إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تصحيح حديث الشاب الامرد

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تصحيح حديث الشاب الامرد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على رسوله الأمين وعلى آله الطاهرين وبعد :
    ننقل للسادة القرّاء هذه الوثيقة (المخطوطة) من أحد كتب ابن تيمية شيخ المجسمة ، وفيها يقرّ بأن النبي صلى الله عليه وآله رأى ربّه عياناً في صورة شاب أمرد رؤيا عين - والعياذ بالله من كل شيطان رجيم - لا رؤيا منام ، مع تصحيحه لحديث الشاب الأمرد ..!!

    وإليكم الوثيقة مع مصدرها ..
    صورة من ص 241 / المجلد الثالث - من كتاب (التاسيس في الرد على أساس التقديس) - مخطوط - لابن تيمية

    وقد حصلنا عليها من مقدمة السيد (حسن السقاف) وفقه الله لكتاب (القول الأسدّ) للسيد عبدالعزيز الغماري رحمه الله - ص6



    وهذا كامل الصفحة
    مجلد 3 / 241 - من كتاب التأسيس في الرد على أساس التقديس - مخطوط ، لابن تيمية :
    قال ابن تيمية :
    (..الذي هو نوره الذي إذا تجلّى فيه لم يدركه شيء . وفي هذا الخبر من رواية ابن أبي داود أنه سُئل ابن عباس : هل رأى محمد ربّه ؟
    قال : نعم .
    قال : وكيف رآه ؟!.
    قال : في صورة شاب دونه ستر من لؤلؤ ، كان قدماه في خضرة .
    فقلت لابن عباس : أليس في قوله تعالى : ( لا تدركه الأبصار ، وهو يدرك الأبصار ، وهو اللطيف الخبير) .
    قال : لا أمّ لك !! ، ذاك نوره الذي هو نوره إذا تجلّى بنوره لا يدركه شيء .
    وهذا يدل على أنه رآه ، وأخبر أنه رآه في صورة شاب دونه ستر ، وقدماه في خضرة .
    وأن هذه الرؤية هي المعارضة بالآية ، والمُجاب عنها بما تقدّم ، فيقتضي أنها رؤية عين !!! كما في الحديث الصحيح المرفوع عن قتادة ، عن عكرمة ، عن ابن عباس ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : رايتُ ربي في صورة أمرد له وفرة جعد قطط في روضة خضراء .
    الوجه الرابع : أن في حديث عبدالله بن أبي سلمة ؛ أن عبدالله بن عمر أرسل إلى عبدالله بن عباس يسأله : هل رآه في روضة خضراء دونه فراش من ذهب على كرسي من ذهب تحمله أربعة من الملائكة ؟ ، كما تقدّم ، ولكون حملة العرش على هذه الصور الأربع هو كذلك .
    الوجه الخامس : أنه ذكر أن الله اصطفى محمداً بالرؤية كما اصطفى موسى بالتكليم ، ومن المعلوم أن رؤية القلب مشتركة ..
    ( لاتختص) ..
    مجلد 3 / 241 مخطوط
    انتهت الصفحة


    توثيق المخطوط :
    هذا المخطوط ينقل عنه أحد السلفيين - ممن لا يتهم على ابن تيمية - وهو منصور بن عبدالعزيز السماري
    المدرس بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ، في تحقيقة وتعليقه على كتاب (نقض عثمان بن سعيد على المريسي الجهمي العنيد فيما افترى على الله في التوحيد)
    نقل هذا أحد الإخوة الأفاضل في مشاركة له
    هنا
    http://www.hajr.us/forum/showpost.ph...66&postcount=5
    جاء فيها ما يلي :
    الــــــــــكـــــــــتــــــــاب :
    ________________________
    نقض عثمان بن سعيد
    على المريسي الجهمي العنيد فيما افترى على الله في التوحيد
    للإمام عثمان بن سعيد الدارمي
    المتوفى سنة (280)
    حققه وعلق عليه وخرج أحاديثه
    منصور بن عبد العزيز السماري
    مكتبة أضواء السلف – لصاحبها علي الحربي
    الطبعة الأولى 1419هـ - 1999م
    __________________________________
    في صفحة 438:
    المتن :
    235 - وروى المعارض عن شاذان عن حماد عن قتادة عن عكرمة عن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : دخلت على ربي في جنة عدن شاب جعد في ثوبين أخضرين "
    تعليق السماري على الحديث ويقع في الصفحات 438- 447 :
    ((.................. و نقل شيخ الإسلام ابن تيمية في (نقض تأسيس الجهمية ) (3/ل 216/ب-ل217/ب) :
    عن الخلال عن المروذى انه قال عقب روايته للحديث السابق : قلت لأبى عبد الله : فشاذان كيف هو ؟
    قال : ثقة و جعل يثبته و قال : في هذا يشنع علينا ، قلت : افليس العلماء تلقته بالقبول ؟
    قال : بلى ......................
    و قال ابن تيمية أيضا في (3/ل241 أ )
    (( كما في الحديث الصحيح المرفوع عن قتادة عن عكرمة عن ابن عباس قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : رأيت ربى في صورة أمرد له وفرة جعد قطط في روضة خضراء .
    وقال ابن كثير في تفسيره 6/448: إسناده على شرط الصحيح ................... )) انتهى النقل عن الأخ

