إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رفض لبس الحجاب بإجابات غير مقنعة (ان الحجاب هو ان يكون غير ملفت للنظر)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضيف
    رد الزائر
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخي الكريم
    هناك حجة جديده ظهرت اخيرا وحقيقه هي لها اساس مع عدم علاقتها بحجة عدم الحجاب
    الا وهي ان كثير من السافرات في الوقت الحاضر اخلاقهن افضل من المحجبات وذلك لما تفعله المحجبات سواء اكان الحجاب الغير مضبوط للبعض بما ظهر لدينا من الموديلات الحديثه للحجاب نفسه او الملابس الضيقه او من المحجبات حتى حجاب كامل فانهن تصدر منهن بعض التصرفات فماذا يكون الرد عليهن
    فنهن يقولن انهن افضل من المحجبات ؟
    وانا بصراحة رديت على احدى الاخوات وقلت لها ان المحجبات غير معصومات فيمكن ان يخطأن وقد تكون مردتديه الحجاب تحت ضغط معين او لسبب معين وان هناك شريعه مقدسه وسنه نبويه تستطيعين ان تسيري على نهجهن فالاسلام لا يرتبط بشخوص معينه ولا ينحصر باخلاق فرد بل هو طريق واضح بينه الله لنا وليس لنا ان نقارنه مع سلوك الناس فان كانت نيتك التغيير اتبعي القران والسنه والعترة فان فيهن ما يغنيكِ عن الناس
    ماذا تقول اخي الكريم؟؟؟؟

    اترك تعليق:


  • علاء العلي
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم

    شكري واحترامي وتقديري لعاشقة كربلاء وعاشقة الكفيل على التواصل

    اخجلتونا لدعائكم الذي ينير حياتنا

    حشركم الله مع فاطمة الزهراء عليها السلام

    وادعو الله بحق الزهراء ان ينير دربكم ويبعدكم من كل سوء وان يرزقكم من رزقه الطيب

    ودمتم في رعاية الله وحفظه


    اللهم ادخلنا في كل خير ادخلت فيه محمد وال محمد
    واخرجنا من كل سوء اخرجت منه محمد وال محمد

    والحمد لله رب العالمين

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    بسم الرحمن الرحيم
    اللهم صلِ على محمد وال محمد وعجل فرجهم
    ابداع متواصل
    لا تصفه الكلمات
    دعائي لك بالتوفيق وحسن العاقبه والحشر مع محمد واله _صلى الله عليهم وسلم_
    اذا تسمح اخي الكريم سوف اقوم بجمع كل مشاركاتك وجعلها في منشور صغير اقدمه لزميلاتي في الجامعه لان كل ماذكرتموه هي ردود واقعيه قدمت لي ولكل شخص قام بنصحهن
    وكما تفضلت بالنسبه الى جوابك الى الاخت عاشقة الكفيل فعلا يجب ان تكون حامله فعلا للاخلاق الحسنه بحيث تقتنع من تنصحها و ان تكون طيبه القلب ذات تعامل وعلاقات جيده مع الاخريات وقريبه منهن وبهذا تكون ذات تأثير اكثر فان الناس لايقبلون النصح غالبا من شخص ليس لديهم به علاقة لكن اذا كانت قريبه منك وكنت دائما حريصة عليها فانها ستدرك تماما ان ماتبغيه هو مصلحتها
    كما يجب وان تدعوهن بالحسنى وليس بتعصب وتقوم بذكر محاسن الحجاب ومساؤي السفور الدنيويه والاخرويه وان لا تنصحها امام غيرها من الفتيات لكي لاتتسب في احراجها فيكون بذلك لها رد فعل عكسي
    ولك الاجر والثواب
    التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 18-01-2010, 07:40 PM.

    اترك تعليق:


  • علاء العلي
    رد
    ﴿الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اختي الكريمة ما جاء نبي على امة واطاعوه مباشرةً ولكن اطاعوه بشكل تدريجي
    اختي الكريمة عليك اولا ان تنصحيهن بلين ومحبة صادقة لا مصطنعة وعليك ان تتقربي منهن وتعاشريهن بمعروف وحب صادق ومقابل هذا عدم اطاعتهن في معصية من اغنية الخ........
    يجب ان يكون نهجكي واضح وطيب
    عليك ان تحببيهن بالدين

    بالاخلاق الطيبة بالاحترام عليك بالاحسان اليهن حتى اذا اسائوا لك

    انصحكي بقراءة حياة الاولياء والصالحين
    والمعصومين عليهم السلام
    وحياة نبينا محمد صلى الله عليه واله وسلم
    لان قراءة حياة هؤلاء فيها كثير من الحكم والعبر والمواعظ الحسنة
    عليك اعطائهن اقراص لمناظرات او محاضرات حول الحجاب اي مختصة بهذا الشيء لان مثل هذه الاشياء تكون مفيدة للامر بالمعروف والنهي عن المنكر
    وماعليك الا التبليغ وادعي الله لهدايتهن
    عليك بالصبر
    واهم شي في هذه الحياة الدنيا ان يكون الانسان طيب القلب الى ابعد الحدود وان يحب لاخيه مايحب لنفسه

