إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النصوص التي صرح فيها الامام في نهج البلاغة على احقيته في الامامة ( متجدد )

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خاصف النعل
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الهاشمي المكي مشاهدة المشاركة
    بنصوص صحيحه صحيحه من كتاب الكافي . اصحب الائمة لايعرفون امامهم . الائمه لايقلون بالنص

    ياصحاب المنتدى ليس عدل ان تحذف مقالاتي لماذا تحذفها مع اني ملتزم باداب الحوار وشروط المنتدى اذا لم اكتبها هنا كتبها في منتديات النواصب ؟؟ اذا لاتريد اشارك اكتب لي فقط انك لاتريد وبعدها ساقول سلام عليكم .
    بنصوص صحيحه صحيحه من كتاب الكافي . اصحب الائمة لايعرفون امامهم . الائمه لايقلون بالنص
    1
    - (مجلسي مجهول كالصحيح3/389 - بهبودي صحيح1/38)

    مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى وَ غَيْرُهُ عَنْ سَعْدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ جَمَاعَةٍ مِنْ بَنِي هَاشِمٍ مِنْهُمُ الْحَسَنُ بْنُ الْحَسَنِ الْأَفْطَسُ أَنَّهُمْ حَضَرُوا يَوْمَ تُوُفِّيَ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ مُحَمَّدٍ بَابَ أَبِي الْحَسَنِ يُعَزُّونَهُ وَ قَدْ بُسِطَ لَهُ فِي صَحْنِ دَارِهِ وَ النَّاسُ جُلُوسٌ حَوْلَهُ فَقَالُوا قَدَّرْنَا أَنْ يَكُونَ حَوْلَهُ مِنْ آلِ أَبِي طَالِبٍ وَ بَنِي هَاشِمٍ وَ قُرَيْشٍ مِائَةٌ وَ خَمْسُونَ رَجُلًا سِوَى مَوَالِيهِ وَ سَائِرِ النَّاسِ إِذْ نَظَرَ
    الكافي : المجلد الأول ........... مركز الاشعاع الاسلامي .... http://www.islam4u.com ............ صفحة (327)
    إِلَى الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ قَدْ جَاءَ مَشْقُوقَ الْجَيْبِ حَتَّى قَامَ عَنْ يَمِينِهِ وَ نَحْنُ لَا نَعْرِفُهُ فَنَظَرَ إِلَيْهِ أَبُو الْحَسَنِ ( عليه السلام ) بَعْدَ سَاعَةٍ فَقَالَ يَا بُنَيَّ أَحْدِثْ لِلَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ شُكْراً فَقَدْ أَحْدَثَ فِيكَ أَمْراً فَبَكَى الْفَتَى وَ حَمِدَ اللَّهَ وَ اسْتَرْجَعَ وَ قَالَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ وَ أَنَا أَسْأَلُ اللَّهَ تَمَامَ نِعَمِهِ لَنَا فِيكَ وَ إِنَّا لِلَّهِ وَ إِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ فَسَأَلْنَا عَنْهُ فَقِيلَ هَذَا الْحَسَنُ ابْنُهُ وَ قَدَّرْنَا لَهُ فِي ذَلِكَ الْوَقْتِ عِشْرِينَ سَنَةً أَوْ أَرْجَحَ فَيَوْمَئِذٍ عَرَفْنَاهُ وَ عَلِمْنَا أَنَّهُ قَدْ أَشَارَ إِلَيْهِ بِالْإِمَامَةِ وَ أَقَامَهُ
    ==================================
    " الغيبة " (ص13.، طبع تبريز) بسند آخر ولفظ مختلف قليلا عما في الكافي فقال (واللفظ للطوسي): [روى سعد بن عبد الله الأشعري قال: حدثنا أبوهاشم داود بن قاسم الجعفري قال: كنت عند أبي الحسن (أي الإمام علي النقي) وقت وفاة ابنه أبي جعفر (أي السيد محمد) وقد كان أشار إليه ودل عليه، فإني لأفكر في نفسي وأقول هذا قضية أبي إبراهيم (أي الإمام موسى الكاظم) واسماعيل، فأقبل عليَّ أبوالحسن فقال: نعم يا أبا هاشم! بدا لِلَّه تعالى في أبي جعفر وصيَّر مكانه أبا محمد كما بدا لِلَّه في اسماعيل بعد ما دل عليه أبوعبد الله ونصبه، وهوكما حدَّثتَ به نفسك وإن كره المبطلون، أبومحمد ابني الخلف من بعدي عنده علم ما يحتاج إليه ومعه آلة الإمامة] (1). للطوسي

    ففي الحديث الاولى 150 شخص منهم هواشم لايعرفون الامام
    صاحب الامام سعد الاشعري لايعرف الامام
    الامام ابي الحسن كان لايعرف ان ابنه اما حيث قال بدى لله في ابي جعفر
    امر الامام لم يظهر الا بعد بدو الله في ابي جعفر وقبلها لم يكن الله قد ختارة فراجع عقيدة البداء التي ذكرها الصدوق تعرف اكثر
    يقول صاحب كتاب الغيبة (
    وأما ما تضمنه الخبر من قوله
    " :بدا لله فيه " معناه أبدا من الله فيه ، وهكذا القول في جميع ما يروى من أنه بدا لله في إسماعيل ، معناه أنه بدا من الله ، فإن الناس كانوا يظنون في إسماعيل بن جعفر أنه الامام بعد أبيه ، فلما مات علموا بطلان ذلك وتحققوا إمامة
    موسى عليه السلام ، وهكذا كانوا يظنون إمامة محمد بن علي بعد أبيه ، فلما مات في حياة أبيه علموا بطلان ما ظنوه . وأما من قال ( : إنه ) 4 ( ) لاولد لابي محمد عليه السلام ولكن ها هنا حمل مشهور ) 5 ( سيول صاحب كتاب الغيبة


