السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم الشريف - إيذاء شخص النبي صل الله عليه وآله وسلم .
لقد أوذي النبي صل الله عليه وآله وسلم من الناحية الشخصية، بإيذاءٍ لا يتحمله في العادة حتى أصحاب الأهداف،وان كانت هذه الاهادف سامية ولا يمكنهم الصبر عليه، حتي لو عملنا مقايسه بين النبي صل الله عليه واله وسلم وبين سيدنا ايوب عليه السلام نجده فرق شاسع بينهما بالتحلية بالصبر وقد كان كل منهم له حالته الخاصة لكن الحالة التي مر بيها نبينا محمد صل الله عليه واله وسلم غير وكثيرة وكبيره فالكلمات البسيطة تؤثر عليهم فكيف بالإيذاء الكبير الذي أوذي به النبي صل الله عليه وآله وسلم، فنحن نجد أنفسنا تتألم من كلمةٍ بسيطة قد لا تكون جارحة، تهزنا وتجعلنا نتراجع عن أهدافنا وحتي قيمنا وحتي عادتنا التي نتعتز بها وديننا الحنيف التي نتحل بها من سيدنا وحبيبنا محمد صل الله عليه واله وسلم والمدرسة التي نحنوا الموالين سائرون على نهجها وهي المدرسية الفاطمية الحيدرية التي لولاهم لما صرنا وما زلنا نعتزم ونعتز بهم الي يوم تقوم الساعة إلا أنّ النبي صل الله عليه وآله وسلم واجه بصبر كبير الكلمات الجارحة والمقذعة والمغززة بشخصه الكريم ، والأفعال المشينة كإلقاء الروث والأوساخ عليه وفي طريقه أو وضع القاذورات والقمامة في طريقه، وفي بعض الأحايين كان يُؤذى بالضرب،والقاء الحجارة عليه من الامام ومن الخلف ومن فوق المنازل وهذا لا يُتحمله حتي الانبياء والمرسلين وعندما اقول لايمكن ان يتهمله الانبياء والمرسلين لاان الجاهلية التي كانت عليها الاعراب في ذاك الزمان قبل الاسلام يندبي لها الجبين اما في وقتنا الحاضر والسابق والمستقبل لايمكن لا كائن كان ولو من الشخصيات المرموقة والمعروفة اجتماعية، بل يؤدي بهم إلى التراجع عن الأهداف التي كانوا يسترسمون لها وعليها .
2- أسلوب التحبيط والإغراء التي مر بها النبي محمد صل الله عليه واله وسلم 0
احب ان اوضح لكم ان النبي صل الله عليه وآله وسلم لم يتراجع عن أهدافه بهذه الإغراءات، بل ازداد ارادة وقوة وعزيمه وثباتاً وبصيرةً وسار مقداما بالرغم من كل ذلك، وكان يجابه الإغراء والإيذاء بصمود وصبرا شديدا إلى أن يتم التحقق له في ارتسمه العلي الاعلي عزوجل ومن هنا استوضح لكم البعض القليل من ذلك الكثير من الاغراءات والاحباط والتحبط
ان الإغراءات والتحبيط مؤثران سلباً، فهما يجعلان الإنسان يبتعد عن تحقيق أهدافه، ويتراجع عن الغاية التي ينشدها، فالكلمات المحبطة، التي تُقلل من شأن الأهداف الكبيرة التي يطمح إليها الإنسان تُحدِثُ أثراً سيئاً في نفس السامع، بيد أنّ النبي صل الله عليه وآله وسلم حقق أهدافه بالرغم مما قيل له من تثبيطٍ، وعُرِضَ عليه من إغراءٍ، فقد قيل له : نعطيك أجمل نساء العرب ونمنحك من الأموال ما تريد، ونحقق لك ما تطمح إليه من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والمكانة المرموقة بين العربان ، بل أكثر من ذلك، ان نُصيرك ملكًا علينا في الجزيرة العربية،وضواحيها ولم يتراجع صل الله عليه وآله وسلم عن أهدافه بهذه الإغراءات 0
3- مواجهة الإيذاء بين النبي صل الله عليه وآله وسلم والأنبياء .
وقد اختزل صل الله عليه وآله وسلم هذه المعادلة التي ذكرناها من عذاب بأنماط متعددة وأبان مقدار صبره واستقامته بقوله: ‹‹ما أُوذي نبي بمثل ما أوذيت››، فالنبي إبراهيم عليه السلام تعرض للعذاب فأُُلقي في النار، وعُذب موسى عليه السلام على النحو الذي قصه القرآن الكريم، وعيسى عليه السلام أبانت طائفة من الروايات ما أُوذي به، بيد أنّ النبي صل الله عليه وآله وسلم بقوله : ‹‹ما أُوذي نبي بمثل ما أوذيت››، أوضح أنّ جميع الأنبياء والرسل عليهم السلام لم يحتملوا ما تحمله صلى الله عليه وآله، وذلك لثباته واستقامته ورسوخه على المبدأ إلى أن أوصل لنا الرسالة السماوية بيضاء ناصعة نقية نتفيئ بظلها ونجني الخيرات والثمرات منها.عندما اقول جني الثمرات اعني بها التفاحة التي اكلها النبي محمد صل الله عليه واله وسلم بالجنة ومنها استنتجت فاطمة الزهراء عليها السلام ومنها الذرية العلوية من امير المومنين علي ابن ابي طالب عليهم السلام ولولا هذه الثمرة لما بقي شي من الاسلام يذكر كما قالها النبي الاكرم اني تاركا فيكم الثقلين كتاب الله وعترة اهل بيتي 0
4- نتائج ثبات النبي صل الله عليه واله وسلم 0
ان النبي الاكرم صل الله عليه واله وسلم لو لم يكن بذلك الثبات والقدرة والتصابر والحكمة وتلك الاستقامة لكان الإسلام لا أثراً له لا من بعيد ولا من قريب، وكانا نجدها مثل باقي القصص تقصة علينا مثل باقي القصص التي يقصها علينا التأريخ الإنساني ليس إلا، لكنه صل الله عليه وآله وسلم بصبره وجهاده وباستقامته وثباته على المبدأ رسَّخ معالم الدين وزرع هذه المفاهيم في نفوس أمته، ولم يكن همه الاستقامة لبعض أفراد الأمة فحسب، بل أراد الاستقامة لها كمجتمع في كل فرد منها الي يوم تقوم الساعة .
