إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انتظار الخطوبة اذاب قلبي - تاليف سيد جلال الحسيني

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سيد جلال الحسيني
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة زهراء الموسوي مشاهدة المشاركة
    سيدنا الجليل
    وابونا الفاضل
    كنت قد كتبت فيما سبق ان اقرا باقي القصه في الايام القادمه لكن لم اتحمل ان انتظر حتى الغد فوددت ان اكمل قرأءة باقي القصه اليوم
    وقراتها ولله الحمد ...فيها الكثير من العبر والحكمه والصبر والتفاني
    فيها الكثير من الروايات التي لا ينبغي حصرها والتي وثقت بها قصتك الرائعه
    وجعلتها مرجعا لك في حياتك....كنت مؤمنا بكل ما يحدث ولم تجعل للحظات الياس ان تنال منك ولم تجعل للشيطان ثغرة حتى يدخل بها لحياتك
    سلمت يا ابنا الغالي ... اسمح لي ان اسميك اباً لي فقد اتشرف بمثلك اب مؤمن وصادق وحنون
    لمست من قصتك رأفه وموده مع زوجك العلوية فكيف رافتك باولادك ادامك الله عليهم خيمه ليتمتعوا بطيبتك
    لمست الكثير من معالم شخصيتك المؤمنة لا اسع لذكرها فمقامك يا والدي كبير في حسن اخلاقك وعبادتك وصدقك مع الله ومع نفسك ومع من تحب
    شكرا لك وشكر جزيل لمقامك قد يعجز كلامي عن وصف مدى اعجابي بكل ما نثرت هنا من كلمات رقيقه ومشاعر جياشه واخلاق رفيعهاعذرني عن تقصيري في الرد فأنت تستحق اكثر من هذا الاجلال
    وانتظر تتمه الرواية
    تقبل مروري
    ونسالكم الدعاء يا والدي العزيز
    بنتي الكريمة الموقرة
    سلام عليكم
    جزاكم الله خير الجزاء وجعلكم الله في الدارين من السعداء اشكركم وافتخر ببنات مواليات امثالكم
    ستاتي في القصة تفصيلات عن تربيتي لاولادي باذن الله تعالى
    اكرر شكري لابنتي الكريمة

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة زاهرة بولائها مشاهدة المشاركة
    اعتقد ومن وجهة نظري القاصرة لم يأتي هذا عبث انما نتيجة حتمية لما أسست له من خلال شروط القعد التي ارست الدعامة الاولى لحياة ناحجة ، كما ان القرآن الكريم صرح بقوله " والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات أولئك مبرؤون مما يقولون ولهم مغفرة رزق كريم "
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    خار الله لكم ببركة في الدارين
    نعم كما تفضلتم

    اترك تعليق:


  • سهاد
    رد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مولانا سيد جلال الحسيني
    أغمضت أعين الحرف قبل ولوجي هنـآ
    ف إستفاق النبض على أبجديا تعزف

    ب جمآل الحرف و المعنى
    في حضور جمال الحرف يكونالصمت لزاما
    أقف هنا ل أرتشف و أنهل من جمال طرحك
    تعجز يامولانا التعابير حضرتك بالنسبة لي
    كنزي الثمين



    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    سيدنا الجليل
    وابونا الفاضل
    كنت قد كتبت فيما سبق ان اقرا باقي القصه في الايام القادمه لكن لم اتحمل ان انتظر حتى الغد فوددت ان اكمل قرأءة باقي القصه اليوم
    وقراتها ولله الحمد ...فيها الكثير من العبر والحكمه والصبر والتفاني
    فيها الكثير من الروايات التي لا ينبغي حصرها والتي وثقت بها قصتك الرائعه
    وجعلتها مرجعا لك في حياتك....كنت مؤمنا بكل ما يحدث ولم تجعل للحظات الياس ان تنال منك ولم تجعل للشيطان ثغرة حتى يدخل بها لحياتك
    سلمت يا ابنا الغالي ... اسمح لي ان اسميك اباً لي فقد اتشرف بمثلك اب مؤمن وصادق وحنون
    لمست من قصتك رأفه وموده مع زوجك العلوية فكيف رافتك باولادك ادامك الله عليهم خيمه ليتمتعوا بطيبتك
    لمست الكثير من معالم شخصيتك المؤمنة لا اسع لذكرها فمقامك يا والدي كبير في حسن اخلاقك وعبادتك وصدقك مع الله ومع نفسك ومع من تحب
    شكرا لك وشكر جزيل لمقامك قد يعجز كلامي عن وصف مدى اعجابي بكل ما نثرت هنا من كلمات رقيقه ومشاعر جياشه واخلاق رفيعهاعذرني عن تقصيري في الرد فأنت تستحق اكثر من هذا الاجلال
    وانتظر تتمه الرواية
    تقبل مروري
    ونسالكم الدعاء يا والدي العزيز

