إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من يقرر برأيكم ؟؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من يقرر برأيكم ؟؟؟؟

    من يقرر برأيكم ؟؟


    عندا نقرأ الصفحتين – صفحة الماضي وصفحة الواقع الحالي – نجد ثمة صراع على تولي القرار لا اقصد ما يسمى اليوم بالقرار السياسي والمنصب .. بل اقصد ماهو اكبر حجما واشد خفائا واكثر خطرا..نعم انه (قيادة المجتمع) نحو المستقبل ولعل اكثرنا في غفلة عن هذا الامر وسأوضح مقصدي بقولي : لو نظرنا بدقة لوجدنا المجتمع بين قسمين من الناس يطالبون بتنفيذ ما يرونه صالحا ومفيدا وهما :
    1- الشيوخ ( من الرجال والنساء) فإنهم يرون انهم اهل التجربة الطويلة وتلاميذ مدرسة الزمن الذين أصبحوا أساتذتها الآن فالموروث يجب ان يستمر لانه الحق ..لانه الانسب ... لانه حلاوة ما مضى ,مثلا يجب ان يستمر لبس الزي القديم ( الدشداشة – والكوفية ,العقال ) ويجب ان تبقى العائلة في مقرها الاصلي الذي تربت فيه وان صار البيت قديما ويجب ان تبقى الحان ( الرادود ) وطريقته كما كانت قبل سنين وووو... ما شئت فمثل .
    2- الشباب ( من الرجال والنساء ) انهم يرون انهم الأصلح...الافهم ..الأقوى ...المتطورون ..المواكبون للحداثة فيجب ان يغيروا ما يرونه مستحقا للتغيير ولعله ..كل شيء يجب ان يتغير – الملبس ,المسكن, وووو...- .
    أنا برأيي الشخصي أقول : ان لكل مقام مقال وان الذي يجب ان يحذف او يُقر هو ما يناسب كل زمان وتمضيه الشريعة المقدسة , لأنه بهذا سيحقق- قطعا- حياة وديعة للإنسان وبهذه القاعدة لا مشاكل – وحسب رأيي القاصر- هذا هو معنى الحرية .
    انتظر آرائكم إخوتي إن أحببتم المشاركة .
    تحياتي لكم
    التعديل الأخير تم بواسطة وليد السيلاوي; الساعة 08-07-2012, 11:47 AM.
    sigpicيامن هو الإله ولا يغفر الذنوب سواه

  • #2

    وانا اضم صوتي لصوتك اعشق التغير واعشق الجمال باآناقة ويجب الحفاظ على مورثنا الجميل فالتغير يجب ان يكون للاحسن وليس تقليد آعمى
    السيـــــــــــــــــــــــلاوي
    لآحـرمـنـآ شـذآ عـبـيـر گلمـآتـك
    ومـدآد قـلمـك
    لـك كل آلودد

    تعليق


    • #3
      لك مني اضعاف ثنائك ممزوجا بكل معنى الاخوة الصادقة /شكرا لك
      sigpicيامن هو الإله ولا يغفر الذنوب سواه

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X