إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اين عطلة عيد الغدير !

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اين عطلة عيد الغدير !

    اين عطلة عيد الغدير !
    بقلم |مجاهد منعثر منشد
    لا تَـقُـل شيـعـةٌ هُـواةُ علـيٍّ .... إنّ فـي كـلِّ مُنـصِـفٍشيعيّـا
    هو فَخْرُ التاريخ.. لا فَخْرُ شَعـبٍ ... يَـدَّعيـهِ ويَـصـطفيـهِوَلـيّـا
    يـا عليَّ العصـورِ هـذا بيانـي..... صِغْتُ فيه وَحـيَ الإمـامجَليّـا
    يـا أميـرَ البيـانِ هـذا وفائـي ... أحـمَـدُ اللهَ أن خُلِقـتُوَفِـيّـا
    يا أميـرَ الإسلامِ حَسْبـيَ فَخْـراً.... أَنّنـي منـك مالـئٌأصغَـرَيّـا
    جَلْجَل الحقُّ في المسيحيِّ حتّـى .....عُـدَّ مِـن فَـرْطِحُـبِّـهِ عَلَويّـا
    يا سماءُ آشهدي.. ويا أرضُ قُرّي... وآخشَعـي أنّنـيذكـرتُُ عليّـا1.
    هذه الابيات ذكرناها في بحثنا السابق بعنوان (عيد الغديرعيدا لكافة المسلمين) المنشور العام الماضي .وبينا في هذا البحث انه عيد لكلالمسلمين ونقلنا الاحاديث المعتبرة المتفق عليها في ذلك .ولاباس بذكر بعضها فيمابعد .
    كل الديانات لديها اعياد خاصة وعامة وهي عطل رسمية احتفالا بهذه الاعيادماعدا المسلمين لهم من الاعيادعيدين الفطر والاضحى .وهناك طوائف من المسلمينلاتحترم الطوائف الاخرى في تخليد اعيادها الخصوصية .وبدون ادنى شك كل المسلمينيوالون أمير المؤمنين علياً شرعا سواء في ذلك من يواليه بما هو خليفة الرسول بلافصل ومن يراه رابع الخلفاء، فلن تجد في المسلمين من ينصب له العداء، إلا شذاذ منالخوارج مرقوا عن الدين الحنيف.
    والاولى بموالين علي (عليه السلام) ان كانوامتمسكين بمبادىء الاسلام الحنيف ان يجعلوا يوم الغدير عطلة رسمية .ولااظنالاحتفالات والاعياد الوطنية افضل من هذا العيد الاغرحتى تكون المناسبات عطل رسميةوعيد الغدير يوم عادي ..فأين المدعين باسم الوحدة الاسلامية ؟
    وكيف تريدون منالاخرين ان يحترموا رايكم .وانتم لاتحترم خصوصياتهم ومناسباتهم التي يقرها علمائكم ! وكذلك بقية الطوائف الغير اسلامية في العراق اعيادها محترمة من قبل المسلمين ولهمالحرية الكاملة في ممارسة شعائرهم واحتفالاتهم في هذه المناسبات ..
    وهذا الطلبمرفوع للبرلمان العراقي اولا بكافة دياناته وطوائفة الاسلامية ومن بعدهم للحكومةالعراقية .ورغم ان عيد الغدير يشترك فيه المسلمين كافة والمذهب الشيعي بشكل خاصنطالب الجميع أن يكون هذا اليوم عطلة رسمية في العراق ان لم يتفق بعض المسلمين علىهذا اليوم كعيد ,فاننا كاغلبية في العراق نطلب ذلك هذا من جانب .ومن جانب اخر نطلبذلك من القوائم والكتل البرلمانية التي انتخبها الشعب للحفاظ على معتقداتهم الاصيلةان يثبتوا تمسكهم بهذه القضايا ويحققوا رغبة الشعب بما يطلب من استحقاق ديني اصيل .
    يقول رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم):
    يوم غدير خم أفضل أعياد أمتي،وهو اليوم الذي أمرني اللّه تعالى ذكره بنصب أخي علي بن أبي طالب عَلَماً لأمتييهتدون به من بعدي، وهو اليوم الذي أكمل اللّه فيه الدين، وأتم على أمتي فيهالنعمة، ورضي لهم الإسلام ديناً" 2..
    يقول القاضي نجم الدين الأذرعي الشافعي،وقد ورد أن عمر بن الخطاب حين سمع قول النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): "من كنتمولاه فعلي مولاه"، قال لعلي (عليه السلام ): "هنيئاً لك أصبحت مولى كل مومنومومنة". 3.
    ويقول أبو العباس شهاب الدين القسطلاني في معنى المولى، "وقول عمر: أصبحت مولى كل مومن: أي ولي كل مومن" 4.