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    سيدنا الكريم شكرا لك على هذا الجانب النيّر في حياتكم

    حفظكم الله

    انا اسفه لان بسبب عدم دخولي الكثير للمنتدى ولانشغالي باشياء اخرى

    لم يحصل لي الشرف في اخذ الحكمه من قصتكم الجميله

    لقد عشت فرحك وحزنك سويا

    تابعت قصتك ووصلت لصفحه 20 وان شاء الله في الايام القادمه سوف اكمل قراءة

    قصه حياتكم

    لقد شاهدت الكثير من الصور الروحانيه فيها والصور الوجدانيه

    ولاسلوبك الراقي شي اخر من الكلام فاسلوبك وحده هو من شدني

    لان اقرأ قصتكم بكل لهفه واريد ان اعرف ما هي النهايه

    صح اني لم اقراها في وقت مبكراً لكن الله يريد بي خيرا حتى جعلني اقرأها ولو متخراً

    فالله يدبر لنا امورنا قبل ان نفكر فيها نحن والحمد لله لقد اخذت من العبرة والحكمه من قصتكم

    بوركتم لما فيه الخير والصلاح

    وسوف اتابع القصه لنهايتها

    وارجو المعذرو من سماحتكم لتاخري على الرد...

    اترك تعليق:


  • زاهرة بولائها
    رد
    اعتقد ومن وجهة نظري القاصرة لم يأتي هذا عبث انما نتيجة حتمية لما أسست له من خلال شروط القعد التي ارست الدعامة الاولى لحياة ناحجة ، كما ان القرآن الكريم صرح بقوله " والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات أولئك مبرؤون مما يقولون ولهم مغفرة رزق كريم "

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    الفصل 47
    (فقه مساعدة الزوجة لزوجها)