رابعا / بكاء النبي صل الله عليه واله وسلم على مايحل باهل البيت عليهم السلام والشيعة الموالين 0
اسالكم بالله ياعالم ياناس هل يعقل ويتوقع ماهي الاسباب التي حلت برسول الله صل الله عليه واله وسلم وهو يبكي بمايجري على اهل البيت والموالين الشيعة من بعده دعونا نستوضح لكم بعض من الروايات عن اهل البيت عليهم السلام وماذا دار وماذا حدث وماذا تكلم الرسول صل الله عليه واله وسلم مع اهل بيت الكساء عليهم السلام كالاتي :
دخل سيدي ومولاي علي (ع) يوماً على الرسول الأكرم (ص) فوجده بأبي هو وأمي واضعاً رأسه بين ركبتيه ويبكي فقال له ما يبكيك يا رسول الله فقال له أجلس يا علي ثم حظرت روحي فداها فاطمة سلام الله عليها وجلست فالحسن والحسين.. فقال لهم رسول الله أبكي على شيعتي وما يجري عليهم بعدي.. فبكوا جميعاً
ثم قام رسول الله ونزع عمامته وصلى ركعتين.. فنزل جبريل عليه السلام وقال يا محمد الله يقرئك السلام ويقول لقد أنزل الرحمة من السماء السابعة الى السادسة..
ثم قام الإمام علي (ع) ونزع عمامته وصلى ركعتين فنزل جبريل ليخبر النبي إن الله أنزل الرحمة من السماء السادسة الى السماء الخامسة..
وبعدها قامت الصديقة روحي لدموع قلبها فداء وصلت ركعتين فنزل جبريل ليقول إن الله أنزل الرحمة الى السماء الرابعة..
فقام الحسن عليه السلام ونزع عمامته وصلى ركعتين فنزل جبريل ليخبر النبي بأن الرحمة نزلت الى السماء الثالثة..
فأراد الحسين أن يقوم لينزع عمامته فنزل جبريل ليقول يا محمد يا محمد إن الله أنزل الرحمة الى الناس أجمعين على أن لا ينزع الحسين عمامته..
يالله يارسول الله يااهل بيت النبوة والعصمة الطاهرة هذه هي العظمة الكبرى والمواعيد الالهية الواحدية الاحدية الوجدانية الملكوتية التي ارتسمها العلى الاعلى عزوجل ل ال بيت النبوة ومعدن الرسالة وخصها بابنته فاطمة الزهراء ولولاها لم اضعت طارقة وقارعة الطريق للنبوة المحمدية ولسائر اهل البيت عليهم السلام وللبشرية قاطبتا 0
خامسا / فاطمة الزهراء والربط بينها وبين ابيها بالاحاديث والدلائل
1- الاحاديث في مقام فاطمة الزهراء عليها السلام ومنزلتها عند الله وعند الرسول صل الله عليه واله وسلم
سيدة نساء رب العالمين / سيدة نساء المؤمنين / سيدة نساء هذه الامة / سيدة نساء اهل الجنة
2- ان فاطمة الزهراء عليها السلام هي بضعة من النبي صل الله عليه واله وسلم (فطمة بضعة مني من اغضبها اغضبني ) وقال عليه السلام ايضا ( فاطمة بضعة مني يريبني ما ارابها ويؤذيني ما اذاها ) صدق رسول الله
3- فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين من الاولين والاخرين
4- ان الله يغضب لغضب فاطمة الزهراء ويرضي لرضاها
5- الحديث الاهم والواضح لنا ولهم اهل السنة والجماعة ان الرسول صل الله عليه واله وسلم قال ان التبي اسر اليها انها اول اهل بيته لحوقا به هذا كان عند وفاة النبي صل الله عليه واله وسلم فانه دعاها فسارها بالخبر فبكت فاطمة الزهراء عليها السلام دعاها فسارها فضحكت مستبشرة من ضمن الموجودين في لحظتها (عائشة ) استصعبت ان النبي الاكرم صل الله عليه واله وسلم ان يكون سارها اي فاطمة الزهراء عليها السلام دونها فلما قبض الرسؤل صل الله عليه واله وسلم حلفتها (عائشه ) اي حلفت فاطمة الزهراء عليها السلام ان تخبرها فقالت سارني رسول الله صل الله عليه واله وسلم فاخبرني انه يقبض في وجعه هذا فبكيت ثم سارني رسول الله فاخبرني اني اول اهل بيته الحاقا اتبعه فضحكت 0
6- اما الحديث المهم بالنسبة لنا وحسب ما يذكره في المستدرك عن عائشه قالت ( مارايت احدا اصدق لهجة منها غير ابيها وعن عائشه ايضا (كانت اذا دخلت عليه على الرسول صل الله عليه واله وسلم انه قام اليها فقبلها ورحب بها واخذ بيدها فاجلسها في مجلسه اي المعني منه اقعدها في محله الذي يجلس عليه ) يالله يارسول الله كل هذا الحب والوفاء منك اليها ومنها اليك هذا هو بالنسبة لي انا كاتب هذه السيرة العطرة ان ما كنت تتكلم بها ان ما اوذي نبي مثل ما اوذيت استدركت انها هي المقصودة فاطمة الزهراء عليها السلام 0
7- وقال رسول الله صل الله عليه واله وسلم لعلي ابن ابي طالب عليه السلام ( فطمة الزهراء احب الي منك وانت اعز على منها ) يمكن الملاحظة من قوله صل الله عليه واله وسلم ان ابنته فاطمة الزهراء احب اليه من امير المتقين وان امير المتقين اعز عليه منها وهنا نعرف ان الحب الابوي الاحدي هو النفس المقسومة الي نصفين برروح واحد وبجسدين مرتبطتين ببعضهما ومنها نستفهم ان علي ابن ابي طالب اعز اليه منها يعني منه وليس من مولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام 0
8- ان من الدلائل كثير وكبيره ايضا منها ماذكر بالاضافة ان فاطمة الزهراء عليها السلام معصومه هناك دليل واضح مثل عين السمش وهي اية التطهير وغيرها من الادلة الدامغة بدمغ الهي وقال صل الله عليه واله وسلم (ان الله يغضب لغضب فاطمة الزهراء ) لو نرجع قليل الي ما يعنيه الرسول صل الله عليه واله وسلم وتمعنا كثير وسرحنا كثير وتعقلنا كثير ان ما يعنيه النبي الاكرم صل الله عليه واله وسلم كبير وبعيد المدى ومهما فكرنا باهذا الحديث لوجدنا لها معني كثيره وكبيره والغضب الرباني مطلق عندما يتكلم النبي محمد صل الله عليه واله وسلم يؤكد لنا بان الله يغضب لغضب فاطمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟مع العلم بان هذا الغضب ليس له اسباب وليس له مكان اوزمان اووقت وهذا الحديث يكون مطلق 0