    والحمد لله رب العالمين

    اترك تعليق:


  • عاشقة الكفيل
    رد
    اللهم صلي على محمد وآل محمد
    جزاك الله الفردوس الاعلى أخي علاء العلي على الخوض بتفاصيل هذا الموضوع المهم
    وبيان عواقبه اسأل الله ان يجعله صدقة جارية لك ان شاء الله
    أنا اعرف ان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر هو أمر في غاية الاهمية ولكن أنا اعيش وسط مجتمع
    تملئه السافرات فكيف لي ان انصحهم مع خوفي من ان احصل على كلام جارح منهن ؟؟

    اترك تعليق:


  • علاء العلي
    رد
    السلام عليكم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تقول بعض الاخوات
    أنا أقوم بأعمال صالحة كثيرة وعبادات كثيرة
    وهذه الطاعات ستمحوا معصية عدم الالتزام بالزى الإسلامي الصحيح.
    أن الإنسان عموماً يظن أن طاعته أكثر من معاصيه وأن عباداته ستمحوا سيئاته , وهذا ينتج عن أن الإنسان يحفظ عدد حسناته ولا يحاسب نفسه على سيئاته , فإذا صنع جرابين أحدهما للحسنات وآخر للسيئات فإنه يقطع جراب السيئات أما جراب الحسنات فهو سليم فكلما وضع فى جراب السيئات يظل فارغاً بينما جراب الحسنات يراه منتفشاً وهكذا, ومع ذلك فإن قبول الطاعة أمر لا يعلمه إلا الله , وإن عدم الالتزام بالمظهر الخارجي وإبداء المفاتن ليس من صغائر الذنوب بل هو من الكبائر! لأن رسول الله صلى الله عليه ,واله وسلم صور الكاسيات العاريات بأنهن ملعونات , واللعن لا يكون إلا على كبائر الذنوب , لا صغيرة مع الإصرار، ولا كبيرة مع الاستغفار
    فأحسني إلى نفسك ولا تخاطري بالمقارنة بين الحسنات والسيئات من غير علم بحجم السيئات ومن غير أن تعلمى أن التبرج كبيرة تستوجب عذاب جهنم ,
    ألا تصدقى أن من خالفت أوامر الله ورسوله الصريحة بشأن عدم إبداء الزينة والمفاتن وتخرج إلى الطريق بهذا الشكل هى مجاهرة بالمعاصي؟
    علما ان الحجاب ليس الستر فقط وانما هو الستر لجميع الجسم عدا الوجه والكفين كما جاء في فتاوى علمائنا الكرام وان يكون هذا الستر غير ملفت للنظر وان هذه الملاحظة مهمة لمن تريد ان تلبي اوامر الله عز وجل وتطيعه


    مع احترامي الى الاخوات الغير ملتزمات



    والحمد لله رب العالمين
    التعديل الأخير تم بواسطة علاء العلي; الساعة 14-01-2010, 09:12 AM.

    اترك تعليق:


  • علاء العلي
    رد
    السلام عليكم

    بسم الله الرحمن الرحيم



    تقول بعض الاخوات

    أنا لا أعتقد أن مظهري الخارجي يثير الغرائز أو الفتنة كما يقال وأرى أن هذه مبالغة.
    أن الفتنة وإثارة الغرائز لا تحكمين أنت عليها فأنت لست رجل ولو كنت رجل لعرفتي معنى هذا الكلام , فهل يصح أن تقول فتاة لم تتزوج أن تربية الأولاد شئ عادى جداً وبسيط؟ هى أصلاً لا أولاد عندها ولم تجرب أو تعيش تربية الأولاد فكيف تحكم أنها شئ عادى جداً وبسيط , فكذلك بما أنك امرأة ولست رجل فلن تحيطي أبداً أو تدركي خطورة فتنة المرأة للرجل بمظهرها الخارجي , ونبين شئ خطير قد تحسب المرأة أو الفتاة أن شيئاً لا يثير الفتنة فى مظهرها هذا (بتقديرها) فكيف إذا كانت هي أصلاً جميلة وتجتهد في لفت النظر إليها تقصد ذلك أم لم تقصد فالعبرة بالنهاية. أما ما يقال بأنه مبالغة فإذا كنا نحن نبالغ فهل رسول الله صلى الله عليه واله وسلم إذ يصر ويكرر بيان حقيقة فتنة النساء على الرجال كان يبالغ؟ أم أن الأمر خطير و أنت لا تشعرين
    قال صلى الله عليه واله وسلم (سيكون فى آخر أمتي نساء كاسيات عاريات على رؤوسهن كأسنمة البخت فإنهن الملعونات) ومعنى كاسيات عاريات أى كاسيات فى الصورة عاريات فى الحقيقة , لأنهن يلبسن ملابس لا تستر جسداً ولا تخفى عورة فالغرض من الملابس الستر فإذا لم يستر الملبس كان صاحبه عارياً وهذا ينطبق تماماً على الملابس الضيقة أما اللعن فهو الطرد من رحمة الله
    علينا ان نستجيب لامر الله عزوجل والذي لايستجيب فهو المعاند ويعارض الله وجميع الرسل والاولياء عليهم السلام وقصة الاسراء والمعراج اكبر دليل
    وعفا الله عما سلف لمن يتوب ويجعل الله سيئات الانسان الى حسنات وهذا هو الكرم
    علينل بالتوبة سواء للنساء او الرجال
    مع احترامي للجميع
    والحمد لله رب العالمين