    قالت لي السيدة:اذا كنت لا تمتحن في الحوزة وعلينا ان ندفع الاقساط وان نعيش على اي حال فليس هناك اي سبيل الا ان تسمح لي ان اعمل في الخياطة في البيت واساعدك في دراستك
    قلت لها : كيف اتحمل ان آكل من كد عنائك ؟؟
    قالت: الم تنقل لنا ان فاطمة الصديقة الشهيدة عليها السلام كانت تغزل كما في هذه الرواية:
    بحارالأنوار 35 243 باب 6- نزول هل أتى .....
    عن كتاب الخرائج و الجرائح‏: رُوِيَ أَنَّ الْحَسَنَ وَ الْحُسَيْنَ مَرِضَا فَنَذَرَ عَلِيٌّ وَ فَاطِمَةُ وَ الْحَسَنُ وَ الْحُسَيْنُ عليهم السلام صِيَامَ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ فَلَمَّا عَافَاهُمَا اللَّهُ وَ كَانَ الزَّمَانُ قَحْطاً أَخَذَ عَلِيٌّ مِنْ يَهُودِيٍّ ثَلَاثَ جِزَّاتٍ صُوفاً لِتَغْزِلَهَا فَاطِمَةُ عليها السلام وَ ثَلَاثَةَ أَصْوَاعٍ شَعِيراً فَصَامُوا وَ غَزَلَتْ فَاطِمَةُ جِزَّةً ثُمَّ طَحَنَتْ صَاعاً مِنَ الشَّعِيرِ فَخَبَزَتْهُ فَلَمَّا كَانَ عِنْدَ الْإِفْطَارِ أَتَى مِسْكِينٌ فَأَعْطَوْهُ طَعَامَهُمْ وَ لَمْ يَذُوقُوا إِلَّا الْمَاءَ ثُمَّ غَزَلَتْ جِزَّةً أُخْرَى مِنَ الْغَدِ ثُمَّ طَحَنَتْ صَاعاً فَخَبَزَتْهُ فَلَمَّا كَانَ عِنْدَ الْمَسَاءِ أَتَى يَتِيمٌ فَأَعْطَوْهُ وَ لَمْ يَذُوقُوا إِلَّا الْمَاءَ فَلَمَّا كَانَ مِنَ الْغَدِ غَزَلَتِ الْجِزَّةَ الْبَاقِيَةَ ثُمَّ طَحَنَتِ الصَّاعَ وَ خَبَزَتْهُ وَ أَتَى أَسِيرٌ عِنْدَ الْمَسَاءِ فَأَعْطَوْهُ وَ كَانَ مَضَى عَلَى رَسُولِ اللَّهِ أَرْبَعَةُ أَيَّامٍ وَ الْحَجَرُ عَلَى بَطْنِهِ وَ قَدْ عَلِمَ بِحَالِهِمْ فَخَرَجَ وَ دَخَلَ حَدِيقَةَ الْمِقْدَادِ وَ لَمْ يَبْقَ عَلَى نَخَلَاتِهَا ثَمَرَةٌ وَ مَعَهُ عَلِيٌّ فَقَالَ يَا أَبَا الْحَسَنِ خُذِ السَّلَّةَ وَ انْطَلِقْ إِلَى النَّخْلَةِ وَ أَشَارَ إِلَى وَاحِدَةٍ فَقُلْ لَهَا قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله سَأَلْتُكِ عَنِ اللَّهِ أَطْعِمِينَا مِنْ ثَمَرِكِ قَالَ عَلِيٌّ عليه السلام وَ لَقَدْ تَطَأْطَأَتْ بِحِمْلٍ مَا نَظَرَ النَّاظِرُونَ إِلَى مِثْلِهَا وَ الْتَقَطْتُ مِنْ أَطَايِبِهَا وَ حَمَلْتُ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه واله فَأَكَلَ وَ أَكَلْتُ فَأَطْعَمَ الْمِقْدَادَ وَ جَمِيعَ عِيَالِهِ وَ حَمَلَ إِلَى الْحَسَنِ وَ الْحُسَيْنِ وَ فَاطِمَةَ عليها السلام مَا كَفَاهُمْ فَلَمَّا بَلَغَ الْمَنْزِلَ إِذَا فَاطِمَةُ عليها السلام يَأْخُذُهَا الصُّدَاعُ فَقَالَ صلى الله عليه واله أَبْشِرِي وَ اصْبِرِي فَلَنْ تَنَالِي مَا عِنْدَ اللَّهِ إِلَّا بِالصَّبْرِ فَنَزَلَ جَبْرَئِيلُ بِهَلْ أَتَى .
    فحينما نقلت لي هذه الرواية قلت لها اذن اسمح لك ان تبدئي بالعمل .
    وبدأت بالخياطة وتفوقت والحمد لله تعالى وبقيت انا في الدرس والتحصيل ليلا ونهارا

