إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اكتب كرامة او فضيلة لمعصوم ثم اطلب اخرى من الذي بعدك

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #41

    قال الشيخ جعفر الهادي في كراس له باسم

    ( فاطمة الزهراء عن لسان عائشة ) :


    قالت عائشة :
    كنّا نخيط ، و نغزل ، و ننظم الأبرة باللّيل في ضوء وجه فاطمة ( عليها السلام )

    ونقل ايضا

    دخلت عائشة على أبيها فقالت :
    يا أبتاه إني رأيت من فاطمة أمرا عجيباً ( عجباً ) ، رأيتُها وهي تعمل في القِدر ، والقِدر على النار ، يغلي وهي تحرِّك ما في القِدر بِيدِها
    فقال لها :
    يا بنتاه أُكتمي هذا الأمر ، وإنه لأمرٌ عظيم






    اطلب كرامة اوفضيلة للامام الرضا عليه السلام





    عن عبد السلام بن صالح الهروي قال :
    سمعتُ أبا الحسن علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) يقول
    :


    " رَحِمَ اللهُ عَبداً أَحيا أمرَنا "

    فقلت له: وكيف يحيي أمركم؟

    قال (عليه السلام) :

    " يَتَعَلَّمُ عُلومَنا وَيُعَلِّمُها النّاسَ ، فإنَّ النّاسَ لوَ عَلِموا مَحاسِنَ كَلامِنا لاتَّبَعونا "


    المصدر : عيون أخبار الرضا (عليه السلام) - للشيخ الصدوق (رحمه الله) - (2 / 276)


    تعليق


    • #42

      كرامتُهُ (عليه السّلام) مع البَدوي الذي أتى بشعرات من النّبي (صلّى الله عليه وآله)
      قال العلاّمة الجويني في فرائد السمطين 2 / 209 : فلمَّا كان بعد مدّة دخل الرضا (عليه السّلام) على المأمون فوجد فيه همّاً ، فقال له : (( أرى فيك همّاً ! )) . فقال المأمون : نعم ، بالباب بدوي قد دفع إليَّ منه سبع شعرات يزعم أنّهنّ من لحية رسول الله (صلّى الله عليه وآله) ، وقد طلب الجائزة ؛ فإنْ يك صادقاً ومنعته الجائرة قد بخست شرفي ، وإنْ يك كاذباً فأعطه الجائزة فقد سخر بي ، وما أدري ما أعمل . قال الرضا (عليه السّلام) : (( عليَّ بالشَّعر )) . فلمَّا رآه شمّه ، وقال : (( هذه أربع من لحية رسول الله (صلّى الله عليه وآله) ، وأمّا الباقي فليس من لحيته (صلّى الله عليه وآله) )) . فقال المأمون : ومِنْ أين هذا ؟! فقال : (( النّار والشَّعر )) . فألقي الشعر في النار فاحترقت ثلاث شعرات ، وبقيت الأربعة التي أخرجها عليُّ بن موسى الرضا (عليه السّلام) ، ولم يكن للنار عليها سبيل . فقال المأمون : عليَّ بالبدوي . فلمّا مثل بين يديه أمر بضرب عنقه ، فقال البدوي : بماذا ؟ فقال : تصدق عن الشَّعر . قال : أربع من لحية رسول الله (صلّى الله عليه وآله) وثلاث من لحيتي . فتمكّن حسد المأمون في قلبه للرضا (عليه السّلام) ، فنفاه إلى طوس ،

      اطلب فضيلة اوكرامة لسيدي الأمام الحسن المجتبى علية السلام
      اللهم صلى على محمد وآل محمد

      تعليق


      • #43
        بسم الله الرحمن الرحيم

        أبي السعادات في ( الفضائل ) أنه أملى الشيخ أبو الفتوح في مدرسة الناجية، أنّ الحسن بن عليّ عليهما السّلام كان يحضر مجلس رسول الله صلّى الله عليه وآله وهو ابنُ سبع سنين، فيسمع الوحيَ فيَحفَظُه، فيأتي أُمَّه فيُلقي إليها ما حَفِظه.