    اترك تعليق:


  • المستشاره
    رد
    فعلا (عذرا اقبح من ذنب )

    موفق باذنه تعالى على ما تبديه من جهود لاضافة المعلومات القيمه الى موضوعك
    الوافي لا تحرمنا من عطائك الدائم
    واشكرك مرة ثانية على موضوعك النيّر..................

    اترك تعليق:


  • علاء العلي
    رد
    السلام عليكم

    بسم الله الرحمن الرحيم


    تقول بعض الاخوات
    أن لا أقصد إثارة الفتنة فى الشباب مطلقاً بهذا اللبس والعطر فهذا ليس قصدى أبداً.

    لا يشترط القصد فى المضرة وإنما العبرة والحكم بوقوع الضرر فأنت مثلاً إذا جلست بجانب أحد المدخنين فى أحد المواصلات ثم أخذ ينفخ فى وجهك الدخان فإذا نهيتيه وقلت له هذا لا يصح أنت تضرني بهذا الدخان يقول لك أنا لا أقصد أبداً إيذائك وضررك بهذا الدخان هذا ليس قصدي , فهل يشفع جوابه هذا عندك ؟ أم أنك تقولين لا يهمني قصدك هذا وإنما العبرة بما يوقعه على من ضرر ؛ وإنه لمن المعلوم أن من أهم مهمات العقل هى قياس المصالح والمفاسد, المنافع والمضار وترجيح الأولى عن ما دونه فإذا كانت نتيجة هذا المظهر إثارة الفتنة فى الشباب وإيقاظ الغرائز الطبيعية المجبول عليها الرجل وفوق هذا كله غضب الله وسخطه لعصيانك أوامره وإتباعك للشيطان وهواك وإتباعك لرأيك ووجهة نظرك , فهل هذا كله يرجح أمامه مصلحة أو فائدة هل هناك عذر أمام هذا كله
    مع احترامي الى الاخوات الغير ملتزمات



    والحمد لله رب العالمين

    اترك تعليق:


  • علاء العلي
    رد
    السلام عليكم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اشكر اختي المستشارة على التواصل وعلى ردها الطيب
    واختي عاشقة الانوار حشرنا الله واياكم مع محمد وال محمد.........


    تقول بعض الاخوات

    إن الله جميل يجب الجمال وتزين الوجه من الجمال فهل يرضى الله أن أخرج بشكل قبيح؟
    أن الأمر ليس بهذه الصورة , فإن الله نعم يحب الجمال ولكن الذى لا ينتج عنه فساد أوضرر , فإن كان نتيجة هذا الجمال نشر الفتنة وإيقاظ الغرائز فإنه لا يجلب إلا سخط الله , ولنا وقفة مع تزيين الوجه فقد ثبت علمياً أن البشرة التي يوضع عليها أنواع المساحيق أو الزينة لا يزيد عمرها عن عامين و يقول الدكتور وهبة أحمد حسن(كلية الطب- جامعة الإسكندرية):
    (إن إزالة شعر الحاجب بالوسائل المختلفة ثم استخدام أقلام الحواجب وغيرها من ماكياجات الجلد لها تأثيرها الضار ، فهي مصنوعة من مركبات معادن ثقيلة، مثل: الرصاص والزئبق. تذاب في مركبات دهنية مثل زيت الكاكاو)انتهى... ومع ذلك فإذا كانت هذه البشرة جميلة بطبعها فإن هذه الزينة بتركيباتها الكيماوية (ولا يغرك كذب المنتجين) تتفاعل مع الجو الخارجي فتقوم بحرق هذه البشرة والتعجيل بوجود التجاعيد فى الوجه وحول العينين , كما أن صاحبة هذا الوجه المزين فى الخارج لا يقدر أحد النظر إليها داخل البيت فهي لا يمكن أن تخرج بغير هذه الأقنعة فوجهها تقبح بها ومع ذلك فهي لا تقدر أن تستغني عنها لأنها هى الغطاء لما هى أفسدته , وبالنظر إلى من التزمت بالحكم الإلهي فهي لا تحمل هما لوجهها ولا يكلفها عبأ فهي لا ترتعد من حرارة الشمس ولا تخشى غسله مائة مرة فى اليوم فلا تحمل هم الوضوء للصلاة كهذه , أليست الطبيعة أفضل من التصنع المضر؟

    مع احترامي الى الاخوات الغير ملتزمات


    والحمد لله رب العالمين

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X