إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فهو شیخ البطحاء و سید قریش سیدنا ابوطالب بن عبد المطلب بن هاشم .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فهو شیخ البطحاء و سید قریش سیدنا ابوطالب بن عبد المطلب بن هاشم .



    فهو شیخ البطحاء و سید قریش سیدنا ابوطالب بن عبد المطلب بن هاشم .


    الا ان الروح التی ?ان یحملها و النفس الشریفه التی یتمتع بها و الخلق الرفیع الذی ?ان
    یتحلی به والعقل الراجح و الرای الحصیف و الثبات و غیر ها من الخلال مما جسده
    ابوطالب فی المواقف المختلفه ?ل ذال? مهد السبیل له الی ذروه الزعامه و تسنم منصه
    السیاده بلا منازع
    .

    قال عبد المطلب : یا اباطالب اننی القی الی? بعد وصیتی قال ابوطالب: و ماهی ؟قال : یا بنی اوصی? بقره عینی محمد (صل الله علیه وآله و سلم )
    و انت تعلم محله منی و مقامه لدی فا?رمه باجل ال?رامه وی?ن عند? لیله و نهاره و ما دمت فی الدنیا الله ثم الله فی حبیبه .


    قال ابو طالب :قد اوصیتنا بمن هو افضل منی و من اخوانی ... ثم قال ان نفسی و مالی دونه فداء

    انازع معادیه و انصر موالیه فلا یهمن? امره .

    و قال فی النبی (ص):

    لقد ا?رم الله النبی محمدا" فا?رم خلق الله فی الناس احمد

    وشق له من اسمه لیجله فذو العرش محمود و هذا محمد

    و قال :

    حمیت الرسول رسول الاله ببیض تلالا مثل البروق

    اذب و احم ی رسول الاله حمایه عم علیه شفیق

    وقال:

    اعوذ برب البیت من ?ل طاعن علینا بسوء اویلوح بباطل

    و من فاجر یغتابنا بمغیبه و من ملحق فی الدین ما لم نحاول

    ?ذبتم و بیت الله نبزی محمدا" و لما نطاعن دونه و نناضل

    و ننصره حتی نصرع دونه و نذهل عن آبائنا و الحلائل

    و انشد قائلا":

    یقولون لی دع نصر من جاء بالهدی و غالب لنا غلاب ?ل مغالب

    و سلم الینا احمدا" و ا?فلن لنا بنیا و لا تحفل بقول المعاتب

    فقلت لهم الله ربی و ناصری علی ?ل باغ من لوی بن غالب
    و?ان النبی (صل الله علیه وآله وسلم) اذا اخذ مضجعه و نامت العیون جاء ابو طالب فانهضه

    و اضجع علیا" (علیه لسلام) م?انه وو?ل علیه ولده و ولود اخیه .

    ذ?ر المورخون ان قریشا" لما رات حمیه قومه و ذب عمه ابی طالب عنه جاءوا الیه و قالوا:

    یا اباطالب جئنا? بفتی قریش جمالا"و جودا"و شهامتا" عماره بن الولید ندفعه الی? ی?ون نصره و میراثه ل? و مع ذل? من عندنا مال و تدفع
    الینا ابن اخی? الذی فرق جماعتنا و سفه احلامنا فنقتله .


    فقال:و الله ما انصفتمونی اتعطونی ابن?م اغذوه ل?م و تاخذون ابنی تقتلونه؟ هذا و الله ملا ی?ون ابدا" اتعلمون ان الناقه اذا فقدتو
    لدها لا تحن الی غیره ؟ ثم نهرهم فهموا باغتیاله


    فمنعهم ابو طالبمن ذل?.

    لقد ظلم التاریخ اباطالب وجار علیه المورخون وطمسوا الحقیقه و استعاضوا عنها بالزور و البهتان واملی

    علیهم الهوی ما شاء من ال?ذب و الافتراء فاتهموه و نبزوه و اساووا الی النبی (صل الله علیه و آله ) من حیث یشعرون و من حیث لا یشعرون.

