إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اجابة وتعليق الى الاخ صباح البهبهاني المحترم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اجابة وتعليق الى الاخ صباح البهبهاني المحترم

    اجابة وتعليق الى الاخ صباح البهبهاني المحترم
    بقلم |مجاهد منعثر منشد
    نشر الاخ صباح البهبهاني موضوع بعنوان (ردا على موضوع الأخمجاهد منعثر الخفاجي المحترم ).في موقع صوت العراق الموقر بتاريخ 21|1|2012 .
    ومايثير استغرابي أنه لم يتم أخباري بنشر الموضوع ليتسنى لي اجابته مع العلم انه قد راسلني مسبقا على ايميلي !
    أن موضوعنا الموسوم بـ(استشهاد النبي الرسول (ص) اغتيالا بالسم ) نشر منذ عام 2008 .
    وفي مقدمته البيان الواضح الذي يتلخص بأننا لانوافق اهل الصنمية الذين يسيرون خلف العادات والتقاليد .
    وأنما نكتب بكل حرية حول مافهمنا كقراءة لمصادر ونصوص من كتب أخواننا السنة التي تنقل الموضوع بصراحة .
    فهكذا أفهم من هذه المصادر ,ولااجامل على حساب ديني ومعتقدي ومذهبي مهما كان ويكون .
    وأستغرب بأنك تقول أن الموضوع فتنة جديدة ,ولايليق بمن يدعي انه مربي أن يتهم الاخرين بذلك ,بل عليك أن تدحض الموضوع بمصادر ونصوص تفند ماذكرنا باسلوب البحث العلمي الذي يوصلنا لحقائق الموضوع .
    واما ان تذكر لي بأن عمر بطل وخليفة ,فالابطال كثيرون لكن الخلافة محل اشكال كونها لم تاتي لعمر بنص من كتاب الله تعالى او في حديث نبوي شريف ,بل كانت في السقيفة وجسد النبي الطاهر مسجى ,ولم يدفن بعد .
    فاول شيء خرقه عمر والاول وصية النبي (صلى الله عليه واله وسلم) حيث تركوا الوصية في بيعة الغدير ,,,وبخ بخ لك يابا الحسن من كلماتهم ,فاين ذلك من عدم تنفيذه وهم شهود .
    وكما ذكرت انت في نص عبارتك (وكان عمر يستشار الإمام علي ..وحتى في فتح بلاد فارس أستشار الخليفة عمر الإمام علي أن يقود الفتح فأخبره الإمام بأن لا تذهب)انتهى .
    يقول له قائد الغر المحجلين لاتذهب ,ماذا فعل عمر ؟ ذهب ولم يقبل مشورة أمام زمانه ووصي الرسول (صلى الله عليه واله ) ووزيره الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام) .
    فيحتاج منك ان تشير للمصادر التي تذكر منها ماتدعي .
    وعليك أن تثبت كيف ان موت النبي (صلى الله عليه واله وسلم) موتا طبيعيا كما اثبتنا انه قد استشهد مسموما .
    وفي ردك على الموضوع ذكرت فروع لمواضيع اخرى ,فتطرقت الى زواج عمر من أم كلثوم (رضوان الله عليها ) لكن ساجيبك بالادلة بشكل مختصر للفائدة العامة على شكل ثلاثة نقاط .
    1.شهادة النبي (صلى الله عليه واله وسلم )
    قول الامام الصادق (عليه السلام) في الاية الكريمةأَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ. (1).