        فلمّا دخل عليٌّ عليه السّلام وجدَ عندها عِلْماً، فسألها عن ذلك فقالت: مِن ولدك الحسن. فتخفّى يوماً في الدار وقد دخل الحسن وكان سمع الوحي، فأراد أن يُلقيَه فأُرْتِج عليه.. فعَجِبت أمُّه من ذلك، فقال لها: لا تعجبي يا أماه؛ فإنّ كبيراً يسمعني، واستماعه قد أوقفني. فخرج عليٌّ عليه السّلام فقبّلَه.
        وفي روايةٍ أخرى قال الحسن عليه السّلام: يا أُمّاه، قَلّ بياني، وكَلَّ لساني، لعلّ سيّداً يرعاني!

        المطلوب هو
        فضيله او كرامه للامام محمد الجواد عليه السلام

        عن الامام علي عليه السلام
        (
        الناس صنفان إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق)

        تعليق


        • #44

          روى ابن الصبّاغ المالكيّ عن أبي خالد قال: كنت بالعسكر ( وهو محلة في سامراء )، فبلغني أنّ هناك رجلاً محبوساً أُتي به من الشام مُكبَّلاً بالحديد وقالوا: إنّه تنبّأ! فأتيتُ باب السجن ودفعت شيئاً إلى السجّان حتّى دخلتُ عليه، فإذا برجلٍ ذي فَهمٍ وعقل ولُبّ، فقلت له: يا هذا، ما قصّتك ؟
          قال: إنّي كنتُ رجلاً بالشام أعبُد اللهَ تعالى في الموضع الذي يُقال إنّه نُصِب فيه رأسُ الحسين عليه السّلام.. فبينما أنا ذاتَ يومٍ في موضعي مُقْبِل على المحراب أذكر الله، إذ رأيتُ شخصاً بين يَدَيّ، فنظرت إليه فقال لي: قُم. فقمتُ معه، فمشى قليلاً.. فإذا أنا في مسجد الكوفة، فقال لي: تعرف هذا المسجد ؟ قلت: نعم، هذا مسجد الكوفة. فصلّى فصلّيتُ معه، ثمّ خرج فخرجت معه، فمشى قليلاً.. فإذا نحن بمكّة المشرّفة، فطاف بالبيت فطفتُ معه، ثم خرج فخرجت معه، فمشى قليلاً.. فإذا أنا بموضعي الذي كنت فيه بالشام.. ثمّ غاب عنّي، فبقيتُ متعجّباً ممّا رأيت.
          فلمّا كان العام المقبل، فإذا بذلك الشخص قد أقبل علَيّ، فاستبشرت به فدعاني فأجبتُه، ففعل بي كما فعل بي بالعام الماضي، فلمّا أراد مفارقتي قلتُ له: سألتك بحقِّ الذي أقدَرَك على ما رأيتُ منك، إلاّ ما أخبرتَني مَن أنت، فقال: أنا محمّد بن عليّ بن موسى بن جعفر بن محمّد بن عليّ بن الحسين بن عليّ بن أبي طالب.
          فحدّثت بعضَ مَن كان يجتمع لي بذلك، فرفع ذلك إلى [ الوزير العباسي ] محمّد بن عبدالملك الزيّان، فبعث إليّ مَن أخذني في موضعي وكبّلني في الحديد، وحملني إلى العراق وحبسني كما ترى، وادّعى علَيّ بالمُحال.
          قال أبو خالد: قلتُ له: فأرفعُ عنك قصّةً [ أي ورقة فيها شرح حالك ] إلى محمّد بن عبدالملك الزيّان ؟
          قال: إفعَلْ. قال: فكتبتُ عنه قصّةً وشرحتُ فيها أمره ورفعتُها إلى محمّد بن عبدالملك، فوقّع على ظهرها: قُلْ للذي أخرجك من الشام إلى هذه المواضع التي ذكرتَها، يُخرِجك من السجن الذي أنت فيه!
          فقال أبو خالد: فاغتَمَمتُ لذلك وسُقط في يدي، وقلت: إلى غدٍ آتيه ( أي هذا السجين ) وآمرُه بالصبر وأعِده من الله بالفَرَج، وأُخبره بمقالة هذا الرجل المتجبّر ( أي الزيّات ). فلمّا كان من الغد باكرت السجن.. فإذا أنا بالحرسِ والجندِ وأصحابِ السجن وناسٍ كثيرين في هَرَج! فسألتُ: ما الخبر ؟! فقيل لي: إنّ الرجل المتنبّئ المحمول من الشام فُقِد البارحةَ من السجن، لا ندري كيف خَلَص منها، وطُلِب فلم يُوجد له أثرٌ ولا خبر، ولا يدرون.. أغُمِس في الماء، أم عُرِج به إلى السماء!
          فتعجّبتُ من ذلك وقلت: استخفافُ ابن الزيّات بأمره، واستهزاؤه بما وقّع به على قصّته، خلّصه من السجن. ( الفصول المهمّة في معرفة الأئمّة لابن الصبّاغ المالكي 271، أو 253 ـ طبعة الغري، ونور الأبصار في مناقب آل النبي المختار للشبلنجي الشافعي 328 ـ 329.
          وأورده: الطبرسي في إعلام الورى بأعلام الهدى 96:2 ـ 97 وفي آخره: وكان عليُّ بن خالد هذا زيديّاً، فقال بالإمامة لمّا رأى ذلك وحَسُن اعتقاده. ورواه: الكليني في الكافي 411:1 / ح 1، والصفّار القمّي في بصائر الدرجات 422/ح 1، والشيخ المفيد في الإرشاد 289:2، وفي الاختصاص 320. ونحوه في: دلائل الإمامة للطبري الإمامي 214، وروضة الواعظين للفتّال النيسابوري 242، والخرائج والجرائح لقطب الدين الراوندي 380:1 / ح 10، ومناقب آل أبي طالب لابن شهرآشوب 393:4، ونقله الشيخ المجلسي في البحار 40:50 / ح 3 ـ عن بصائر الدرجات. كذا رواه: ابن حمزة في الثاقب في المناقب 510/ح 2، والبياضي النباطي في الصراط المستقيم إلى مستحقّي التقديم 200:2 / ح 6 ـ باختصار، والإربلّي في كشف الغمّة 359:2 )