    عيد الغدير يشترك فيه كافة المسلمينبشكل عام وله خصوصية عند الشيعة بشكل خاص.. فقد عده البيروني 5 مما استعمله أهلالإسلام من الأعياد. يقول ابن طلحة الشافعي "يوم غدير خم، ذكره (أمير المؤمنين) فيشعره وصار ذلك اليوم عيداً وموسماً، لكونه كان وقتاً نصه رسول الله (صلى الله عليهوآله) بهذه المنزلة العلية، وشرفه بها دون الناس كلهم 6، وقال 6 وكل معنى أمكنإثباته مما دل عليه لفظ المولى لرسول الله (صلى الله عليه وآله) فقد جعله لـ علي،وهي مرتبة سامية، ومنزلة سامقة، ودرجة علية، ومكانة رفيعة، خصصه بها دون غيره،فلهذا صار ذلك اليوم يوم عيد وموسم سرور لأوليائه" .7 انتهى
    قال تميم بن المعزصاحب الديار المصرية المتوفى 374 من قصيدة له ذكرها الباخرزي في دميةالقصر:
    تروح علينا بأحداقها حسان حكتهن من نشر هنه
    نواعم لا يستطعنالنهوض إذا قمن من ثقل أردافهنه
    حسن كحسن ليالي الغدير وجئن ببهجةأيامهنه 8.
    إن وصية رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) في غدير خم للإمام عليبن أبي طالب (عليه السلام) سبقتها وصايا في التاريخ والكتب السماوية.. أي إنالأنبياء ينصّون على وصي لأنفسهم وصيّ آدم كان "هبة اللّه"، وهو "شيث" بالعبرانية. وأنّ وصيّ إبراهيم كان "إسماعيل" (ع). وأنّ وصيّ يعقوب كان "يوسف" (ع). وأنّ وصيّموسى كان "يوشع بن نون بن افرائيم بن يوسف" (ع)، و خرجت عليه صفوراً زوجة موسى (ع). وأنّ وصيّ عيسى كان "شمعون" (ع). 9.
    والذين ذكروا وحدثوا بحديث الغديرالذي هووصية النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) حسب مايذكرهم التاريخ هم من الأصحاب (110) صحابياً ومن التابعين (84) تابعياً، وأما رواة هذا الحديث من العلماء والمحَدِّثينفيبلغ عددهم (370) راوياً .10.
    قال تعالى: "يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَاأُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُوَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَالْكَافِرِينَ" .. 11.
    وقال عزوجل: "الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْوَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا" .. 12.
    لو نطلع على كتب التاريخ سنلاحظ بعض الإجرائات الربانية والتنفيذ لقائدالرسالة قبل رحيله.. فمتى نزلت آية التليغ .. ومتى نزلت آية الإكمال؟ وماهو الإجراءوالتنفيذ الذي نفذه رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) بين الآيتين؟..
    وكلقارىء عندما يتلوا الآية (يا أيها الرسول) حتى إذا كان غير فاهم أو متعلم للغةالعربية سيشعر بشدة اللهجة والأمر من رب العالمين لرسول الله (صلى الله عليه وآلهوسلم) في آية التبليغ ... فأي تبليغ هذا؟ وعن أي شيء تتحدث الآيةالكريمة؟!
    ويستفاد من الآية ماقام به الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) من تنفيذحيث كان يوم غدير خم في اجتماع حاشد يضم ما يربو على مائة ألف من المسلمين وذلك بعدرجوعه من أداء مناسك الحج في آخر سنة من حياته المباركة. وكان ملخص التبليغ هوتعيين المسار القيادي للأمة الإسلامية دينياً وسياسياً. وذلك بتنصيب أمير المؤمنينعلي ين أبي طالب (عليه السلام) ولي وقائد للأمة بعد النبي (صلى الله عليه وآلهوسلم)..
    وبعد أن بلَّغ النبي الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) أمر الله تعالىفي استمرارية القيادة المنصوبة والمنصوص عليها من قبل الله. ونزلت بعد ذلك آيةالإكمال قول الله عز وجل على لسان رسوله الكريم (صلى الله عليه وآله وسلم) .
    فحديث الغدير يحمل دلالة واضحة وصريحة على إمامة أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السَّلام) باعتباره المرشح الوحيد لتسلّم زمام الأمة بعد النبي (صلَّىالله عليه وآله)، وكونه الولي الشرعي المنصوب من قبل رب العالمين بواسطة سيدالأنبياء والمرسلين (صلَّى الله عليه وآله) .
    ويقول احمد بن حنبل عن البراء بنعازب قال:
