إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماهو تاثير التربية على الاخلاق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟نرجوا من الاعضاء المشاركة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماهو تاثير التربية على الاخلاق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟نرجوا من الاعضاء المشاركة

    ماهو تاثير التربية على الاخلاق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟نرجوا من الاعضاء المشاركة


  • #2
    ماهو تأثير التربية على الاخلاق

    التربية الاسلامية هي: عملية بناء و توجيه و إعداد الشخصية الإنسانية وفق منهج الإسلام وأهدافه في الحياة.
    و من المعروف ان الانسان عندما يولد فانه يكون كالصفحة البيضاء و كألارض الخالية و يولد وهو يملك الاستعداد لتلقي العلوم و المعارف التي تكون شخصيته وسلوكياته لذلك اهتم الاسلام اهتماما شديدا في ذلك فقال اطلب العلم من المهد الى اللحد لأنه حتى الطفل يوم ميلاده يسمع و يفهم فترديد كلمات الاذان و الاقامة في اذن الطفل لم تكن الا لقدرة هذا الطفل على تسجيل هذه الكلمات النورانية في عقله. ونصيحة الاسلام للوالدين بان يأخذوا أبناءهم معهم الى مجالس الوعظ و الارشاد و جلسات القرىن الكريم لم تاتي اعتباطا انما لقدرة هذا الطفل الصغير على تخزين المعلومات التي يراها أو يستمع اليها لتظهر عليه حينما يكبر في سلوكه وأقواله.
    ما يؤثر في التربية:
    المحيط الاجتماعي:
    مما لا يمكن التغافل عنة هو تأثير المحيط الاجتماعي القوي و الفعال في شخصية الانسان فالطفل يتأثر بأنواع السلوك و أساليب العيش المحيطة به و بالوالدين. وسلوك االوالدين و الاسرة تؤثر في الطفل تأثيرا كبيرا و كذلك سلوك الاقرباء و الاصدقاء و حتى المدرسة و المجتمع و سائلة الفكرية و الاعلامية و عاداته و أساليب حياته.
    ومن هنا جاء دور الاسلام في الاصرار على الانسان على ان يحاول ان يكون شخصيته و شخصية ما يتعلق به بصورة مطابقة للاخلاق الاسلامية الحميدة و محاولة عدم التاثر بالمحيط الاجتماعي الفاسد حولح و ذلك من خلال برامج و تعاليم و ضحها و فهمها للانسان المسلم.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X