إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معنى (كن فيكون)...

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معنى (كن فيكون)...

    قال تعالىانما أمره اذا اراد شيئا أن يقول له كن فيكون)

    بعض الروايات تقول ان الله تعالى قدر المقادير قبل أن يخلقها بآلاف السنين فهل ان الله سبحانه وتعالى قال قديما كن والآن فيكون أم ان هناك امور يقدرها الله تعالى في لحظتها ؟

    اولا:انها ليست قولا ولكن هذه كناية عن ارادة الله اي انه اذا اراد شيئا تحقق ولكن ليس المعنى ذلك ان الله تعالى اذا اراد شيئا تحقق في اللحظة بل هو بحسب برنامج الوجود لهذا الشيء اذا اراد الله ان يخلق الارض والسماوات في ستة ايام مثلا والله اراد ان يكون لدينا اولاد وقدر ولادة الولد بتسعة اشهر فلا تتخلف ارادته عن مراده ولكن مراده يختلف بحسب تقديره للبرنامج الذي يريد وجوده لهذا او ذاك فلذلك ليس المعنى {انما أمره اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون} أنه اذا اراد شيئا فانه يوجد في اللحظة بل يوجد في الزمن الذي أراده الله واذا بعد ألف سنة فعند ذلك يوجد بعد الف سنة والله العالم .
    أيها الغافل غفلتك لا تمنع الملائكة من أن تحاسبك على غفلتك؟




  • #2
    معلومات مهمة ..ولكن هذا لا يمنع ان يوجد الامر في اللحظة صحيح؟؟
    شكرا لكم

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      ولله الحمد والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


      انّ الله سبحانه وتعالى منزه عن المكان والزمان فكذلك فعله وارادته لا تخضع لعامل الزمن أو المكان، إنّما ذلك التقدير بالأيام أو الأوقات فهذا لمناسبته للحياة التي خلقها فخلق معها الوقت والزمان الخاصين بها..
      فاللحظة التي ذكرتها الأخت القديرة المستشارة انما لمناسبة هذه الدنيا، أما في حقيقتها فليس كذلك فالأمر معلوم وصائر عنده سبحانه وتعالى من غير تحديده بمكان أو زمان..




      تعليق


      • #4
        ان الله قدر كل شيء بواقع الأمر كن فيكون قبل ان يكون الخلق ، بدليل ان النبي محمد صلى الله عليه وآله وكذلك الإمام علي عليه السلام كانوا انوارا تسبح لله قبل ان يخلق الخلق ، اي من واقع كن فيكون ، ارجو ان تكون هذه الأضافه نافعه ، بارك الله فيك اخي المدرسي وبارك الله بجميع الأخوه والأخوات في هذا المنتدى .

        تعليق

        عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
        يعمل...
        X