بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين
تاج أمير المؤمنين
(وصاية مشهودة وامارة معقودة وولاية محمودة)
هناك الكثير من الكثير من الآيات النازلة في حق اللأمام علي (ع) والعترة الطاهرة هذه القصيدة تتضمن بعضها
تاجُ الأمير ِ يليقُ فوقَ مُكرَّم ِ=== وَعَن ِالسُّجودِ لِغيرِ ربِّهِ مُحْجم ِ
وَشَواهِدُ التَّنزيلِ فيهِ تُؤيِّدُ === بمِئاتِ آياتِ الْكِتابِ الْمُحْكَم ِ
وَهْوَالصِّراطُ الْمُسْتقِيمُ صِراط مَنْ === أنْعَمْتَ ياربّي عَليهِ فأعظم ِ
وَبهِ هُدىً لِلْمُتَّقينَ اِمامُهُمْ === وَيَقودُهُمْ نحو السَبيل ِ الأقوم ِ
وَالْمُفلِحُ وَعَلى هُدىً مِنْ رَبِّهِ === وَالْمُنفِقُ مِمّا رَزَقْتَ لِمُعْدَم ِ
كَلِماتُ توْبَةِ آدَم ٍ وَنجاتُهُ === لمّا تلَقّاها برَحْمَةِ أرْحَم ِ
وَأقِمْ صَلاتِكَ والزَّكاةُ لِتؤتِها === اَوْ تَنْدَمَنَّ وَلاتَ ساعَةَ مَندَم ِ
فالراكِعينَ هُوَ الْمُرادُ بذِكْرها === فلْتَرْكَعُوا مَعَهُمْ بأمْر ٍ مُلْزم ِ
والْمُسْتعينُ بصَبْرهِ وَصَلاتِهِ === ليْسَتْ كَبيرَة ُ خاشِع ٍ وَمُسَلّم ِ
لِلْمُتَّقِي وَالخاشِع ِ وَالصّابر ِ=== جُعِلَ الأمامُ هُوَ الّذِي لَمْ يَظْلِم ِ
وَلَهُ الْمَشارقُ وَالْمَغاربُ تُرْشِد ُ === فاللهُ هادِيهمْ كَقِبْلَةِ مُحْرِم ِ
هُوَمُنْزِلٌ لِلْبَيِّناتِ وَلِلْهُدى === وَعَليهِ رَحْمَتُهُ الّذي لَمْ يَكْتم ِ
وَعَليهِ لَعْنَتُهِ الّذي هُوَ كاتِمٌ === وَاللاعنون َ لِناكِر ٍ لِلأنْجُم ِ
يَبْكي النَّبيُّ لِظلْمِهِ وَقِتالِهِ === مِنْ بعْدِهِ قتل ِ بنيهِ الْمُؤلِم ِ
وَمَن ِاشْترى النَّفْسَ ابْتِغاءاً لِلرِّضا === وَفِدَى الّذِي لولاهُ لا لَمْ تُخْتَم ِ
بفِدائِهِ باهى الرَّؤوفُ مَلاكَهُ === فَبِجُودِهِ أقْصى السَّخاء وَبالدَّم ِ
كُفْراً بِطاغُوتٍ بِهِ فَلْتُؤْمِنوا === بالْعرْوَةِ الْوُثقى الّتي لَمْ تُفْصَم ِ
مَنْ اُوتِيَ الألْهامَ بابُ الْحِكْمَةِ === مَنْ أوتِيَ الْخيرَ الْكَثيرَ لِمُلْهِم ِ
وَالْمُنفِقُ جَهْراً بضوءِ نهارِهِ === وَالْمنْفقُ سراً بليلٍ مُعْتِم ِ
لاخوفَ يومَ الدِّين ِقالَ عَليْهمُ === لايَحْزَنون َ أفادَ شَرْعُ مُنَظِّم ِ
وَعَلى الرَّسول ِ الْمُنْزَل ُ بِهِ يُؤمِنُ === كالْمؤْمِنين َ وَتابعٌ مُتوَسِّم ِ
وَكاحْمَدِ الْمَحْمودِ فَهْوَمُحَمَّدُ === مِنْ رَبِّهِ الأعْلى عَلِيُّ مُقَدِّم ِ
لايَعلَمُ التّأويلَ الاّ الراسِخُ=== فِي الْعِلْم ذِكْرى لِلنُّهى مِنْ مُفْهِم ِ
فمَدينَة ُ الْعِلْم ِ عَلِيٌ بابُها === مَلِكُ الْبَلاغَةِ أفصَحُ المُتَكَلِّم ِ
فلْتَسْألُوا أوْ تفْقِدون َ سُؤالَهُ === أقْضاهُمُ للهِ درُّ الأعْلَم ِ
وَلآل ِ ابْراهيمَ ربّي الْمُصْطَفِي === وَكآل ِعِمْران ٍ وَنوحَ وَآدَم ِ
فهوَ الطَّريقُ الْواضِحُ وَصِراطُهُ === مَنْ طلَّقَ الدُّنيا وَصيُّ الأحْلَم ِ