9- ان النبي الاكرم صل الله عليه واله وسلم قال ( يؤذيني مايؤذيها ) او ( يؤذيني ما اذاها ) وهنا اوضحه لمعالمك بانه عندما يتتكلم النبي صل الله عليه واله وسلم بهذا الحديث يتكلم بصوره واضحه وحقيقية وليس من واقع الخيال انما يؤكدها للناس والعالم قاطبتا دون تحديدا منه للاسماء مع العلم بانه كان يستطيع ان يبلغ عن اسمائهم بالحرف الواحد والمعني من هذا وذاك انه جعلها مطلقه بانه ( يؤذيني ما اذاها )
دعوني استوضح لكم امر مهما وفي غاية الاهمية واربطها بمولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام واقولها بكل صراحة عندما اتكلم واكتب هذا الكلام النابع من كل مشاعري واحساسي وفؤادي وقلبي الذي ينبض بموالتهم الي قيام الساعة ان هناك حادثة كبيره ومعروفه لنا للعامة من اهل السنة والجماعة عندما يتكلم بها ونسمعها عبر السنين ومرور الزمان ان النبي الاكرم صل الله عليه واله وسلم اخذ ماخذ جدا وامر بامر ليس بقليل انما كانت كبيره جدا وثقيله في ذلك الايام وقد تناقله لنا بان هنا شخصا اسمه ( هبار بن الاسود ) ان هذا الرجل روع زينب بنت رسول الله صل الله عليه واله وسلم فالقت مافي بطنها وقيل ايضا لما القت زينب بنت رسول الله ما في بطنها اهدر رسول الله صل الله عليه واله وسلم دم ( هبار ) لانه روع زينب فالقت مافي بطنها فكان لابد انه حضر ترويع القوم فاطمة الزهراء واسقاط مافي بطنها ومن هنا اقول لكم بان النبي صل الله عليه واله وسلم هدر دم ( هبار ) لترويع زينب ينت الرسول عليهم السلام اذا ما كان يفعل لو وجد ان التي اسقطت جنينها هي فاطمة الزهراء عليها السلام وقد اكدها بالاحاديث والروايات عن اهل البيت عليهم السلام والتي ذكرنها كثيرا هل ياترا سوف يترك من اسقط جنبن فاطمة الزهراء بنت ابيها ام ياخذ القصاص من الذي دبر واستبسل وتعرض ورفس واحرق ولكز السيف بخصرها ومن عصر الباب وهي كانت خلف الباب ماذا يكون الجواب ياحبتي بالله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 0
ومن هنا اترك لكم الجواب بان القوم الذين عملوا جاهدين بان يكسروا احاديث وكلام رسول الله بان لاخبرا جاء ولا وحي نزل بل انزلوا اكبر القصاص على مولاتنا المظلومة فاطمة الزهراء عليها السلام من امور كثيره وكبيره نزلت عليها ومن اهما اذكرها لكم حتي يتنشط الذاكرة لديكم هي الاتي
1- التهديد باحراق بيتها عليها السلام
2- احراق بيتها عليها السلام
3- احظار الحطب حرق بيتها عليها السلام
4- حضور القوم لحرق بيتها عليها السلام
5- اسقاط جنينها عليها السلام
6- كشف بيتها عليها السلام
7- الاهم من هذا وذاك ان مولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام ابت ان تتكلم وتصالح ابوبكر الصديق وعمر ابن الخطاب وكما يذكرها المورخون وحسب ما يتناقله اهل البيت عليهم السلام ان فاطمة الزهراء عليها السلام ماتت ولم تبايع ابوبكر وماتت وهي حاقده على ابوبكر وعلى عمر ابن الخطاب وغيرهم من الذين ( اذها) والذي قاله النبي صل الله عليه واله وسلم ( يؤذيني ما اذاها ) اعتقد كان النبي صل الله عليه واله وسلم يعلم علم اليقين بما يجري عليها من بعده وقد ذكرتها لكم بالبداية وان الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام لم يؤذن ابوبكر وعمر وغيرهم بموت مولاتنا فاطمة الزهراء وانا اقول استشهادها على ايديهم العفنة القذرة ولم ولن يخبر بها احد ولم ولن يحضر لاهم ولاغيرهم للصلاة على مولاتنا المظلومة فاطمة الزهراء عليها السلام وقد يتسال لماذا كل هذا من امير المتقين على ابن ابي طالب عليه السلام حيث انها اي مولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام هي التي طلبت من امير المومنين عليه السلام ان يغسلها ويدفنها بالليل ولايعلم بها احدا وهذا اختيارها التام والمطلق الحرية كانت لها مع العلم بان ابان ذلك الحقبة من الزمان اي في عصرهم وغيررها من العصور التي لحقتها ان الصلاة على الميت كانت من شؤن الخليفة او امير المدينة لايحق لاحد ان يتقدم للصلاة على الميت الا باذن خاص ومن الواضح بان عدم اخبار ابوبكر باستشهاد مولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام ودفنها وعدم الصلاة عليها من طرف شخصه هي لعلامة كبيره بحقه بان هذا التي تمت من دون علمه وموافقته لادلائل واضح برفضها امامته وخلافته عليها ومن يدعي بغير ذلك بان الامام على بعث الي ابوبكر وعمر للصلاة على مولاتنا فاطمة الزهراء كذب وافتراء
وهذه قصيده كتبها وكما قال شاعراهل البيت عن مولاتي فاطمة الزهراء عليها السلام يقول فيها :
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء
يلازمني الم وحسره كل ما مشيت يعصرني الم مثل ذاك العصره === عصرتي تهون من الوجعه بس عصرت الباب متكسره شيلم شيلمه
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء
