إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دلالة القميص في سورة يوسف عليه السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دلالة القميص في سورة يوسف عليه السلام

    في سورة يوسف عليه السلام التي اعدها الله تبارك و تعالى بعنوان احسن القصص نجد لفظة (القميص) تكررت عدة مرات و كل مرة هي دلالة الى معنى معين . فمثلا نجد في الاية الكريمة : ( و جاؤوا على قميصه بدم كذب قال بل سولت لكم انفسكم فصبر جميل و الله المستعان ) ، هنا لفظة القميص تدل بان اخوة يوسف عليه السلام استعانوا بقميص ملطخ بدم كذب ليبينوا صدق ما قالوا لابيهم و هو مقتل يوسف .
    و في اية اخرى ( وَقَدَّتْ قَمِيصَهُ مِن دُبُرٍ) نجد القران الكريم يسلط الضوء على قد القميص وايضا شهادة شاهد من اهلها لمعرفة الحقيقة كما في الاية الكريمة ( إِن كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِن قُبُلٍ فَصَدَقَتْ وَهُوَ مِنَ الْكَاذِبِينَ وَإِنْ كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِن دُبُرٍ فَكَذَبَتْ وَهُوَ مِن الصَّادِقِينَ فَلَمَّا رَأَى قَمِيصَهُ قُدَّ مِن دُبُرٍ قَالَ إِنَّهُ مِن كَيْدِكُنَّ إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ ) فالقميص نجد دوره في معرفة الحقيقة و براءة يوسف عليه السلام .
    و في جانب اخر نجد شفاء يعقوب و اعادة بصره عن طريق قميص يوسف عليه السلام كما في الاية الكريمة ( اذْهَبُواْ بِقَمِيصِي هَذَا فَأَلْقُوهُ عَلَى وَجْهِ أَبِي يَأْتِ بَصِيرًا ) .
    التعديل الأخير تم بواسطة عقيل الخزعلي; الساعة 23-03-2012, 06:43 PM.
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X