إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ولا زال مشروع حفظ نهج البلاغة مستمرا لإسبوعه الثالث( المقطع الثالث من الخطبة الاولى )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    اليوم الرابع :

    ثم انشأ سبحانه فتق الاجواء و شق الارجاء وسكائك الهواء فأجرى فيها ماءً متلاطما تياره ومتراكما زخاره حمله على متن الريح العاصفة والزعزع القاصفة فأمرها برده وسلطها على شده وقرنها الى حده ، الهواء من تحتها فتيق والماء من فوقها دفيق ..

    [
    الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ
    ]

    { نهج البلاغة }



    تعليق


    • #12
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وال محمد

      اليوم الثاني

      ثم انشا سبحانه فتق الاجواء وشق الارجاء وسكائك الهواء فأجرى فيها ماء متلاطما تياره ومتراكما زخاره

      حمله على متن الريح العاصفه والزعزع القاصفه
      فأمرها برده وسلطها على شده وقرنها الى حده

      الهواء من تحتها فتيق والماء من فوقها دفيق
      عن الامام علي عليه السلام
      (
      الناس صنفان إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق)

      تعليق


      • #13

        بسم الله الرحمن الرحيم

        الحمد لله الذي لايبلغ مدحته القائلون ,ولايحصي نعماءه العادون ولايؤدي حقه المجتهدون , الذي لايدركه بعد الهمم ولايناله غوص الفطن , الذي ليس لصفته حد محدود ولانعت موجود ولاوقت معدود ولاأجل ممدود

        فطر الخلائق بقدرته ونشر الرياح برحمته ووتد بالصخور ميدان ارضه ,
        أول الدين معرفته ,وكمال معرفته التصديق به وكمال التصديق به توحيده وكمال توحيده الاخلاص له وكمال الاخلاص له نفي الصفات عنه,لشهادة ان كل صفة انها غير الموصوف وشهادة كل موصوف انه غير الصفة


        فمن وصف الله سبحانه فقد قرنه ومن قرنه فقد ثناه ومن ثناه فقد جزأه ومن جزأه فقد جهله ومن جهله فقد أشار اليه ومن أشار اليه فقد حده ومن حده قد عده ومن قال((فيم)) فقد ضمنه ومن قال ((علام )) فقد اخلى منه كائن لاعن حدث موجود موجود مع كل شيء بلا مزايلة فاعل لابمعنى الحركات والة, بصير اذ لامنظور اليه من خلقه متوحد اذ لاسكن يستأنس به ويستوحش لفقده


        أنشا الخلق انشاءا وابتدأه ابتداءا بلا روية اجالها ولاعن تجربة استفادها ولاعن حركة احدثها وعن همامة نفس اضطرب فيها احال الاشياء لأوقاتها , ولام بين مختلفاتها اغرز غرائزها والزمها اشباحها عالماً بها قبل ابتداءها محيطاً بحدودها وانتهاءها عارفا بقرائنها وااحنائها ,

        ثم أنشا سبحانه فتق الاجواء وشق الارجاء وسكائك الهواء فجرى فيها ماء متلاطما تياره متراكما زخاره حمله على متن الريحِ العاصفةِ فامرها برده وسلطها على شدهِ وقرنها بحدهِ الهواء من تحتها فتيق والماء من فوقها دفيق
        ثم أنشا سبحانه ريحٍ اعتقم مهبهاً ادام مربها واعصف مجراها وابعد منشأها فامرها بتصفيق الماء الزخار واثارة موج البحار فمخضته مخض السقاء وعصفت به عصفها بالفضاء .



        تعليق


        • #14
          اليوم الثالث

          ثم انشا سبحانه فتق الاجواء وشق الارجاء وسكائك الهواء
          فاجرى فيها ماء متلاطما تياره ومتراكما زخاره
          فحمله على متن الريح العاصفه والزعزع القاصفه
          فأمرها برده وسلطها على شده وقرنها الى حده
          الهواء من تحتها فتيق والماء من فوقها دفيق
          عن الامام علي عليه السلام
          (
          الناس صنفان إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق)

          تعليق


          • #15
            اليوم الخامس :

            ثم انشأ سبحانه فتق الاجواء
            وشق الارجاء
            وسكائك الهواء
            فاجرى فيها ماء متلاطما تياره
            متراكما زخّاره
            حمله على متن الريح العاصفة
            والزعزع القاصفة
            فامرها برده
            وسلطها على شده
            وقرنها الى حده
            الهواء من تحتها فتيق
            والماء من فوقها دفيق ...

            [
            الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ
            ]

            { نهج البلاغة }



            تعليق


            • #16
              اليوم الثاني


              ثم أنشا سبحانه فتق الاجواء وشق الارجاء
              وسكائك الهواء

              فجرى فيها ماء متلاطما تياره

              متراكماً زخاره

              فحمله على متن الريح العاصفة والزعزع القاصفة
              فامرها برده
              وسلطها على شده
              وقرنها بحده

              الهواء من تحتها فتيق والماء من فوقها دفيق



              تعليق


              • #17


                يافرج الله.. اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	chronometer.png 
مشاهدات:	1 
الحجم:	18.9 كيلوبايت 
الهوية:	830123

                تعليق


                • #18
                  الرابع

                  ثم انشا سبحانه فتق الاجواء وشق الارجاء وسكائك الهواء
                  فاجرى فيها ماء متلاطما تياره و متراكما زخاره
                  حمله على متن الريح العاصفه والزعزع القاصفه
                  فامرها برده وسلطها على شده وقرنها الى حده
                  الهواء من تحتها فتيق
                  والماء من فوقها دفيق
                  عن الامام علي عليه السلام
                  (
                  الناس صنفان إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق)

                  تعليق


                  • #19
                    اليوم السادس :

                    ثم انشأ سبحانه فتق الاجواء .
                    وشق الارجاء
                    وسكائك الهواء
                    فأجرى فيها ماءً متلاطما تياره
                    متراكما زخاره
                    حمله على متن الريح العاصفة
                    والزعزع القاصفة
                    فأمرها برده
                    وسلطها على شده
                    وقرنها الى حده
                    الهواء من تحتها فتيق
                    والماء من فوقها دفيق .

                    [
                    الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ
                    ]

                    { نهج البلاغة }



                    تعليق


                    • #20
                      اليوم السابع :

                      ثم انشأ سبحانه فتق الاجواء
                      وشق الارجاء
                      وسكائك الهواء
                      فأجرى فيها ماءً متلاطما تياره
                      متراكما زخاره
                      حمله على متن الريح العاصفة
                      والزعزع القاصفة
                      فأمرها برده
                      وسلطها على شده
                      وقرنها الى حده
                      الهواء من تحتها فتيق
                      والماء من فوقها دفيق .


                      [
                      الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ
                      ]

                      { نهج البلاغة }



                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X