يجفاني وجافيت قلبي من الحصره نار نار يحرقني من الونه === نارها نار تحرقني بس مومثل كل مره هل المره نارها حراقه تالمني متالمه
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء
يارب بس لو تخليني اشيل همها واصيح مثل ماتصيح محترقه === يارب شلون تحملت ذاك العصره الزمان جان مو زمن ينصرها تدونه
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء
ياسماء ربي الزرقه ها جاوبيني هم انتي سمعتي الامها متالمه === بس الالم جان جوابها تصرخ ادركوني والله صرت اتلوى من العصره
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء
تمنيت اكون اسندها بذاك الحزه اقول لبيك مولاتي لبيك مولاتي === ودمعتي مسكوبه على خدودي من الحصره حيران حاير من هول المصيبه
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء
يقولون من يشهد الرفسه وعينه على العصره ولمس الكسره === تجاوبني بالم وحسره والمسمار مزق الخصره يافضه اسنديني يافضه
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء ياويلي على الزهراء === من صفع الملعون خدها بالصفعه ياصفعه اشهدي يومها بالرده نرد جوابه
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء
مو الملعون فعل فعلت برده الجميل للنبي مره ومره لاال بيته === مره برده للمرتضى ومره بلكز السيف بالخصر ومره عصرت الباب بفعله
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء
مو السيوف بغمغمها متصبره متسننه بانتظارمهديها بالرده === ترد باسم المرتضى الكرار لافتى الاعلى لا سيف الاذوالفقار يحد الحده
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء
ياسيوف النصر اروي لنا العبره والسكبه والالم بالزهراء === قطري ياسيوف قطرات الدم يومها بنصرت الزهراء من الامها بالععصره
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء
يامحمد ياعلي ياعلي يامحمد ياشاهد على الالم والحسره === حسرتي من حبي لا ال البيت منفطره متقطعه يندبي جبيني بالتوسل للزهراء والعتره
ياويلي على الزهراء ياويلي على الزهراء
وقيل عن الامام جعفر ابن محمد عن ابيه الامام الباقر عن جده عليهم السلام قال ( توفيت فاطمة الزهراء عليها السلام ليلا فجاء ابوبكر وعمر وجماعة كثيرة وكبيرة معهم فقال ابوبكر للامام علي ابن ابي طالب عليه السلام تقدم فصل قال لا لا والله لاتقدمت وانت خليفة رسول الله فتقدم ابوبكر وكبر اربعا (1) هذا هو من مصاب امتنا انها لاتنقل القضايا كما هي وتوضع في مقابلها موضوعات اما الامر الصحيح وهذا افتراء وتقويل عن اهل البيت عليهم السلام انما باجماع اهل البيت عليهم السلام قالوا ومازال التاريخ والروايات وعنهم تتكلم بان الذي حصل غير هذا الكلام المدسوس من بني امية والعباسين وغيرهم من الجلاوزة القذرة التي كانت تحكم ابان هذه الحقبة من الزمان والتي ليومن هذا تسن سنان حرابهم بالتلفيق والصاق التهم وانسابها الي اهل البيت عليهم السلام ومن هنا اوضح وقد وضحة في اكثر من مره ان دفن مولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام ليلا وذلك بوصية منها للامام علي ابن ابي طالب عليه السلام وهذا لها عدت مواضيع تندرج تحتها ويطول الشرح فيها ويحتاج الي موضوع اخر اتكلم واكتب فيها عن مظلومية مولاتنا فطمة الزهراء عليها السلام ومن الوصية التي اوصة بها بدفنها ليلا ليتبقي عبر الزمان والسنين مظلوميتها روحي لها الفداء بابي انتي وامي يافاطمة الزهراء مدى التاريخ مامر ومدى التاريخ مازال ومدى التاريخ مستقبلا ليبقى تاريخها يدرس للاجيال الموالية وغيرهم يحتذون بها ويتقيدون بها ويعملون عليها ابدا مابقي الليل والنهار ولقيام الساعة اما خطاب امير المومنين علي ابن ابي طالب عليه السلام عن الرسول صل الله عليه واله وسلم يقول فيها ان عند دفنها ليلا اي مولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام حتي يكشف للتاريخ جوانب كثيرة وكبيرة من المصائب والحقائق وان على كل مومن ومومنة ان يرجع ويارجع الخطبة لامير المومنين علي ابن ابي طالب عند دفن مولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام
واختم كتابتي هذه بخصوص الربط بين النبي محمد صل الله عليه واله وسلم عندما قال (ما اوذي نبي مثل ما اوذيت ) والتي كان يقصد بهذا الحديث الشريف انما كان يشير بكلامه الشريف ويقصد فيها ( يوذيني ما يوذي فاطمة الزهراء ) عليها السلام 0
واخير ا
تتكلم بابي وامي وروحي لها الفداء لاامير المومنين وهي على فراش الموت وتوصي ابن عمها ياعلي اوصيك ( ان تغسلني ليلا وان تدفني ليلا وان لاتخبر بها احد ممن اذاها ) ان لله وانا اليه راجعون عظم الله لكم الاجر بمولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام وان شاء الله قد وفقت ان اوصل لكم هذه المعلومات القيمة وان كان هناك اي اضافة اوتعديل ارجو الاهتمام بتعديلها او ادراجها بالاقتباس 0
خاتمة كتاباتي الاتي
:
"معاوية وشريك"