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد

    الفصل 46

    (لا تُجَاهِدْ فِي الرِّزْقِ جِهَادَ الْغَالِبِ)
    ولما اخذت الامانة من الاستاذ حشمت بور وكان يزيد عن كل المبلغ المتبقي من الاقساط وسوس لي الشيطان امرا وهو اني فكرت وبعد ان استلمت المبلغ منه قلت في نفسي
    انا اخذت البيت بالاقساط ويمكنني ان اعمل الآن بالمال واشتغل به بالتجارة وادفع الاقساط بالترتيب .
    ولكن قلت لنفسي معاذ الله.. ان الحاج العزيز حشمت بور اعطى المال لكي ادفع به ديوني فكيف يجوز ان اتصرف به في مجال آخر ثم اذا كان الرزق مقسوم ومقدر كما في هذه الاحاديث والروايات المباركة :
    قَالَ سَمِعْتُ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ يَقُولُ أَيُّهَا النَّاسُ اعْلَمُوا أَنَّ كَمَالَ الدِّينِ طَلَبُ الْعِلْمِ وَ الْعَمَلُ بِهِ أَلَا وَ إِنَّ طَلَبَ الْعِلْمِ أَوْجَبُ عَلَيْكُمْ مِنْ طَلَبِ الْمَالِ إِنَّ الْمَالَ مَقْسُومٌ مَضْمُونٌ لَكُمْ قَدْ قَسَمَهُ عَادِلٌ بَيْنَكُمْ وَ ضَمِنَهُ وَ سَيَفِي لَكُمْ وَ الْعِلْمُ مَخْزُونٌ عِنْدَ أَهْلِهِ وَ قَدْ أُمِرْتُمْ بِطَلَبِهِ مِنْ أَهْلِهِ فَاطْلُبُوهُ
    و عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ : مِنْ صِحَّةِ يَقِينِ الْمَرْءِ الْمُسْلِمِ أَنْ لَا يُرْضِيَ النَّاسَ بِسَخَطِ اللَّهِ وَ لَا يَلُومَهُمْ عَلَى مَا لَمْ يُؤْتِهِ اللَّهُ فَإِنَّ الرِّزْقَ لَا يَسُوقُهُ حِرْصُ حَرِيصٍ وَ لَا يَرُدُّهُ كَرَاهِيَةُ كَارِهٍ وَ لَوْ أَنَّ أَحَدَكُمْ فَرَّ مِنْ رِزْقِهِ كَمَا يَفِرُّ مِنَ الْمَوْتِ لَأَدْرَكَهُ رِزْقُهُ كَمَا يُدْرِكُهُ الْمَوْتُ ثُمَّ قَالَ إِنَّ اللَّهَ بِعَدْلِهِ وَ قِسْطِهِ جَعَلَ الرَّوْحَ وَ الرَّاحَةَ فِي الْيَقِينِ وَ الرِّضَا وَ جَعَلَ الْهَمَّ وَ الْحَزَنَ فِي الشَّكِّ وَ السَّخَطِ
    و عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ عليه السلام قَالَ خَطَبَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله فِي حَجَّةِ الْوَدَاعِ فَقَالَ: يَا أَيُّهَا النَّاسُ وَ اللَّهِ مَا مِنْ شَيْ‏ءٍ يُقَرِّبُكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ وَ يُبَاعِدُكُمْ مِنَ النَّارِ إِلَّا وَ قَدْ أَمَرْتُكُمْ بِهِ وَ مَا مِنْ شَيْ‏ءٍ يُقَرِّبُكُمْ مِنَ النَّارِ وَ يُبَاعِدُكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ إِلَّا وَ قَدْ نَهَيْتُكُمْ عَنْهُ أَلَا وَ إِنَّ الرُّوحَ الْأَمِينَ نَفَثَ فِي رُوعِي أَنَّهُ لَنْ تَمُوتَ نَفْسٌ حَتَّى تَسْتَكْمِلَ رِزْقَهَا فَاتَّقُوا اللَّهَ وَ أَجْمِلُوا فِي الطَّلَبِ وَ لَا يَحْمِلْ أَحَدَكُمْ اسْتِبْطَاءُ شَيْ‏ءٍ مِنَ الرِّزْقِ أَنْ يَطْلُبَهُ بِغَيْرِ حِلِّهِ فَإِنَّهُ لَا يُدْرَكُ مَا عِنْدَ اللَّهِ إِلَّا بِطَاعَتِهِ