وَبِهِ النَّذيرُ يُباهِلُ هُوَ نَفْسُهُ === واللّعْنَة ُ لِلْكاذِب ِ الْمُتَهَجِّم ِ
حَسَنٌ حُسيْنٌ فاطِمٌ مِنْ حَولِهِ === هُمْ آل ِ بيْتِ الأسْعَدِ الْمُتَقدِّم ِ
هرَبَ النَّصارى يوْمَها مِنْ وَجْهِهِ === ف
بِهِ تُزالُ جِبالُها اِنْ يَعْزم ِ
بِهِ تُزالُ جِبالُها اِنْ يَعْزم ِ
وَبِهم اعْتِصامُ مَن ِاهْتَدى لِصِراطِهِ === حَبْلُ الآله وَماجَنى اِنْ يَعْصِم ِ
هُمْ اُمَّة ُالدّاعي اِلى مَعْروفِهِ === هُمْ مَنْ نَهَوْا عَنْ مُنْكَر ٍ وَمُحَرَّم ِ
ماضرَّهُ اِنْ تَنْقلِبْ فِي ردَّة ٍ=== للشّاكرينَ جزاءُ رب ٍ مُنْعِم ِ
والأنبياءُ لَهُمْ وَصيٌ وارثٌ === فَهْوَ الْوَصيُّ الْوارثُ للاكْرَم ِ
لِثوابِ أخْراهُ سَيُؤتَ لِمَنْ يُرِدْ === حُسْنُ الثَّوابِ وَفوْزنا بالْمَغْنَم ِ
ويزحزحُ عنْ نارهِ لِلْجَنَّة ِ=== وكأنَّهُ الْحَبْلُ الْمتينُ بِمَحْزَم ِ
أمْ يَحْسِدونَ النّاسَ اِذْ آتاهُمُ === منْ فضْلِهِ قدْ خُصِّصَتْ لِلضَّيْغَم ِ
مَنْ اوتِيَ الْمُلْكَ الْعَظيمَ وَحِكْمَة ٌ === تعْنِي الأئمَّة َ فِي حَديث ٍ أجْزَم ِ
وَجَبَتْ لَهُ بِأُولِي الأمُور ِالطّاعَة ُ === ذكْرُ الْخلافَةِ فِي الْكتاب ِ الْمُرْغِم ِ
وَلِمَنْ عَصاهُمْ قدْ عَصى لِلْخالِق ِ=== ويبوءُ قطْعاً بالْقضاءِ الْمُبْرَم ِ
أمّا الْمُطيعُ مَعَ الْمُصَدِّق ِ يُحْشَرُ === وَمَعَ الشَّهيدِ وَأنْبِياءٍ أعْظَم ِ
وَبذلِكَ الْفضْل ِ الرَّسولُ وَآلِهِ === همْ واحِدٌ فِي الْمَنزلِ فلْنَخْدِم ِ
وَمُنافِقٌ مَنْ يبْغِضُ وَمَصيرُهُ === دَرَكاً بِأسْفَلِ نارِهِ لَمْ تبْرَم ِ
والمؤمِنُ لَمُحِبُّهُمْ مِنْ قَلْبِهِ === وَبفَضْلِ رَبِّهِ نعْمَةِ الْمُتَعَلِّم ِ
وَلَشيْعَة ُ الْكرّار ِهُمْ أبْرارُها === والصّالِحاتُ لهمْ وَأجْرُ مُعَظِّم ِ
والْكافِرونَ بآيَةٍ هِيَ حَيْدَرُ === نَكَرُوا الْولايَةَ فِي جَحيم ٍ مُضْرَم ِ
للْمتَّقينَ وَسيلة ٌ بهِ تُبْتَغى === لِصِراطِهِ يَهْدي اِذا لَمْ تُجْرِم ِ
يسقيهُمُ فِي الْحوْض ِغراً حُجِّلُوا === كأساً زَلالاً مُطْفِئاً ظَمَأ الظَّمِي
يَأتِي بِقَوْم ٍغَيْرَكُمْ وَيُحِبُّهُمْ === اِنْ تجْحَدُوا فِي الأرْتِدادِ الْمُظْلِم ِ
وَأذِلَّة ً لِلْمُؤْمِنينَ تَواضَعوا === وَأعِزَّة ً لِلْكافِرين َ الألْئَم ِ
هُوَ صاحِبٌ للرّايَةِ فِي خَيْبَر ٍ=== ذاكَ الّذي يُؤتى بِهِ لَمْ يُهْزَم ِ
وَوَليُّكُمْ حِزْبُ الألهِ الغالِبِ === لِلْمُؤمِن ِ والرّاكِع ِ الْمُتَخَتِّم ِ
هُوَ مَنْ تَصَدَّقَ راكِعا وَمُزَكِيا ً=== بِصَريح ِ آياتِ الآلهِ المُلْجِم ِ
هُوَ مَنْ تَوَلّى اللهَ ثمَّ رَسولِهِ === وَهُوَ الّذي مَنْ آمَنوا بالأنْعُم ِ
يَوْم الْغَدير ِ اِمارَةٌ مَعْقودَة ٌ=== وَولايَة ٌ مَحْمودَة ٌبِكَرائِم ِ