    يقول العياشي عن الإمامجعفر الصادق (عليه السّلام) أنّه قال يوماً لأصحابه : تدرونمات النبيُّ (صلّى اللّه عليه وآله ) أو قُتل ؟ إنّ اللّه يقولأَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُم, فسُمّ‏ قبل الموت ،إنّهما سمّتاه.قال العياشي : فقلنا : إنّهما وأبويهما شَرُّ مَنْ خلَق اللّه.(2).ويذكر الفيض الكاشاني نفس الرواية والاختلاف في اخر كلمة قال يعني الامرأتين . (3).واوضح ابن شهر أشوب تفسيراخر مقطع الاية ومَنْ ينقلبْ على‏ عقِبَيهِ فلن يضرَّ اللّه شيئاً وسيجزي اللّهُالشاكرين .يقول يعني بالشاكرين : عليّ بن أبي طالب (عليه السّلام)والمرتدّين علىأعقابهم : الذين ارتدّوا عنه . (4).قال الرسول الأعظم (صلّى اللّه عليه وآله) أشرف الموت قتلُ الشهادة (5).والله سبحانه وتعالى يختار للانبياء والرسل أشرف موته لاادنى منها ,او يتفضل بها على العوام ويترك الانبياء .و يقول رسول‏ اللّه (صلّى اللّه عليه وآله( ما مِن نبيّ ولاوصيّ إلاّ شهيد(6).
    أذن القضية لاتحتاج الى تسألات فالموضوع واضح كبزوغ الشمس في النهار .2. تزويج عمر بام كلثوم
    أنّ النّبي نظر إلى أولاد عليّ وجعفر فقال: بناتنا لبنينا وبنونا لبناتنا(7).هذابيان صاحب الشريعة الغراء لتكون أقواله استدلال وشاهد لكل موضوع .وقدقيل لأبي عبد الله ( عليه السَّلام ) : أن الناس يحتجون علينا ويقولون : أن أمير المؤمنين ( عليه السَّلام ) زوّج فلانا ـ أي عمر ـ أبنته أُمكلثوم ، و كان ـ أي الإمام الصادق ـ متكأً فجلس و قال : و تقبلون أن علياً أنكحفلاناً ابنته ؟! إن قوما يزعمون ذلك لا يهتدون إلى سواء السبيل و لا الرشاد(8).لم يثبت جزما زواج عمر بن الخطاب من أم كلثوم , واذا افترضنا صحته فأن سن ام كلثوم كان في زمن خلافة عمر سبع سنوات اي لم تبلغ الحلم ,فكيف يتزوجها عمر !
    وهناك ملاحظة في رواية المجاشع الأسدي الذي يقول اُتي عمر بن الخطّاب بامرأة شابّة زوّجوها شيخاً كبيراً فقتلته، فقال: أيّها النّاس! اتّقوا الله، ولينكح الرجل لمته من النساء، ولتنكح المرأة لمتها من الرجال، يعني شبهها(9).فكيف خالف عمر هذه القاعدة؟! أكان مصداقاً للآية الكريمة {آتَأُمُرُونَ النّاسَ بِالبِرَّ وتَْنسوْنَ أَنْفُسَكُمْ}(10).
    فهذا الزواج مدعى وصنيعة سياسية مفتعلة مصحوبة بالتزوير الاموي على غرار ماحدث من تزوير في قضايا أخرى .
    فهناك وقائع وحوادث لايمكن تجاهلها او تبريرها اوتمريرها بهكذا زيجات وأن كان على سبيل القرض صحة هذا الزواج .
    فعمر بن الخطاب غاصب للخلافة .
    فَإِنْ كُنْتَ بِالشُّورَى مَلَكْتَ أُمُورَهُمْ ... فَكَيْفَ بِهذَا وَالْمُشِيرُونَ غُيَّبُ
    وَإِنْ كنْتَ بِالْقُرْبَى حَجَجْتَ خَصِيمَهُمْ... فَغَيْرُكَ أَوْلَى بِالنَّبِيِّ وأَقْرَبُ
    وداب على اخذ البيعة قسرا من الخليفة المنصوص عليه الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام)
    الذي سلمه رسول الله كل مايملكه قبل استشهاده (صلى الله عليه واله) من أرثه شخصي ,وايضا أمر الناس باتباعه لانه وزيره وخليفته ووصية وحجة الله في الارض الامام المفترض الطاعة .
