إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هــل الــظلم مــحطة لابــد أَن يمــر بـــها كــل إنســـــان؟؟!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هــل الــظلم مــحطة لابــد أَن يمــر بـــها كــل إنســـــان؟؟!



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ها سأل احدنا نفسه ما اصعب
    الظلم ...


    وما اقسى ان يشعر الإنسان بالظلم ...

    وما اقساها من لحظه يتعرض فيها المرء للظلم ...

    ما اصعب ان تُظلم وانت لست بظالم ...


    قد تَ
    ظلم عن جهل او خوف ...


    وقد
    تُظلم بسبب شئٍ لما تفعله عمداً ...


    وقد
    يظلمك الزمان لعله بسب الامال والطموحات ولكن من انت لكى تحلم وتشعر بالامان؟؟!!


    وفي مجال العمل نجد أن ذا الخلق والأمانة في تعب ونصب، في العلاقات الاجتماعية نجد أن صاحب الصدر الواسع والقلب الدافئ مُعرض


    دائما للصدمات والمواقف المفجعة-


    -فهل
    الظلم محطة يمر بها اي انسان؟


    هل لانك انسان طيب وتسعد فى كل مكان ؟


    ام لانك انسان تستحق
    الظلم فى كل وقت وزمان ؟


    هل
    الظلم طبيعه مكتسبة ام انها غريزه بشرية؟


    لماذا
    يظلم الناسبعضهم بعضا دون اكتراث بمدى الألم الذي يسببونه؟ وهل سيدفعون ـ يوما ما ـ ثمن ظلمهم؟



    وأخيرا : هل تؤمن بالمثل القائل أَبات
    مظلوم ولاأَبات ظالم؟؟؟؟

    مما راق لي .....


  • #2
    موضوع رائع " واكثر هذه الاسئلة تدور في ذهن الانسان عندما يظلم ولايجد الاجواب وتارةِ يجد الجواب " جزاكم الله خير الجزاء
    sigpic

    تعليق


    • #3

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      ها سأل احدنا نفسه ما اصعب
      الظلم ...


      وما اقسى ان يشعر الإنسان بالظلم ...

      وما اقساها من لحظه يتعرض فيها المرء للظلم ...

      ما اصعب ان تُظلم وانت لست بظالم ...


      قد تَ
      ظلم عن جهل او خوف ...


      وقد
      تُظلم بسبب شئٍ لما تفعله عمداً ...


      وقد
      يظلمك الزمان لعله بسب الامال والطموحات ولكن من انت لكى تحلم وتشعر بالامان؟؟!!


      وفي مجال العمل نجد أن ذا الخلق والأمانة في تعب ونصب، في العلاقات الاجتماعية نجد أن صاحب الصدر الواسع والقلب الدافئ مُعرض


      دائما للصدمات والمواقف المفجعة-


      -فهل
      الظلم محطة يمر بها اي انسان؟
      ج .آنا أعتقد الظلم محطه مر به كل انسان


      هل لانك انسان طيب وتسعد فى كل مكان ؟
      ج .سؤال صعب


      ام لانك انسان تستحق
      الظلم فى كل وقت وزمان
      ج .لاأعتقد ان اني استحق ان يظلمني آحد..


      هل
      الظلم طبيعه مكتسبة ام انها غريزه بشرية؟
      ج.اعتقد الاثنان معا..


      لماذا
      يظلم الناسبعضهم بعضا دون اكتراث بمدى الألم الذي يسببونه؟ وهل سيدفعون ـ يوما ما ـ ثمن ظلمهم؟
      ج ..اعتقد الغيره و الكراهيه والسلطة المطلقه هي سبب الظلم..نعم انا آكيده ان الظالمون
      يدفعون ثمن ظلمهم..



      وأخيرا : هل تؤمن بالمثل القائل أَبات
      مظلوم ولاأَبات ظالم؟؟؟؟
      ج.نعم أومن بهذا المثل وبقوة..
      الله يعطيــــــــــك العافيــــــه
      يسلمــــــــــــو ع الطـــــــــرح الجميــــــــل
      دمــــــت لنـــــا بكــل صحـه وعافيــــــه
      تقبــل مــــــــــروري
      مـــع خـالــص
      تقديــــري
      و
      احترامــي






      التعديل الأخير تم بواسطة سهاد; الساعة 06-02-2012, 08:19 PM.