بَلِّغْ وَمابَلَّغْتَ قالَ اِلهُنا === مِنْ هؤلاءِ النّاس ِأنْتَ بِمَعْصَم ِ
فهْوَ الْبلاغُ مِنَ الأمِين ِ الصّادِق ِ=== وَبهِ الْخِلافَة ُ فِي النُّصوص ِ الأسْلَم ِ
اللهُمَّ والِ الْمُرادُ مَنْ والى عَلِي === عاديه مَنْ عاداهُ ثمَّ لِتَقْصُم ِ
أكْمَلْتُ دِيني الْيوْم بلْ وَرَضيته === وَلنعْمَتي اِني لَخَيْرُ مُتَمِّم ِ
برِسالَةٍ وَولايَةٍ قدْ تُمِّمَتْ === بِهما رَضِيتَ كما بِذِكْر ٍ مُعْلِم ِ
وَلانْ مَضى خيرُ الأنام ِ سَيُوْدِعُ === لِرَقيبِها وَشَهيدِها الْمُتَسَلِّم ِ
هُوَ سَيِّدٌ لِلصّادِقينَ الْمُرْتَضى === هُوَ أوَّلٌ لارابعا ً فِي السُّلَّم
ِ
هُوَ سَيِّدٌ لِلصّادِقينَ الْمُرْتَضى === هُوَ أوَّلٌ لارابعا ً فِي السُّلَّم
ِ
وَلِصِدْقِهِمْ لِلصّادِقينَ سَيَنْفَعُ === فلقدْ رَضوا بِرِضا الْعَزيز ِالأحْكَم ِ
وَالْحُجَّةُ الْمَوْصوفة ُبالأبْلَغ ِ === بِأبِي تُرابِ الْغالِبِ الْمُتَبَسِّم ِ
والْوالِدين ِ وَبِر مَنْ هُوَ مُحْسِنُ === برُّ عَلِي ٍ اُوِّلَتْ بِمُحَتِّم ِ
أبوا الْعبادِ مُحَمَّدٌ وَوَزيرُهُ === يَعْسوبُ دين ِ الْمُصْطَفى الْمُتَحَزِّم ِ
لَوْلا هِدايَةِ ربِّنا لَمْ نَهْتَدِ === لاَمِيرِنا فالْحمْدُ قوْلِ مُسْلِم ِ
مَعَ ولْدِهِ الأعرافُ يومَ يُزَحْزَحُ === للْعارِفينَ بِحَقِّهمْ وَالْمُنْتَمي
هوَ بابُ حِطَّة وَالْخَطايا تُغْفَرُ === للداخِلِ مِنْهُ يُزادُ لِمُكْرِم ِ
وَمِنَ الظُّهور ِ أشْهِدَتْ ذريَّة ً=== وَعَلى النُّفوس ِ الشّاهِدُ هُوَ بالْفَم ِ
وَسقايَةُ الْحاجِّ اَوْ بِعمارَة ٍ=== في التوْبَةِ كَمُجاهِدٍ لَمْ تُسْهِم ِ
ولكلِّ قوم ٍهادٍ قالَ برَعْدِهِ === للمنذر ِ هُوَ مُخبرٌ عَنْ مَنْجَم ِ
هُوَ شاهِدٌ يَتلوالنَّبِيَّ الأمْجَدا === وَلَديهِ بَيِّنة ٌ مَلاذ ُ الْمُحْتَمِي
بِسؤال ِأهْلِ الذكْر ِ الْخبيرُ لَيأمُرُ=== فِي النَّحْل ِوَالثقلين ِخَيْرُ مُسَلَّم ِ
وَبِسورَةِ الاسراءِ يَطْلُبُ حَقَّهُ === وَبآتِ ذا الْقرْبى الدَّليلُ فاكْرِم ِ
وَسَيَجْعَلُ الرحمنُ وداً أنْزلَتْ === فِي الْمؤمِن ِ ذِي الصّالِحاتِ بمريم ِ
لايَسْتَوُون َ الْمؤمِنُ والفاسِقُ === هوَ كلُّهُ الايمانُ يبْرُزُ فِي الرَّمِي
وبذكره ِمنْهُ السَّلامُ عَليْهُمُ === هُمْ آلُ ياسِينَ التُّقاة ُ فَسَلِّم ِ
في سورةِ الصّافّاتِ قالَ قِفوهُمُ === باشارَةٍ لِلَبيبِهِ الْمُتَفَهِّم ِ
الاّ الْمودَّة فِي قريبِهِ لَمْ يُرِدْ === فِي سورَةِ الشّورى أليْسَ بِمُفْحِم ِ
مَنْ يَقتَرفْ حَسَناتُهُ تَتَضاعَفُ === وَبودِّهِمْ يزدادُ أجْرُ مُضَخِّم ِ
وَبآيَةِ النَّجوى وَمَنْ يَتَصَدَّقُ === اِلاّ أبي الْحَسَنيْن ِ لَمْ يَتَقَدَّم ِ
والسّابِقونَ السابِقونَ بِحَقِّهِ === هُوَ أوَّلٌ لاثانيا فَلْتَعْلَم ِ
بِكِساءِ طهَ وَآيَةِ التَّطْهيرِ هُمْ === مِنْ كلِّ رجْس ٍطُهِّروا أوْ مَأثَم ِ
