إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في آداب الزفاف والمباشرة وغيرهما )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في آداب الزفاف والمباشرة وغيرهما )

    ( في آداب الزفاف والمباشرة وغيرهما )
    ، ويقول فيها : ان رسول الله صلى الله عليه وآله كره أن يغشى الرجل
    امرأته وهي حائض فان فعل وخرج الولد مجذوما ، أو به برص فلا يلومن إلا نفسه
    وكره أن يأتي الرجل أهله وقد احتلم حتى يغتسل من الاحتلام ، فان فعل ذلك .
    خرج الولد مجنونا فلا يلومن إلا نفسه .
    عن أبيه موسى عن أبيه جعفر عن أبيه عليهم السلام قال : يكره للرجل أن يجامع في أول
    ليلة من الشهر وفي وسطه وفي آخره فإنه من فعل ذلك خرج الولد مجنونا ألا ترى
    ان المجنون أكثر ما يصرع في أول الشهر ووسطه وآخره .
    وقال عليه السلام : من تزوج والقمر في العقرب لم ير الحسنى .
    وقال عليه السلام : من تزوج في محاق الشهر فليسلم لسقط الولد .
    عن الصادق ( عليه السلام ) [ أنه ] قال لبعض أصحابه : إذا أدخلت عليك أهلك
    فخذ بناصيتها واستقبل بها القبلة وقل : " اللهم بأمانتك أخذتها وبكلماتك استحللت
    فرجها ، فإن قضيت لي منها ولدا فاجعله مباركا سويا ولا تجعل للشيطان فيه شركا
    ولا نصيبا " . وفي رواية " اللهم على كتابك تزوجتها وبأمانتك أخذتها " إلى آخره .
    من كتاب النجاة المروي عن الأئمة عليهم السلام : إذا قرب الزفاف يستحب أن
    تأمرها أن تصلي ركعتين [ استحبابا ] وتكون على وضوء إذا أدخلت عليك وتصلي
    أنت أيضا مثل ذلك وتحمد الله وتصلي على النبي وآله وتقول : " اللهم ارزقني إلفها
    وودها ورضاها بي وارضني بها واجمع بيننا بأحسن اجتماع وأيسر ائتلاف فإنك تحب
    الحلال وتكره الحرام " .
    وتقول إذا أردت المباشرة : " اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه
    زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته إلى خير " . وتسمي الله عز وجل عند الجماع .
    أوصى رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) علي بن أبي طالب
    ( عليه السلام ) فقال : يا علي إذا أدخلت العروس بيتك فاخلع خفها حين تجلس واغسل رجليها
    وصب الماء من باب دارك إلى أقصى دارك فإنك إذا فعلت ذلك أخرج الله من دارك
    سبعين ألف لون من الفقر وأدخل فيها سبعين ألف لون من الغنى وسبعين لونا من البركة
    وأنزل عليك سبعين رحمة ترفرف على رأس عروسك حتى تنال بركتها كل زاوية في بيتك
    وتأمن العروس من الجنون والجذام والبرص أن يصيبها ما دامت في تلك الدار . وامنع
    العروس في أسبوعها من الألبان والخل والكزبرة والتفاح الحامض من هذه الأربعة
    الأشياء ، فقال علي ( عليه السلام ) : يا رسول الله ولأي شئ أمنعها هذه الأشياء الأربعة ؟ قال :
    لان الرحم تعقم وتبرد من هذه الأربعة الأشياء عن الولد . والحصير في ناحية البيت
    خير من امرأة لا تلد . فقال علي ( عليه السلام ) : يا رسول الله ما بال الخل تمنع منه ؟ قال : إذا
    حاضت على الخل لم تطهر طهرا أبدا بتمام . والكزبرة تثير الحيض في بطنها وتشد عليها
    الولادة . والتفاح الحامض يقطع حيضها فيصير داء عليها . ثم قال :
    يا علي : لا تجامع امرأتك في أول الشهر ووسطه وآخره ، فإن الجنون والجذام
    والخبل يسرع إليها وإلى ولدها.
