إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف يعاقب النمل من يكذب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف يعاقب النمل من يكذب

    كانت نملة تجوب المكان تبحث عن شئ لا أظن أنها تعرفه .....ولكنها تبحث وتبحث ..... لاتكل ...... ولا تمل ......وأثناء بحثها عثرت على بقايا جرادة ... وبالتحديد رجل جرادة ... وأخذت تسحب فيها وتسحب وتحاول أن تحملها الى حيث مطلوب منها في عالم النمل وقوانينه ان تضعها... هي مجتهدة في عملها وما كلفت به تحاول وتحاول وبعد أن عجزت عن حملها او جرها ذهبت الى حيث لا احد يدري واختفت وسران ما عادت ومعها مجموعة كبيرة من النمل وعندما رأيتهم علمت ان استدعتهم لمساعدتها على حمل ما صعب عليها حمله .... فأراد شخص ما التسلية قليلا وحمل تلك الجرادة او بالاصح رجل الجرادة واخفاها ... فأخذت هي ومن معها من النمل بالبحث عن الرجل هنا وهناك ... حتى يئسوا من وجودها فذهبوا ... لحظات ثم عادت تلك النملة لوحدها فوضع تلك القطعة من الجرادة امامها فأجذت تدور حولها وتنظر حولها ثم حاولت جرها من جيد حاولت ثم حاولت ... حتى عجزت ثم ذهبت مرة اخرى لتنادي على ابناء قبيلتها من النمل ليساعدوها على حملها بعد ان عثرت عليها .... جاءت مجموعة من النمل مع هذه النملة بطلة قصتها وربما نفس تلك المجموعة !!!!! وعندما جاؤوا ضحك ذلك الانسان كثيرآ وحمل تلك الجرادة وأخفاها عنهم ... بحثوا هنا وهناك بحثوا بكل اخلاص وبحثت تلك النملة بكل مالها من همة تدور هنا وهناك تنظر يمينآ ويسارآ لعلها ترى شيئآ ولكن لا شئ فقد تم اخفاء قطعة الجرادة عن انظارهم ... ثم اجتمعت تلك المجموعة من النمل مع بعضها بعد ان ملت من البحث ومن بينهم هذه النملة ثم هجموا عليها فقطعوها اربآ فندهش الذي اخفى قطعة الجرادة وارعبه ما حدث ... قتلوها ... قتلوها تلك الملة المسكينة قطعوها أمامه .. نعم قتلوها امامه وبسببه ... وأضنهم قتلوها لانهم يضنون بأنهم كذبت عليهم !!!!! سبحان الله حتى أمة النمل ترى الكذب نقيصة بل كبيرة يعاقب صاحبها بالموت !!!حتى النمل يعتبرون أن الكذب جريمة يعاقب عليها لاثمه وشدة جرمه فأين من يعتبر...!!!!!!!

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.
    لا ننسى أن الله سبحانه أخبرنا بأن جميع المخلوقات أمم أمثالنا.. إذاَ لابد أن نعى أن هذه ألأمم لا تحيا أعتباطاَ بل لها قوانين ودساتير ومناهج وإلزامات وأعراف..وبالفعل لو راقبنا هذه المخلوقات والتى فى عرفنانعتبرها ضعيفة لوجدناأنها تحيا بقوانين الفطرة السليمة التى تحب الخير للجميع وتكرة الشر والضرر(بتعرف الأصول)..سبحان الله..
    منتدى الكفيل
    الراية الحمراء

    تعليق


    • #3
      اشكر مروركم واشكركم على كلامكم الجميل ........!!!

      تعليق


      • #4
        اللهم صل على محمد وال محمد
        لله في خلقه شؤون
        دوام التالق
        اللهم صل على محمد وال محمد​

        تعليق


        • #5
          أخي الكريم أركان فاضل شكرا للموضوع الطريف ننتظر مزيدك


          sigpic

          تعليق


          • #6
            *** اللهم صل على محمد واله الطيبين الطاهرين ***
            الاخ الكريم- اركان - بارك الله فيكم على هذا الموضوع المفيد جعلكم الله من الصادقين الثابتين على دينهم
            اسمح لي ان نتعاطف مع هذه النمله المسكينه ونجلس الى جانبها على الارض وننظر بعين النمله الى الرجل الذي نقل القصه لنا وبطلها الذي احب ان يسلي نفسه قليلا مع مخلوقة ضعيفة فاقتحم عالمها --- ولكنه سبب الكثير من الاضطراب والالم وزرع الشك في عقول مخلوقات اعتادت النظام الدقيق والاخلاص والصدق بالعمل وادى لهوه ( البريء) الى هلاك حياة المخلوقه الضعيفه البريئه ----
            يا ترى هل ان هذا الشخص كان سيحب التسليه مع مخلوق مفترس او حتى حشره ضاره؟ عقربا اوافعى؟ ام نجده لا يقوى على التحديق بها طويلا ويطلق لساقيه العنان صارخا يطلب النجده !!
            كم من لاه او طالب تسليه لا يخاف الله -وليس له دين - فعل ذلك مع مخلوقات بريئه كل ذنبها انها تصورت انه صادقا ونيته حسنه وخدعت بمظهره او لسانه المعسول الخادع وكانت النيجه مثل مصير النمله المسكينه فهلكت ودخل الاضطراب الى عالمها ومجتمعها وبيتها فخسروا سمعتهم --- وهي خسرت حياتها وشرفها بينما المتسلي الظالم -ينجو من عقوبه المجتمع والقانون بل والادهى والامر قد نجد اهله يفخرون بما عمل لان الرجل , بعرفهم لا يعيبه اللهو - لان البنت ليست ابنتهم - ونسوا عقوبة الله العادل ,,, وانهم سيتجرعوا من نفس الكاس المسموم يوما ما فمن ليس له دين وشرف كيف يحسن تربيه وتوجيه بناته!
            وهكذا مع كل من يستغل ضعف الاخرين وطيبتهم او حاجتهم فيسيء اليهم او يسرقهم -
            اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس --فتذكر قدرة الله عليك - قالها امام المتقين وامير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام

            التعديل الأخير تم بواسطة عدنان; الساعة 19-10-2011, 12:49 AM.

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم


              من‏لايحضره‏الفقيه 1 524 باب صلاة الاستسقاء .....
              وَ رَوَى حَفْصُ بْنُ غِيَاثٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام أَنَّهُ قَالَ إِنَّ سُلَيْمَانَ بْنَ دَاوُدَ عليه السلام خَرَجَ ذَاتَ يَوْمٍ مَعَ أَصْحَابِهِ لِيَسْتَسْقِيَ فَوَجَدَ نَمْلَةً قَدْ رَفَعَتْ قَائِمَةً مِنْ قَوَائِمِهَا إِلَى السَّمَاءِ وَ هِيَ تَقُولُ اللَّهُمَّ إِنَّا خَلْقٌ مِنْ خَلْقِكَ لَا غِنَى بِنَا عَنْ رِزْقِكَ فَلَا تُهْلِكْنَا بِذُنُوبِ بَنِي آدَمَ فَقَالَ سُلَيْمَانُ ع لِأَصْحَابِهِ ارْجِعُوا فَقَدْ سُقِيتُمْ بِغَيْرِكُمْ


              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X