    نظروا الی ابی طالب بالعین الحولاء التی ترا الشی شیئینففی الوقت الذی لا یسعهم الی ذ?ر مواقف ابی طالب

    فی حمایت النبی و الدفاع عنه و نصره الاسلام و المبدا و الذب عنه و نقل شعره الطافح بالایمان المحض

    و الشهادهالصادقه بنبوه محمد صل الله علیه وآله وسلم و رسالته و ?لماته الصریحه فی الدعوه الی اتباعه

    و تفانیه فی هذا السبیل و التضحیه با الجاه و المال و مقارعه المناوئین ب?ل ما یمل? من اجل الدین و انتشاره
    تراهم من جانب آخر یصرون علی انه مات ?افرا" بالله نائیا" عن ابن اخیه و رسالته و تعالیم نهجه و دعوته فنسبوه الی النفاق من حیث یدرون و لا یدرون
    .


    وزین لهم الشیطان سوء عمالهم فو ضعوا الاحادیث و لفقوها نسبو ها زورا" و مهتانا"الی رسول الله (ص)

    فی ?فر ابی طالب و حرفوا ال?لم عن مواضعه و صرفوا آیات من ال?تاب ال?ریم عن معانیها و حملوها

    اباطالب واعتبروا ذل? حقیقه مسلمه لا جدال فیها حتی تمادی الغی و الضلال ببعضهم فادعی اجماع المسلمین علیها .

    رحل ابو طالب و ?ان خطبا" فادحا" آلم النبی صل الله علیه و آله وسلم و توجع له و حزن لقد فقد حامیه و


    ناصره .فام?نتهم الفرصه ان یثوا و ثبه العدوان و التعدی و تل? آهه الم زفر بها النبیصل الله علیه و آله یو نشروا
    التراب علی راسه و رموه بالحجاره و اشتد البلاء فقال صل الله علیه و آله :


    مانالت منی قریش شیئا" حتی مات ابو طالب و ?ان عام حزن و اسی اذ لم تمض ایم قلائل و ترحل خدیجه علیه السلام عن
    النبی صل الله علیه و آله و ینهدم ر?ن آخر و یشتد العناء.


    فنزل جبرائیل علیه السلام ینذره بالخطر و یامره عن الله تعالی بمغادره م?ه و قال له :
    ((اخرج من م?ه فقد مات ناصر?))


    و او?ل النبی صل الله علیه و آله شان ابی طالب فی غسله و ?فنه و دفنه الی الامام علی علیه السلام

    و ذ?رت الروایات ان النبی صل الله علیه و اله طلب من ابن عمه ان یعلمه بعد فراغه من تجهیزه فجاء

    فی الروایه : لما مات ابو طالب علیه السلام اتی امیر المومنین علی علیه السلام النبی و فآذنه بموته

    فتوجع توجعا"عظیما"و حزن حزنا"شدیدا" ثم قال للامیر المومنین علیه السلام :امض یا علی فتول

    امره تول غسله و تحنیطه و ت?فینه فاذا رفعته علی السریر فاعلمنی ففعل ذل? الامام فلما رفعه علی

    السریر اعترضه النبی فرق و تحزن و قال صل الله علیه واله :وصلت? رحم و جزیت خیرا"یا عم

    فلقد ربیت و ?فلت صغیرا" و نصرت و آزرت ?بیرا" ثم اقبل علی الناس و قال صل الله علیه و آله :

    اما والله لاشفعن لعمی شفاعه یعجب بها اهل الثقلین.

    و حمل النبی صل الله علیه و آله نعشه مع من حمل الی مثواه فی الحجون و دفنه الی جانب جده عبد المطلب

    و لما وضعه فی لحده ب?اه و قال: وا ابتاه وا اباطالباه وا حزناه علی? یا عماه آه آه بعد? یا عماه بابی یا من

    ربیتنی صغیرا" و اجتبیتنی ?بیرا" و ?نت عند? بمنزلت العین من الحدقه و الروح من الجسد......



    (( فسلام الله علی? یا اباطالب یوم ولدت و یوم موت و یوم تبعث حیا))
    المنابع:
    الحسین ?ما رایت للعلامه شیخ
    ناصر ال?رمی الحویزی


    الحجه علی الذاهب الی الت?فیر
    ابی طالب۲۹۸


    الراغب فی ایمان ابی طالب
    ۱۴۲


    مناقب آل ابی طالب۹۹ج
    ۱
    sigpic






المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X