إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إنجاز 90% من مشروع بناء أواوين الطابق الثاني لمنشآت سور العتبة العباسية المقدسة (تقري

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إنجاز 90% من مشروع بناء أواوين الطابق الثاني لمنشآت سور العتبة العباسية المقدسة (تقري

    أعلن رئيس قسم المشاريع الهندسية في العتبة العباسية المقدسة المهندس ضياء مجيد لموقع (الكفيل) إن " الكوادر الهنسية والفنية العراقية قد أكملت 90% من كامل أعمال بناء أواوين الطابق الثاني وتغليف واجهاته وسقوفه التابعة لمنشآت سور العتبة العباسية المقدسة من جميع أضلاعه الأربعة، ونصب المحجر المعدني لمعظم شرفات الطابق الثاني بعد أن تم إكساء واجهات أواوين الطابق الثاني لمنشآت سور العتبة بالكاشي الكربلائي الجديد، في وقت سابق ضمن المشروع".
    وأضاف " تم تغليف سقوف الأواوين الجديدة بالمرايا المقطعة فنياً، بعد تغليفها بسقوف ثانوية على شكل قباب صغيرة وتشكيلات هندسية اسلامية".
    مبيناً " إن كوادر شركة أرض القدس إحدى شركات كربلاء المقدسة وبإشراف الكوادر الهندسية والفنية العراقية لقسم المشاريع الهندسية في العتبة العباسية المقدسة قد أنجزت بناء كامل أواوين الطابق الثاني لجميع أضلاع السور الأربعة وتغليف أكثر من 90% من واجهات الأواوين والغرف".
    مضيفاً " لقد جاء المشروع ملبياً لحاجة انعدام وجود أواوين للطابق الثاني لمنشآت سور العتبة، الأمر الذي يشوه جمالية الواجهة المطلة على الصحن الشريف لأن واجهة الطابق الثاني مندفعة إلى الخلف بمقدار مترين عن الطابقين الأرضي والأول، وعليه فقد سعت إدارة العتبة لتوحيد هذه الواجهة وبنفس النسج المعماري للطابقين الأرضي والأول لتلك المنشآت، وبسبب قدم الكاشي الكربلائي لهذين الطابقين فقد قررت الإدارة تبديله بكاشي كربلائي جديد وبنفس النوع الذي سيتم به تغليف واجهات الأواوين الجديدة".
    مبيناً "وتم الشروع بالعمل في البداية من خلال بناء أعمدة كونكريتية تطل على الصحن الشريف، وسقفت المساحة فيما بينها وبين حافة سقف الطابق الثاني بالكونكريت المسلح وبمساحة إجمالية قدرها 500م2 تقريباً لجميع أجنحة السور الأربعة، ووضعت مقرنصات الكاشي الكربلائي لجميع أقواس الأواوين ثم غلف ما تبقى منها بالكاشي الكربلائي".
    وأوضح " إن مدة التنفيذ التقديرية الكلية للمشروع 3 سنوات بدأت من 1/6/2008م".
    يذكر أن قسم المشاريع الهندسية وقسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة العباسية المقدسة قد نفذا العشرات من المشاريع الكبيرة منذ تأسيسهما بعد سقوط النظام البائد تم تنفيذ معظمها بكوادرهما العراقية وأشرفا على ما تبقى منها والمنفذ معظمه بكوادر عراقية أيضاً تابعة لشركات من خارج العتبة.

    خاص الكفيل




    وبقية الصور تجدونها على الرابط التالي:

    http://alkafeel.net/news/view.php?y=139

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    سلم يداك اخي السعيدي وجزاكم الله خير جزاء المحسنين
    ووفق الله العاملين على التطوير وبناء العتبات المقدسة
    ونحن بانتظار تسقيف حرم ابو الفضل العباس عليه السلام وذا كان هناك اخبار عنه لاتبخل علينا وفقكم الله
    ((إن لقتل الحسين حرارة في قلوب المؤمنين لا تبرد أبدا))

    تعليق


    • #3
      اللهم صلي على محمد وآل محمد
      اللهم وفق الجميع لخدمة أهل البيت وخصوصا العاملين في تطوير وتوسعة العتبات المقدسة
      بارك الله بهم وتقبل عملهم وشكرا لك اخي السعيدي

      تعليق


      • #4
        رد

        أشكر جميع الإخوة على مرورهم الكريم، وبالنسبة لموضوع توسيع حرم أبي الفضل العباس عليه السلام بتسقيف صحنه الشريف وإضافته إليه، فالإبحاث والتصاميم مستمرة حول المشروع منذ أكثر من سنة وإدارة العتبة بانتظار أفضل التصاميم لتضاف جوهرة معمارية عراقية جديدة إلى الجواهر السابقة وليكمل السلف ما بدأه الخلف حين أنشأوا هذا البناء الحالي عام 790هـ، بهندسة وبناء عراقيين.

        تعليق


        • #5
          اشكر الاخ المبدع لهذه المواضيع وهذه التفاصيل في بناء وترميم العتبة العباسية المقدسة ونسال الله ان يوفقه لهذه الخدمة وان ينشر لنا تاريخ العتبات بشكل اوضح يفهمه عامة الناس ونشر كل ما يدور بداخل العتبة العباسية المقدسة من اعمار وتطورات تسر الناضرين والمحبين الى اهل البيت عليهم افضل الصلاة والسلام وفق الله الجميع

          تعليق


          • #6
            ومن الله التوفيق حيث ما كان لله ينمو
            sigpic
            **
            مع تحيات أخوكم نوفل الفيصل
            البصرة

            تعليق

            عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
            يعمل...
            X