          اطلب كرامة لسيدتي ومولأتي السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام
          اللهم صلى على محمد وآل محمد

          تعليق


          • #45


            السلام عليكم

            بارك الله تعالى بكم



            عن عمار بن ياسر رضي الله عنه قال:
            قال رسول الله (صلى الله عليه وآله):

            " يا علي إن الله عزوجل زوجك فاطمة وجعل صداقها الارض، فمن مشى عليها مبغضاً لك مشى حراماً "


            بحار الأنوار - العلامة المجلسي - (37 / 70)


            ******

            أطلب كرامة لأمير المؤمنين (عليه السلام)









            عن عبد السلام بن صالح الهروي قال :
            سمعتُ أبا الحسن علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) يقول
            :


            " رَحِمَ اللهُ عَبداً أَحيا أمرَنا "

            فقلت له: وكيف يحيي أمركم؟

            قال (عليه السلام) :

            " يَتَعَلَّمُ عُلومَنا وَيُعَلِّمُها النّاسَ ، فإنَّ النّاسَ لوَ عَلِموا مَحاسِنَ كَلامِنا لاتَّبَعونا "


            المصدر : عيون أخبار الرضا (عليه السلام) - للشيخ الصدوق (رحمه الله) - (2 / 276)


            تعليق


            • #46
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              اللهم صلى على محمد وآل محمد
              نقل العلامه المحدث هشام البحراني رضي الله عنه عن مشارق الأنوار قال : روى سلمان الفارسي ( المحمدي ) رضي الله عنه قال : كنت يوما جالس عند مولانا امير المؤمنين عليه السلام بأرض قفراء فرأى درجا (1) فكلمه عليه السلام وقال : مذٌ كم أنت في هذه البرية ؟ ومن أين مطعمك ومشربك ؟

              فقال : يا أمير المؤمنين ، من أربعمائه سنة وانا في البرية مطعمي ومشربي ، فإذا جعت صليت عليكم فأشبع وإذاعطشت فأدعو على ظالميكم فأروى (2)