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة عشق الائمة مشاهدة المشاركة
        موضوع رائع " واكثر هذه الاسئلة تدور في ذهن الانسان عندما يظلم ولايجد الاجواب وتارةِ يجد الجواب " جزاكم الله خير الجزاء



        السلام على الاخت الكريمة عشق الائمة ....
        من منّا لم يُظلم في حياته , وكأن الظلم صار محطة من محطات الحياة التي يمر بها كل احد ...
        رفع الله عنكم كل ظلم , وجعلنا واياكم من عشاق الائمة في الدنيا والاخرة ...

        تعليق


        • #5


          الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين ابي القاسم محمد وآله الطيبين الطاهرين ؟؟؟

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

          الظلم هو وضع الشيء في غير موضعه، وهو أيضًا عبارة عن التعدي عن الحق إلى الباطل وفيه نوع من الجور؛إذ هو انحراف عن العدل.

          اما أنـواع الظـلم:

          فقد قال البعض: الظلم ثلاثة:

          الأول ـ أن يظلم الناسُ فيما بينهم وبين الله تعالى:

          وأعظمه الكفروالشرك والنفاق، ولذلك قال تعالى: {إن الشرك لظلم عظيم} (سورة لقمان:13)، وإياه قصدبقوله: {ألا لعنة الله على الظالمين} (سورة هود:18).

          الثاني ـ ظلم بينه وبين الناس:

          وإياه قصد بقوله:{وَجَزَاء سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ}..(سورة الشورى:40) ..

          وبقوله: {إِنَّمَاالسَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِالْحَقِّ أُوْلَئِكَ لَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ} (سورة الشورى 42) .

          الثالث ـ ظلم بين العبد وبين نفسه:

          وإياه قصد بقوله:{فمنهم ظالم لنفسه} (سورة فاطر:32)، وقوله على لسان نبيه موسى: {رب إني ظلمت نفسي}(سورة القصص:16)،..

          وكل هذه الثلاثة في الحقيقة ظلم للنفس، فإن الإنسان في أول ما يهمُّ بالظلم فقد ظلم نفسه..

          فمن اقسى انواع الضغط النفسي الذي يعانيه الانسان هو شعوره بالظلم , خصوصاً اذا لم يكن يستطيع دفع الظلم عن نفسه ..

          وبما ان الدنيا دار بلاءٍ وتمحيص لذلك يعتقد الكثير ممن تعرضوا للظلم انها من محطات حياتهم التي لابد ان يمروا بها في يوم من الايام ...

          ابعدنا الله واياكم عن الظلم ونجانا من كل بليه وحشرنا مع من نتولى محمد وآل محمد

          عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
          {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
          }} >>
          >>

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة سهاد مشاهدة المشاركة

            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            ها سأل احدنا نفسه ما اصعب
            الظلم ...


            وما اقسى ان يشعر الإنسان بالظلم ...

            وما اقساها من لحظه يتعرض فيها المرء للظلم ...

            ما اصعب ان تُظلم وانت لست بظالم ...


            قد تَ
            ظلم عن جهل او خوف ...


            وقد
            تُظلم بسبب شئٍ لما تفعله عمداً ...


            وقد
            يظلمك الزمان لعله بسب الامال والطموحات ولكن من انت لكى تحلم وتشعر بالامان؟؟!!


            وفي مجال العمل نجد أن ذا الخلق والأمانة في تعب ونصب، في العلاقات الاجتماعية نجد أن صاحب الصدر الواسع والقلب الدافئ مُعرض


            دائما للصدمات والمواقف المفجعة-


            -فهل
            الظلم محطة يمر بها اي انسان؟
            ج .آنا أعتقد الظلم محطه مر به كل انسان


            هل لانك انسان طيب وتسعد فى كل مكان ؟
            ج .سؤال صعب


            ام لانك انسان تستحق
            الظلم فى كل وقت وزمان
            ج .لاأعتقد ان اني استحق ان يظلمني آحد..


            هل
            الظلم طبيعه مكتسبة ام انها غريزه بشرية؟
            ج.اعتقد الاثنان معا..


            لماذا
            يظلم الناسبعضهم بعضا دون اكتراث بمدى الألم الذي يسببونه؟ وهل سيدفعون ـ يوما ما ـ ثمن ظلمهم؟
            ج ..اعتقد الغيره و الكراهيه والسلطة المطلقه هي سبب الظلم..نعم انا آكيده ان الظالمون
            يدفعون ثمن ظلمهم..