    "
    كنا مع رسول الله (صلَّى الله عليه وآله وسلم) في سفر فنزلنا بغديرخم، فنودي فينا الصلاة جامعة، وكُسح لرسول الله (صلَّى الله عليه وآله وسلم) تحتشجرتين فصلى الظهر وأخذ بيد علي (عليه السلام) فقال: ألستم تعلمون أني أولىبالمؤمنين من أنفسهم؟
    قالوا: بلى .
    قال: ألستم تعلمون أني أولى بكل مؤمن مننفسه؟
    قالوا بلى .
    فاخذ بيد علي فقال: من كنت مولاه فعلي مولاه، اللهم والِمن والاه وعادِ من عاداه.
    فلقيه عمر بعد ذلك فقال له: هنيئاً يا ابن أبي طالبأصبحت وأمسيت مولى كل مؤمن ومؤمنة" 13.
    وعن أبي هريرة يقول الخطيب البغدادي أبوبكر أحمد بن علي..
    قال: "من صام يوم ثمان عشرة من ذي الحجة كتب له صيام ستينشهراً، وهو يوم غدير خم لمّا اخذ رسول الله (صلَّى الله عليه وآله) بيد علي بن أبيطالب (عليه السَّلام) فقال: ألست أولى بالمؤمنين ؟
    قالوا: بلى يا رسول الله .
    قال: من كنت مولاه فعلي مولاه .
    فقال عمر بن الخطاب: بخٍ بخٍ لك يا ابن أبيطالب أصبحت مولاي و مولى كل مسلم".. 14.. لاتخذنا يوم نزولها عيداً 15 ..
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصادر
    1.
    شعر بولسسلامة. وهو مسيحي الديانه مؤلف كتاب عيد الغدير .
    2.
    حديث أخرجه الحافظ الخركوشيص 274.
    3.
    بديع المعاني ص 75.
    4.
    المواهب اللدنية ج2 /13..
    5.
    الآثارالباقية في القرون الخالية : 334.
    6.
    مطالب السؤول لابن طلحة الشافعي : 53 و 56.
    7.
    راجع شرح نهج البلاغة ابن أبي الحديد 2| 377 . وياقوت الحموي في معجمالأدباء 5 | 266 . وأبو الحجاج يوسف بن محمد المالكي في كتابه ألف باء 1 : 39 ،وأبو الحسين الحافظ زيد بن الحسن الكندي في كتابه المجتنى : 39 .
    8..
    دمية القصروعصرة أهل العصر 1 : 113 .
    9.
    راجع تاريخ اليعقوبي، المجلد 1، الصفحة 11 وتاريخالطبري، طبعة أوروبا، المجلد 1، الصفحات 153 – 165 و 166 وتاريخ ابن الأثير، المجلد 1، الصفحة 19 و20 و40 و48 – تاريخ ابن الكثير، المجلد 1، الصفحة 98 وفي القرآنالكريم، عُرّب يوشع بـ (اليسع) في سورة الانعام، الآية : 86، والسورة ص، الآية : 48. وكان هارون (عليه السلام) أخاً لموسى (عليه السلام) ومنذ بداية دعوته معهووزيره. عندما خرج موسى (عليه السلام) لمناجاة ربه في جبل طور، عيّنه وصياً له. ولكن تخلّف بني إسرائيل عن أمره وفي غيبة موسى (عليه السلام) أقدموا على عبادةالعجل. بقى هارون (عليه السلام) على التوحيد، وكلّما حاول منعهم عن عملهم القبيحولكن دون جدوى وقد هددوه بالقتل. لقد ذُكر اسمه في عشرين موقعاً في القرآن الكريم. يذكر القرآن الكريم في آيات متعددة مقاطع مختلفة عن حياة هارون (عليه السلام) وقضايا عبادة بني إسرائيل للعجل وعظّم هارون (عليه السلام) مع موسى. كمثال، قي الآية 120 من سورة الصافات، يرسل القرآن سلامه عليه. بما أن هارون (عليه السلام) كانخليفة لموسى (عليه السلام) في حياته، ولكنه فارق الحياة في زمان حياة موسى (عليهالسلام)، فلذا بأمرٍ من الله نصب موسى (عليه السلام) يوشع (عليه السلام) وصياًله.
    10.
    لمعرفة أسماء رواة حديث الغدير يراجع: الغدير في الكتاب والسنة والأدب،لمؤلفه القدير العلامة الشيخ عبد الحسين الأميني (قدَّس الله سره)، المتوفى سنة: 1390هجرية .
    11.
    المائدة | 67 .
    12.
    سورة المائدة|3.
    13.
    مسند احمد بنحنبل : 4/ 281.
    14.
    تاريخ بغداد : 8/ 290
    15.
    أخرجه الأئمة الخمسة: مسلمومالك والبخاري والترمذي والنسائي كما في تيسير الوصول 1 ص 122، ورواه الطحاوي فيمشكل الآثار 3 ص 196، والطبري في تفسيره 6 ص 46، وابن كثير في تفسيره 2 ص 13 عنأحمد والبخاري . ورواه جمع آخر .