              (1) الدراج : نوع من انواع الطيور .
              (2)مدينة المعاجز :1:118 برقم 85 حديث رقم 180 من الباب الأول .
              اطلب كرامة لسيدي الأمام الحسن العسكري علية السلام

              تعليق


              • #47
                عليكم السلام ورحمة الله وبركاته


                قال أبو الأديان قال: كنت أخدم الحسن بن علي بن محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليهم السلام) وأحمل كتبه إلى الامصار، فدخلت إليه في علته التي توفي فيها صلوات الله عليه فكتب معي كتبا وقال
                (عليه السلام) :

                " تمضي بها إلى المدائن فانك ستغيب خمسة عشر يوما فتدخل إلى سر من رأى يوم الخامس عشر وتسمع الواعية في داري، وتجدني على المغتسل"



                قال أبو الأديان: فقلت: يا سيدي فإذا كان ذلك فمن ؟ قال
                (عليه السلام) :

                " من طالبك بجوابات كتبي، فهو القائم بعدي ؟ "


                فقلت: زدني، فقال
                (عليه السلام) :

                " من يصلي علي فهو القائم بعدي"

                فقلت: زدني، فقال
                (عليه السلام) :

                " من أخبر بما في الهميان فهو القائم بعدي "

                ثم منعتني هيبته أن أسأله ما في الهميان ؟ وخرجت بالكتب إلى المدائن وأخذت جواباتها، ودخلت سر من رأى يوم الخامس عشر كما قال لي عليه السلام فإذا أنا بالواعية في داره وإذا أنا بجعفر بن علي أخيه بباب الدار، والشيعة حوله يعزونه ويهنؤنه. فقلت في نفسي: إن يكن هذا الامام فقد حالت الامامة، لاني كنت أعرفه بشرب النبيذ، ويقامر في الجوسق، ويلعب بالطنبور، فتقدمت فعزيت وهنيت فلم يسألني عن شيء ثم خرج عقيد فقال: يا سيدي قد كفن أخوك فقم للصلاة عليه فدخل جعفر بن علي والشيعة من حوله يقدمهم السمان والحسن بن علي قتيل المعتصم المعروف بسلمة. فلما صرنا بالدار إذا نحن بالحسن بن علي عليه السلام على نعشه مكفنا، فتقدم جعفر بن علي ليصلي على أخيه فلما هم بالتكبير خرج صبي بوجهه سمرة، بشعره قطط بأسنانه تفليج، فجبذ رداء جعفر بن على وقال
                (عليه السلام) :

                " تأخر يا عم فأنا أحق بالصلاة على أبي "

                فتأخر جعفر، وقد اربد وجهه، فتقدم الصبي فصلى عليه، ودفن إلى جانب قبر أبيه. ثم قال
                (عليه السلام) :

                " يا بصري هات جوابات الكتب التي معك "


                فدفعتها إليه، وقلت في نفسي: هذه اثنتان بقي الهميان، ثم خرجت إلى جعفر بن علي وهو يزفر فقال له حاجز الوشاء: يا سيدي من الصبي ؟ ليقيم عليه الحجة فقال: والله ما رأيت قط ولاعرفته. فنحن جلوس إذ قدم نفر من قم، فسألوا عن الحسن بن علي فعرفوا موته فقالوا: فمن ؟ فأشار الناس إلى جعفر بن علي فسلموا عليه وعزوه وهنؤوه، وقالوا معنا كتب ومال، فتقول: ممن الكتب ؟ وكم المال ؟ فقام ينفض أثوابه ويقول: يريدون منا أن نعلم الغيب. قال: فخرج الخادم فقال: معكم كتب فلان وفلان، وهميان فيه ألف دينار، عشرة دنانير منها مطلية فدفعوا الكتب والمال، وقالوا: الذي وجه بك لاجل ذلك هو الامام. فدخل جعفر بن علي على المعتمد وكشف له ذلك فوجه المعتمد خدمه فقبضوا على صقيل الجارية، وطالبوها بالصبي فأنكرته وادعت حملا بها لتغطي على حال الصبي فسلمت إلى ابن أبي الشوارب القاضي، وبغتهم موت عبيد الله بن يحيى بن خاقان، فجاءة وخروج صاحب الزنج بالبصرة، فشغلوا بذلك عن الجارية، فخرجت عن أيديهم والحمد لله رب العالمين لا شريك له