            وأخيرا : هل تؤمن بالمثل القائل أَبات
            مظلوم ولاأَبات ظالم؟؟؟؟
            ج.نعم أومن بهذا المثل وبقوة..
            الله يعطيــــــــــك العافيــــــه
            يسلمــــــــــــو ع الطـــــــــرح الجميــــــــل
            دمــــــت لنـــــا بكــل صحـه وعافيــــــه
            تقبــل مــــــــــروري
            مـــع خـالــص
            تقديــــري
            و
            احترامــي






            الاخت الموفقة ســــــــــــــــــــــــــــــهاد ....

            ردود مميزة , فاح عطرها القاً في سماء موضوعي المتواضع , فشكراً لما كتبتم , ولا حرمنا الله من بوح قلمكم ...

            ابعد الله عنّا وعنكم الظلم , ورزقنا حسن العاقبة ...

            تعليق


            • #7
              الظلم موجود وكل منا يمر به شاء ام ابى حسب وجهة نظري لاننا نعيش في مجتمع يجب ان يتواجد به الظلم والانصاف ولكل منها اناس يطبقونه على الواقع تحياتي لكم

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة التقي مشاهدة المشاركة


                الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين ابي القاسم محمد وآله الطيبين الطاهرين ؟؟؟

                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

                الظلم هو وضع الشيء في غير موضعه، وهو أيضًا عبارة عن التعدي عن الحق إلى الباطل وفيه نوع من الجور؛إذ هو انحراف عن العدل.

                اما أنـواع الظـلم:

                فقد قال البعض: الظلم ثلاثة:

                الأول ـ أن يظلم الناسُ فيما بينهم وبين الله تعالى:

                وأعظمه الكفروالشرك والنفاق، ولذلك قال تعالى: {إن الشرك لظلم عظيم} (سورة لقمان:13)، وإياه قصدبقوله: {ألا لعنة الله على الظالمين} (سورة هود:18).

                الثاني ـ ظلم بينه وبين الناس:

                وإياه قصد بقوله:{وَجَزَاء سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ}..(سورة الشورى:40) ..

                وبقوله: {إِنَّمَاالسَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِالْحَقِّ أُوْلَئِكَ لَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ} (سورة الشورى 42) .

                الثالث ـ ظلم بين العبد وبين نفسه:

                وإياه قصد بقوله:{فمنهم ظالم لنفسه} (سورة فاطر:32)، وقوله على لسان نبيه موسى: {رب إني ظلمت نفسي}(سورة القصص:16)،..

                وكل هذه الثلاثة في الحقيقة ظلم للنفس، فإن الإنسان في أول ما يهمُّ بالظلم فقد ظلم نفسه..

                فمن اقسى انواع الضغط النفسي الذي يعانيه الانسان هو شعوره بالظلم , خصوصاً اذا لم يكن يستطيع دفع الظلم عن نفسه ..

                وبما ان الدنيا دار بلاءٍ وتمحيص لذلك يعتقد الكثير ممن تعرضوا للظلم انها من محطات حياتهم التي لابد ان يمروا بها في يوم من الايام ...

                ابعدنا الله واياكم عن الظلم ونجانا من كل بليه وحشرنا مع من نتولى محمد وآل محمد
                وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

                مشرفنا المفدى , ردكم اسعدنا واثلج صدورنا وزادنا عزيمة واصرار على بذل الوسع في تقديم المفيد والنافع ..

                فشكراً على ما بينت , وقلتَ واجدت ...

                ووفقكم الرب الرحيم لما فيه الخير والصلاح ..

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة ابو محمد الموسوي مشاهدة المشاركة
                  الظلم موجود وكل منا يمر به شاء ام ابى حسب وجهة نظري لاننا نعيش في مجتمع يجب ان يتواجد به الظلم والانصاف ولكل منها اناس يطبقونه على الواقع تحياتي لكم
                  الاخ القدير ابو محمد الموسوي..

                  السلام عليكم ورحمة الله ... برأيك سيدي الكريم اذا كان الظلم تنفر منه النفوس ولا تجيزه الاديان والاعراف , فلماذا يقصده الكثيرون متعمدين فعله .؟؟؟

                  وفقكم الله لهداه وانار قلوبكم علماً ونورا..

                  تعليق

                  عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                  يعمل...
                  X