إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عيون صناعية من الفئران والنعام تعيد النور لفاقدي البصر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عيون صناعية من الفئران والنعام تعيد النور لفاقدي البصر



    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	غغغغغغغغغغغغغ&#159.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	12.4 كيلوبايت 
الهوية:	849109

    نجح الباحثون في التوصل إلى ابتكار عيون صناعية لحل مشكلة العمى أو على الأقل لتجميل التشوهات الموجودة لدى البعض. وجاءت أحدث هذه الابتكارات متمثلة في كشف فريق علمي ياباني عن نجاحه في تحويل خلايا جذعية مأخوذة من فئران التجارب إلى عين بدائية.
    وقال رئيس الفريق البحثي يوشيكي ساساي، إن فريقه نجح في استخدام الخلايا الجذعية المستخلصة من الفئران، في تنمية بنية بصرية تضم الشبكية، وتحوي خلايا تتحسس الضوء، وخلايا عصبية ضرورية للرؤية السليمة؛ ما قد يمكن من زراعة أجزاء في العين البشرية التي أصابتها أمراض مدمرة، بحسب صحيفة 'الوطن' السعودي.
    ومن الفئران إلى النعام؛ فقد كشفت مؤسسة 'أوبتيميد' البريطانية مؤخرًا عن مشروع 'النعام الطبي' النموذجي، الذي يهدف إلى تربية أنواع نادرة من النعام تؤخذ قرنيتها التي تتشابه إلى حد كبير مع قرنية عين الإنسان.
    جفاف العيون أمر طبيعي في الشتاء ويعتمد المشروع على طرق الهندسة الوراثية اعتمادًا أساسيًّا، فيقدم قرنية يستخدمها مرضى العيون الذين يحتاجون إلى إجراء جراحات زراعة القرنية من أجل استعادة إبصارهم.
    ابتكار حدقة عين لا سلكية بديلة
    وبعيدًا عن عالم الحيوان؛ فقد نجح باحثون من 'معهد فراون هوفر' لعلم البصريات الدقيقة في دويسبرج بألمانيا؛ في ابتكار حدقة عين لا سلكية بديلة، من شأنها إعادة الإبصار ولو جزئيًّا إلى من فقدوا بصرهم بسبب تلف الشبكية أو الإصابة بمرض فيها.
    وأوضح العلماء الألمان أن الابتكار يعتمد على نظام متكامل يشمل زرع نسيج بصري بديل إضافة إلى موصل خارجي مثبت في إطار نظارة، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
    sigpic



    يامنتقم

    انتقم لشعب البحرين من ظالميه

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X