    و قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله :
    أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ الرِّزْقَ مَقْسُومٌ لَنْ يَعْدُوَ امْرُؤٌ مَا قُسِّمَ لَهُ فَأَجْمِلُوا فِي الطَّلَبِ وَ إِنَّ الْعُمُرَ مَحْدُودٌ لَنْ يَتَجَاوَزَ أَحَدٌ مَا قُدِّرَ لَهُ فَبَادِرُوا قَبْلَ نَفَاذِ الْأَجَلِ وَ الْأَعْمَالِ الْمَحْصِيَّةِ
    و عَنِ الْحُسَيْنِ عليه السلام أَنَّهُ قَالَ لِرَجُلٍ يَا هَذَا لَا تُجَاهِدْ فِي الرِّزْقِ جِهَادَ الْغَالِبِ وَ لَا تَتَّكِلْ عَلَى الْقَدَرِ اتِّكَالَ مُسْتَسْلِمٍ فَإِنَّ ابْتِغَاءَ الرِّزْقِ مِنَ السُّنَّةِ وَ الْإِجْمَالَ فِي الطَّلَبِ مِنَ الْعِفَّةِ وَ لَيْسَ الْعِفَّةُ بِمَانِعَةٍ رِزْقاً وَ لَا الْحِرْصُ بِجَالِبٍ فَضْلًا وَ إِنَّ الرِّزْقَ مَقْسُومٌ وَ الْأَجَلَ مَحْتُومٌ وَ اسْتِعْمَالَ الْحِرْصِ جَالِبُ الْمَآثِمِ
    وورد عن امير المؤمنين عليه السلام في كتاب :
    نهج‏البلاغة : ص 523
    وَ قَالَ عليه السلام : اعْلَمُوا عِلْماً يَقِيناً أَنَّ اللَّهَ لَمْ يَجْعَلْ لِلْعَبْدِ وَ إِنْ عَظُمَتْ حِيلَتُهُ وَ اشْتَدَّتْ طَلِبَتُهُ وَ قَوِيَتْ مَكِيدَتُهُ أَكْثَرَ مِمَّا سُمِّيَ لَهُ فِي الذِّكْرِ الْحَكِيمِ وَ لَمْ يَحُلْ بَيْنَ الْعَبْدِ فِي ضَعْفِهِ وَ قِلَّةِ حِيلَتِهِ وَ بَيْنَ أَنْ يَبْلُغَ مَا سُمِّيَ لَهُ فِي الذِّكْرِ الْحَكِيمِ وَ الْعَارِفُ لِهَذَا الْعَامِلُ بِهِ أَعْظَمُ النَّاسِ رَاحَةً فِي مَنْفَعَةٍ وَ التَّارِكُ لَهُ الشَّاكُّ فِيهِ أَعْظَمُ النَّاسِ شُغُلًا فِي مَضَرَّةٍ وَ رُبَّ مُنْعَمٍ عَلَيْهِ مُسْتَدْرَجٌ بِالنُّعْمَى وَ رُبَّ مُبْتَلًى مَصْنُوعٌ لَهُ بِالْبَلْوَى فَزِدْ أَيُّهَا الْمُسْتَنْفِعُ فِي شُكْرِكَ وَ قَصِّرْ مِنْ عَجَلَتِكَ وَ قِفْ عِنْدَ مُنْتَهَى رِزْقِكَ
    فمن يعتقد بهذه الروايات فلماذا العجلة في طلب الرزق ؟! ثم اذا متّ قبل اتمام الاقساط فاي عذر لي عند الله سبحانه .
    فذهبت الى الشركة ودفعت كل ما تبقى من الاقساط والحمد لله رب العالمين .
    السلام عليك يا علي بن موسى الرضا عليك الصلوات التامات وما خاب من تمسك بك وامن من لجأ اليك؛اعطاني سيدي سلام الله عليه البيت وهنئني به بتسديد اقساطه باعز العز وأهنأه واخذت وصولات تسديد الاقساط الى المرحوم اناركي وقلت له عزيزي الاخ علي كما قلت لك الزمان كشاف الحقائق هاك هذه وصولات الاقساط سددتها قبل سنتين تقريبا من انتهائها والحمد لله ظاهرا وباطنا .
    فلما فرغ بالي من هم الدين بدأت بكل جدية ادرس اكثر الساعات من الليل والنهار ؛ حيث قد قسمت وقتي في حدود 14 الى 18 ساعة للدرس والباقي في العبادة ومساعدة العلوية في امور البيت .

