إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دعوى السلفية محبة واتباع اهل البيت بين الوهم والتناقض .؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دعوى السلفية محبة واتباع اهل البيت بين الوهم والتناقض .؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تبارك وتعالى نستعين وصلى الله على خير الخلق اجمعين محمد واله الطيبين الطاهرين
    هناك بعض الشبهات تثار من اتباع ابن تيمية على اتباع أهل البيت (عليهم السلام) وهي:
    انهم يقولون نحن نتبع أهل البيت ونواليهم ونحبهم اكثر منكم.

    ويقولون : ونحب علي ونفضله ونتبعه اكثر منكم يا شيعة ؟ ويستدلون بكلام ابن تيمة في منهاج السنة النبوية ( 4 / 227 ) :
    يقول :أهل السنة كلهم متفقون على أنه( إي علي بن ابي طالب ) أجل قدرا وأحق بالإمامة وأفضل عند الله وعند رسوله وعند المؤمنين من معاوية وأبيه وأخيه الذي كان خيرا منه وعلي أفضل ممن هو أفضل من معاوية رضي الله عنه فالسابقون الأولون الذين بايعوا تحت الشجرة كلهم أفضل من الذين أسلموا عام الفتح وفي هؤلاء خلق كثير أفضل من معاوية وأهل الشجرة أفضل من هؤلاء كلهم، وعلي أفضل جمهور الذين بايعوا تحت الشجرة بل هو أفضل منهم كلهم ؟؟.
    ويقول ابن تيمية في مجموع الفتاوى ( 4 / 496 ) :
    ( بل هو ( إي علي بن أبي طالب ) أفضل أهل البيت وأفضل بني هاشم بعد النبي صلى الله عليه وسلم.
    نقول / اذا كان علي عندكم بهذه المنزلة وتفضلون على معاوية ؟ بل تفضلونه على سائر البدريين وهو افضل بني هاشم بعد الرسول الأعظم (صلى الله عليه واله )
    وكذلك إقراركم بانه افقه الصحابة واعدل الصحابة واقضى الصحابة على ما يقول البخاري ,واقرب الى الله ورسوله فمن كان كذلك فيجب الأخذ عنه دون غيره ,والواقع يشهد أنكم لا تأخذون شيء من علي بدليل ما يقوله بن تيمية نفسه حينما أجاب على سؤال :في كتاب منهاج السنة النبوية، الجزء 7، صفحة 529.
    فصل
    قال الرافضي و في الفقه الفقهاء يرجعون إليه
    و الجواب أن هذا كذب بين فليس في الأئمة الأربعة و لا غيرهم من أئمة الفقهاء من يرجع إليه في فقهه أما مالك فان علمه عن
    أهل المدينة و أهل المدينة لا يكادون يأخذون بقول علي بل اخذوا فقههم عن الفقهاء السبعة عن زيد و عمر و ابن عمر و نحوهم
    أما الشافعي فانه تفقه أولا على المكيين أصحاب ابن جريج كسعيد بن سالم القداح و مسلم بن خالد الزنجي و ابن جريج اخذ ذلك عن أصحاب ابن عباس كعطاء و غيره و ابن عباس كان مجتهدا مستقلا و كان إذا أفتى بقول الصحابة أفتى بقول أبي بكر و عمر لا بقول علي و كان ينكر على علي أشياء
    ثم أن الشافعي اخذ عن مالك ثم كتب كتب أهل العراق و اخذ مذاهب أهل الحديث و اختار لنفسه
    و أما أبو حنيفة فشيخه الذي اختص به حماد بن أبي سليمان و حماد عن إبراهيم و إبراهيم عن علقمة و علقمة عن ابن مسعود و قد اخذ أبو حنيفة عن عطاء و غيره
    و أما الإمام احمد فكان على مذهب أهل الحديث اخذ عن ابن عيينة و ابن عيينة عن عمرو بن دينار عن ابن عباس و ابن عمر و اخذ عن هشام بن بشير و هشام عن أصحاب الحسن و إبراهيم النخعي و اخذ عن عبد الرحمن بن مهدي و وكيع بن الجراح و أمثالهما و جالس الشافعي و اخذ عن أبي يوسف و اختار لنفسه قولا و كذلك إسحاق بن راهويه وابو عبيد ونحوهم.انتهى
    فعجباً لمن يقول نحن نتبع علي ونحبه وهو لا يتبعه في ا ي شئ حتى في الفقه؟ مع إقرارهم انه افقه الصحابة بل يأخذون فقه أعداءه بدلا عنه؟ .فهل هذه المودة والمحبة والاتباع الذي تقصدونه ام غيرها.
    وعجباً لمن يدعي محبة انسان ويقف مع اعداءه .
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X