في عهد معاويه بن أبي سفيان ،كان يوجد فارس ذائع الصيت ،إسمه شريك بن الأعور ، وكان معاويه يتمنى أن يراه،وذات يوم جاء شريك لمجلس الخلافه ،وعندما رآه معاويه وجده دميم الوجه فقال له :ياشريك أنت دميم والجميل خير من الدميم ، وأنت شريك وما لله من شريك ،وأنت إبن الأعور والسليم خير من الأعور. فقال شريك :وأنت معاويه وما معاويه إلا كلبة عوت فإستعوت الكلاب ،وأنت بن حرب والسلم خيرمن الحرب ،وأنت إبن أميه وماأمية ألاأمة صُغِرت
لقد أوذي النبي صل الله عليه وآله وسلم من الناحية الشخصية، بإيذاءٍ لا يتحمله في العادة حتى أصحاب الأهداف،وان كانت هذه الاهادف سامية ولا يمكنهم الصبر عليه، حتي لو عملنا مقايسه بين النبي صل الله عليه واله وسلم وبين سيدنا ايوب عليه السلام نجده فرق شاسع بينهما بالتحلية بالصبر وقد كان كل منهم له حالته الخاصة لكن الحالة التي مر بيها نبينا محمد صل الله عليه واله وسلم غير وكثيرة وكبيره فالكلمات البسيطة تؤثر عليهم فكيف بالإيذاء الكبير الذي أوذي به النبي صل الله عليه وآله وسلم، فنحن نجد أنفسنا تتألم من كلمةٍ بسيطة قد لا تكون جارحة، تهزنا وتجعلنا نتراجع عن أهدافنا وحتي قيمنا وحتي عادتنا التي نتعتز بها وديننا الحنيف التي نتحل بها من سيدنا وحبيبنا محمد صل الله عليه واله وسلم والمدرسة التي نحنوا الموالين سائرون على نهجها وهي المدرسية الفاطمية الحيدرية التي لولاهم لما صرنا وما زلنا نعتزم ونعتز بهم الي يوم تقوم الساعة إلا أنّ النبي صل الله عليه وآله وسلم واجه بصبر كبير الكلمات الجارحة والمقذعة والمغززة بشخصه الكريم ، والأفعال المشينة كإلقاء الروث والأوساخ عليه وفي طريقه أو وضع القاذورات والقمامة في طريقه، وفي بعض الأحايين كان يُؤذى بالضرب،والقاء الحجارة عليه من الامام ومن الخلف ومن فوق المنازل وهذا لا يُتحمله حتي الانبياء والمرسلين وعندما اقول لايمكن ان يتهمله الانبياء والمرسلين لاان الجاهلية التي كانت عليها الاعراب في ذاك الزمان قبل الاسلام يندبي لها الجبين اما في وقتنا الحاضر والسابق والمستقبل لايمكن لا كائن كان ولو من الشخصيات المرموقة والمعروفة اجتماعية، بل يؤدي بهم إلى التراجع عن الأهداف التي كانوا يسترسمون لها وعليها .
2- أسلوب التحبيط والإغراء التي مر بها النبي محمد صل الله عليه واله وسلم 0
احب ان اوضح لكم ان النبي صل الله عليه وآله وسلم لم يتراجع عن أهدافه بهذه الإغراءات، بل ازداد ارادة وقوة وعزيمه وثباتاً وبصيرةً وسار مقداما بالرغم من كل ذلك، وكان يجابه الإغراء والإيذاء بصمود وصبرا شديدا إلى أن يتم التحقق له في ارتسمه العلي الاعلي عزوجل ومن هنا استوضح لكم البعض القليل من ذلك الكثير من الاغراءات والاحباط والتحبط
ان الإغراءات والتحبيط مؤثران سلباً، فهما يجعلان الإنسان يبتعد عن تحقيق أهدافه، ويتراجع عن الغاية التي ينشدها، فالكلمات المحبطة، التي تُقلل من شأن الأهداف الكبيرة التي يطمح إليها الإنسان تُحدِثُ أثراً سيئاً في نفس السامع، بيد أنّ النبي صل الله عليه وآله وسلم حقق أهدافه بالرغم مما قيل له من تثبيطٍ، وعُرِضَ عليه من إغراءٍ، فقد قيل له : نعطيك أجمل نساء العرب ونمنحك من الأموال ما تريد، ونحقق لك ما تطمح إليه من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والمكانة المرموقة بين العربان ، بل أكثر من ذلك، ان نُصيرك ملكًا علينا في الجزيرة العربية،وضواحيها ولم يتراجع صل الله عليه وآله وسلم عن أهدافه بهذه الإغراءات 0
3- مواجهة الإيذاء بين النبي صل الله عليه وآله وسلم والأنبياء .
وقد اختزل صل الله عليه وآله وسلم هذه المعادلة التي ذكرناها من عذاب بأنماط متعددة وأبان مقدار صبره واستقامته بقوله: ‹‹ما أُوذي نبي بمثل ما أوذيت››، فالنبي إبراهيم عليه السلام تعرض للعذاب فأُُلقي في النار، وعُذب موسى عليه السلام على النحو الذي قصه القرآن الكريم، وعيسى عليه السلام أبانت طائفة من الروايات ما أُوذي به، بيد أنّ النبي صل الله عليه وآله وسلم بقوله : ‹‹ما أُوذي نبي بمثل ما أوذيت››، أوضح أنّ جميع الأنبياء والرسل عليهم السلام لم يحتملوا ما تحمله صلى الله عليه وآله، وذلك لثباته واستقامته ورسوخه على المبدأ إلى أن أوصل لنا الرسالة السماوية بيضاء ناصعة نقية نتفيئ بظلها ونجني الخيرات والثمرات منها.عندما اقول جني الثمرات اعني بها التفاحة التي اكلها النبي محمد صل الله عليه واله وسلم بالجنة ومنها استنتجت فاطمة الزهراء عليها السلام ومنها الذرية العلوية من امير المومنين علي ابن ابي طالب عليهم السلام ولولا هذه الثمرة لما بقي شي من الاسلام يذكر كما قالها النبي الاكرم اني تاركا فيكم الثقلين كتاب الله وعترة اهل بيتي 0
4- نتائج ثبات النبي صل الله عليه واله وسلم 0
ان النبي الاكرم صل الله عليه واله وسلم لو لم يكن بذلك الثبات والقدرة والتصابر والحكمة وتلك الاستقامة لكان الإسلام لا أثراً له لا من بعيد ولا من قريب، وكانا نجدها مثل باقي القصص تقصة علينا مثل باقي القصص التي يقصها علينا التأريخ الإنساني ليس إلا، لكنه صل الله عليه وآله وسلم بصبره وجهاده وباستقامته وثباته على المبدأ رسَّخ معالم الدين وزرع هذه المفاهيم في نفوس أمته، ولم يكن همه الاستقامة لبعض أفراد الأمة فحسب، بل أراد الاستقامة لها كمجتمع في كل فرد منها الي يوم تقوم الساعة .