    وعمر بن الخطاب اقدم على تهديد فاطمة بنت محمّد بإحراق دارها(11).، وإسقاط ولدها محسنا(12) ، وعدم تولية أحد من بني هاشم السراية والولايات.
    وهذه الجرائم لوحدها كفيلة بعدم وجود هذا الزواج اضافة الى ماورد من روايات حول هذا الزواج حيث فيها التردد والشك والارتياب ,فهي محل نقض وابرام .و من أوّل الزواج إلى آخره يضجّ بالإشكالات والتناقضات .ولايقتصر الاشكال على وقوع الزواج فقط ,بل هناك اشكالات حتى في المهر والاولاد ,والرويات الاخرى التي تثير الشك بان عمر لم يدخل فيها وقتل . . (13).مقابلها روايات تقول له منها اولاد كل ذلك فيه تناقضات واضحة . . وأشار الى عدم وقوع هذا الزواج الكثير من العلماء الاعلام كالشيخ المجلسي (14).و الشيخ المفيد (15)قال الشيخ المفيد(قدَّس الله نفسه الزَّكية ): إن الخبر الوارد بتزويجأمير المؤمنين ( عليه السَّلام ) ابنته من عمر لم يثبت ، و طريقته من الزبير بنبكّار ، و لم يكن موثوقاً به في النقل و كان متهماً فيما يذكره من بغضه لأميرالمؤمنين ( عليه السَّلام ) و غير مأمون ، و الحديث نفسه مُختلفٌ فتارة يروي أنأمير المؤمنين تولّى العقد له على أبنته ، و تارةً يروي عن العباس أنه تولّى ذلكعنه ، و تارةً يروي أنه لم يقع العقد إلا بعد وعيد من عمر و تهديد لبني هاشم ، وتارة يروي أنه كان عن اختيار و إيثار(16).
    .و السيد مير ناصر حسين اللكهنوي الهندي (17)، والشيخ محمّد جواد البلاغي (18 ) ، العلامة السيد علي الحسيني الميلاني (19) .و السيد علي الشهرستاني (20).
    وبعض العلماء الذي فرضوا وقوع الزواج قالوا بأن ام كلثوم هي ابنة أسماء بنت عميس أي أنّها ابنة أبي بكر، (21).و السيّد شهاب الدين المرعشي (22).وايضا يشير بعض العلماء الى عدم اصل وجود أم كلثوم من بنات الامام علي (عليه السلام) اي لا أصل لوجودها (23). هذا مضافا إلى أن المتتبع يجد أن الأخبارالمذكورة في كتب أهل السنة قد اشتملت على أمور قبيحة و مشينة تتنافى مع الغيرة والحياء و الإيمان ، و هذا مما يبعث على الشك في صحة هذه القضية من الأساس( 24) .
    فقضية هذا الزواج أثيرت زمن الامام الباقر والصادق (عليهما السلام) ولم ترد اي نتيجة تثبت صحة الزواج .3.عمر بن الخطاب ليس بعالم من الاعلام .نختصر بعض التصرفات التي فعلها عمر بن الخطاب ,فهي تشير الى عدم اعلميته كما يدعي الاخ صباح البهبهاني بأنه احد العلماء الاعلام وسنذكر لك بعض أوامره التي لاتثبت اعلميته بالقران الكريم 1. عطل سهم المؤلفة قلوبهم(25).
    وأنّ الله قد فرضه لهم في القران الكريم {... لِلْفُقَراءِ وَالمَساكِينِ وَالعامِلِينَ عَلَيْها وَالمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ }(26).2.شرع بأن الطلاق ثلاثا (27).في حين يقول الله تبارك وتعالى : { الطَّلاقُ مَرَّتانِ فَاِمْساكٌ بِمَعْرُوف أَو تَسرِيحٌ بِاِحْسان }(28).3. اختلق بدعة صلاة التراويح ,فقال نعمت البدعة هي(29).فأين علمه في أيات كتاب الله تعالى ؟والسلام على من اهتدى ورحمة الله وبركاته .ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    الهوامش والمصادر
    (1). آل عمران / 144.
