|
||||||||||||||
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
مِن دلائِلِ الإمامة
تقليص
X
-
مِن دلائِلِ الإمامة
sigpicالكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد
- اقتباس
-
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم اجمعين إلى قيام يوم الدين .
الأخ الفاضل ابو حيدر المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كما اني أشكرك على هذا الموضوع القيم في خصوص علم امير المؤمنين عليه السلام وادلة امامته وخصوصاً في مقام علم الغيب الذي تعلمه عن طريق رسول الله عن الله تبارك وتعالى
كما بودي ان أضيف على ما تفضلت به, لأنه في الحقيقة مسألة علم الغيب لابد ان نفرق بينها وبين تعلم الغيب ؟لان كل واحدة ولها مصطلح يدل عليها ؟
كما ان الذين يستشكلون على على معرفة اهل البيت بعلم الغيب ,انهم لا يفرقون ولا يميزون بين هاذين المصطلحين !! فان علم الغيب هو عند الله تبارك وتعالى وحدة بدليل قوله تعالى { وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ }- الأنعام - الآية - 59 وكذلك وردت في قوله تعالى اختصاصه بالغيب في قوله تعالى { قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ } - النمل - الآية - 65 فهذه الآيات المباركة داله دلاله واضحة على اختصاص الله تبارك وتعالى بعالم الغيب .
اما بالنسبة الى تعلم الغيب فهذا ممكن لغير الله تبارك وتعالى سواء كانوا من الأنبياء أو المرسلين او الأوصياء بدليل قوله تعالى{ عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا (26) إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَدًا }الجن:26 -27) هذا من جانب القرآن الكريم .
اما من جانب الروايات فقد ورد عن أمير المؤمنين (عليه السلام ) في خطبة 128 من نهج البلاغة) حينما أخبر عن التتار بقوله: (كأني أراهم قوماً كأنَّ وجوههم المجانّ المطرَّقة يلبسون السَّرَق والديباج ويعتقبون الخيل العتاق ... قام اليه بعض أصحابه، وقال: لقد أعطيت يا أمير المؤمنين علم الغيب، فضحك، وقال للرجل وكان كلبياً: يا أخا كلب ليس هو بعلم غيب وإنما هو تعلّم من ذي علم...). فعلى هذا يتضح الفرق بين علم الغيب وتعلم الغيب عن طريق الله تبارك وتعالى .ـــــ التوقيع ـــــ
أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
و العصيان والطغيان،..
أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.
- اقتباس
- تعليق
تعليق