رابعا / بكاء النبي صل الله عليه واله وسلم على مايحل باهل البيت عليهم السلام والشيعة الموالين 0
اسالكم بالله ياعالم ياناس هل يعقل ويتوقع ماهي الاسباب التي حلت برسول الله صل الله عليه واله وسلم وهو يبكي بمايجري على اهل البيت والموالين الشيعة من بعده دعونا نستوضح لكم بعض من الروايات عن اهل البيت عليهم السلام وماذا دار وماذا حدث وماذا تكلم الرسول صل الله عليه واله وسلم مع اهل بيت الكساء عليهم السلام كالاتي :
دخل سيدي ومولاي علي (ع) يوماً على الرسول الأكرم (ص) فوجده بأبي هو وأمي واضعاً رأسه بين ركبتيه ويبكي فقال له ما يبكيك يا رسول الله فقال له أجلس يا علي ثم حظرت روحي فداها فاطمة سلام الله عليها وجلست فالحسن والحسين.. فقال لهم رسول الله أبكي على شيعتي وما يجري عليهم بعدي.. فبكوا جميعاً
ثم قام رسول الله ونزع عمامته وصلى ركعتين.. فنزل جبريل عليه السلام وقال يا محمد الله يقرئك السلام ويقول لقد أنزل الرحمة من السماء السابعة الى السادسة..
ثم قام الإمام علي (ع) ونزع عمامته وصلى ركعتين فنزل جبريل ليخبر النبي إن الله أنزل الرحمة من السماء السادسة الى السماء الخامسة..
وبعدها قامت الصديقة روحي لدموع قلبها فداء وصلت ركعتين فنزل جبريل ليقول إن الله أنزل الرحمة الى السماء الرابعة..
فقام الحسن عليه السلام ونزع عمامته وصلى ركعتين فنزل جبريل ليخبر النبي بأن الرحمة نزلت الى السماء الثالثة..
فأراد الحسين أن يقوم لينزع عمامته فنزل جبريل ليقول يا محمد يا محمد إن الله أنزل الرحمة الى الناس أجمعين على أن لا ينزع الحسين عمامته..
يالله يارسول الله يااهل بيت النبوة والعصمة الطاهرة هذه هي العظمة الكبرى والمواعيد الالهية الواحدية الاحدية الوجدانية الملكوتية التي ارتسمها العلى الاعلى عزوجل ل ال بيت النبوة ومعدن الرسالة وخصها بابنته فاطمة الزهراء ولولاها لم اضعت طارقة وقارعة الطريق للنبوة المحمدية ولسائر اهل البيت عليهم السلام وللبشرية قاطبتا 0
خامسا / فاطمة الزهراء والربط بينها وبين ابيها بالاحاديث والدلائل
1- الاحاديث في مقام فاطمة الزهراء عليها السلام ومنزلتها عند الله وعند الرسول صل الله عليه واله وسلم
سيدة نساء رب العالمين / سيدة نساء المؤمنين / سيدة نساء هذه الامة / سيدة نساء اهل الجنة
2- ان فاطمة الزهراء عليها السلام هي بضعة من النبي صل الله عليه واله وسلم (فطمة بضعة مني من اغضبها اغضبني ) وقال عليه السلام ايضا ( فاطمة بضعة مني يريبني ما ارابها ويؤذيني ما اذاها ) صدق رسول الله
3- فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين من الاولين والاخرين
4- ان الله يغضب لغضب فاطمة الزهراء ويرضي لرضاها
5- الحديث الاهم والواضح لنا ولهم اهل السنة والجماعة ان الرسول صل الله عليه واله وسلم قال ان التبي اسر اليها انها اول اهل بيته لحوقا به هذا كان عند وفاة النبي صل الله عليه واله وسلم فانه دعاها فسارها بالخبر فبكت فاطمة الزهراء عليها السلام دعاها فسارها فضحكت مستبشرة من ضمن الموجودين في لحظتها (عائشة ) استصعبت ان النبي الاكرم صل الله عليه واله وسلم ان يكون سارها اي فاطمة الزهراء عليها السلام دونها فلما قبض الرسؤل صل الله عليه واله وسلم حلفتها (عائشه ) اي حلفت فاطمة الزهراء عليها السلام ان تخبرها فقالت سارني رسول الله صل الله عليه واله وسلم فاخبرني انه يقبض في وجعه هذا فبكيت ثم سارني رسول الله فاخبرني اني اول اهل بيته الحاقا اتبعه فضحكت 0
6- اما الحديث المهم بالنسبة لنا وحسب ما يذكره في المستدرك عن عائشه قالت ( مارايت احدا اصدق لهجة منها غير ابيها وعن عائشه ايضا (كانت اذا دخلت عليه على الرسول صل الله عليه واله وسلم انه قام اليها فقبلها ورحب بها واخذ بيدها فاجلسها في مجلسه اي المعني منه اقعدها في محله الذي يجلس عليه ) يالله يارسول الله كل هذا الحب والوفاء منك اليها ومنها اليك هذا هو بالنسبة لي انا كاتب هذه السيرة العطرة ان ما كنت تتكلم بها ان ما اوذي نبي مثل ما اوذيت استدركت انها هي المقصودة فاطمة الزهراء عليها السلام 0
7- وقال رسول الله صل الله عليه واله وسلم لعلي ابن ابي طالب عليه السلام ( فطمة الزهراء احب الي منك وانت اعز على منها ) يمكن الملاحظة من قوله صل الله عليه واله وسلم ان ابنته فاطمة الزهراء احب اليه من امير المتقين وان امير المتقين اعز عليه منها وهنا نعرف ان الحب الابوي الاحدي هو النفس المقسومة الي نصفين برروح واحد وبجسدين مرتبطتين ببعضهما ومنها نستفهم ان علي ابن ابي طالب اعز اليه منها يعني منه وليس من مولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام 0
8- ان من الدلائل كثير وكبيره ايضا منها ماذكر بالاضافة ان فاطمة الزهراء عليها السلام معصومه هناك دليل واضح مثل عين السمش وهي اية التطهير وغيرها من الادلة الدامغة بدمغ الهي وقال صل الله عليه واله وسلم (ان الله يغضب لغضب فاطمة الزهراء ) لو نرجع قليل الي ما يعنيه الرسول صل الله عليه واله وسلم وتمعنا كثير وسرحنا كثير وتعقلنا كثير ان ما يعنيه النبي الاكرم صل الله عليه واله وسلم كبير وبعيد المدى ومهما فكرنا باهذا الحديث لوجدنا لها معني كثيره وكبيره والغضب الرباني مطلق عندما يتكلم النبي محمد صل الله عليه واله وسلم يؤكد لنا بان الله يغضب لغضب فاطمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟مع العلم بان هذا الغضب ليس له اسباب وليس له مكان اوزمان اووقت وهذا الحديث يكون مطلق 0