    ========================
    2
    - (مجلسي صحيح4/2 - بهبودي صحيح1/38)
    مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ إِسْحَاقَ عَنْ أَبِي هَاشِمٍ الْجَعْفَرِيِّ قَالَ قُلْتُ لِأَبِي مُحَمَّدٍ ( عليه السلام ) جَلَالَتُكَ تَمْنَعُنِي مِنْ مَسْأَلَتِكَ فَتَأْذَنُ لِي أَنْ أَسْأَلَكَ فَقَالَ سَلْ قُلْتُ يَا سَيِّدِي هَلْ لَكَ وَلَدٌ فَقَالَ نَعَمْ فَقُلْتُ فَإِنْ حَدَثَ بِكَ حَدَثٌ فَأَيْنَ أَسْأَلُ عَنْهُ قَالَ بِالْمَدِينَةِ .
    ​- صاحب الامام لايعرف من هو الامام هشام الجعفري
    - ابي محمد يامر هشام ان يسال اهل الدينه عن الاما . وليت الشيعة سالوا اهل المدينه عن الامام لكان خير لهم

    3-- (مجلسي صحيح3/373 - بهبودي صحيح1/37)
    مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ مُعَمَّرِ بْنِ خَلَّادٍ قَالَ سَمِعْتُ الرِّضَا ( عليه السلام ) وَ ذَكَرَ شَيْئاً فَقَالَ مَا حَاجَتُكُمْ إِلَى ذَلِكَ هَذَا أَبُو جَعْفَرٍ قَدْ أَجْلَسْتُهُ مَجْلِسِي وَ صَيَّرْتُهُ مَكَانِي وَ قَالَ إِنَّا أَهْلُ بَيْتٍ يَتَوَارَثُ أَصَاغِرُنَا عَنْ أَكَابِرِنَا الْقُذَّةَ بِالْقُذَّةِ .
    ​- اولا الصاحب معمر لايعر الامام
    - الامام الرضى يقول صيرته مكاني وقال يتوارث هذا الامر الاصاغر ع نالاكابر واين النص . وهل فعل توارث الاصاغر الاكابر ام انه محصوره في 12

    4-10- (مجلسي صحيح3/376 - بهبودي صحيح1/37)
    مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ صَفْوَانَ بْنِ يَحْيَى قَالَ قُلْتُ لِلرِّضَا ( عليه السلام ) قَدْ كُنَّا نَسْأَلُكَ قَبْلَ أَنْ يَهَبَ اللَّهُ لَكَ أَبَا جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) فَكُنْتَ تَقُولُ يَهَبُ اللَّهُ لِي غُلَاماً فَقَدْ وَهَبَهُ اللَّهُ لَكَ فَأَقَرَّ عُيُونَنَا فَلَا أَرَانَا اللَّهُ يَوْمَكَ فَإِنْ كَانَ كَوْنٌ فَإِلَى مَنْ فَأَشَارَ بِيَدِهِ إِلَى أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) وَ هُوَ قَائِمٌ بَيْنَ يَدَيْهِ فَقُلْتُ جُعِلْتُ فِدَاكَ هَذَا ابْنُ ثَلَاثِ سِنِينَ فَقَالَ وَ مَا يَضُرُّهُ مِنْ ذَلِكَ فَقَدْ قَامَ عِيسَى ( عليه السلام ) بِالْحُجَّةِ وَ هُوَ ابْنُ ثَلَاثِ سِنِينَ .
    ​- هذا احمد بن محم بن صفوان ولايحتاج التعريف به من اكبر اصحاب الرضى ومن البجلين عند الشيعة للاسف لايعرف الامام .
    -
    5-==================================
    9- (مجلسي موثق3/345 -
    عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْمُغِيرَةِ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ الْمُخْتَارِ قَالَ خَرَجَ إِلَيْنَا مِنْ أَبِي الْحَسَنِ ( عليه السلام ) بِالْبَصْرَةِ أَلْوَاحٌ مَكْتُوبٌ فِيهَا بِالْعَرْضِ عَهْدِي إِلَى أَكْبَرِ وُلْدِي يُعْطَى فُلَانٌ كَذَا وَ فُلَانٌ كَذَا وَ فُلَانٌ كَذَا وَ فُلَانٌ لَا يُعْطَى حَتَّى أَجِي ءَ أَوْ يَقْضِيَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ عَلَيَّ الْمَوْتَ إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ .

    - هذا الامام يكتب لهم الواحد لمن يعهد اليه من بعده وكان الشيعة لايعرفون من يعهد اليه من بعده
    - الامام ابي الحسن ع يقول العهد الى اكبر فاذن الامامة لاسماعيل ابن جعفر ثم بعده اخيه موسى ع هذا هو الترتيب الصحيح . اذن لايوحد نص على 12 بل الائمة 13

    =========
    6-بَابُ الْإِشَارَةِ وَ النَّصِّ عَلَى أَبِي الْحَسَنِ الرِّضَا ( عليه السلام )
    1- (مجلسي صحيح بهذا السند ضعيف بالسند الآتي3/341 - بهبودي صحيح1/36)
    مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ ابْنِ مَحْبُوبٍ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ نُعَيْمٍ الصَّحَّافِ قَالَ كُنْتُ أَنَا وَ هِشَامُ بْنُ الْحَكَمِ وَ عَلِيُّ بْنُ يَقْطِينٍ بِبَغْدَادَ فَقَالَ عَلِيُّ بْنُ يَقْطِينٍ كُنْتُ عِنْدَ الْعَبْدِ الصَّالِحِ جَالِساً فَدَخَلَ عَلَيْهِ ابْنُهُ عَلِيٌّ فَقَالَ لِي يَا عَلِيَّ بْنَ يَقْطِينٍ هَذَا عَلِيٌّ سَيِّدُ وُلْدِي أَمَا إِنِّي قَدْ نَحَلْتُهُ كُنْيَتِي فَضَرَبَ هِشَامُ بْنُ الْحَكَمِ بِرَاحَتِهِ جَبْهَتَهُ ثُمَّ قَالَ وَيْحَكَ كَيْفَ قُلْتَ فَقَالَ عَلِيُّ بْنُ يَقْطِينٍ سَمِعْتُ وَ اللَّهِ مِنْهُ كَمَا قُلْتُ فَقَالَ هِشَامٌ أَخْبَرَكَ أَنَّ الْأَمْرَ فِيهِ مِنْ بَعْدِهِ .
    أَحْمَدُ بْنُ مِهْرَانَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ نُعَيْمٍ الصَّحَّافِ قَالَ كُنْتُ عِنْدَ الْعَبْدِ الصَّالِحِ وَ فِي نُسْخَةِ الصَّفْوَانِيِّ قَالَ كُنْتُ أَنَا ثُمَّ ذَكَرَ مِثْلَهُ .