  • #2
    عيد الغدير الأغر، يوم تبليغ رسالة الله وخط الطريق الصحيح لها بعد رسول الرحمة عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم لتكون على النهج القويم .
    ولكن أستاذي مجاهد منذ ذلك الزمن وإلى اليوم هناك خطين ينطلقا بشكل متوازي طريق نور وهداية وطريق ظلاله وخسران
    و لا أدري من أين نبدأ فالله تبارك وتعالى في أول خلق للبشرية وضع فيه هذه الجوهرة وهي العقل ليكون سيد المخلوقات ويتحلى بتصرفات راجحة دون سواة .
    ولكن لم عندما يتعلق الأمر بالعترة الطاهرة وحقهم من بعد رسول الله في حمل الرسالة يتوقف هذا العقل عن التفكير ويختار طريق البعد عنهم والهلاك لا أدري على أين دليل أستند وأختار محاربتهم وهم سفن النجاة
    فهناك الكثير من الشواهد وهذا عيد الغدير هو خير برهان صريح وواضح .
    وكأن ديني ودين آبائي قائم لحد الآن ونرفض التطور ومعرفة الحق وأهلة
    موضوع جميل وشكرا لك أستاذي الكريم على مواضيعك القيمة

    تعليق


    • #3
      نبارك لكم عيد الغدير الاغر

      المشاركة الأصلية بواسطة الناشر مشاهدة المشاركة
      عيد الغدير الأغر، يوم تبليغ رسالة الله وخط الطريق الصحيح لها بعد رسول الرحمة عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم لتكون على النهج القويم .
      ولكن أستاذي مجاهد منذ ذلك الزمن وإلى اليوم هناك خطين ينطلقا بشكل متوازي طريق نور وهداية وطريق ظلاله وخسران
      و لا أدري من أين نبدأ فالله تبارك وتعالى في أول خلق للبشرية وضع فيه هذه الجوهرة وهي العقل ليكون سيد المخلوقات ويتحلى بتصرفات راجحة دون سواة .
      ولكن لم عندما يتعلق الأمر بالعترة الطاهرة وحقهم من بعد رسول الله في حمل الرسالة يتوقف هذا العقل عن التفكير ويختار طريق البعد عنهم والهلاك لا أدري على أين دليل أستند وأختار محاربتهم وهم سفن النجاة
      فهناك الكثير من الشواهد وهذا عيد الغدير هو خير برهان صريح وواضح .
      وكأن ديني ودين آبائي قائم لحد الآن ونرفض التطور ومعرفة الحق وأهلة
      موضوع جميل وشكرا لك أستاذي الكريم على مواضيعك القيمة
      الاستاذ والاخ الاعز الناشر
      اولا شكري وتقديري وامتناني لاضافاتكم القيمة وتعليقكم الذي يضيف رائعة للمقال ,فيصبح الحديث ذو شجون ..
      ومازال الحديث عن العقل الضال الذي يتبع الوليجة (الطريق الخطأ) ,فباعتقادي كما يفعل اسلاف العقل السابقين تدير رحى الاخلاف .
      التناقض العجيب الغريب لمن كان شاهدا في الغدير ويهنأ ثم ينصب نفسه بدون وجه حق .
      والامامة امر واختيار رباني ,اما الشورى اختلاف وفكرة من عقول ضالة .
      العقل الضال يخلف عقول الضلال ,فتسير تلك العقول بما سرت عليه اسلافهم (مسألة وراثه) ,فعقل ناضج يسير خلف ائمة الهدى ,وعقل ضال ساذج يسير خلف ائمة الضلال .