                بحار الأنوار - (50 / 332)






                أطلب كرامة للامام الصادق (عليه السلام)




                عن عبد السلام بن صالح الهروي قال :
                سمعتُ أبا الحسن علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) يقول
                :


                " رَحِمَ اللهُ عَبداً أَحيا أمرَنا "

                فقلت له: وكيف يحيي أمركم؟

                قال (عليه السلام) :

                " يَتَعَلَّمُ عُلومَنا وَيُعَلِّمُها النّاسَ ، فإنَّ النّاسَ لوَ عَلِموا مَحاسِنَ كَلامِنا لاتَّبَعونا "


                المصدر : عيون أخبار الرضا (عليه السلام) - للشيخ الصدوق (رحمه الله) - (2 / 276)


                تعليق


                • #48
                  المشاركة الأصلية بواسطة الصدوق مشاهدة المشاركة
                  عليكم السلام ورحمة الله وبركاته


                  قال أبو الأديان قال: كنت أخدم الحسن بن علي بن محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليهم السلام) وأحمل كتبه إلى الامصار، فدخلت إليه في علته التي توفي فيها صلوات الله عليه فكتب معي كتبا وقال
                  (عليه السلام) :

                  " تمضي بها إلى المدائن فانك ستغيب خمسة عشر يوما فتدخل إلى سر من رأى يوم الخامس عشر وتسمع الواعية في داري، وتجدني على المغتسل"



                  قال أبو الأديان: فقلت: يا سيدي فإذا كان ذلك فمن ؟ قال
                  (عليه السلام) :

                  " من طالبك بجوابات كتبي، فهو القائم بعدي ؟ "


                  فقلت: زدني، فقال
                  (عليه السلام) :

                  " من يصلي علي فهو القائم بعدي"

                  فقلت: زدني، فقال
                  (عليه السلام) :

                  " من أخبر بما في الهميان فهو القائم بعدي "

                  ثم منعتني هيبته أن أسأله ما في الهميان ؟ وخرجت بالكتب إلى المدائن وأخذت جواباتها، ودخلت سر من رأى يوم الخامس عشر كما قال لي عليه السلام فإذا أنا بالواعية في داره وإذا أنا بجعفر بن علي أخيه بباب الدار، والشيعة حوله يعزونه ويهنؤنه. فقلت في نفسي: إن يكن هذا الامام فقد حالت الامامة، لاني كنت أعرفه بشرب النبيذ، ويقامر في الجوسق، ويلعب بالطنبور، فتقدمت فعزيت وهنيت فلم يسألني عن شيء ثم خرج عقيد فقال: يا سيدي قد كفن أخوك فقم للصلاة عليه فدخل جعفر بن علي والشيعة من حوله يقدمهم السمان والحسن بن علي قتيل المعتصم المعروف بسلمة. فلما صرنا بالدار إذا نحن بالحسن بن علي عليه السلام على نعشه مكفنا، فتقدم جعفر بن علي ليصلي على أخيه فلما هم بالتكبير خرج صبي بوجهه سمرة، بشعره قطط بأسنانه تفليج، فجبذ رداء جعفر بن على وقال
                  (عليه السلام) :

                  " تأخر يا عم فأنا أحق بالصلاة على أبي "

                  فتأخر جعفر، وقد اربد وجهه، فتقدم الصبي فصلى عليه، ودفن إلى جانب قبر أبيه. ثم قال
                  (عليه السلام) :

                  " يا بصري هات جوابات الكتب التي معك "