    - لاحظو كبا علماء الشيعة الاصحاب لايعرفون الامام فهذا هشام بن الحكم يضرب برحته على جبهته وهذ علي بن يقطين ةوهذا الحسين بن نعيم . السوال هل هلواء كفار لانهم لايعرفون امام زمانهم . ولا فقط بس ابو بكر وعمر هم الذي خرجوا على الامام علي . يالله انصفونا من هولاء الكوفيين وننصفكم من ابو بكر الحجازي
    ========================

    7- (مجلسي صحيح وسنده الآتي حسن كالصحيح4/84 - بهبودي ضعيف)
    مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ ابْنِ مَحْبُوبٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ رِئَابٍ عَنْ أَبِي عُبَيْدَةَ وَ زُرَارَةَ جَمِيعاً عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) قَالَ لَمَّا قُتِلَ الْحُسَيْنُ ( عليه السلام ) أَرْسَلَ مُحَمَّدُ بْنُ الْحَنَفِيَّةِ إِلَى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ ( عليه السلام ) فَخَلَا بِهِ فَقَالَ لَهُ يَا ابْنَ أَخِي قَدْ عَلِمْتَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) دَفَعَ الْوَصِيَّةَ وَ الْإِمَامَةَ مِنْ بَعْدِهِ إِلَى أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ ( عليه السلام ) ثُمَّ إِلَى الْحَسَنِ ( عليه السلام ) ثُمَّ إِلَى الْحُسَيْنِ ( عليه السلام ) وَ قَدْ قُتِلَ أَبُوكَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ وَ صَلَّى عَلَى رُوحِهِ وَ لَمْ يُوصِ وَ أَنَا عَمُّكَ وَ صِنْوُ أَبِيكَ وَ وِلَادَتِي مِنْ عَلِيٍّ ( عليه السلام ) فِي سِنِّي وَ قَدِيمِي أَحَقُّ بِهَا مِنْكَ فِي حَدَاثَتِكَ فَلَا تُنَازِعْنِي فِي الْوَصِيَّةِ وَ الْإِمَامَةِ وَ لَا تُحَاجَّنِي فَقَالَ لَهُ عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ ( عليه السلام ) يَا عَمِّ اتَّقِ اللَّهَ وَ لَا تَدَّعِ مَا لَيْسَ لَكَ بِحَقٍّ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ إِنَّ أَبِي يَا عَمِّ صَلَوَاتُ اللَّهِ عَلَيْهِ أَوْصَى إِلَيَّ قَبْلَ أَنْ يَتَوَجَّهَ إِلَى الْعِرَاقِ وَ عَهِدَ إِلَيَّ فِي ذَلِكَ قَبْلَ أَنْ يُسْتَشْهَدَ بِسَاعَةٍ وَ هَذَا سِلَاحُ رَسُولِ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) عِنْدِي فَلَا تَتَعَرَّضْ لِهَذَا فَإِنِّي أَخَافُ عَلَيْكَ نَقْصَ الْعُمُرِ وَ تَشَتُّتَ الْحَالِ إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ جَعَلَ الْوَصِيَّةَ وَ الْإِمَامَةَ فِي عَقِبِ الْحُسَيْنِ ( عليه السلام ) فَإِذَا أَرَدْتَ أَنْ تَعْلَمَ ذَلِكَ فَانْطَلِقْ بِنَا إِلَى الْحَجَرِ الْأَسْوَدِ حَتَّى نَتَحَاكَمَ إِلَيْهِ وَ نَسْأَلَهُ
    - هذا احد ابناء علي ابن ابي طالب محمد لايعرف الامام
    - هذا الامام علي بن الحسين يقول لكل شيعي ( ان ابي اوصى الي قبل ان يتوجه الى العراق وعهد الي في ذلك قبل ان يستشهد بساعه ) فلاياتي احد يقول لنا ان الوصيه عند رسول الله وعند علي قبل ذلك ؟؟

    ===========
    7-
    - (مجلسي موثق3/342 )
    عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ مُعَاوِيَةَ بْنِ حُكَيْمٍ عَنْ نُعَيْمٍ الْقَابُوسِيِّ عَنْ أَبِي الْحَسَنِ ( عليه السلام ) أَنَّهُ قَالَ إِنَّ ابْنِي عَلِيّاً أَكْبَرُ وُلْدِي وَ أَبَرُّهُمْ عِنْدِي وَ أَحَبُّهُمْ
    الكافي : المجلد الأول ........... مركز الاشعاع الاسلامي .... http://www.islam4u.com ............ صفحة (312)
    إِلَيَّ وَ هُوَ يَنْظُرُ مَعِي فِي الْجَفْرِ وَ لَمْ يَنْظُرْ فِيهِ إِلَّا نَبِيٌّ أَوْ وَصِيُّ نَبِيٍّ