    يا علي لا تجامع امرأتك بعد الظهر ، فإنه إن قضى بينكما ولد في ذلك الوقت
    يكون أحول ، والشيطان يفرح بالحول في الانسان .
    يا علي : لا تتكلم عند الجماع ، فإنه إن قضى بينكما ولد لا يؤمن أن يكون أخرس .
    ولا ينظرن أحد في فرج امرأته وليغض بصره عند الجماع ، فإن النظر إلى الفرج
    يورث العمى ، يعني في الولد .
    يا علي : لا تجامع امرأتك بشهوة امرأة غيرك ، فإني أخشى إن قضى بينكما ولد أن
    يكون مخنثا ، مؤنثا ، مخبلا .
    يا علي : من كان جنبا في الفراش مع امرأته فلا يقرأ القرآن ، فإني أخشى عليهما
    أن تنزل نار من السماء فتحرقهما .
    يا علي : لا تجامع امرأتك إلا ومعك خرقة ومع أهلك خرقة ولا تمسحا بخرقة
    واحدة فتقع الشهوة على الشهوة ، فإن ذلك يعقب العداوة بينكما ، ثم يؤديكما إلى
    الفرقة والطلاق .
    يا علي : لا تجامع امرأتك . من قيام ، فإن ذلك من فعل الحمير ، وإن قضى بينكما
    ولد كان بوالا في الفراش كالحمير [ البوالة ] تبول في كل مكان .
    يا علي : لا تجامع امرأتك في ليلة الفطر ، فإنه إن قضى بينكما ولد لم يكن ذلك
    الولد إلا كثير الشر .
    يا علي : لا تجامع امرأتك في ليلة الأضحى ، فإنه إن قضى بينكما ولد يكون
    ذا ستة أصابع أو أربعة .
    يا علي : لا تجامع امرأتك تحت شجرة مثمرة ، فإن إن قضى بينكما ولد يكون
    جلادا ، أو قتالا ، أو عريفا.
    يا علي : لا تجامع امرأتك في وجه الشمس وشعاعها إلا أن يرخى ستر فيستركما ،
    فإنه إن قضى بينكما ولد لا يزال في بؤس وفقر حتى يموت .
    يا علي : لا تجامع امرأتك بين الأذان والإقامة ، فإن إن قضى بينكما ولد يكون
    حريصا على إهراق الدماء .
    يا علي : إذا حملت امرأتك فلا تجامعها إلا وأنت على وضوء ، فإنه إن قضى بينكما
    ولد يكون أعمى القلب ، بخيل اليد .
    يا علي : لا تجامع أهلك في ليلة النصف من شعبان ، فإنه إن قضى بينكما ولد
    يكون مشوها ذا شامة في شعره ووجهه .
    يا علي : لا تجامع أهلك في أخر الشهر إذا بقي منه يومان ، فإنه إن قضى بينكما ولد
    يكون عشارا أو عونا للظالم ويكون هلاك فئام من الناس على يديه ( 2 ) .
    يا علي : لا تجامع أهلك على سقوف البنيان ، فإنه إن قضى بينكما ولد يكون
    منافقا ، مرائيا مبتدعا .
    يا علي : إذا خرجت في سفر فلا تجامع أهلك تلك الليلة ، فإنه إن قضى بينكما
    ولد ينفق ماله في غير حق . وقرأ رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : " إن المبذرين كانوا إخوان
    الشياطين ".
    يا علي : لا تجامع أهلك إذا خرجت إلى سفر مسيرة ثلاثة أيام ولياليهن ، فإنه إن
    قضى بينكما ولد يكون عونا لكل ظالم .
    يا علي : وعليك بالجماع ليلة الاثنين ، فإنه إن قضى بينكما ولد يكون حافظا
    لكتاب الله ، راضيا بما قسم الله عز وجل له .