9- ان النبي الاكرم صل الله عليه واله وسلم قال ( يؤذيني مايؤذيها ) او ( يؤذيني ما اذاها ) وهنا اوضحه لمعالمك بانه عندما يتتكلم النبي صل الله عليه واله وسلم بهذا الحديث يتكلم بصوره واضحه وحقيقية وليس من واقع الخيال انما يؤكدها للناس والعالم قاطبتا دون تحديدا منه للاسماء مع العلم بانه كان يستطيع ان يبلغ عن اسمائهم بالحرف الواحد والمعني من هذا وذاك انه جعلها مطلقه بانه ( يؤذيني ما اذاها )
دعوني استوضح لكم امر مهما وفي غاية الاهمية واربطها بمولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام واقولها بكل صراحة عندما اتكلم واكتب هذا الكلام النابع من كل مشاعري واحساسي وفؤادي وقلبي الذي ينبض بموالتهم الي قيام الساعة ان هناك حادثة كبيره ومعروفه لنا للعامة من اهل السنة والجماعة عندما يتكلم بها ونسمعها عبر السنين ومرور الزمان ان النبي الاكرم صل الله عليه واله وسلم اخذ ماخذ جدا وامر بامر ليس بقليل انما كانت كبيره جدا وثقيله في ذلك الايام وقد تناقله لنا بان هنا شخصا اسمه ( هبار بن الاسود ) ان هذا الرجل روع زينب بنت رسول الله صل الله عليه واله وسلم فالقت مافي بطنها وقيل ايضا لما القت زينب بنت رسول الله ما في بطنها اهدر رسول الله صل الله عليه واله وسلم دم ( هبار ) لانه روع زينب فالقت مافي بطنها فكان لابد انه حضر ترويع القوم فاطمة الزهراء واسقاط مافي بطنها ومن هنا اقول لكم بان النبي صل الله عليه واله وسلم هدر دم ( هبار ) لترويع زينب ينت الرسول عليهم السلام اذا ما كان يفعل لو وجد ان التي اسقطت جنينها هي فاطمة الزهراء عليها السلام وقد اكدها بالاحاديث والروايات عن اهل البيت عليهم السلام والتي ذكرنها كثيرا هل ياترا سوف يترك من اسقط جنبن فاطمة الزهراء بنت ابيها ام ياخذ القصاص من الذي دبر واستبسل وتعرض ورفس واحرق ولكز السيف بخصرها ومن عصر الباب وهي كانت خلف الباب ماذا يكون الجواب ياحبتي بالله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 0
ومن هنا اترك لكم الجواب بان القوم الذين عملوا جاهدين بان يكسروا احاديث وكلام رسول الله بان لاخبرا جاء ولا وحي نزل بل انزلوا اكبر القصاص على مولاتنا المظلومة فاطمة الزهراء عليها السلام من امور كثيره وكبيره نزلت عليها ومن اهما اذكرها لكم حتي يتنشط الذاكرة لديكم هي الاتي
1- التهديد باحراق بيتها عليها السلام
2- احراق بيتها عليها السلام
3- احظار الحطب حرق بيتها عليها السلام
4- حضور القوم لحرق بيتها عليها السلام
5- اسقاط جنينها عليها السلام
6- كشف بيتها عليها السلام
7- الاهم من هذا وذاك ان مولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام ابت ان تتكلم وتصالح ابوبكر الصديق وعمر ابن الخطاب وكما يذكرها المورخون وحسب ما يتناقله اهل البيت عليهم السلام ان فاطمة الزهراء عليها السلام ماتت ولم تبايع ابوبكر وماتت وهي حاقده على ابوبكر وعلى عمر ابن الخطاب وغيرهم من الذين ( اذها) والذي قاله النبي صل الله عليه واله وسلم ( يؤذيني ما اذاها ) اعتقد كان النبي صل الله عليه واله وسلم يعلم علم اليقين بما يجري عليها من بعده وقد ذكرتها لكم بالبداية وان الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام لم يؤذن ابوبكر وعمر وغيرهم بموت مولاتنا فاطمة الزهراء وانا اقول استشهادها على ايديهم العفنة القذرة ولم ولن يخبر بها احد ولم ولن يحضر لاهم ولاغيرهم للصلاة على مولاتنا المظلومة فاطمة الزهراء عليها السلام وقد يتسال لماذا كل هذا من امير المتقين على ابن ابي طالب عليه السلام حيث انها اي مولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام هي التي طلبت من امير المومنين عليه السلام ان يغسلها ويدفنها بالليل ولايعلم بها احدا وهذا اختيارها التام والمطلق الحرية كانت لها مع العلم بان ابان ذلك الحقبة من الزمان اي في عصرهم وغيررها من العصور التي لحقتها ان الصلاة على الميت كانت من شؤن الخليفة او امير المدينة لايحق لاحد ان يتقدم للصلاة على الميت الا باذن خاص ومن الواضح بان عدم اخبار ابوبكر باستشهاد مولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام ودفنها وعدم الصلاة عليها من طرف شخصه هي لعلامة كبيره بحقه بان هذا التي تمت من دون علمه وموافقته لادلائل واضح برفضها امامته وخلافته عليها ومن يدعي بغير ذلك بان الامام على بعث الي ابوبكر وعمر للصلاة على مولاتنا فاطمة الزهراء كذب وافتراء
وهذه قصيده كتبها وكما قال شاعراهل البيت عن مولاتي فاطمة الزهراء عليها السلام يقول فيها :
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء
يلازمني الم وحسره كل ما مشيت يعصرني الم مثل ذاك العصره === عصرتي تهون من الوجعه بس عصرت الباب متكسره شيلم شيلمه
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء
يجفاني وجافيت قلبي من الحصره نار نار يحرقني من الونه === نارها نار تحرقني بس مومثل كل مره هل المره نارها حراقه تالمني متالمه
