إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) في شهر رمضان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) في شهر رمضان

    زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) في شهر رمضان


    [4693] 1 - ابن قولويه عن محمد بن مروان، عن عبيد بن الفضل، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: من زار الحسين بن علي (عليهما السلام) في شهر رمضان ومات في الطريق لم يعرض ولم يحاسب وقيل له ادخل الجنة آمنا (
    كامل الزيارات 330
    .

    [4694] 2 - علي بن موسى بن جعفر بن طاوس في كتاب الإقبال عن أبي المفضل الشيباني، عن شعيب بن محمد بن مقاتل، عن أبيه، عن الفتح ابن عبد الرحمن القمي، عن علي بن محمد بن فيض بن المختار، عن أبيه، عن جعفر بن محمد (عليه السلام) انه سئل عن زيارة الحسين (عليه السلام) فقيل له: هل في ذلك وقت أفضل من وقت؟ فقال:
    زوروه صلى الله عليه في كل وقت وفي كل حين فإن زيارته (عليه السلام) خير موضوع فمن أكثر منها فقد استكثر من الخير ومن قلل قلل له وتحروا بزيارتكم الأوقات الشريفة فإن الأعمال الصالحة فيها مضاعفة وهي أوقات مهبط الملائكة لزيارته، قال: فسئل عن زيارته في شهر رمضان؟ فقال: من جاءه (عليه السلام) خاشعا محتسبا مستقيلا مستغفرا فشهد قبره في احدى ثلاث ليال من شهر رمضان أول ليلة من الشهر وليلة النصف وآخر ليلة منه تساقطت عنه ذنوبه وخطاياه، الحديث وفيه ثواب جزيل ( الاقبال: 10.).).



    [4695] 3 - ابن طاوس قال: وروينا بإسنادنا إلى أبي المفضل الشيباني عن علي بن نصر، عن عبيد الله بن موسى، عن عبد العظيم الحسني، عن أبي جعفر الثاني (عليه السلام) في حديث قال: من زار الحسين (عليه السلام) ليلة ثلاث وعشرين من شهر رمضان وهي الليلة التي يرجى أن تكون ليلة القدر وفيها يفرق كل أمر حكيم صافحه أربعة وعشرون الف ملك ونبي كلهم يستأذن الله في زيارة الحسين (عليه السلام) في تلك الليلة (الاقبال: ٢١٢).


    مقتبس من كتاب موسوعة اهل البيت عليهم السلام

    ((اَللّـهُمَّ اَلْحِقْني بِصالِحِ مِنْ مَضى، وَاجْعَلْني مِنْ صالِحِ مَنْ بَقي وَخُذْ بي سَبيلَ الصّالِحينَ، وَاَعِنّي عَلى نَفْسي بِما تُعينُ بِهِ الصّالِحينَ عَلى اَنْفُسِهِمْ، وَاخْتِمْ عَمَلي بِاَحْسَنِهِ،))
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X