بسم الله الرحمن الرحيم
وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نسمع من اتباع محمد بن عبد الوهاب قولهم ان معاوية بن ابي سفيان هو ولي من أولياء الله الصالحين , وخلافته خلافة شرعية ويثنون عليه ثناء لانظير له . وكذلك الحال في ابنه يزيد (لعنة الله عليه) حيث يقولون انه بيعته بيعة شرعية, وان الحسين قد خرج عليه ولم يكن في خروج الحسين مصلحة؟ بل بخروجه كانت المفسدة ؟؟ لأنه خارج على امام زمانه ؟
بيد ان الحال يختلف تماماً في معاوية بن أبي سفيان وابنه يزيد عند ولدهم ((معاوية الثاني )) وهو ابن يزيد فيشهد على جده معاوية بانه قد نازع الحق أهله ؟؟ ويقصد علي أبن أبي طالب ,وكذلك يشهد على أبيه يزيد ويقول قد أباح الخمر وخرب الكعبة, وقتل سبط رسول الله ؟؟ بدليل ما يرويه ابن حجر في الصواعق المحرقة
قال ابن حجر في الصواعق المحرقة: ومات ـ يعني يزيد بن معاوية ـ سنة أربع و ستّين و عنده ولد شاب صالح عهد إليه فاستمرّ مريضاً إلى أن مات، و لم يخرج إلى الناس و لا صلّى بهم و لا أدخل نفسه في شيء من الاُمور، و كانت مدّة خلافته أربعين يوماً، و قيل: شهرين، و قيل: ثلاثة أشهر، و مات عن إحدى و عشرين سنة، و قيل: عشرين.وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نسمع من اتباع محمد بن عبد الوهاب قولهم ان معاوية بن ابي سفيان هو ولي من أولياء الله الصالحين , وخلافته خلافة شرعية ويثنون عليه ثناء لانظير له . وكذلك الحال في ابنه يزيد (لعنة الله عليه) حيث يقولون انه بيعته بيعة شرعية, وان الحسين قد خرج عليه ولم يكن في خروج الحسين مصلحة؟ بل بخروجه كانت المفسدة ؟؟ لأنه خارج على امام زمانه ؟
بيد ان الحال يختلف تماماً في معاوية بن أبي سفيان وابنه يزيد عند ولدهم ((معاوية الثاني )) وهو ابن يزيد فيشهد على جده معاوية بانه قد نازع الحق أهله ؟؟ ويقصد علي أبن أبي طالب ,وكذلك يشهد على أبيه يزيد ويقول قد أباح الخمر وخرب الكعبة, وقتل سبط رسول الله ؟؟ بدليل ما يرويه ابن حجر في الصواعق المحرقة
قال: و من صلاحه الظاهر أنّه لمّا ولي صعد المنبر فقال: إنّ هذه الخلافة حبل الله و أنّ جدّي معاويةنازع الأمر أهله و مَن هو أحقّ به منه عليّ بن أبي طالب ( عليه السلام )، و ركب بكم ما تعلمون حتّى أتته منيّته فصار في قبره رهيناً بذنوبه، ثمّ قلّد أبي الأمر و كان غير أهل له و نازع ابن بنت رسول الله صلّى الله عليه ( و آله ) و سلّم، فقصف عمره، و انبتر عقبه، و صار في قبره رهيناً بذنوبه، ثمّ بكى و قال: مِنْ أعظم الاُمور علينا علمنا بسوء مصرعه و بؤس منقلبه، و قد قتل عترة رسول الله صلّى الله عليه ( و آله ) و سلّم، و أباح الخمر و خرّب الكعبة، و لم أذق حلاوة الخلافة فلا أتقلّد مرارتها، فشأنكم أمركم، والله لئن كانت الدُّنيا خيراً فقد نلنا منها حظّاً، و لئن كانت شرّاً فكفى ذرّية أبي سفيان ما أصابوا منها، ثمّ تغيّب في منزله حتّى مات بعد أربعين يوماً ـ كما مرّ ـ فرحمه الله أنصف من أبيه و عرف الأمر لأهله ( إنتهى ) .
فبعد هذا الكلام الذي يشهد به اقرب الناس الى معاوية ويزيد ,لا يحق الى أي إنسان ان يقول بان يزيد بيعته بيعه شرعية ؟؟ او ان الحق مع معاوية ,لان الامر اصبح واضحا على لسان حفيده (معاوية الثاني) وهو ان معاوية ابن أبي سفيان ويزيد قد غصبا الحق من أهله ,وهم ال محمد صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين .
تعليق