إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كنوز ضائعة!!!!!!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كنوز ضائعة!!!!!!!

    كثيرا ما يتمنى الناس ان يكونوا اغنياء , ان يجدوا كنزا , ان .....
    ومانراه اليوم ان ملايين الدولارات في العالم تصرف في البحث عن الذهب والماس وغيرهما والقليل من يبحث عن هذه الكنوز الضائعة واليك انموذجا لا يقيم بقيمة مادية وجدته في بحار الانوار, وهو :-
    ابن الوليد، عن الصفار، عن عباد بن سليمان، عن محمد بن سليمان الديلمي، عن أبيه، عن إسحاق بن عمار الصيرفي قال: كنت بالكوفة فيأتيني إخوان كثيرة وكرهت الشهرة[1] فتخوفت أن أشتهر بديني فأمرت غلامي كلما جاءني رجل منهم يطلبني قال: ليس هو ههنا، قال: فحججت تلك السنة، فلقيت أبا عبد الله عليه السلام فرأيت منه ثقلا وتغيرا فيما بيني وبينه، قال: قلت: جعلت فداك ما الذي غيرني عندك ؟قال: الذي غيرك للمؤمنين، قلت: جعلت فداك إنما تخوفت الشهرة، وقد علم الله شدة حبي لهم[2]، فقال: يا إسحاق لا تمل زيارة إخوانك، فان المؤمن إذا لقي أخاه المؤمن فقال له:
    مرحبا، كتب له مرحبا إلى يوم القيامة، فإذا صافحه أنزل الله فيما بين إبهامهما مائةرحمة: تسعة وتسعين لاشدهم لصاحبه حبا. ثم أقبل الله عليهما بوجهه، فكان على أشدهماحبا لصاحبه أشد إقبالا، فإذا تعانقا غمرتهما الرحمة، فإذا لبثا لا يريدان إلا وجهه لا يريدان غرضا من غرض الدنيا، قيل لهما: غفر لكما فاستأنفا، فإذا أقبلا على المسألة قالت الملائكة بعضهم لبعض: تنحوا عنهما، فان لهما سرا، وقد ستره الله عليهما. قال إسحاق: قلت له: جعلت فداك لا يكتب علينا لفظنا فقد قال الله عز وجل: "ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد " قال: فتنفس ابن رسول الله صلى الله عليه وآله الصعداء قال: ثم بكى حتى خضبت دموعه لحيته. وقال: يا إسحاق إن الله تبارك وتعالى إنما نادى الملائكة أن يغيبوا عن المؤمنين إذا التقيا إجلالا لهما، فإذا كانت الملائكة لا تكتب لفظهما ولا تعرف كلامهما، فقد يعرفه الحافظ عليهما، عالم السر وأخفى، يا إسحاق فخف الله كأنك تراه، فان كنت لا تراه فانه يراك فان كنت ترى أنه لا يراك فقد كفرت، وإن كنت تعلم أنه يراك ثم استترت عن المخلوقين بالمعاصي وبرزت له بها، فقد جعلته في حد أهون الناظرين إليك .
    نسألكم الدعاء

    [1] - يقصد ان اشتهر بالتشيع .

    [2] - يقصد للشيعة .
    sigpicيامن هو الإله ولا يغفر الذنوب سواه

  • #2
    بسمه تعالى
    الاخ الفاضل اشكرك كثيراً على هذه الكنوز الثمينة واقعاً ؟؟
    وبالمناسبة تأثرت كثيراً في هذه العبارة (( خف الله كانك تراه ، فإن كنت لا تراه فإنه يراك ، وإن كنت ترى أنّه لا يراك فقد كفرت ، وإن كنت تعلم أنّه يراك ثم استترت من المخلوقين بالمعاصي وبرزت له بها فقد جعلته في حد أهون الناظرين إليك ))
    ودونتها في ورقة لكي اجعلها كدستور لي فاشكرك كثيراً على اخراج هذه المعارف والانوارمن بحار الانوار التي هي من نور ال محمد صلو ات الله وسلامه عليهم اجمعين .
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

    تعليق


    • #3
      نسأل الله التوفيق لنا ولكم ولجميع المؤمنين
      sigpicيامن هو الإله ولا يغفر الذنوب سواه

      تعليق


      • #4

        جزاك الله خير الجزاء وبارك فيك اخي الفاضل وليد السيلاوي على الموضوع الرائع ؛؛؛
        تقبل مروري بفائق الاحترام.

        تعليق


        • #5
          انا من يجب عليه ان يقول : شكرا لمروركم
          sigpicيامن هو الإله ولا يغفر الذنوب سواه

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X