بسم الله الرحمن الرحيم ..
السؤال الذي تكرر بتكرر الايام والسنين ووالذي سمعناه ونسمعه في كل حين عن السبب في عدم منازعة امير المؤمنين لمن اغتصب حقه دون حجة او برهان مبين مع انه صاحب الحق والمنصب من الله رب العالمين ونبيه خاتم النبيين ؟
الجواب : في حكمتين من حكم النهج المقدس :
الاولى : ( تفيد خطأ توجيه السؤال للمظلوم دون الظالم وللمغصوب حقه دون الغاصب )
جاء في الحكمة رقم 177
( لا يُعاب المرءُ بتأخير حقه وإنما يعاب من أخذ ما ليس له )
الثانية : ( تبرير الموقف والايثار بالسلطة )
في 21 من حكمه حيث قال هناك :
( لنا حق فإن اعطيناه وإلا ركبنا اعجاز الابل وإن طال السرى )
السؤال الذي تكرر بتكرر الايام والسنين ووالذي سمعناه ونسمعه في كل حين عن السبب في عدم منازعة امير المؤمنين لمن اغتصب حقه دون حجة او برهان مبين مع انه صاحب الحق والمنصب من الله رب العالمين ونبيه خاتم النبيين ؟
الجواب : في حكمتين من حكم النهج المقدس :
الاولى : ( تفيد خطأ توجيه السؤال للمظلوم دون الظالم وللمغصوب حقه دون الغاصب )
جاء في الحكمة رقم 177
( لا يُعاب المرءُ بتأخير حقه وإنما يعاب من أخذ ما ليس له )
الثانية : ( تبرير الموقف والايثار بالسلطة )
في 21 من حكمه حيث قال هناك :
( لنا حق فإن اعطيناه وإلا ركبنا اعجاز الابل وإن طال السرى )
تعليق