بسم الله الرحمن الرحيم
وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاشك ولاريب ان الرسول الأعظم (صلى الله عليه واله وسلم) اذا تكلم بكلام فلابد ان يكون عن قصد؟؟ ونفس الوقت ان كلامه يكون حجة على الجميع, باعتبار ان كلامه يوازي القران الكريم ,وهذا ليس عند اهل الشيعة فحسب بل عند اهل السنة ؟
بدليل ماقاله الله تبارك وتعالى في كتابه{ وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى}
فصريح القران الكريم يقول بأن رسول الله ما ينطق من كلام الا من الله وعن طريق الوحي .
بعد هذه المقدمة نأتي الى بعض الروايات التي قالها رسول الله في حق ابنته فاطمة الزهراء (عليها السلام) ونقف قليلا عندها .
وهذه الروايات ليس من كتب الشيعة لكي لا يقول القائل أنها من مصادر أهل الشيعة وغير معتبره ؟ بل من صحاح أهل السنة .
والروايات ذكرها البخاري في صحيحة ومسلم وغيرهم من علماء أهل السنة .
فيروي البخاري في صحيحه باب - المناقب - مناقب قرابة رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ومنقبة - رقم الحديث : ( 3437 )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاشك ولاريب ان الرسول الأعظم (صلى الله عليه واله وسلم) اذا تكلم بكلام فلابد ان يكون عن قصد؟؟ ونفس الوقت ان كلامه يكون حجة على الجميع, باعتبار ان كلامه يوازي القران الكريم ,وهذا ليس عند اهل الشيعة فحسب بل عند اهل السنة ؟
بدليل ماقاله الله تبارك وتعالى في كتابه{ وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى}
فصريح القران الكريم يقول بأن رسول الله ما ينطق من كلام الا من الله وعن طريق الوحي .
بعد هذه المقدمة نأتي الى بعض الروايات التي قالها رسول الله في حق ابنته فاطمة الزهراء (عليها السلام) ونقف قليلا عندها .
وهذه الروايات ليس من كتب الشيعة لكي لا يقول القائل أنها من مصادر أهل الشيعة وغير معتبره ؟ بل من صحاح أهل السنة .
والروايات ذكرها البخاري في صحيحة ومسلم وغيرهم من علماء أهل السنة .
فيروي البخاري في صحيحه باب - المناقب - مناقب قرابة رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ومنقبة - رقم الحديث : ( 3437 )
- حدثنا : أبو الوليد ، حدثنا : إبن عيينة ، عن عمرو بن دينار ، عن إبن أبي مليكة ، عن المسور بن مخرمة أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) قال : فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني.
ويروي مسلم في صحيحةصحيح مسلم - فضائل الصحابة - فضائل فاطمة بنت النبي (ع) - رقم الحديث : ( 4483 )
- حدثني : أبو معمر إسماعيل بن إبراهيم الهذلي ، حدثنا : سفيان ، عن عمرو ، عن إبن أبي مليكة ، عن المسور بن مخرمة قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : إنما فاطمة بضعة مني يؤذيني ما آذاها.
الألباني - كتب تخريج الحديث النبوي الشريف - رقم الحديث : ( 199 )
نوع الحديث : صـحـيـح
- نص الحديث : فاطمة بضعة مني ، يقبضني ما يقبضها ، ويبسطني ما يبسطها ، وإن الأنساب يوم القيامة تنقطع غير نسبي وسببي وصهري ، صحيح وأخرجه البخاري مختصراًً بلفظ : فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني.
وهنا ينقدح سؤال في الذهن ؟؟ وهو لماذا كل هذا التأكيد من رسول الله على فاطمة الزهراء ؟؟ ولماذا قال يؤذيني ما أذاها ,ويغضبني ما أغضبها!!! ؟؟ فهل يا ترى ان رسول الله قالها اعتباطاً والعياذ بالله أو من دون قصد,و قد تقدم ان رسول الله لا يتكلم شياً من عنده ,او من دون قصد, بل كل كلامه عن قصد وعن وحي ؟؟
اذن رسول الله ملتفت تماما الى ما سيجري على ابنته الصديقة الطاهرة من الأذى, والا لم يصح ان يصرح بشي ليس له وجود واقعي او انه لم يكن ,لأنه الصادق الأمين وخصوصاً انه مطلع على هذه الأحداث من خلال الأمين جبرائيل .
والان نأتي ونقول وبدون استثناء, ان كل من أذى واغضب فاطمة الزهراء -على ما ينقل البخاري وغيره- فهو قد أذى رسول الله, وكل من اغضب الزهراء أنما اغضب رسول الله ؟ وكل من أذى رسول الله فهو مصداق لقوله تعالى {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا} 57 الأحزاب
وقوله تعالى {وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ}61 التوبة
اذن رسول الله ملتفت تماما الى ما سيجري على ابنته الصديقة الطاهرة من الأذى, والا لم يصح ان يصرح بشي ليس له وجود واقعي او انه لم يكن ,لأنه الصادق الأمين وخصوصاً انه مطلع على هذه الأحداث من خلال الأمين جبرائيل .
والان نأتي ونقول وبدون استثناء, ان كل من أذى واغضب فاطمة الزهراء -على ما ينقل البخاري وغيره- فهو قد أذى رسول الله, وكل من اغضب الزهراء أنما اغضب رسول الله ؟ وكل من أذى رسول الله فهو مصداق لقوله تعالى {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا} 57 الأحزاب
وقوله تعالى {وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ}61 التوبة
تعليق