      مع العلم الله سبحانه وتعالى رزقنا العقل ليكون واسع التفكير ونصل به اليه عن طريق صحيح ,فهو مخير بين الجنة والنار ...
      يقول تبارك وتعالى : اذا اهتديت لايضلك من لم يهتدي ) ..
      فاذا كانت عقول الاسلاف ضالة يجب ان تبحث الاخلاف عن الخروج من هذا الضلال ...ولاينالها الا ذو حظا عظيم .
      الحمد لله الذي جعلنا واياكم من المتمسكين بالولاية ...ونبارك لكم وللمؤمنين عيد الغدير عيد الله الاكبر .
      مع مودتي واحترامي .

      تعليق


      • #4
        تحية طيبة لشخصكم الكريم

        ولعل الحوادث التي جعجع لها اذناب الباطل كثيرة لا يمكن حصرها في قوس وأذا تناولنا حديث الثقلين هو الذي أخرجه علماء «أهل السنة والجماعة» واعترفوا بصحته في أكثر من عشرين مصدراً من مصادرهم المشهورة ، وإذا اعترفوا بصحة الحديث فقد شهدوا على أنفسهم بالضلالة ضمنياً، لأنهم لم يتمسكوا بالعترة الطاهرة واعتنقوا مذاهب واهية ما أنزل الله بها من سلطان ولا وجود لها في السنة النبوية ولعل الشواهد كثيرة وسأوجز بعضها :

        ثم لو كان حديث «كتاب الله وسنتي» صحيحاً، فكيف جاز لعمر بن الخطاب أن يرد على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ويقول: حسبنا كتاب الله ؟ !
        وإذا كان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ترك سنة مكتوبة، فكيف جاز لأبي بكر وعمر حرقها ومنعها من الناس ؟ !

        وإذا كان حديث «كتاب الله وسنتي» صحيحاً، فلماذا يخطب أبو بكر بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم ويقول: لا تحدثوا عن رسول الله شيئاً، فمن سألكم فقولوا: بيننا وبينكم كتاب الله فاستحلوا حلاله وحرموا حرامه ؟ !

        وإذا كان حديث «كتاب الله وسنتي» صحيحاً، فلماذا خالفها أبو بكر في قتال مانعي الزكاة وقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: من قال لا إله إلا لله عصم مني دمه وماله وحسابه على الله ؟ !
        وإذا كان حديث «كتاب الله سنتي» صحيحاً، فكيف جاز لأبي بكر وعمر ومن وافقهما من الصحابة أن يستبيحوا حرمة الزهراء ويهجموا على بيتها مهددين بحرقها بمن فيها، ألم يسمعوا قول النبي فيها: «فاطمة بضعة مني من أغضبها فقد أغضبني ومن أذاها فقد أذاني ؟» بلى والله لقد سمعوها ووعوها، ألم يسمعوا قول الله تعالى: «قل لا أسألكم عليه أجراً إلا المودة في القربى» التي نزلت فيها وفي بعلها وولديها ؟ فهل كانت مودة أهل البيت هي ترويعهم وتهديدهم بالحرق، وضغط الباب على بطن فاطمة حتى أسقطت جنينها بأبي هي وأمي ؟ ؟ !

        التعديل الأخير تم بواسطة العجرشي; الساعة 15-11-2011, 11:40 AM.