    الامام ابو الحسن يشير انه الاكبر وهو ينطر في في الجفر ولانظر فيه الا نبي او وصي وهذا دللاه مفهوم انه لم يكن يعرف ابنه لا عبد ان نظر في الجفعر
    =======
    - (مجلسي موثق3/334 )
    مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى وَ أَحْمَدُ بْنُ إِدْرِيسَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْجَبَّارِ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ الْحُسَيْنِ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ الْحَسَنِ الْمِيثَمِيِّ عَنْ فَيْضِ بْنِ الْمُخْتَارِ فِي حَدِيثٍ طَوِيلٍ فِي أَمْرِ أَبِي الْحَسَنِ ( عليه السلام ) حَتَّى قَالَ لَهُ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) هُوَ صَاحِبُكَ الَّذِي سَأَلْتَ عَنْهُ فَقُمْ إِلَيْهِ فَأَقِرَّ لَهُ بِحَقِّهِ فَقُمْتُ حَتَّى قَبَّلْتُ رَأْسَهُ وَ يَدَهُ وَ دَعَوْتُ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ لَهُ فَقَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) أَمَا إِنَّهُ لَمْ يُؤْذَنْ لَنَا فِي أَوَّلَ مِنْكَ قَالَ قُلْتُ جُعِلْتُ فِدَاكَ فَأُخْبِرُ بِهِ أَحَداً فَقَالَ نَعَمْ أَهْلَكَ وَ وُلْدَكَ وَ كَانَ مَعِي أَهْلِي وَ وُلْدِي وَ رُفَقَائِي وَ كَانَ يُونُسُ بْنُ ظَبْيَانَ مِنْ رُفَقَائِي فَلَمَّا أَخْبَرْتُهُمْ حَمِدُوا اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ وَ قَالَ يُونُسُ لَا وَ اللَّهِ حَتَّى أَسْمَعَ ذَلِكَ مِنْهُ وَ كَانَتْ بِهِ عَجَلَةٌ فَخَرَجَ فَاتَّبَعْتُهُ فَلَمَّا انْتَهَيْتُ إِلَى الْبَابِ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) يَقُولُ لَهُ وَ قَدْ سَبَقَنِي إِلَيْهِ يَا يُونُسُ الْأَمْرُ كَمَا قَالَ لَكَ فَيْضٌ قَالَ
    الكافي : المجلد الأول ........... مركز الاشعاع الاسلامي .... http://www.islam4u.com ............ صفحة (310)
    فَقَالَ سَمِعْتُ وَ أَطَعْتُ فَقَالَ لِي أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) خُذْهُ إِلَيْكَ يَا فَيْضُ

    - صاحب الامام وجليسه فيض بن المختار لايعرف الامام
    - الامام ابي الحسن ع يرد على الشيعه ويقول لهم ( اما انه لم يؤذن لنا في اول منك)
    - الامام يامر الا يخبر بابنه الامام احد الا بعض الاقارب ( قال نعم اهل وولد )
    - اصحاب لائمة غالبهم لايعرفون الامام ( وكان يونس بن ضبيان من رفاقي فلما اخبرتهم حمدو الله )
    - يونس لايصدق بالخبر فيذهب ويسال ويتاكد
    ==========
    اقول هذا غيض من فيض ولو استطره لطال بن المقام
    فياتي بعد ذلك شخص يقول ان امامة علي ع بالنص . ويبدا يكفر ويجرم الشيخيين ابي بكر وعمر رضي الله عنهما كل ما لاح الضياء . وفي الوقت لايستطيع يجرم ويكفر اصحاب لائمة في جهلهم الامام
    بل يدافع عن اهل الكوفه اصحاب الامام ويطعن في اهل الحجاز اصحاب محمد الذي نزل علهيم القران فواعجباه

    لم انتهي معكم فساتي بالادله من كتب الشيعة في زمن ماقبل الغيبه والنظر هل يوجد نص على امام علي وهل عرف هذا احد من الشيعة .

    الهاشمي المكي
    الروايات التي وضعتها بغض النظر عن مراجعة نقولاتك التي ثبت في أكثر من مورد أنك تدلس فيها

    هي في النص من الإمام الحالي إلى الإمام الذي سيأتي بعده وليس فيها أنه لا يوجد نص أيها العبقري وجهل بعض الشيعة ليس دليلا على أنه لا يوجد نص

    فالكلام خرج من أول المعصومين وهو رسول الله صلى الله عليه وآله في حديث الغدير وحديث الثقلين

    وصاحبيكم جحدو بعد علم بمجرد أغمض رسول الله صلى الله عليه وآله عينه ورحل عن هذه الدنيا فتآمروا في السقيفة الملعونة

    اترك تعليق:


  • الهاشمي المكي
    رد
    بنصوص صحيحه صحيحه من كتاب الكافي . اصحب الائمة لايعرفون امامهم . الائمه لايقلون بالنص

    ياصحاب المنتدى ليس عدل ان تحذف مقالاتي لماذا تحذفها مع اني ملتزم باداب الحوار وشروط المنتدى اذا لم اكتبها هنا كتبها في منتديات النواصب ؟؟ اذا لاتريد اشارك اكتب لي فقط انك لاتريد وبعدها ساقول سلام عليكم .
    بنصوص صحيحه صحيحه من كتاب الكافي . اصحب الائمة لايعرفون امامهم . الائمه لايقلون بالنص
    1
    - (مجلسي مجهول كالصحيح3/389 - بهبودي صحيح1/38)

    مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى وَ غَيْرُهُ عَنْ سَعْدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ جَمَاعَةٍ مِنْ بَنِي هَاشِمٍ مِنْهُمُ الْحَسَنُ بْنُ الْحَسَنِ الْأَفْطَسُ أَنَّهُمْ حَضَرُوا يَوْمَ تُوُفِّيَ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ مُحَمَّدٍ بَابَ أَبِي الْحَسَنِ يُعَزُّونَهُ وَ قَدْ بُسِطَ لَهُ فِي صَحْنِ دَارِهِ وَ النَّاسُ جُلُوسٌ حَوْلَهُ فَقَالُوا قَدَّرْنَا أَنْ يَكُونَ حَوْلَهُ مِنْ آلِ أَبِي طَالِبٍ وَ بَنِي هَاشِمٍ وَ قُرَيْشٍ مِائَةٌ وَ خَمْسُونَ رَجُلًا سِوَى مَوَالِيهِ وَ سَائِرِ النَّاسِ إِذْ نَظَرَ
    الكافي : المجلد الأول ........... مركز الاشعاع الاسلامي .... http://www.islam4u.com ............ صفحة (327)
    إِلَى الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ قَدْ جَاءَ مَشْقُوقَ الْجَيْبِ حَتَّى قَامَ عَنْ يَمِينِهِ وَ نَحْنُ لَا نَعْرِفُهُ فَنَظَرَ إِلَيْهِ أَبُو الْحَسَنِ ( عليه السلام ) بَعْدَ سَاعَةٍ فَقَالَ يَا بُنَيَّ أَحْدِثْ لِلَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ شُكْراً فَقَدْ أَحْدَثَ فِيكَ أَمْراً فَبَكَى الْفَتَى وَ حَمِدَ اللَّهَ وَ اسْتَرْجَعَ وَ قَالَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ وَ أَنَا أَسْأَلُ اللَّهَ تَمَامَ نِعَمِهِ لَنَا فِيكَ وَ إِنَّا لِلَّهِ وَ إِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ فَسَأَلْنَا عَنْهُ فَقِيلَ هَذَا الْحَسَنُ ابْنُهُ وَ قَدَّرْنَا لَهُ فِي ذَلِكَ الْوَقْتِ عِشْرِينَ سَنَةً أَوْ أَرْجَحَ فَيَوْمَئِذٍ عَرَفْنَاهُ وَ عَلِمْنَا أَنَّهُ قَدْ أَشَارَ إِلَيْهِ بِالْإِمَامَةِ وَ أَقَامَهُ
    ==================================
    " الغيبة " (ص13.، طبع تبريز) بسند آخر ولفظ مختلف قليلا عما في الكافي فقال (واللفظ للطوسي): [روى سعد بن عبد الله الأشعري قال: حدثنا أبوهاشم داود بن قاسم الجعفري قال: كنت عند أبي الحسن (أي الإمام علي النقي) وقت وفاة ابنه أبي جعفر (أي السيد محمد) وقد كان أشار إليه ودل عليه، فإني لأفكر في نفسي وأقول هذا قضية أبي إبراهيم (أي الإمام موسى الكاظم) واسماعيل، فأقبل عليَّ أبوالحسن فقال: نعم يا أبا هاشم! بدا لِلَّه تعالى في أبي جعفر وصيَّر مكانه أبا محمد كما بدا لِلَّه في اسماعيل بعد ما دل عليه أبوعبد الله ونصبه، وهوكما حدَّثتَ به نفسك وإن كره المبطلون، أبومحمد ابني الخلف من بعدي عنده علم ما يحتاج إليه ومعه آلة الإمامة] (1). للطوسي

    ففي الحديث الاولى 150 شخص منهم هواشم لايعرفون الامام
    صاحب الامام سعد الاشعري لايعرف الامام
    الامام ابي الحسن كان لايعرف ان ابنه اما حيث قال بدى لله في ابي جعفر
    امر الامام لم يظهر الا بعد بدو الله في ابي جعفر وقبلها لم يكن الله قد ختارة فراجع عقيدة البداء التي ذكرها الصدوق تعرف اكثر
    يقول صاحب كتاب الغيبة (
    وأما ما تضمنه الخبر من قوله
    " :بدا لله فيه " معناه أبدا من الله فيه ، وهكذا القول في جميع ما يروى من أنه بدا لله في إسماعيل ، معناه أنه بدا من الله ، فإن الناس كانوا يظنون في إسماعيل بن جعفر أنه الامام بعد أبيه ، فلما مات علموا بطلان ذلك وتحققوا إمامة
    موسى عليه السلام ، وهكذا كانوا يظنون إمامة محمد بن علي بعد أبيه ، فلما مات في حياة أبيه علموا بطلان ما ظنوه . وأما من قال ( : إنه ) 4 ( ) لاولد لابي محمد عليه السلام ولكن ها هنا حمل مشهور ) 5 ( سيول صاحب كتاب الغيبة


    ========================
    2
    - (مجلسي صحيح4/2 - بهبودي صحيح1/38)
    مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ إِسْحَاقَ عَنْ أَبِي هَاشِمٍ الْجَعْفَرِيِّ قَالَ قُلْتُ لِأَبِي مُحَمَّدٍ ( عليه السلام ) جَلَالَتُكَ تَمْنَعُنِي مِنْ مَسْأَلَتِكَ فَتَأْذَنُ لِي أَنْ أَسْأَلَكَ فَقَالَ سَلْ قُلْتُ يَا سَيِّدِي هَلْ لَكَ وَلَدٌ فَقَالَ نَعَمْ فَقُلْتُ فَإِنْ حَدَثَ بِكَ حَدَثٌ فَأَيْنَ أَسْأَلُ عَنْهُ قَالَ بِالْمَدِينَةِ .
    ​- صاحب الامام لايعرف من هو الامام هشام الجعفري
    - ابي محمد يامر هشام ان يسال اهل الدينه عن الاما . وليت الشيعة سالوا اهل المدينه عن الامام لكان خير لهم

    3-- (مجلسي صحيح3/373 - بهبودي صحيح1/37)
    مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ مُعَمَّرِ بْنِ خَلَّادٍ قَالَ سَمِعْتُ الرِّضَا ( عليه السلام ) وَ ذَكَرَ شَيْئاً فَقَالَ مَا حَاجَتُكُمْ إِلَى ذَلِكَ هَذَا أَبُو جَعْفَرٍ قَدْ أَجْلَسْتُهُ مَجْلِسِي وَ صَيَّرْتُهُ مَكَانِي وَ قَالَ إِنَّا أَهْلُ بَيْتٍ يَتَوَارَثُ أَصَاغِرُنَا عَنْ أَكَابِرِنَا الْقُذَّةَ بِالْقُذَّةِ .
    ​- اولا الصاحب معمر لايعر الامام
    - الامام الرضى يقول صيرته مكاني وقال يتوارث هذا الامر الاصاغر ع نالاكابر واين النص . وهل فعل توارث الاصاغر الاكابر ام انه محصوره في 12