    (2). تفسير العيّاشيّ 1 / 224 , ح 152 .(3) . تفسير الصافي 1 / 359 .
    (4). مناقب آل أبي طالب 2 / 120 .(5) . أمالي الصدوق / 395 ـ المجلس 74 , ح 1 ، عنه : بحار الأنوار 100 / 8 , ح 4 .(6).بصائر الدرجات ـ للصفّار القمّيّ 10 / 523 ـ الباب 17 , ح 5 . عنه : بحار الأنوارـ للمجلسي 22 / 516 , ح 21 .
    (7). من لايحضرة الفقية 3|393 باب الاكفاء 4384 .
    (8).موسوعة الإمام الصادق(عليه السَّلام ) للسيد كاظم القزويني 9 / 680... (9) . تاريخ مدينة 2|769 كنز العمال 15|716 ح42857 .(10). البقرة| 44.
    (11) الجمل للمفيد| 57.،
    (12) البدء والتاريخ 5| 20، الفصل 17.
    (13) المجدي في أنساب الطالبيين 17..و شرح الزرقاني على المواهب اللدنية 9 \254.

    (14). مرآة العقول 20 |42.
    (15) ) في المسائل السروية (المسألة العاشرة)، و في المسائل العكبرية (المسألة الخامسة عشر)، وله رسالة بهذا الصدد طبعت على انفصال ضمن منشورات مؤتمر الشيخ المفيد,و مصنفات المفيد 7 |88 - 90 .
    (16). رواة هذا الخبر عند أهل السنة ، و ما جاء فيهم من أنهم غير موثوقين راجع : الاستيعاب ، لأبن عبد البر : 3 / 1367 ، و الإصابة ، لأبن حجر : 3 / 44 ، و أُسدالغابة : 4 / 157 .
    (17) إفحام الأعداء والخصوم بتكذيب ما افتروه على سيدتنا أُمّ كلثوم .
    (18) . تزويج أُمّ كلثوم بنت أمير المؤمنين وانكار وقوعه .
    (19). رسالة في خبر تزويج أم كلثوم من عمر.
    (20) كتاب زواج أم كلثوم.
    (21) الشـيخ النقـدي في الأنوار العلوية: 426.
    (22). إحقاق الحق 2| 376 .
    (23) الإرشاد للمفيد 1\ 354، وعنه في بحار الأنوار 42\ 74، وهذا هو الرأي المشهور عند المؤرخين.و المجدي في أنساب الطالبين للعمري: 17، عمدة الطالب لابن عنبة: 63 ينابيع المودة: 3 | 147، ملحقات إحقاق الحق 10\ 426.(24)الذرية الطاهرة : 157 ، و الطبقات الكبرى : 8 / 462 ، و تاريخ بغداد : 6 / 182 ،و الاستيعاب : 4 / 1954 ،
    (25). فتح القدير للشوكاني 2\ 373.
    (26). التوبة: 60.(27). صحيح مسلم 4\ 183، المستدرك على الصحيحين 2| 196، مسند احمد 1\ 314.(28) البقرة: 229(29). صحيح البخاري 2|707 باب فضل من قام رمضان ح 1906، موطا مالك 1: 114 / باب ما جاء في رمضان ح 250، تاريخ المدينة 2| 713، الطبقات الكبرى 5\ 59، تاريخ اليعقوبي 2| 140.
    موضيع ذو صلة
    استشهاد النبي الرسولمحمد (ص) اغتيالا بالسم
    http://www.sotaliraq.com/mobile-item.php?id=102361#ixzz1k5gXHMhx

    ردا على موضوع الأخمجاهد منعثر الخفاجي المحترم
    http://www.sotaliraq.com/mobile-item.php?id=102375









عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X