إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كلام ابن عربي في الامام المهدي عليه السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كلام ابن عربي في الامام المهدي عليه السلام

    السلام عليكم


    ابن عربي الفتوحات المكية






    وزراء المهدي الظاهر في آخر الزمان :



    .... فالامام يتعين عليه علم ما يكون بطريق التنزيل الإلهىّ وبين ما يكون بطريق القياس وما يعلمه المهدى أعني علم القياس ليحكم به وانما يعلمه ليتجنبه فما يحكم المهدى إلا بما يلقى اليه الملك من عند الله الذي بعثه الله اليه ليسدّده وذلك هو الشرع الحقيقىّ المحمدىّ الذي لو كان محمد صلَّى الله عليه واله حيا ورفعت اليه تلك النازلة لم يحكم فيها إلا بما يحكم هذا الامام فيعلمه الله ان ذلك هو الشرع المحمدى فيحرم عليه القياس مع وجود النصوص التي منحه الله اياها ولذلك قال رسول الله صلَّى الله عليه واله في صفة المهدى يقفو اثرى لا يخطئ فعرفنا انه متبع لا متبوع وانه معصوم ولا معني للمعصوم في الحكم إلا انه لا يخطئ فان حكم الرسول لا ينسب اليه خطأ فانه لا ينطق عن الهوى ان هو إلا وحى يوحى كما انه لا يسوغ القياس في موضع يكون فيه الرسول صلَّى الله عليه واله موجودا وأهل الكشف النبىّ عندهم موجود فلا يأخذون الحكم إلا عنه ولهذا الفقير الصادق لا ينتمى إلى مذهب انما هو مع الرسول الذي هو مشهود له كما ان الرسول مع الوحى الذي ينزل عليه فينزل على قلوب العارفين الصادقين من الله التعريف بحكم النوازل انه حكم الشرع الذي بعث به رسول الله صلَّى الله عليه واله .....


    السلام عليكم
    نفسي على ذكر اسم المرتضى طربت
    وفي سفينة اهل البيت قد ركبت
    اللهم صلي على محمد و ال محمد

  • #2
    شكرا على النقل
    اللهم صل على محمد وال محمد​

    تعليق


    • #3
      للعلم ارجو تبيان ان ابن عربي منحرف توحيديا ومؤسس قاعدة وحدة الوجود نرجو الانتباه والتأكد وشكرا

      تعليق


      • #4
        شكراً للأخramialsaiad على هذه المشاركة، وأود أن أضيف بأنَّ مسألة ظهور الإمام المهدي(عجل الله تعالى فرجه) من المسائل المتفق عليها بين المسلمين،فهناك نقاط كثيرة مشتركة فيما بينهم حول خروجه وإمامته وغير ذلك من أوصافه الَّتي نَصَّت عليها الأحاديث الصريحة والصحيحة عند مدرسة أهل البيت(عليهم السلام)،وعند مدرسة الصحابة، كَمَا قد أَلَّفَ جَمَاعَةٌ مِنْ عُلَمَاءِ الْسُّنَّةِ كُتُبًا مُفَصَّلَةً عَنْ الْمَهْدِيّ الْمُنْتَظَرِ (عَجَّلَ اللهُ تَعَالَىْ ظُهُوْرَهُ) مِنْهَا: عُقَدُ الدُّرَرِ فِيْ أَخْبَارِ الْمُنْتَظَرِ لِيُوْسُفَ بْن يَحْيَىَ بْن عَلِيِّ الْمَقْدِسِيِّ الْشَّافِعِيِّ السُّلَمِيِّ، وَ الْعَرْفُ الْوَرْدِيُّ فِيْ أَخْبَارِ الْمَهْدِيِّ لِلْحَافِظِ جَلَالِ الْدِّيْنِ الْسّيُوْطِيِّ، وَ الْبُرْهَانُ فِيْ عَلَامَاتِ مَهْدِيّ آخِرِ الْزَّمَانِ، وَ الْبَيَانُ فِيْ أَخْبَارِ صَاحِبِ الْزَّمَانِ،إضافة إلى الأبواب التي عَقَدَها جمع مِنْ عُلَمَاءِ الْسُّنَّةِ فِيْ سُنَنِهِمْ وكتبهم الحديثية بِاسْمِ (الْمَهْدِيّ)؛ومن هؤلاء العلماء عَبْدُ الْرَّزَّاقِ الصَّنْعَانِيُّ فِيْ كِتَابِهِ الْمُصَنَّفُ، وَسُلَيْمَانُ بْنِ الْأَشْعَثِ السّجِسْتَانِيُّ الْمُكَنَّى بِأَبِيْ دَاوُدَ فِيْ سُنَنِهِ،وَالْحَافِظُ مُحَمَّدُ بْنُ يَزِيْدَ الْقَزْوِينِيُّ الْمُكَنَّى بِأَبِيْ مَاجَةَ فِيْ سُنَنِهِ، وَجَمَعَ الْسّيُوْطِيُّ في كتابه الدر المنثور مُعْظَمَ الْأَحَادِيْثِ الْوَارِدَةِ فِيْ الْمَهْدِيّ مِنْ كُتُبِ الْصِّحَاحِ وَالْسُّنَنِ.
        و أما بشأن ابن عربي فلدية عقائد باطلة منها ما ذكرته أنت في اقتباسك وهو قوله:
        المشاركة الأصلية بواسطة ramialsaiad مشاهدة المشاركة

        وأهل الكشف النبىّ عندهم موجود فلا يأخذون الحكم إلا عنه
        فهو من المتصوّفة الذين يعتقدون بأنهم يرون الله تعالى في خلوتهم وتتحد روح الله معهم، وعبارته هنا صريحة بأنهم يرون النبيّ محمد (صلى الله عليه وآله) ويأخذون منه الأحكام الشريعية مباشرة !!!
        وهذا القول يخالف اعتقادنا.

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X