    يا علي : إن جامعت أهلك في ليلة الثلاثاء فقضى بينكما ولد فإنه يرزق الشهادة بعد
    شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ولا يعذبه الله مع المشركين ويكون طيب
    النكهة من الفم ، رحيم القلب ، سخي اليد ، طاهر اللسان من الغيبة والكذب والبهتان .
    يا علي : وإن جامعت أهلك ليلة الخميس فقضى بينكما ولد يكون حاكما من الحكام
    أو عالما من العلماء .
    يا علي : وإن جامعتها يوم الخميس عند زوال الشمس عن كبد السماء فقضى بينكما
    ولد فإن الشيطان لا يقربه حتى يشيب ويكون فهما . ويرزقه الله عز وجل السلامة
    في الدين والدنيا .
    يا علي : وإن جامعتها ليلة الجمعة وكان بينكما ولد فإنه يكون خطيبا [ قوالا ]
    مفوها . وإن جامعتها يوم الجمعة بعد العصر فقضى بينكما ولد فإنه يكون معروفا ،
    مشهورا ، عالما . وإن جامعتها في ليلة الجمعة بعد العشاء الآخرة فإنه يرتجى أن يكون
    لك ولد من الابدال إن شاء الله تعالى .
    يا علي : لا تجامع أهلك في أول ساعة من الليل ، فإنه إن قضى بينكما ولد لا يؤمن
    أن يكون ساحرا مؤثرا للدنيا على الآخرة .
    يا علي : إحفظ وصيتي هذه كما حفظتها عن أخي جبريل ( عليه السلام ) .
    عن الصادق ( عليه السلام ) قال : لا تجامع في أول الشهر ولا في وسطه ولا في آخره ،
    فإنه من فعل ذلك فليستعد لسقط الولد . وإن تم أوشك أن يكون مجنونا . ألا ترى
    أن المجنون أكثر ما يصرع في أول الشهر ووسطه وآخره .
    وعنه ( عليه السلام ) قال : تكره الجنابة حين تصفر الشمس وحين تطلع وهي صفراء .
    وعنه ( عليه السلام ) قال : لا تجامع في السفينة ولا مستقبل القبلة ولا مستدبرها .
    وقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : يكره أن يغشى الرجل المرأة وقد احتلم حتى يغتسل
    من احتلامه الذي رأى ، فإن فعل ذلك فخرج الولد مجنونا فلا يلومن إلا نفسه .
    وقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : من جامع امرأته وهي حائض فخرج الولد مجذوما
    أو أبرص فلا يلومن إلا نفسه .
    وقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : من أراد البقاء ولا بقاء فليباكر الغداء وليجود الحذاء
    وليخفف الرداء وليقل مجامعة النساء ، قيل : يا رسول الله وما خفة الرداء ؟
    فقال : قلة الدين .
    عن الصادق ( عليه السلام ) قال : إن أحدكم ليأتي أهله فتخرج من تحته ولو أصابت زنجيا
    لتشبثت به ، فإذا أتى أحدكم أهله فليكن بينهما مداعبة ، فإنه أطيب للامر .
    وعنه ( عليه السلام ) قال : فضلت المرأة على الرجل بتسع وتسعين جزءا من اللذة ولكن
    الله عز وجل ألقى عليهن الحياء .
    قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : إذا قامت المرأة من مجلسها فلا يجلس أحد في ذلك
    المجلس حتى يبرد .
    وعن النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) أوصى عليا ( عليه السلام ) : يا علي لا وليمة إلا في خمس : في عرس
    أو خرس أو أعذار أو وكار أو ركاز ، فالعرس : التزويج . والخرس : النفاس بالولد .
    والاعذار : الختان . والوكار : في شراء الدار. والركاز : الرجل يقدم من مكة .
    عن أنس أن النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) تزوج حفصة أو بعض أزواجه فأولم عليها بتمر وسويق .
    وعنه أيضا قال : لقد حضرت لرسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) وليمة ليس فيها خبز ولا لحم ،
    قيل : فما ذا كان ؟ قال : أتي بالأنطاع فبسطت ، ثم أتي بتمر وسمن فأكلوا ، وليس
    التمر لرسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) كثيرا .