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    اللهم صل على محمد واله
    التعديل الأخير تم بواسطة سيد جلال الحسيني; الساعة 15-10-2011, 10:35 AM.

    اترك تعليق:


  • سيد جلال الحسيني
    رد
    الحاج رضا حشمت بور ؛ كان من اهل النسك والعبادة ؛ كان يتلذذ في قضاء حوائج الناس وقلما رجع خائبا صاحب الحاجة ان طرق بابه ؛ تتكلم لي عن بعض حالاته زوجة الاخ الاستاذ محمد حسين بانهم كانوا يعملون له السبح من خيوط قوية ولكنه لكثرة ذكر الله تعالى بها تتقطع تلك السبح ؛ كان صاحب بستان للفراولة لانه كان يعتقد بان عليه ان يخُرج معاشه من كسب يده وكده وعرق جبينه ؛وكان ياتي كثير من العلماء الكبار الى بيته لينالوا منه نصيحة او ارشاد .
    نقل لي الاخ العزيز السيد عبد الغني الموسوي من علماء النجف وهو يسكن الان في النجف الاشرف قال لي : في زيارة من زياراته لمشهد الرضا عليه السلام زار الحاج حشمت بور ليستفيد من مواعظه ؛ يقول سماحة السيد وكنت قبل الذهاب الى بيت الحاج حشمت بور قد ضربت ولدي لتاديبهم حيث كانوا صغار السن وعندما دخلت لبيت الحاج وسلمت وجلست قال لي يا سيد غني جئتني لتتعلم السير والسلوك الى الله تعالى قلت له نعم
    قال اول السير الى الله تعالى ان تحسن خلقك وتضبط نفسك مع اولادك وتتحمل اذاهم .
    وزرناه يوما انا واخواني وكان طاعنا في السن ولو رأيته لقلت انه في عالم البرزخ ونحن في طريقنا الى بيته قلت لاخواني: منذ ثلاث سنوات وانا لم ازوره قد قصرت في حقه ولكن وهو بهذا السن يستحيل ان يتذكر المدة التي لم ازوره فيها.
    فلما جلسنا امامه رحمة الله عليه وهو ينظر الى الارض وسلمنا عليه فرد السلام ثم سال عن حالنا جميعا ؛ وبعدها التفت اليّ قائلا يا سيد جلال : منذ ثلاث سنين لم تزورني !! ؛ فاصبت واخواني بدهشة من دقةضبطه والتفاته لمدة عدم زيارته .
    وكان حينما يزور الامام الرضا لا يجلس ابدا عند الضريح المقدس وكان يراعي الادب مع الائمة الاطهار عليهم السلام بشكل مذهل ويحترم السادة ذرية رسول الله صلى الله عليه واله وانا في اعتقادي ان ما حصله من هذه النفحات الربانية هي بسبب ادبه مع اهل البيت عليهم السلام و قضائه لحوائج الناس في الليل والنهار لقد ورد عن اهل البيت عليهم السلام في ادب المعروف :
    الكافي 4 30 باب تمام المعروف .....
    عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ : رَأَيْتُ الْمَعْرُوفَ لَا يَصْلُحُ إِلَّا بِثَلَاثِ خِصَالٍ تَصْغِيرِهِ وَ تَسْتِيرِهِ وَ تَعْجِيلِهِ فَإِنَّكَ إِذَا صَغَّرْتَهُ عَظَّمْتَهُ عِنْدَ مَنْ تَصْنَعُهُ إِلَيْهِ وَ إِذَا سَتَّرْتَهُ تَمَّمْتَهُ وَ إِذَا عَجَّلْتَهُ هَنَّأْتَهُ وَ إِنْ كَانَ غَيْرُ ذَلِكَ سَخَّفْتَهُ وَ نَكَّدْتَهُ .
    حقا كانت هذه الشرائط الثلاث يعملها بدقة وكان ينجز المعروف ويقضي الحوائج للناس وكأنه هو صاحب الحاجة والسائل يمن عليه بطلبه منه اين من هم امثال الحاج حشمت بور فرحمت الله عليه دفن في صحن الامام الرضا عليه السلام .
    نرجع لطارق الباب
    وحينما فتحت الباب للاخ العزيز الاستاذ محمد حسين حفظه الله تعالى قال لي: اسمح لي ان ادخل في البيت وبعد دخوله اعطاني مبلغا من المال يزيد عن المبلغ المتبقي من البيت ؛ فامتنعت من اخذه لعزة النفس 0
    قال هذه امانة من والدي وقال لي ان امتنع السيد عن اخذها فقل له: انها ليست من الحقوق وليس عليها اي عنوان بل فليجعل هو عليها اي عنوان احب من العناوين فتذكرت الرواية والتي هي عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ: دَخَلَ رَجُلَانِ عَلَى أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام فَأَلْقَى لِكُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا وِسَادَةً فَقَعَدَ عَلَيْهَا أَحَدُهُمَا وَ أَبَى الْآخَرُ فَقَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام اقْعُدْ عَلَيْهَا فَإِنَّهُ لَا يَأْبَى الْكَرَامَةَ إِلَّا حِمَارٌ الْحَدِيثَ
    ففكرت في نفسي ان امير المؤمنين عليه السلام قال
    (( لا يَأْبَى الْكَرَامَةَ إِلا حِمَارٌ))
    وحيث ان سيدي ومولاي امير المؤمنين عليه السلام اطلق الاِباء للكرامة ولم يقيدها بشئ ؛ فقد اكون حمارا ان ابيت الكرامة هذه ؛ وهي من هكذا انسان وبهذه المزية الكريمة والعزيزة .

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X