    أقول أنا مرآة التواريخ :
    وهذا نقل وجدته في موقع النيلين يخص المخطوطة المذكورة ، ومكان وجودها ورقمها ، أنقله من هناك :
    نقلَ العضو (حماد النقبي)
    هنا
    http://www.alnilin.com/vb/showthread...8&page=5&pp=20

    في مشاركة رقم (81)
    قال يرد على عضو آخر يدعى (العضو الجديد) - حيث أنكر المخطوط المذكور - ما نصه :

    الأخ العضو الجديد المحترم :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا أخي والله عيب أن نطعن في أي شيء يصدر عن خصومنا وتكذيب ذلك فتقول :
    "
    مخطوطة وعند السقاف !!!!!!!
    إذاً الأمر سهل للكذب .
    أزعم أنني وجدت مخطوطة لأحد العلماء . ثم أنسب له ماأريد . فإذا سُئلت أين هذا . أقول عندي مخطوطة . ولكنها إحترقت
    فيأتي بعض الأغبياء المتعصبين ضد ذلك العالم . فينشرون هذا القول المكذوب عنه !!
    " .
    وتتهم بعد ذلك الناس بأنهم كقطيع الغنم .
    أقول والله إن ذلك عيب !!! عيب !!!

    فوالله إن هذه المخطوطة موجودة في مكتبة الحرم المدني الشريف ،
    وإليك بيانات هذه المخطوطة :
    هذه المخطوطة موجودة [ في ] جامعة الرياض / عمادة شؤون المكتبات / قسم المخطوطات ورقمها هو (2590) .
    والموجود في المسجد النبوي هو مصورة عن المخطوطة السابقة وموثقة من قبل المكتبة المذكورة برقم تصوير هو : 551/أهـ بتاريخ 20 / 3 / 1399هـ .

    انتهى النقل .


    ولا باس بمراجعة هذا الموضوع
    ابن تيمية : النبي رأى ربه في صورة شاب أمرد أجعد الشعر يلبس حلة خضراء ونعلين من ذهب !!
    http://yahosein.sytes.net/vb/showthread.php?t=15104

    وهو للأخ الفاضل الفخر الرازي وفقه الله تعالى


    نسألكم الدعاء ،،،

    مرآة التواريخ / هل بقي أحد يشك في عقيدة شيخ المجسمة ؟‍‍!!


    -


    قارئي العزيز ..
    كما ترى بعينك فالزملاء من السلفيين لا تراهم يخرجون من اثنتين الكذب وعدم الفهم !!
    مع تكرار عجيب وممل !!

    ولكن توجد بهم خصلة أحبذها ..!
    وهي أنهم يثيرون بداخلي نشاطاً غريباً تجاه الوثائق

    على انني قد أجبتُ على كل ما ذكروه هنا من كلام إنشائي وكذا على مكرراتهم أو نقولاتهم الأخرى من كتب أخرى لشيخ إسلامهم - إن ثبت تناقضها مع ما نقلناه عنه في موضوعنا هذا - وكذا على محاولاتهم المستميتة لحرف الموضوع ، إذ نحن نتكلم عن تصحيح ابن تيمية للحديث واستدلاله به لإثبات أن النبي رأى ربه بعيني راسه - والعياذ بالله - ، ولكنهم يقولون أن هذا الحديث قد ضعفه العلماء !!

    بربكم كيف لي بتفهيم هؤلاء ؟!!!!

    ولكن الأمر المفروغ منه أنهم وقعوا في قبضتي كما قلت ..
    ولكن إياكم ونسيان أن هذه القبضة .."بلا كيف" ..!


    والآن في جولة عبر هذه الوثائق ، حتى نرى من من علماء السلف صحح حديث الشاب الأمــرد من القدماء والمعاصرين !!

    كتاب نقض عثمان بن سعيد على المريسي
    للدارمي

    تحقيق وتعليق وتخريج أحاديث
    منصور بن عبدالعزيز السماري
    نشر مكتبة أضواء السلف
    لصاحبها علي الحربي
    الرياض
    الطبعة الأولى
    1419هـ / 1999م

    من ص 438 - 447

    نقرأ ما نقله لنا السماري السلفي
    ولنقرأ بصمت شديد
    مع حبس للأنفاس إن أمكن




























    التعديل الأخير تم بواسطة تقوى القلوب; الساعة 29-10-2011, 04:43 PM.



المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X