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء
يارب بس لو تخليني اشيل همها واصيح مثل ماتصيح محترقه === يارب شلون تحملت ذاك العصره الزمان جان مو زمن ينصرها تدونه
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء
ياسماء ربي الزرقه ها جاوبيني هم انتي سمعتي الامها متالمه === بس الالم جان جوابها تصرخ ادركوني والله صرت اتلوى من العصره
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء
تمنيت اكون اسندها بذاك الحزه اقول لبيك مولاتي لبيك مولاتي === ودمعتي مسكوبه على خدودي من الحصره حيران حاير من هول المصيبه
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء
يقولون من يشهد الرفسه وعينه على العصره ولمس الكسره === تجاوبني بالم وحسره والمسمار مزق الخصره يافضه اسنديني يافضه
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء ياويلي على الزهراء === من صفع الملعون خدها بالصفعه ياصفعه اشهدي يومها بالرده نرد جوابه
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء
مو الملعون فعل فعلت برده الجميل للنبي مره ومره لاال بيته === مره برده للمرتضى ومره بلكز السيف بالخصر ومره عصرت الباب بفعله
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء
مو السيوف بغمغمها متصبره متسننه بانتظارمهديها بالرده === ترد باسم المرتضى الكرار لافتى الاعلى لا سيف الاذوالفقار يحد الحده
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء
ياسيوف النصر اروي لنا العبره والسكبه والالم بالزهراء === قطري ياسيوف قطرات الدم يومها بنصرت الزهراء من الامها بالععصره
يا ويلي على الزهراء يا ويلي على الزهراء
يامحمد ياعلي ياعلي يامحمد ياشاهد على الالم والحسره === حسرتي من حبي لا ال البيت منفطره متقطعه يندبي جبيني بالتوسل للزهراء والعتره
ياويلي على الزهراء ياويلي على الزهراء
وقيل عن الامام جعفر ابن محمد عن ابيه الامام الباقر عن جده عليهم السلام قال ( توفيت فاطمة الزهراء عليها السلام ليلا فجاء ابوبكر وعمر وجماعة كثيرة وكبيرة معهم فقال ابوبكر للامام علي ابن ابي طالب عليه السلام تقدم فصل قال لا لا والله لاتقدمت وانت خليفة رسول الله فتقدم ابوبكر وكبر اربعا (1) هذا هو من مصاب امتنا انها لاتنقل القضايا كما هي وتوضع في مقابلها موضوعات اما الامر الصحيح وهذا افتراء وتقويل عن اهل البيت عليهم السلام انما باجماع اهل البيت عليهم السلام قالوا ومازال التاريخ والروايات وعنهم تتكلم بان الذي حصل غير هذا الكلام المدسوس من بني امية والعباسين وغيرهم من الجلاوزة القذرة التي كانت تحكم ابان هذه الحقبة من الزمان والتي ليومن هذا تسن سنان حرابهم بالتلفيق والصاق التهم وانسابها الي اهل البيت عليهم السلام ومن هنا اوضح وقد وضحة في اكثر من مره ان دفن مولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام ليلا وذلك بوصية منها للامام علي ابن ابي طالب عليه السلام وهذا لها عدت مواضيع تندرج تحتها ويطول الشرح فيها ويحتاج الي موضوع اخر اتكلم واكتب فيها عن مظلومية مولاتنا فطمة الزهراء عليها السلام ومن الوصية التي اوصة بها بدفنها ليلا ليتبقي عبر الزمان والسنين مظلوميتها روحي لها الفداء بابي انتي وامي يافاطمة الزهراء مدى التاريخ مامر ومدى التاريخ مازال ومدى التاريخ مستقبلا ليبقى تاريخها يدرس للاجيال الموالية وغيرهم يحتذون بها ويتقيدون بها ويعملون عليها ابدا مابقي الليل والنهار ولقيام الساعة اما خطاب امير المومنين علي ابن ابي طالب عليه السلام عن الرسول صل الله عليه واله وسلم يقول فيها ان عند دفنها ليلا اي مولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام حتي يكشف للتاريخ جوانب كثيرة وكبيرة من المصائب والحقائق وان على كل مومن ومومنة ان يرجع ويارجع الخطبة لامير المومنين علي ابن ابي طالب عند دفن مولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام
واختم كتابتي هذه بخصوص الربط بين النبي محمد صل الله عليه واله وسلم عندما قال (ما اوذي نبي مثل ما اوذيت ) والتي كان يقصد بهذا الحديث الشريف انما كان يشير بكلامه الشريف ويقصد فيها ( يوذيني ما يوذي فاطمة الزهراء ) عليها السلام 0
واخير ا
تتكلم بابي وامي وروحي لها الفداء لاامير المومنين وهي على فراش الموت وتوصي ابن عمها ياعلي اوصيك ( ان تغسلني ليلا وان تدفني ليلا وان لاتخبر بها احد ممن اذاها ) ان لله وانا اليه راجعون عظم الله لكم الاجر بمولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام وان شاء الله قد وفقت ان اوصل لكم هذه المعلومات القيمة وان كان هناك اي اضافة اوتعديل ارجو الاهتمام بتعديلها او ادراجها بالاقتباس 0
خاتمة كتاباتي الاتي
:
"معاوية وشريك"
في عهد معاويه بن أبي سفيان ،كان يوجد فارس ذائع الصيت ،إسمه شريك بن الأعور ، وكان معاويه يتمنى أن يراه،وذات يوم جاء شريك لمجلس الخلافه ،وعندما رآه معاويه وجده دميم الوجه فقال له :ياشريك أنت دميم والجميل خير من الدميم ، وأنت شريك وما لله من شريك ،وأنت إبن الأعور والسليم خير من الأعور. فقال شريك :وأنت معاويه وما معاويه إلا كلبة عوت فإستعوت الكلاب ،وأنت بن حرب والسلم خيرمن الحرب ،وأنت إبن أميه وماأمية ألاأمة صُغِرت
تعليق