    4-10- (مجلسي صحيح3/376 - بهبودي صحيح1/37)
    مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ صَفْوَانَ بْنِ يَحْيَى قَالَ قُلْتُ لِلرِّضَا ( عليه السلام ) قَدْ كُنَّا نَسْأَلُكَ قَبْلَ أَنْ يَهَبَ اللَّهُ لَكَ أَبَا جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) فَكُنْتَ تَقُولُ يَهَبُ اللَّهُ لِي غُلَاماً فَقَدْ وَهَبَهُ اللَّهُ لَكَ فَأَقَرَّ عُيُونَنَا فَلَا أَرَانَا اللَّهُ يَوْمَكَ فَإِنْ كَانَ كَوْنٌ فَإِلَى مَنْ فَأَشَارَ بِيَدِهِ إِلَى أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) وَ هُوَ قَائِمٌ بَيْنَ يَدَيْهِ فَقُلْتُ جُعِلْتُ فِدَاكَ هَذَا ابْنُ ثَلَاثِ سِنِينَ فَقَالَ وَ مَا يَضُرُّهُ مِنْ ذَلِكَ فَقَدْ قَامَ عِيسَى ( عليه السلام ) بِالْحُجَّةِ وَ هُوَ ابْنُ ثَلَاثِ سِنِينَ .
    ​- هذا احمد بن محم بن صفوان ولايحتاج التعريف به من اكبر اصحاب الرضى ومن البجلين عند الشيعة للاسف لايعرف الامام .
    -
    5-==================================
    9- (مجلسي موثق3/345 -
    عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْمُغِيرَةِ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ الْمُخْتَارِ قَالَ خَرَجَ إِلَيْنَا مِنْ أَبِي الْحَسَنِ ( عليه السلام ) بِالْبَصْرَةِ أَلْوَاحٌ مَكْتُوبٌ فِيهَا بِالْعَرْضِ عَهْدِي إِلَى أَكْبَرِ وُلْدِي يُعْطَى فُلَانٌ كَذَا وَ فُلَانٌ كَذَا وَ فُلَانٌ كَذَا وَ فُلَانٌ لَا يُعْطَى حَتَّى أَجِي ءَ أَوْ يَقْضِيَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ عَلَيَّ الْمَوْتَ إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ .

    - هذا الامام يكتب لهم الواحد لمن يعهد اليه من بعده وكان الشيعة لايعرفون من يعهد اليه من بعده
    - الامام ابي الحسن ع يقول العهد الى اكبر فاذن الامامة لاسماعيل ابن جعفر ثم بعده اخيه موسى ع هذا هو الترتيب الصحيح . اذن لايوحد نص على 12 بل الائمة 13

    =========
    6-بَابُ الْإِشَارَةِ وَ النَّصِّ عَلَى أَبِي الْحَسَنِ الرِّضَا ( عليه السلام )
    1- (مجلسي صحيح بهذا السند ضعيف بالسند الآتي3/341 - بهبودي صحيح1/36)
    مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ ابْنِ مَحْبُوبٍ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ نُعَيْمٍ الصَّحَّافِ قَالَ كُنْتُ أَنَا وَ هِشَامُ بْنُ الْحَكَمِ وَ عَلِيُّ بْنُ يَقْطِينٍ بِبَغْدَادَ فَقَالَ عَلِيُّ بْنُ يَقْطِينٍ كُنْتُ عِنْدَ الْعَبْدِ الصَّالِحِ جَالِساً فَدَخَلَ عَلَيْهِ ابْنُهُ عَلِيٌّ فَقَالَ لِي يَا عَلِيَّ بْنَ يَقْطِينٍ هَذَا عَلِيٌّ سَيِّدُ وُلْدِي أَمَا إِنِّي قَدْ نَحَلْتُهُ كُنْيَتِي فَضَرَبَ هِشَامُ بْنُ الْحَكَمِ بِرَاحَتِهِ جَبْهَتَهُ ثُمَّ قَالَ وَيْحَكَ كَيْفَ قُلْتَ فَقَالَ عَلِيُّ بْنُ يَقْطِينٍ سَمِعْتُ وَ اللَّهِ مِنْهُ كَمَا قُلْتُ فَقَالَ هِشَامٌ أَخْبَرَكَ أَنَّ الْأَمْرَ فِيهِ مِنْ بَعْدِهِ .
    أَحْمَدُ بْنُ مِهْرَانَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ نُعَيْمٍ الصَّحَّافِ قَالَ كُنْتُ عِنْدَ الْعَبْدِ الصَّالِحِ وَ فِي نُسْخَةِ الصَّفْوَانِيِّ قَالَ كُنْتُ أَنَا ثُمَّ ذَكَرَ مِثْلَهُ .

    - لاحظو كبا علماء الشيعة الاصحاب لايعرفون الامام فهذا هشام بن الحكم يضرب برحته على جبهته وهذ علي بن يقطين ةوهذا الحسين بن نعيم . السوال هل هلواء كفار لانهم لايعرفون امام زمانهم . ولا فقط بس ابو بكر وعمر هم الذي خرجوا على الامام علي . يالله انصفونا من هولاء الكوفيين وننصفكم من ابو بكر الحجازي
    ========================

    7- (مجلسي صحيح وسنده الآتي حسن كالصحيح4/84 - بهبودي ضعيف)
    مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ ابْنِ مَحْبُوبٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ رِئَابٍ عَنْ أَبِي عُبَيْدَةَ وَ زُرَارَةَ جَمِيعاً عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) قَالَ لَمَّا قُتِلَ الْحُسَيْنُ ( عليه السلام ) أَرْسَلَ مُحَمَّدُ بْنُ الْحَنَفِيَّةِ إِلَى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ ( عليه السلام ) فَخَلَا بِهِ فَقَالَ لَهُ يَا ابْنَ أَخِي قَدْ عَلِمْتَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) دَفَعَ الْوَصِيَّةَ وَ الْإِمَامَةَ مِنْ بَعْدِهِ إِلَى أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ ( عليه السلام ) ثُمَّ إِلَى الْحَسَنِ ( عليه السلام ) ثُمَّ إِلَى الْحُسَيْنِ ( عليه السلام ) وَ قَدْ قُتِلَ أَبُوكَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ وَ صَلَّى عَلَى رُوحِهِ وَ لَمْ يُوصِ وَ أَنَا عَمُّكَ وَ صِنْوُ أَبِيكَ وَ وِلَادَتِي مِنْ عَلِيٍّ ( عليه السلام ) فِي سِنِّي وَ قَدِيمِي أَحَقُّ بِهَا مِنْكَ فِي حَدَاثَتِكَ فَلَا تُنَازِعْنِي فِي الْوَصِيَّةِ وَ الْإِمَامَةِ وَ لَا تُحَاجَّنِي فَقَالَ لَهُ عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ ( عليه السلام ) يَا عَمِّ اتَّقِ اللَّهَ وَ لَا تَدَّعِ مَا لَيْسَ لَكَ بِحَقٍّ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ إِنَّ أَبِي يَا عَمِّ صَلَوَاتُ اللَّهِ عَلَيْهِ أَوْصَى إِلَيَّ قَبْلَ أَنْ يَتَوَجَّهَ إِلَى الْعِرَاقِ وَ عَهِدَ إِلَيَّ فِي ذَلِكَ قَبْلَ أَنْ يُسْتَشْهَدَ بِسَاعَةٍ وَ هَذَا سِلَاحُ رَسُولِ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) عِنْدِي فَلَا تَتَعَرَّضْ لِهَذَا فَإِنِّي أَخَافُ عَلَيْكَ نَقْصَ الْعُمُرِ وَ تَشَتُّتَ الْحَالِ إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ جَعَلَ الْوَصِيَّةَ وَ الْإِمَامَةَ فِي عَقِبِ الْحُسَيْنِ ( عليه السلام ) فَإِذَا أَرَدْتَ أَنْ تَعْلَمَ ذَلِكَ فَانْطَلِقْ بِنَا إِلَى الْحَجَرِ الْأَسْوَدِ حَتَّى نَتَحَاكَمَ إِلَيْهِ وَ نَسْأَلَهُ
    - هذا احد ابناء علي ابن ابي طالب محمد لايعرف الامام
    - هذا الامام علي بن الحسين يقول لكل شيعي ( ان ابي اوصى الي قبل ان يتوجه الى العراق وعهد الي في ذلك قبل ان يستشهد بساعه ) فلاياتي احد يقول لنا ان الوصيه عند رسول الله وعند علي قبل ذلك ؟؟