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة العجرشي مشاهدة المشاركة
          تحية طيبة لشخصكم الكريم

          ولعل الحوادث التي جعجع لها اذناب الباطل كثيرة لا يمكن حصرها في قوس وأذا تناولنا حديث الثقلين هو الذي أخرجه علماء «أهل السنة والجماعة» واعترفوا بصحته في أكثر من عشرين مصدراً من مصادرهم المشهورة ، وإذا اعترفوا بصحة الحديث فقد شهدوا على أنفسهم بالضلالة ضمنياً، لأنهم لم يتمسكوا بالعترة الطاهرة واعتنقوا مذاهب واهية ما أنزل الله بها من سلطان ولا وجود لها في السنة النبوية ولعل الشواهد كثيرة وسأوجز بعضها :

          ثم لو كان حديث «كتاب الله وسنتي» صحيحاً، فكيف جاز لعمر بن الخطاب أن يرد على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ويقول: حسبنا كتاب الله ؟ !
          وإذا كان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ترك سنة مكتوبة، فكيف جاز لأبي بكر وعمر حرقها ومنعها من الناس ؟ !

          وإذا كان حديث «كتاب الله وسنتي» صحيحاً، فلماذا يخطب أبو بكر بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم ويقول: لا تحدثوا عن رسول الله شيئاً، فمن سألكم فقولوا: بيننا وبينكم كتاب الله فاستحلوا حلاله وحرموا حرامه ؟ !

          وإذا كان حديث «كتاب الله وسنتي» صحيحاً، فلماذا خالفها أبو بكر في قتال مانعي الزكاة وقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: من قال لا إله إلا لله عصم مني دمه وماله وحسابه على الله ؟ !
          وإذا كان حديث «كتاب الله سنتي» صحيحاً، فكيف جاز لأبي بكر وعمر ومن وافقهما من الصحابة أن يستبيحوا حرمة الزهراء ويهجموا على بيتها مهددين بحرقها بمن فيها، ألم يسمعوا قول النبي فيها: «فاطمة بضعة مني من أغضبها فقد أغضبني ومن أذاها فقد أذاني ؟» بلى والله لقد سمعوها ووعوها، ألم يسمعوا قول الله تعالى: «قل لا أسألكم عليه أجراً إلا المودة في القربى» التي نزلت فيها وفي بعلها وولديها ؟ فهل كانت مودة أهل البيت هي ترويعهم وتهديدهم بالحرق، وضغط الباب على بطن فاطمة حتى أسقطت جنينها بأبي هي وأمي ؟ ؟ !

          حياكم الله تعالى ووفقكم بورك باناملكم الولائية ولدي ملاحظة واحده عن ذكركم كلمة وفاة النبي !
          وهي ليس وفاة بل استشهاد ..شكرا لتعليقكم واضافتكم القيمة مسددين ان شاء الله تعالى
          رابط عن الاستشهاد
          http://alkhaledoon.com/vb/showthread.php?t=41537
          عن استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام )
          http://www.burathanews.com/news_article_38233.html

          تعليق


          • #6
            لا تَـقُـل شيـعـةٌ هُـواةُ علـيٍّ .... إنّ فـي كـلِّ مُنـصِـفٍشيعيّـا
            هو فَخْرُ التاريخ.. لا فَخْرُ شَعـبٍ ... يَـدَّعيـهِ ويَـصـطفيـهِوَلـيّـا
            يـا عليَّ العصـورِ هـذا بيانـي..... صِغْتُ فيه وَحـيَ الإمـامجَليّـا
            يـا أميـرَ البيـانِ هـذا وفائـي ... أحـمَـدُ اللهَ أن خُلِقـتُوَفِـيّـا
            يا أميـرَ الإسلامِ حَسْبـيَ فَخْـراً.... أَنّنـي منـك مالـئٌأصغَـرَيّـا
            جَلْجَل الحقُّ في المسيحيِّ حتّـى .....عُـدَّ مِـن فَـرْطِحُـبِّـهِ عَلَويّـا
            يا سماءُ آشهدي.. ويا أرضُ قُرّي... وآخشَعـي أنّنـيذكـرتُُ عليّـا

            تعليق


            • #7
              اسم المقطع



              عيد الغدير 1
              8425


              عيد الغدير 2
              2914


              أنا مدينة العلم و علي بابها
              3635


              أعياد أمجاد أجداد واجب نحتفل بأمجاد قادتنا
              2483


              علي علي يا علي
              5698

              تعليق

              عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
              يعمل...
              X