنسيان او غيره جاز اداؤها اليه بعد ذلك , و اذا لم يعزلها حتى زالت الشمس اداها بقصد القربه المطلقه من دون نيه الاداء و القضاء.



                  ج/2

                  عن عمره فيما أفناه وعن جسده فيما أبلاه وعن ماله من أين أخذه وفيما أنفقه وعن علمه ماذا عمل به

                  تعليق

                  عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                  يعمل...
                  X