    ===========
    7-
    - (مجلسي موثق3/342 )
    عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ مُعَاوِيَةَ بْنِ حُكَيْمٍ عَنْ نُعَيْمٍ الْقَابُوسِيِّ عَنْ أَبِي الْحَسَنِ ( عليه السلام ) أَنَّهُ قَالَ إِنَّ ابْنِي عَلِيّاً أَكْبَرُ وُلْدِي وَ أَبَرُّهُمْ عِنْدِي وَ أَحَبُّهُمْ
    الكافي : المجلد الأول ........... مركز الاشعاع الاسلامي .... http://www.islam4u.com ............ صفحة (312)
    إِلَيَّ وَ هُوَ يَنْظُرُ مَعِي فِي الْجَفْرِ وَ لَمْ يَنْظُرْ فِيهِ إِلَّا نَبِيٌّ أَوْ وَصِيُّ نَبِيٍّ

    الامام ابو الحسن يشير انه الاكبر وهو ينطر في في الجفر ولانظر فيه الا نبي او وصي وهذا دللاه مفهوم انه لم يكن يعرف ابنه لا عبد ان نظر في الجفعر
    =======
    - (مجلسي موثق3/334 )
    مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى وَ أَحْمَدُ بْنُ إِدْرِيسَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْجَبَّارِ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ الْحُسَيْنِ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ الْحَسَنِ الْمِيثَمِيِّ عَنْ فَيْضِ بْنِ الْمُخْتَارِ فِي حَدِيثٍ طَوِيلٍ فِي أَمْرِ أَبِي الْحَسَنِ ( عليه السلام ) حَتَّى قَالَ لَهُ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) هُوَ صَاحِبُكَ الَّذِي سَأَلْتَ عَنْهُ فَقُمْ إِلَيْهِ فَأَقِرَّ لَهُ بِحَقِّهِ فَقُمْتُ حَتَّى قَبَّلْتُ رَأْسَهُ وَ يَدَهُ وَ دَعَوْتُ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ لَهُ فَقَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) أَمَا إِنَّهُ لَمْ يُؤْذَنْ لَنَا فِي أَوَّلَ مِنْكَ قَالَ قُلْتُ جُعِلْتُ فِدَاكَ فَأُخْبِرُ بِهِ أَحَداً فَقَالَ نَعَمْ أَهْلَكَ وَ وُلْدَكَ وَ كَانَ مَعِي أَهْلِي وَ وُلْدِي وَ رُفَقَائِي وَ كَانَ يُونُسُ بْنُ ظَبْيَانَ مِنْ رُفَقَائِي فَلَمَّا أَخْبَرْتُهُمْ حَمِدُوا اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ وَ قَالَ يُونُسُ لَا وَ اللَّهِ حَتَّى أَسْمَعَ ذَلِكَ مِنْهُ وَ كَانَتْ بِهِ عَجَلَةٌ فَخَرَجَ فَاتَّبَعْتُهُ فَلَمَّا انْتَهَيْتُ إِلَى الْبَابِ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) يَقُولُ لَهُ وَ قَدْ سَبَقَنِي إِلَيْهِ يَا يُونُسُ الْأَمْرُ كَمَا قَالَ لَكَ فَيْضٌ قَالَ
    الكافي : المجلد الأول ........... مركز الاشعاع الاسلامي .... http://www.islam4u.com ............ صفحة (310)
    فَقَالَ سَمِعْتُ وَ أَطَعْتُ فَقَالَ لِي أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) خُذْهُ إِلَيْكَ يَا فَيْضُ

    - صاحب الامام وجليسه فيض بن المختار لايعرف الامام
    - الامام ابي الحسن ع يرد على الشيعه ويقول لهم ( اما انه لم يؤذن لنا في اول منك)
    - الامام يامر الا يخبر بابنه الامام احد الا بعض الاقارب ( قال نعم اهل وولد )
    - اصحاب لائمة غالبهم لايعرفون الامام ( وكان يونس بن ضبيان من رفاقي فلما اخبرتهم حمدو الله )
    - يونس لايصدق بالخبر فيذهب ويسال ويتاكد
    ==========
    اقول هذا غيض من فيض ولو استطره لطال بن المقام
    فياتي بعد ذلك شخص يقول ان امامة علي ع بالنص . ويبدا يكفر ويجرم الشيخيين ابي بكر وعمر رضي الله عنهما كل ما لاح الضياء . وفي الوقت لايستطيع يجرم ويكفر اصحاب لائمة في جهلهم الامام
    بل يدافع عن اهل الكوفه اصحاب الامام ويطعن في اهل الحجاز اصحاب محمد الذي نزل علهيم القران فواعجباه

    لم انتهي معكم فساتي بالادله من كتب الشيعة في زمن ماقبل الغيبه والنظر هل يوجد نص على امام علي وهل عرف هذا احد من الشيعة .