هُوَصالِحٌ فِي الْمُؤْمِنينَ وَليُّهُ === فِي سورَةِ التحْريم ِقوْل ُمُحَجِّم ِ
سَألَ الّذي بِعَذابِ رَبِّهِ واقِعٌ === بِمَعارِج ٍ آياتُه ُ كَمُكَمِّم ِ
هُوَ مَنْ أتى فِي هَلْ أتى === فِي سُورَةِ الأنْسان ِ خيرُ مُجَسِّم ِ
نَبأ ٌعَظيمٌ وَهْوَ بَدْرُ سَمائِهِ === رُدَّتْ لَهُ أفلاكُها مِنْ مُرْغِم ِ
خيْرُ الْبَريَّةِ تِلْكَ بَيِّنَة ُ الْهُدى === طوبى لمَنْ عَرفَ الْهُداة َ وَأنْعِم ِ
شرُّ الْبَريَّةِ منْ بَغى مُتَخَفّيا === أشْقى الْخَليقَةِ باتَ ابْن الْمُلْجِم ِ
اِحْدى لَيالي الْقدْرِ غِابَ بِفَجْرِها === فتَهَدَّمَتْ أركانُ هدْي ِالْمسْلِم ِ
بصوائِح ِ وَلَها النَّوائِحُ تَتْبَعُ === لِيَقولَ فزْتُ بِها وَأصْدَقُ مُقْسِم ِ
مفتاحُ جنّاتِ الْغنِيِّ قسيمُها ===وَأبو الْيَتامى لِلسَّخيِّ المُطْعِم ِ
ووليدُ كَعْبَتِهِ الّتي بِهِ طُهِّرَتْ === مِنْ أرْجَس ِالأوْثان ِنِعْمَ مُحَطِّم ِ
وَبِذِي الْفقار ِ أقامَ عِزَّة َدِينِنا === اِذْ لا فَتى اِلّاهُ هَتفُ مُكَلِّم ِ
والناكِثُ والقاسِط ُ والْمارقُ === قدْ جُرِّعوا الْموتَ الزُّؤامَ بمُكْلِم ِ
كفءُ الْبتول ِالأوْحَدُ الْمُتفرِّدُ === والْحَقُّ مَأمورٌ حَليفُ الأكْظَم ِ
وَيُعَدُّ أكْبَرُ خاسِر ٍبِحَياتِهِ ===لتراب ِ نَعْلَيْهِ الّذي لَمْ يَلْثُم ِ
تاجٌ عَلى رَأس ِالْعِبادِ مُبَجَّلٌ === وَحَفيدُهُ مَهْديُّها كَالْبَلْسَم ِ
بحر الكامل
متفاعلن متفاعلن متفاعلن === متفاعلن متفاعلن متفاعلن
-صراط الذين انعمت عليهم الفاتحة 7
-هدى للمتقين البقرة 2
-ومما رزقناهم ينفقون البقرة 3
-اولئك على هدى من ربهم واولئك هم المفلحون البقرة 5
- وأقيموا الصلاة وآتوا الزكماة واركعوا مع الراكعين البقرة 43
- واستعينوا بالصبر والصلاة وانها لكبيرة الا على الخاشعين البقرة 45
- قال اني جاعلك للناس اماما قال ومن ذريتي قال لاينال عهدي الظالمين
البقرة 124
-قل لله المشرق والمغرب يهدي من يشاء الى صراط مستقيم 142 البقرة
-اولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون البقرة 159
قيل مم بكاؤك يارسول الله قال
(ص) اخبرني جبريل انهم يظلمونه ويقتاتلونه ويقتلون ولده ويظلمونهم بعدي
يقصد علي (ع)
وقال (ص) هذا علي بن ابي طالب شيخ المهاجرين والانصار الى ان قال فعلى مبغيه لعنة الله ولعنة اللاعنين
ياايها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة ان الله مع الصابرين البقرة 153
-ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضات الله والله رؤوف بالعباد البقرة 207
-فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لاانفصام لها البقرة256
ومن أوتي الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا البقرة 269