                  فدفعتها إليه، وقلت في نفسي: هذه اثنتان بقي الهميان، ثم خرجت إلى جعفر بن علي وهو يزفر فقال له حاجز الوشاء: يا سيدي من الصبي ؟ ليقيم عليه الحجة فقال: والله ما رأيت قط ولاعرفته. فنحن جلوس إذ قدم نفر من قم، فسألوا عن الحسن بن علي فعرفوا موته فقالوا: فمن ؟ فأشار الناس إلى جعفر بن علي فسلموا عليه وعزوه وهنؤوه، وقالوا معنا كتب ومال، فتقول: ممن الكتب ؟ وكم المال ؟ فقام ينفض أثوابه ويقول: يريدون منا أن نعلم الغيب. قال: فخرج الخادم فقال: معكم كتب فلان وفلان، وهميان فيه ألف دينار، عشرة دنانير منها مطلية فدفعوا الكتب والمال، وقالوا: الذي وجه بك لاجل ذلك هو الامام. فدخل جعفر بن علي على المعتمد وكشف له ذلك فوجه المعتمد خدمه فقبضوا على صقيل الجارية، وطالبوها بالصبي فأنكرته وادعت حملا بها لتغطي على حال الصبي فسلمت إلى ابن أبي الشوارب القاضي، وبغتهم موت عبيد الله بن يحيى بن خاقان، فجاءة وخروج صاحب الزنج بالبصرة، فشغلوا بذلك عن الجارية، فخرجت عن أيديهم والحمد لله رب العالمين لا شريك له


                  بحار الأنوار - (50 / 332)






                  أطلب كرامة للامام الصادق (عليه السلام)

                  اشكر كل من مر بهذه الصفحة ورفدها من كنوز وكرامات آل محمد

                  واسأل الله أن يرزقهم زيارة مواليهم ( محمد وآله - صلوات الله عليهم - ) في الدنيا

                  وشفاعتهم في الآخرة ويحشرهم معهم يوم القيامة


                  @@@@@

                  في كتاب بحار الأنوار للشيخ العلامة المجلسي - (الجزء 47 /اصفحة 79) :


                  عن أبي بصير قال: حججت مع أبي عبد الله عليه السلام فلما كنا في الطواف قلت له: جعلت فداك يا ابن رسول الله، يغفر الله لهذا الخلق ؟ فقال عليه السلام :
                  يا أبا بصير إن أكثر من ترى قردة وخنازير
                  قال: قلت له: ارنيهم قال: فتكلم بكلمات ثم أمر يده على بصري فرأيتهم قردة وخنازير فهالني ذلك، ثم أمر يده على بصري فرأيتهم كما كانوا في المرة الاولى ثم قال عليه السلام :

                  يا أبا محمد أنتم في الجنة تحبرون، وبين أطباق النار تطلبون فلا توجدون، والله لا يجتمع في النار منكم ثلاثة لا والله، ولا إثنان لا والله، ولا واحد






                  ***&&&***

                  اطلب كرامة للامام الباقر عليه السلام

                  المـيـزان(سابقا)
                  فيابنَ أحمـدَ أنتَ وسيلتي*وأبـوكَ طـــهَ خَــيرُ الجُـــدودِ
                  أيخيبُ ظنّي وأنتَ الجوادُ*وأقطعُ رجائي وعليكُ ورودي

                  تعليق


                  • #49
                    المشاركة الأصلية بواسطة الميزان مشاهدة المشاركة

                    اشكر كل من مر بهذه الصفحة ورفدها من كنوز وكرامات آل محمد

                    واسأل الله أن يرزقهم زيارة مواليهم ( محمد وآله - صلوات الله عليهم - ) في الدنيا

                    وشفاعتهم في الآخرة ويحشرهم معهم يوم القيامة


                    @@@@@

                    في كتاب بحار الأنوار للشيخ العلامة المجلسي - (الجزء 47 /اصفحة 79) :


                    عن أبي بصير قال: حججت مع أبي عبد الله عليه السلام فلما كنا في الطواف قلت له: جعلت فداك يا ابن رسول الله، يغفر الله لهذا الخلق ؟ فقال عليه السلام :
                    يا أبا بصير إن أكثر من ترى قردة وخنازير
                    قال: قلت له: ارنيهم قال: فتكلم بكلمات ثم أمر يده على بصري فرأيتهم قردة وخنازير فهالني ذلك، ثم أمر يده على بصري فرأيتهم كما كانوا في المرة الاولى ثم قال عليه السلام :

                    يا أبا محمد أنتم في الجنة تحبرون، وبين أطباق النار تطلبون فلا توجدون، والله لا يجتمع في النار منكم ثلاثة لا والله، ولا إثنان لا والله، ولا واحد