    وعن أبي قلابة أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) كان إذا تزوج البكر أقام عندها سبعا .
    وإذا تزوج الأيم أقام عندها ثلاثا .
    من كتاب طب الأئمة قال رجل لأبي جعفر ( عليه السلام ) : أيكره الجماع في وقت من
    الأوقات وإن كان حلالا ؟ قال : نعم ، من طلوع الفجر إلى طلوع الشمس ، ومن مغيب
    الشمس إلى مغيب الشفق ، وفي اليوم الذي تنكسف فيه الشمس ، وفي الليلة التي ينخسف
    فيها القمر ، وفي اليوم والليلة التي تكون فيها الريح السوداء . أو الريح الحمراء أو الريح
    الصفراء ، واليوم والليلة التي تكون فيها الزلزلة . وقد بات رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ليلة الخسف
    عند بعض نسائه فلم يكن منه فيها ما كان منه في غيرها ، فقالت له حين أصبح : يا رسول
    الله أبغض كان منك لي في هذه الليلة ؟ قال : لا ، ولكن هذه الآية ظهرت في هذه الليلة
    فكرهت أن أتلذذ بالهوى فيها وقد عير الله تعالى أقواما بما فعلوا في كتابه فقال :
    " وإن يروا كسفا من السماء ساقطا يقولوا سحاب مركوم فذرهم ( يخوضوا ويلعبوا )
    حتى يلاقوا يومهم الذي فيه يصعقون ".
    قال الصادق ( عليه السلام ) : لا بأس أن ينظر الرجل إلى امرأته وهي عريانة .
    وسئل الصادق ( عليه السلام ) : أينظر المملوك إلى شعر مولاته ؟ قال : نعم وإلى ساقها .
    عن علي ( عليه السلام ) قال : يستحب للرجل أن يأتي أهله أول ليلة من شهر رمضان
    الرزق بذرية الصالحة من الله
    عن الإمام أبي عبد الله جعفر الصادق(عليه السلام)
    وبرواية عنه ( عليه السلام ) لطلب الولد قال : إذا أردت المباشرة فلتقرأ ثلاث مرات
    " وذا النون إذ ذهب مغاضبا " الآية .
    وعنه ( عليه السلام ) قال : إذا كان بامرأة أحدكم حمل وأتى عليها أربعة أشهر فليستقبل
    بها القبلة وليقرأ آية الكرسي وليضرب على جنبها وليقل : " اللهم إني قد سميته محمدا "
    فإن الله عز وجل يجعله غلاما ، فإن وفي بالاسم بارك الله له فيه وإن رجع عن الاسم
    كان لله فيه الخيار إن شاء أخذه وإن شاء تركه .
    من ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : دخل رجل عليه فقال :
    يا ابن رسول الله ولد لي ثمان بنات رأس على رأس ولم أر قط ذكرا فادع الله عز وجل
    أن يرزقني ذكرا ، فقال الصادق ( عليه السلام ) : إذا أردت المواقعة وقعدت مقعد الرجل من
    المرأة فضع يدك اليمنى على يمين سرة المرأة واقرأ " إنا أنزلناه في ليلة القدر " سبع
    مرات ، ثم واقع أهلك ، فإنك ترى ما تحب وإذا تبينت الحمل فمتى ما انقلبت من
    الليل فضع يدك اليمنى على يمين سرتها واقرأ " إنا أنزلناه " سبع مرات ، قال الرجل :
    ففعلت ذلك فولد لي سبع ذكور رأس على رأس . وقد فعل ذلك غير واحد
    فرزقوا ذكورا .

  • #2
    السلام عليكم
    شكرا نصائح ممتازه وصحيه والالتزام بها مهم ولكن ياريت المصارد تكون صحيحة السند ياريت تراجع قسم منها وفقكم الله
    التعديل الأخير تم بواسطة kerbalaa; الساعة 01-10-2009, 07:29 PM.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X