إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماذا تعرف عن المايكرو؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماذا تعرف عن المايكرو؟

    المايكرو هي " عدسة التصوير المكبر " ويمكن تصنيفها ضمن فصيلة العدسات طويلة البعد البؤري حيث يتراوح بعدها البؤري بين (50 ملم) إلى 210 ملم ) بالنسبة للكاميرا (35 ملم )

    وهي مصممة لتعطي أحسن النتائج عند تصوير الأشياء الدقيقة كالحشرات والزهور حيث تعطي صوراً تصل إلى نصف حجم الجسم الأصلي أومساوية لطول الجسم الأصلي بنسبة تكبير (1:1) Livezise وهي عدسات فائقة الحدة وليس بها أي تشوه أوتقوس في الميدان وبذلك يمكن إستخدامها في المناظر الطبيعية .

    هذا النوع من العدسات يبدو كذلك مثاليا لتصوير الوجوه القريبة . كما يوجد فيها نوع آخر لايوجد به حلقة ضبط للمسافات حيث تستخدم فقط مع منفاخ التحديد لتكبير الموضوعات الصغيرة جداً والتي تصل مساحتها(2x3) بنسبة تكبير تصل إلى ( 12 ) مرة ضعف الحجم الأصلي ويكون بعدها البؤري ( 38 – 20 ملم )


    ** عيوب هذه العدسات :

    مما يعيب هذه العدسات هو ان استخدامها يقلل من شدة إستضاءة الصورة بسبب نسبة التكبير على السلبية مما يتطلب اطالة زمن التعريض ، وبالتالي انعكاس اي اهتزاز للكاميرا على الصورة بحيث تظهر مهزوزة لحد كبير، لذلك يجب الحرص عند إستخدام هذه العدسات على جعل الكاميرا أكثر ثباتاً بوضعها على حامل ثلاثي.

    كما يعيب العدسة المقربة .. أن عمق الميدان بها قليل جداً خاصة في حالة إستخدام فتحة ديافراجم واسعة ، الامر الذي يجعل الصورة تبدو غير حادة إذا لم يتم ضبط المسافة بكل دقة .

    ** هذه العدسات باهضة الثمن بحيث يستعصي على البعض إقتناءها .. ويمكنكم إستبدال ذلك بوضع اثنين من الفلاتر المقربة على عدستكم .كما في هذا العمل الذي أتمنى أن يحوز على رضاكم
    السيد عدنان الشبر

  • #2

    تسلم على هالطرح والمعلومات المفيده
    سلمت يداك ودمت بكل الخير والسعاده
    ما ننحرم جديدك

    تعليق


    • #3
      ​ شكرا على هذه المعلومات المفيدة

      تعليق


      • #4
        جزاك الله ألف خير على هذه المعلومات المفيدة
        التعديل الأخير تم بواسطة أم طاهر; الساعة 24-06-2012, 04:36 PM.

        تعليق

        عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
        يعمل...
        X