    الهاشمي المكي
    التعديل الأخير تم بواسطة الهاشمي المكي; الساعة 26-02-2024, 12:12 PM.

    اترك تعليق:


  • خاصف النعل
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الهاشمي المكي مشاهدة المشاركة
    من خطب الامام علي التي تدل على الخلافة تكون شوى من نهج البلاغة وانه احق بها من جهة الشوى لا انه احق بها بان لديه نص من رسول الله ص يدل على ذلك
    نهج البلاغة - خطب الإمام علي (ع) - ج ٢ - الصفحة ٨٦
    ومن خطبة له عليه السلام أمين وحيه، وخاتم رسله، وبشير رحمته، ونذير نقمته أيها الناس إن أحق الناس بهذا الأمر أقواهم عليه، وأعلمهم بأمر الله فيه. فإن شغب شاغب استعتب (2) فإن أبى قوتل. ولعمري لئن كانت الإمامة لا تنعقد حتى يحضرها عامة الناس فما إلى ذلك سبيل، ولكن أهلها يحكمون على من غاب عنها ثم ليس للشاهد أن يرجع ولا للغائب أن يختار ألا وإني أقاتل رجلين: رجلا ادعى ما ليس له، وآخر منع الذي عليه. أوصيكم بتقوى الله فإنها خير ما تواصى العباد به، وخير عواقب الأمور عند الله. وقد فتح باب الحرب بينكم وبين​)
    الشاهد من كلامه انه قال ولعمري ان الامامه لاتنعقد حتى يحضرها عامة الناس...
    فهذا يرد على عقيدة النص لو كان به نص لما نسبها الى الشورى .. مع ان لامام علي اصلا كان يرى نفسه احق وهو فعلا احق ولكنه لم يقل عندي نص او احتج به .
    هنا اتبع أمير المؤمنين عليه السلام قاعدة الزموهم بما ألزموا به أنفسهم
    فالكلام حجة على من خرج لحربه فإنهم التزموا أن خلافة فلان وفلان من المنافقين كانت بالشورى وبنفس الطريقة بويع أمير المؤمنين عليه السلام خليفة رابع فما عذرهم للخروج فعليه يكون من خرجوا عليه مستحقين للقتل حسب عقيدة الوهابي فافهم ما تقرأ قبل نقله

    وإلا ثبت عندنا بالنصوص المتواترة أن أمر الإمامة بالنص

    اترك تعليق:


  • الهاشمي المكي
    رد
    من خطب الامام علي التي تدل على الخلافة تكون شوى من نهج البلاغة وانه احق بها من جهة الشوى لا انه احق بها بان لديه نص من رسول الله ص يدل على ذلك
    نهج البلاغة - خطب الإمام علي (ع) - ج ٢ - الصفحة ٨٦
    ومن خطبة له عليه السلام أمين وحيه، وخاتم رسله، وبشير رحمته، ونذير نقمته أيها الناس إن أحق الناس بهذا الأمر أقواهم عليه، وأعلمهم بأمر الله فيه. فإن شغب شاغب استعتب (2) فإن أبى قوتل. ولعمري لئن كانت الإمامة لا تنعقد حتى يحضرها عامة الناس فما إلى ذلك سبيل، ولكن أهلها يحكمون على من غاب عنها ثم ليس للشاهد أن يرجع ولا للغائب أن يختار ألا وإني أقاتل رجلين: رجلا ادعى ما ليس له، وآخر منع الذي عليه. أوصيكم بتقوى الله فإنها خير ما تواصى العباد به، وخير عواقب الأمور عند الله. وقد فتح باب الحرب بينكم وبين​)
    الشاهد من كلامه انه قال ولعمري ان الامامه لاتنعقد حتى يحضرها عامة الناس...
    فهذا يرد على عقيدة النص لو كان به نص لما نسبها الى الشورى .. مع ان لامام علي اصلا كان يرى نفسه احق وهو فعلا احق ولكنه لم يقل عندي نص او احتج به .

    اترك تعليق:


  • علي حسن العبادي
    رد
    احسنتم سيدنا
    هذا الموضوع في غاية الاهمية

    اترك تعليق:


  • سيد احمد
    رد
    س.ع
    قال الإمام علي ع :
    الحسنة حبنا و السيئة بغضنا
    هناك ايه تفسر ذلك ؟؟؟ فما هي

    اترك تعليق:


  • نسيم الرقيبى
    رد
    سلبونى سلطان ابن امى
    كلمة الامام عليه السلام هده فيها تنويه الى امه لانها ربت رسول الله بعد وفاة عبد المطلب فكانت له ام ثانية وكان رسول الله عليه الصلاة والسلام يقول عنها امى من بعد امى والله اعلم وعلمه اتم شكرا لصاحب الموضوع

    اترك تعليق:


  • لبيك يافاطمه
    رد
    فقام به اذ ذاك رافع كفه
    بكف علي معلن الصوت عاليا فقال فمن مولاكم ووليكم ؟فقالو ا ولم يبدوا هناك تعاميا الهك ومولانا وانت وليناولن تجدن فينا لك اليوم عاصيافقال له قم ياعلي فانني رضيتك من بعدي اماما وهاديا فمن كنت مولاه فهذا وليه فكونوا له انصار صدق مواليا هناك دعا اللهم والي وليه وكن للذي عادا عليا معا ديا فيا رب انصر ناصريه لنصرهم امام هدى كالبدر يجلو الدياجيا السلام عليك يا امر المؤ منين

    اترك تعليق:


  • السيد الحسيني
    رد
    الاخت " انصار المذبوح " شكرا لدعائكم المبارك ورزقكِ الله ما تمنيتيه لي .

    اترك تعليق:


  • أنصار المذبوح
    رد
    بارك الله فيك مشرفنا الكريم
    جعله الله في ميزان حسناتك
    و جعلك من انصار الامام المهدي المنتظر

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X