إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رأيهم ورأي المسلمين في صلب المسيح (عليه السلام)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رأيهم ورأي المسلمين في صلب المسيح (عليه السلام)

    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إنّ القرآن الكريم ينصّ على عدم صلب المسيح (عليه السلام): (( وَمَا قَتَلوه وَمَا صَلَبوه وَلَـكن شبّهَ لَهم ... وَمَا قَتَلوه يَقينًا * بَل رََّفعَه اللّه ...)) (النساء:157، 158)، والمسلمون بكافّة اتجاهاتهم يؤمنون بهذا الموضوع.
    أمّا المسيحيّة فالخطّ العام منها تؤمن بالصلب ولكن المحقّقون منهم والمتحرين للحقيقة لا يرون الواقع هكذا بل يصرّحون بنفي الصلب عن عيسى (عليه السلام)، فعلى سبيل المثال يقول (ارنست دي بونس) الالماني في كتابه (الاسلام أي النصرانيّة الحقّة ص 142) ما ملخصّه: ((انّ جميع ما يختصّ بمسائل الصلب والفداء هو من مبتكرات ومخترعات (بولس) ومن شبهات الذين لم يروا المسيح، لا من أصول النصرانيّة الاصلية)).
    وأيضاًَ ممّن ذهب إلى ذلك من علماء النصارى المسيو (أرادواسيوس) الفرنسي الاستاذ في مدارس اللاهوت الانجيليّة كما جاء في كتابه (عقيدة المسلمين في بعض المسائل النصرانيّة ص 49).
    وهناك طوائف من المسيحيّة تنفي الصلب والقتل من قبيل (الساطرنيوسيون) و(السرنثيون) و(الباسيليديون) و(البارديسيانيون) و(التاتيانيسيون)، مضافاً إلى أنّ انجيل برنابا يصرّح بنفي هذا الحادث عن المسيح (عليه السلام) وان الذي صلب بدله هو (يهوذا) (انجيل برنابا 115 / 1 ـ 11).


    ونسألكم الدعاء
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X