                    ***&&&***

                    اطلب كرامة للامام الباقر عليه السلام




                    ومن أخلاق الامام الباقر عليه السلام


                    قال له - أي للامام الباقر(عليه السلام) - نصراني: أنت بقر ؟

                    قال(عليه السلام) :

                    " لا أنا باقر "

                    قال: أنت ابن الطباخة ؟

                    قال(عليه السلام) :

                    " ذاك حرفتها "

                    قال: أنت ابن السوداء الزنجية البذية ؟

                    قال(عليه السلام) :

                    " إن كنت صدقت غفر الله لها وإن كنت كذبت غفر الله لك"

                    فأسلم النصراني .




                    بحار الأنوار - (46 / 288)





                    اطلب كرامة للامام الهادي عليه السلام
                    التعديل الأخير تم بواسطة الصدوق; الساعة 30-08-2012, 08:33 PM.




                    عن عبد السلام بن صالح الهروي قال :
                    سمعتُ أبا الحسن علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) يقول
                    :


                    " رَحِمَ اللهُ عَبداً أَحيا أمرَنا "

                    فقلت له: وكيف يحيي أمركم؟

                    قال (عليه السلام) :

                    " يَتَعَلَّمُ عُلومَنا وَيُعَلِّمُها النّاسَ ، فإنَّ النّاسَ لوَ عَلِموا مَحاسِنَ كَلامِنا لاتَّبَعونا "


                    المصدر : عيون أخبار الرضا (عليه السلام) - للشيخ الصدوق (رحمه الله) - (2 / 276)


                    تعليق


                    • #50
                      المشاركة الأصلية بواسطة الصدوق مشاهدة المشاركة


                      المشاركة الأصلية بواسطة الصدوق مشاهدة المشاركة
                      ومن أخلاق الامام الباقر عليه السلام


                      قال له - أي للامام الباقر(عليه السلام) - نصراني: أنت بقر ؟

                      قال(عليه السلام) :

                      " لا أنا باقر "

                      قال: أنت ابن الطباخة ؟

                      قال(عليه السلام) :

                      " ذاك حرفتها "

                      قال: أنت ابن السوداء الزنجية البذية ؟

                      قال(عليه السلام) :

                      " إن كنت صدقت غفر الله لها وإن كنت كذبت غفر الله لك"

                      فأسلم النصراني .




                      بحار الأنوار - (46 / 288)





                      اطلب كرامة للامام الهادي عليه السلام


                      سعي إلى المتوكّل بعليّ بن محمّد الجواد(عليه السلام) أنّ في منزله كتباً وسلاحاً من شيعته من أهل قمّ، وأنّه عازم على الوثوب بالدولة. فبعث إليه جماعة من الأتراك، فهجموا داره ليلاً، فلم يجدوا فيها شيئاً، ووجدوه في بيت مغلق عليه، وعليه مدرعة من صوف، وهو جالس على الرمل والحصا، وهو متوجّه إلى الله تعالى يتلو آيات من القرآن.
                      فحمل على حاله تلك إلى المتوكّل، وقالوا له: لم نجد في بيته شيئاً، ووجدناه يقرأ القرآن وهو يستقبل القبلة، وكان المتوكّل في مجلس الشراب فدخل عليه والكأس في يد المتوكّل، فلمّا رآه هابه وعظّمه وأجلسه إلى جانبه وناوله الكأس، فقال: والله مايخامر لحمي ودمي قطُّ فاعفني. فاعفاه، فقال: اُنشدني شعراً، فقال: إنّي قليل الرواية للشعر. فقال: لابدّ، فأنشده وهو جالس:
                      باتوا على قلل الأجبال تحرسهم***غلب الرجال فلم تنفعهم القلل ـ الخ
                      فبكى المتوكّل حتّى بلّت لحيته دموع عينيه، وبكى الحاضرون، ودفع إلى عليّ(عليه السلام) أربعة آلاف دينار، ثمّ ردّه إلى منزله مكرماً.


                      من كتاب مستدرك سفينة البحار - (7 / 407)



                      اطلب كرامة للامام السجاد عليه السلام

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X