-الذين ينفقون أموالهم بالليل والنهار سرا وعلانية فلهم أجرهم عند ربهم ولاخوف عليهمولاهم يحزنون البقرة 374
آمن الرسول بما أنزل اليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله . البقرة 285
-ومايعلم تأويله الا الله والراسخون في العلميقولون آمنا بهكل من عند ربنا ومايذكر الا أولي الألباب آل عمران 7
-ان الله اصطفى آدم ونوح وآل ابرهيم وآل عمران على العالمين آل عمران 33
- ان الله ربي وربكم فاعبدوه هذا صراط مستقيم آل عمران 51
عن ابن عباس قال قال رسول الله (ص) ياعي أنت الطريق الواضح وأنت الصراط المستقيم وأنت يعسوب الدين شواهد التنزيل
-فمن حاجك فيه من بعد ماجاءك من العلم فقل تعالوا ندع ابناءنا وابناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين آل عمران 61
-ومن يعتصم بالله فقد هدي الى صراط مستقيم آل عمران 101
عن جابر بن عبد الله قال قال رسول الله (ص) ان الله جعل عليا وزوجته وابناءه حجج على خلقهوهم ابواب العلم في امتي ومن اهتدى بهنم هدي الى صراط مستقيم شواهد التنزيل ج1 ص 85
وعن عالم الأحناف القندوزي ومحمد الصبان وعالم الشافعية ابن حجر ان رسول الله بهذا المعنى ضرب يده بيد علي (ع) وقال تمسكوا بهذا فهذا هو الحبل المتين وقرأ الآية ينابيع المودة ص118 -119 وغيرها
-ولتكن منكم امة يدعون الى الخير ويأمرون الناس بالمعروف وينهون هن المنكر واولئك هم المفلحون آل عمران 104
أخرج العلامة الشوكاني الحافظ محمد بن علي صنعاني عن بريدة قال قال رسول الله(ص) لكل نبي وصي ووارث وان عليا وصيي ووارثي العقد الثمين للشوكاني ص8 ط مصر 1348 ه
ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين أل عمران 144
ومن يرد ثواب الدنيا نؤته منها ومن يرد ثواب الآخرة نؤته منها وسنجزي الشاكرين آل عمران 145
فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز آل عمران 185
ثوابا من عند الله والله عنده حسن الثواب آل عمران 195
لكن الذين اتقوا ربهم لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها نزلا من عند الله وماعند الله خير للابرار آل عمران 198
-ولاتقتلوا انفسكم ان الله كان بكم رحيما النساء 54
عن ابن عباس قال و لاتقتلوا أنفسكم أي لاتقتلوا أهل نبيكم في اشارة الى آية المباهلة شواهد التنزيل ج1ص143 والمناقب لابن المغازلي ص 318
-أم يحسدون الناس على ماآتاهم من فضله النساء 54
-فقد آتينا آل ابراهيم الكتاب والحكمة وآتيناهم ملكا عظيما النساء 54
-ياأيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأولي الأمر منكم النساء 59
-ومن يطع الله والرسول فاولئك مع الذين انعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء النساء 69
- ان المنافقين في الدرك الأسفل من النار النساء 145
-اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الأسلام دينا المائدة 3
-وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات لهم مغفرة وأجر عظيم المائدة 9
-والذين كفروا وكذبوا بآياتنا اولئك أصحاب الجحيم المائدة 10
- ولقد أخذ الله ميثاق بني اسرائيل وبعثنا منهم اثني عشر نقيبا المائدة 12
- ويهديهم الى صراط مستقيم المائدة 16
- ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا اليه الوسيلة المائدة 35
-ياأيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولايخافون لومة لائم ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم المائدة 54
-انما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون المائدة 55
- ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فان حزب الله هم الغالبون المائدة 56
-ايها الرسول بلغ ماأنزل اليك من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس المائدة 67
هذا يوم ينفع الصادقين صدقهم لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا رضي الله عنهم ورضوا عنه ذلك الفوز العظيم المائدة 119
-من يشأ الله يضلله ومن يشأ يجعله على صراط مستقيم الأنعام 39
-واجتبيناهم وهديناهم الى صراط مستقيم الأنعام 87
-قل لله الحجة البالغة الأنعام 149
-وبالوالدين احسانا الأنعام 151
- وقالواالحمد لله الذي هدانا لهذا وماكنا نهتدي لولا أن هدانا الله الأعراف 46
-وعلى الأعراف رجال يعرفون كلا بسيماهم الاعراف 46
-وقولوا حطة وادخلوا الباب سجدا نغفر لكم خطاياكم سنزيد المحسنين الأعراف 161
-أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله واليوم الآخر وجاهد في سبيل الله لايستوون التوبة 19
-انما أنت منذر ولكل قوم هاد الرعد 7
- أفمن كان على بينة من ربه ويتلوه شاهد منه هود 17
- فاسألوا أهل الذكر ان كنتم لاتعلمون النحل 44 الأنبياء 7
- وآت ذا القربى حقه الأسراء 26
- ان الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل القرآن لهم ودا مريم 96
- أفمن كان مؤمنا كمن كان فاسقا لايستوون السجدة 18
- وقفوهم انهم مسؤولون الصافات 24
- سلام على آل ياسين الصافات 130
- قل لاأسألكم عليه أجرا الا المودة في القربى الشورى 23
- من يقترف حسنة نزد له فيها حسنا الشورى23
- ياأيها الذين آمنوا اذا ناجيتم الرسول فقدموا بين يدي نجواكم صدقة المجادلة 12
- والسابقون السابقون اولئك المقربون الواقعة 10-11
- ان تتوبا الى الله فقد صفت قلوبكما وان تظاهرا عليه فان الله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين التحريم 4
- سأل سائل بعذاب واقع للكافرين ليس له دافع المعارج 1-2
- هل أتى على الأنسان حين من الدهر الأنسان 1
- عم يتساءلون عن النبأ العظيم الذين هم فيه مختلفون النبأ 1-2-3
- ان الذين آمنوا وعملوا الصالحات اولئك هم خير البرية البينة 7
- أسألكم الدعاء
تعليق