إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نزول الإنجيل على عيسى (ع)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نزول الإنجيل على عيسى (ع)

    نزول الإنجيل على عيسى (ع) 8 رمضان
    الإنجيل أو الأناجيل؟
    "الإنجيل" كلمة يونانية بمعنى "البشارة" أو "التعليم الجديد" وتطلق على الكتاب الذي نزل على عيسى بن مريم (ع). ومن الجدير بالتنويه أن القرآن كلمّا أورد اسم كتاب عيسى (ع) "الإنجيل" جاء به مفرداً وعلى أنه قد نزل من الله. وعليه فإن الأناجيل المتداولة بين أيدي المسيحيين، وحتى الأشهر منها، وهي الأناجيل الأربعة "لوقا، ومرقس، ومتى، ويوحنا" ليست من الوحي الإلهي، وهذا ما لا ينكره المسيحيون أنفسهم، إذ يقولون إن هذه الأناجيل قد كتبت بأيدي تلامذة السيد المسيح (ع) بعده بمدة طويلة، ولكنهم يزعمون أن أولئك التلامذة قد كتبوها بإلهام من الله.

    هنا يحسن بنا أن نتعرف – ولو بإيجاز – على "العهد الجديد" والأناجيل وكتابها:
    إن أهم كتاب ديني عند المسيحيين والذي يعتمدونه على أنه كتاب سماوي هو المجموعة التي يطلق عليها اسم "العهد الجديد".

    "العهد الجديد" الذي يبلغ نحو الثلث "العهد القديم" يتألف من 27 كتاباً ورسالة تشمل موضوعات عامة متناثرة ومختلفة، على النحو التالي:

    1- إنجيل متى(25): وهو الإنجيل الذي كتبه "متى" أحد حواريي المسيح (ع) الاثني عشر في سنة 38 ميلادية، وبعض يقول في سنة 50 أو 60 ميلادية.

    2- إنجيل مرقس(26): بحسب ما جاء في كتاب "القاموس المقدس" صفحة 792، لم يكن مرقس من الحواريين، ولكنه كتب إنجيله بإشراف "بطرس". قتل مرقس سنة 68م.

    3- إنجيل لوقا: كان "لوقا" رفيق سفر "بولس" الرسول. كان "بولس" على عهد المسيح يهودياً متعصباً، ولكنه اعتنق المسيحية بعده. يقال إنه توفي في سنة 70م، وحسبما يقول مؤلف "القاموس المقدس" ص772: "إن تاريخ كتابة إنجيل لوقا يعود إلى حوالي سنة 63م".

    4- إنجيل يوحنا: "يوحنا" كان من تلامذة المسيح (ع) ومن أصحاب "بولس". يقول صاحب القاموس المذكور، اعتماداً على عدد من المحققين: إنه ألف في أواخر القرن الأول الميلادي.

    يتضح من محتويات هذه الأناجيل، التي تشرح عموماً حكاية صلب المسيح وما جرى بعد ذلك، أن جميع هذه الأناجيل قد كتبت بعد المسيح بسنوات وليست كتباً سماوية نزلت على المسيح (ع).

    5- أعمال الرسل: "أعمال الحوار بين ودعاة الصدر الأول".

    6- رسائل بولس الأربعة عشرة إلى جهات مختلفة.

    7- رسالة يعقوب: "الرسالة العشرون من الرسائل السبع والعشرين في العهد الجديد".

    8- رسالتا بطرس: "الرسالتنا 21و22 من العهد الجديد".

    9- رسالة يوحنا: "الرسائل 23و24و25 من العهد الجديد".

    10- رسالة يهودا: "الرسالة 26 من العهد الجديد".

    11- مكاشفة يوحنا: "القسم الأخير من العهد الجديد".

    استناداً إلى المؤرخين المسيحيين وحسبما ورد في هذه الأناجيل والكتب والرسائل في العهد الجديد، فإن أياً منها ليس كتاباً سماوياً، بل هي كتب كتبت بعد المسيح (ع)، ونستنتج من ذلك أن الإنجيل الأصلي السماوي الذي نزل على المسيح (ع) قد فقد وليس له وجود الآن. إنما تلامذة المسيح أدرجوا بعضاً منه في أناجيلهم ومزجوه – مع الأسف – الخرافات.

عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X