إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الخوف

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الخوف

    للكاتبه(احلام الغزي) شعور لاارادي واحساس متطفل يفرض نفسه على كل الكائنات كانت بشريه احيوانيه..... فالخوف انطباع فسلجي متبلور مع التكوين العقلي والجسدي الاارادي داخل النفس .. فهو يطرق بابنا بدون استئذان بمجرد التعرض لاي موقف يؤدي اليه وبما ان المواقف التي يحدث فيها الخوف كثير ه ومختلفه فان الاحساس بالخوف ايضا يكون مختلفا حسب الظروف التي ادت اليه............فهنالك الخوف من شيء معين او من شكل معين..كالخوف من الظلمه او الخوف من الاماكن المرتفعه او الخوف من الوحده وغيرها من اسباب الخوف....... وقد يرجع الاحساس بالخوف عند اغلبية الاشخاص بسبب تعرضهم اثناء طفولتهم للتخويف من قبل الاهل؟؟فقد يستخدم بعض الاباء والامهات طريقه للتخويف لابنائهم لجعلهم اكثر استجابه لمطالبهم واوامرهم وطرق التخويف كثيره ومتنوعه كتخويف الطفل من شخص معين او من شكل معين او استخدام طرق اخرى كتخويفهم بالحرق بالنار او السكين وغيرها من الطرق الاخلرى؟؟؟ ان هذا الاسلوب في التعامل مع الاطفال يجعلهم في محور ضيق من الشعور والاحساس بالخوف الدائم......فقد يستطيع البعض منهم التحرر من خوفه بمجرد وصوله الى مرحله الاعتماد على النفس ومواجهة خوفهم بانفسهم فيكونوا بذلك قد تخلصوا من اثار الخوف في مرحلة الطفوله وهناك معينه تبقى حبيسه خوفها حتى بعد مرحلة الاعتماد على النفس لانها لاتستطيع التحرر من خوفها ويرجع ذلك بسبب طبيعة الجو العهائلي الذي ينشأ فيه الطفل وطريقة التعامل معه حتى مابعد مرحلة النضوج...... فهنا يبرز الدور الكبير الذي تلعبه الاسره في طريقة تعاملها مع الاطفال واستقطاب خوفهم واحتوائه بشكل يجعل الطفل يتخلص منه نهائيا عن طريق منحه الحنان والثقه والشعور بالامان وسط جو عائلي تسوده المحبه والاطمئنان...


    خادم الحسين وافتخر

  • #2
    أفادت مصادر طبية ألمانية ، بأن الإنسان قد يصاب بنوبة ذعر فى أى مكان ، و يترتب على ذلك زيادة فى سرعة نبضات القلب ، و ينتاب المصابون بنوبات الذعر رغبة جامحة ، لا يمكن تفسيرها فى الفرار.
    و أشارت المصادر الطبية إلى
    أن الشباب ، يمثلون الفئة الرئيسة التى تصاب بنوبات الذعر، و يمكن أن يشعر المرءبالفزع فى أى مكان دون سابق انذار، كما أن المرأة أكثر عرضة للإصابة بالذعر مقارنةبالرجل.


    و أوضحت البروفيسورة ان كارو ، و هى طبيبة أمراض نفسية بجامعة ايبندورف فى هامبورج بالمانيا قائلة : « إن الخوف فى الأساس هو شعور جيد، لأنه يؤدى إلى رد فعل دفاعى فى المواقف الخطرة ».

    من جانبهان قالت البروفيسورة أنجيليكا ايرهاردت ، وهى عضو فى فريق بحثى بمعهد ماكس بلانك لدراسات القلق فى ميونيخك:
    « إن معظم أشكال الخوف ، تواكبها أعراض بدنية مثل تصبب العرق أو الارتجافأوزيادة فى سرعة نبضات القلب » ،


    مضيفة: "قد يصاب البعض بنوبات ذعر دون وجود أسباب واضحة، و كثيراً ما يصاحب نوبات الذعر خوف مرضى من الأماكن المفتوحة » .

    بدوره، أوضح البروفيسور هانز مارتين هارتمان من مركز أبحاث القلق فى برلين ، أن المرء يشعر فى هذه الحالة بالخوف من
    الأماكن المزدحمة ، و يشعر بعدم القدرة على التعامل مع الموقف ، الذى يواجهه ، و الرغبة فى الفرار إلى مكان آمن.

    الاخ الفاضل
    موسى العراقي
    شكر لكم على هذا الموضوع
    sigpic

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X